وجهات سفر

أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 | دول سياحية رخيصة بدون فيزا

أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 يمكنك زيارتها بدون فيزا طوال العام.. كثير منا يرغب في قضاء عطلة ممتعة في بلد سياحية رخيصة تضم أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها مع العائلة.

جميع الدول حول العالم بها الكثير والكثير من الأماكن السياحية المتنوعة التي تناسب العائلة والأطفال معًا، ولكن الدولة التي تجمع بين التكاليف القليلة والوجهات السياحية الرائعة هي التي يُقبل عليها الأشخاص كل عام بكل تأكيد.

لذا ما رأيك بأن اصطحبك في جولة بسيطة من خلال مقالنا اليوم لمعرفة أفضل الدول السياحية للعوائل وأرخصها على الإطلاق؟ استكشف معنا دول العالم السياحية بشكل أفضل.

أرخص الدول السياحية للعائلات 2023

عندما يتعلق الأمر بقضاء العطلة في دولة سياحية خارج البلاد، فإن البحث عن الدول السياحية الرخيصة هو أمر حتمي خاصةً عند السفر مع العائلة.

ولا يُعني ذلك اختيار دولة سياحية رخيصة لا يوجد بها برامج ترفيهية متنوعة تستمتع فيها مع عائلتك وأبنائك بل يقع الاختيار على أفضل الدول السياحية 2023 الرخيصة في تكاليف رحلتها، والممتعة في برامجها الداخلية.

ويوجد العديد من الدول السياحية الرخيصة في جميع أنحاء العالم لا يعرف عنها الكثير من الأشخاص، يمكنك زيارتها والاستمتاع بكل الأماكن التي تحتوي عليها سواء الترفيهية أو الثقافية أو التعليمية لأطفالك الصغار.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا 2023

قبل التعرف على أرخص الدول السياحية للعائلات 2023، فإن معرفة الدول التي يمكنك دخولها بدون فيزا هو الأهم حاليًا لأن هذا سيوفر عليك الكثير من تكاليف السفر المُقرر إنفاقها في الرحلة.

فضلًا عن أن إجراءات التأشيرة السياحية لأي دولة بالعالم تستغرق المزيد من الوقت، وهذا سَيُعيق استمتاعك بالرحلة في وقت إجازتك المُحدد له.

لذا سوف نُسهل عليك الأمر ونعرض لكم أرخص دول سياحية بدون فيزا 2023:

السياحة في إندونيسيا

السياحة في اندونيسيا 2023 لا تُقارن بالسياحة في أي مكان آخر، إندونيسيا يعني جزيرة بالي الوجهة السياحية الأولى في العالم التي تزخر بالأماكن والمناظر والشواطئ الأكثر من رائعة.

إندونيسيا يعني السياحة في جاكرتا العاصمة والمركز الثقافي للدولة، فما إن تطأ قدم السائح في إندونيسيا حتمًا ولابد التوجه إلى جاكرتا لزيارة المتاحف الوطنية التي تحتوي عليها، والتعرف على الثقافات المتنوعة، والاستمتاع بالتسوق في الأسواق الشعبية.

السياحة في جزر المالديف 2023

أشهر دولة سياحية في العالم، وتُعد أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 لقضاء عطلة ممتعة مليئة بالراحة والاستجمام والبعُد عن ضغوطات الحياة.

السياحة في المالديف تتميز بوجود أماكن عديدة يمكنك زيارتها أثناء رحلتك، ولا تُكلفك الكثير من المال، ومن أهم الأماكن السياحية في المالديف هي:

  • منتجع جزيرة هيلينجيلي؛
  • جزيرة ماليه؛
  • جزيرة الكاكاو؛
  • مدينة أدو المرجانية؛
  • منتجع دابليو مالديفز؛
  • منتجع باراديس آيلاند.

السياحة في تايلاند

تُصنف تايلاند ضمن أرخص الدول السياحية للعائلات 2023، حيث تتمتع السياحة في تايلاند بمقومات كثيرة جعلتها الخيار الأول لدى العائلات الذين يرغبون في السفر إلى دول سياحية رخيصة 2023.

وتُعد الاماكن السياحية في تايلاند من أفضل الأماكن السياحية حول العالم حيث جزيرة المرجان، ومدينة رامايانا، وجزيرة كوه سميت، ومدينة الحب، وغابات تايلاند المثيرة للدهشة.

السياحة في جزر سيشيل

هل قمت بزيارة جزر سيشيل من قبل؟ إذا كانت الإجابة لا فقد فاتك الكثير من المتعة في هذه البلدة الرائعة، حيث إنها مكان مناسب لمحبي الهدوء والطبيعة الخلابة.

تتمع سيشيل باحتوائها على مجموعة جزر سياحية أكثر من رائعة مثل جزيرة سانت آن التي تعتبر من اهم اماكن السياحة في سيشيل، وجزيرة كوزين التي توفر لكم فرصة استكشاف أجمل الأماكن في سيشيل.

لبنان من أرخص الدول السياحية للعائلات

واحدة من أرخص الدول السياحية للعائلات 2023، فهي ملجأ للعوائل الذين يرغبون في قضاء عطلة ممتعة بأقل التكاليف.

نوصيك بـ السياحة في لبنان لأنها من أجمل الدول العربية التي تستمتع فيها حقًا مع العائلة خاصةً في بيروت العاصمة.

وإذا كنت من عشاق التاريخ والآثار فإن مدينة بعلبك من أهم مدن السياحة في لبنان لأنها منطقة جذب سياحي لما فيها من آثار قديمة تعود إلى العصور الإسلامية والرومانية.

ويمكن الاستمتاع بالتزلج على الجليد في مزار كفردبيان المُعروفة بأنها أكبر منطقة تزلج على الجليد في الشرق الأوسط.

دول سياحية رخيصة في أوروبا 2023

من المعروف عن قارة أوروبا أنها مليئة بالدول السياحية الرائعة المناسبة للعوائل، والمُصنفة ضمن أرخص الدول السياحية للعائلات 2023، هذه الدول تضم أماكن سياحية ليس لها مثيل ولا يعلم عنها الكثير.

لذا دعنا نأخذك في جولة سريعة حول أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية 2023 والأرخص على الإطلاق:

بولندا

السياحة في بولندا رائعة للغاية سواء من حيث الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها مع العائلة أو الإقامة في فنادق بولندا التي تطل على المناظر الطبيعية الجميلة.

سيفوتك الكثير إذا سافرت إلى بولندا للسياحة العائلية ولم تزور مدينة وارسو العاصمة البولندية التي تزخر بالمتنزهات الترفيهية حيث الاستمتاع مع الأطفال.

كما يمكنك زيارة مدينة كراكوف الواقعة على نهر فيستلا ورؤية مجموعة كبيرة من المعالم السياحية في بولندا مثل قصر ملوك بولندا.

صربيا

لا تفوتك زيارة أشهر الوجهات السياحية في صربيا، الدولة الأوروبية التي تضم أماكن سياحية لا مثيل لها، حيث تحتوي صربيا على 5 أماكن سياحية تستحق الزيارة مثل:

  • منتزه جرداب الوطني؛
  • متحف نيكولا تيسلا؛
  • قلعة كاليمجدان؛
  • جبل زلاتيبور؛
  • حديقة تارا الوطنية.

روسيا البيضاء

بـ 50 دولار فقط تستطيع زيارة أشهر الأماكن السياحية في بيلاروسيا أو روسيا البيضاء، تلك الدولة المعروف أنها من أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 في قارة أوروبا بالكامل.

تضم روسيا البيضاء وجهات سياحية متعددة مثل المتاحف والبحيرات والشواطئ الخلابة الموجودة في مدينة مينسك، ومدينة بيرست، ومدينة ليدا، ومدينة غرودنو، وعيرهم الكثير.

أفضل دول آسيا للسياحة العائلية 2023

تتمتع قارة آسيا بأنها تحتوي على أرخص الدول السياحية للعائلات 2023، حيث يتواجد بها العديد من الدول ذات التكاليف المنخفضة أثناء السفر والإقامة فيها.

لذا سوف نذكر لكم أفضل الدول السياحية للعوائل المحافظة 2023 والأرخص في قارة آسيا:

لاوس

تعتبر لاوس من أجمل البلدان الأوروبية السياحية في شرق آسيا خاصةً عاصمتها فيينتيان المليئة بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مع العائلة مثل سهل جرار، وجزر نهر ميكونغ، وحقول الأرز، وكهف ثام كونج لو.

فيتنام

إذا كنت ترغب في معرفة أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 في آسيا، فإن دولة فيتنام تتربع على عرش قائمة دول رخيصة في اسيا، حيث إن الإقامة داخل فندق في فيتنام تتكلف متوسط 20 دولار في اليوم.

وزيارة أشهر الأماكن السياحية في فيتنام لا يُكلفك الكثير أيضًا وفق ما ورد عن السائحين الذين قاموا بزيارة أماكن سياحية عديدة هناك مثل:

  • خليج هالونج؛
  • دا نانج؛
  • تشي منه؛
  • هانوي؛
  • ماي سان؛
  • هوي آن؛
  • حديقة فونج نها-كي بانج؛
  • سابا كونتيريسيد.

سنغافورة

عدد السياح في سنغافورة سنويًا يتجاوز الـ 10 مليون شخص لما فيها من أماكن سياحية رخيصة غير مُكلفة على الإطلاق للعائلات، كما إن معظم جنسيات الدول العربية تدخل سنغافورة بدون تأشيرة.

ومن أفضل أماكن السياحة في سنغافورة هي جزيرة سنتوسا التي تضم أماكن ترفيهية مُحببة جدًا للأطفال والكبار على حدة.

وتستكمل متعتك في الترفيه عند زيارتك إلى حدائق الخليج الواقعة على مساحة 101 هكتار، والمليئة بالألعاب الترفيهية التي تنسى نفسك فيها.

أفضل دولة سياحية للاطفال 2023

عملية التخطيط لقضاء رحلة سياحية مع الأطفال قد تكون شاقة بالنسبة لك بسبب عدم الدراية الكافية بالدول السياحية المناسبة للأطفال بعد معرفة أرخص الدول السياحية للعائلات 2023.

لذلك سوف نساعدكم في معرفة أفضل دولة سياحية للأطفال من خلال الآتي:

دولة الإمارات

إذا تحدثنا عن السياحة في الإمارات 2023 فلا يكفي الحديث في سطور قليلة، فالإمارات تحتل مرتبة متقدمة في ترتيب الدول السياحية في العالم، حيث تُعد الإمارات دولة عربية سياحية من النوع الأول تضم بداخلها المزيد والمزيد من الأماكن السياحية التي تناسب الأطفال، والمعروفة بأنها من أرخص الدول السياحية للعائلات 2023.

سوف يستمتع أطفالك حقًا بزيارة سكي دبي المُجمع الأكبر عالميًا للتزلج على الجليد الصناعي، وزيارة حديقة الحيوانات المائية في دبي لرؤية أجمل المخلوقات البحرية بالقرب منك، وأيضًا زيارة عالم فيراري أبوظبي المُصنف ضمن أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في الإمارات.

أفضل مكان للسفر لمدة أسبوع 2023

لا تحمل هم البحث عن مكان مناسب للسفر لمدة أسبوع خارج البلاد، حيث نُرشح لك دولة أمريكية من أفضل الدول السياحية في العالم وفق تجربة العديد من الأشخاص حول العالم، هذه الدولة هي:

دولة بليز

من أفضل الأماكن المناسبة للسياحة في أمريكا الشمالية والإقامة فيها لمدة أسبوع خاصةً وأن بليز واحدة من أرخص الدول السياحية للعائلات 2023.

جميع الأشياء التي تحتاجها موجودة حولك في بليز بأرخص الأسعار، كما إنها تحتوي على أماكن سياحية عديدة تزورها يوميًا طوال أسبوع الإقامة مثل:

  • محمية أمبرجريس كايي؛
  • منارة ريف أتول؛
  • البلو هول؛
  • جزر تورنيف أتول؛
  • حديقة باكاب؛
  • قرية بلاسينسيا؛
  • متحف بليز؛
  • كهف الدفن البلوري؛
  • محمية هول تشان البحرية.

وفي ختام مقالنا ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على معلومات عديدة تخص الدول السياحية الرخيصة للعائلات 2023:

ندعوك لقراءة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى