وجهات سفر

دليل شامل حول أجمل الأماكن السياحية في فيينا 2024 للعائلات والأطفال

الأماكن السياحية في فيينا 2024 عديدة للغاية حتى توفر للسائحين خيارات متنوعة للذهاب إلى الأماكن السياحية التي تُناسب رحلاتهم إلى مدينة فيينا عاصمة دولة النمسا أحد أكبر البلدان الأوروبية.

تختلف السياحة في فيينا 2024 عن غيرها من المدن الأوروبية الأخرى، وهذا لأنها تنفرد بوجود اماكن سياحية في فيينا 2024 ليس لها مثيل يعشق زيارتها الصغار قبل الكبار خاصةً الاماكن السياحية في فيينا 2024 المناسبة للأطفال.

بالطبع لا نستطيع حصر كافة الأماكن السياحية في فيينا 2024 لكن سوف نحاول قدر الإمكان بذكر اجمل الاماكن السياحية في فيينا 2024 المناسبة لجميع الفئات العمرية، استكمل معنا هذا المقال حتى تكتشف السياحة في فيينا 2024 بمنظور مختلف.

قبل البدأ في الحديث حول موضوعنا لليوم ندعوك عزيزي القارئ للنعرف على ترتيب الدول السياحية في العالم.

الأماكن السياحية في فيينا 2024

الأماكن السياحية في فيينا 2024…، تتمتع فيينا بجمال خلاب غير طبيعي لا يعرفه إلا من قام بزيارتها، وتجوّل في جميع أركانها حتى يرى ما بها من جمال رائع ظاهر للعيان بمجرد دخول هذه المدينة التي تُعد أجمل مدن النمسا سياحة.

نعم فإن فيينا عاصمة النمسا الواقعة في وسط القارة الأوروبية، وهي أيضًا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنغن الأعضاء، وبالتالي تُسهل على جميع الجنسيات من دول الاتحاد الأوروبي السياحة في فيينا 2024.

وتحتوي فيينا على اماكن سياحية في فيينا 2024 غاية في الجمال يقصدها جميع السائحين من جنسيات مختلفة خاصةً المسافرون العرب في فيينا 2024.

فلا تستطيع مقاومة جمال تلك البلدة التي تُعد أكبر مدن النمسا وأشهرها من حيث السياحة نظرًا لتنوع السياحة فيها من اماكن طبيعية في فيينا 2024، وأماكن تاريخية، وأماكن ثقافية اجتماعية، ولا غنى عن الاماكن الترفيهية في فيينا 2024 بالطبع.

اكتشف معنا: أماكن سياحية في أمستردام 2024 للشباب | تكلفة السياحة في أمستردام 2024.

السياحة في فيينا للعرب 2024

هل تعلم عزيزي القارئ أن النمسا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي تحوي بداخلها حوالي 800 ألف مسلم أغلبهم من العرب؟

سوف تجد في النمسا جنسيات عربية مختلفة؛ لبنانيين، سوريين، عراقيين، أردنيين، مصريين، مغاربة وغيرهم الكثير يُطلق عليهم لقب “عرب النمسا” لكنهم نمساويون مُجنسين في النمسا.

لذلك يُفضل الكثير من العرب السياحة في النمسا 2024 ولا سيما السياحة في فيينا للعرب 2024، حيث إنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية في فيينا 2024 المناسبة للعرب مثل:

قصر شونبرون في فيينا

يعتبر قصر شونبرون واحد من أفضل الأماكن السياحية في فيينا 2024 ولا نُبالغ حين نقول أنه من اشهر معالم فيينا سياحة 2024 خاصةً للعرب.

إذا لم تكن تَعرف الأهمية التاريخية لهذا القصر، فدعني أخبرك أنك الآن أمام اهم قصور فيينا الذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر، والذي قام ببنائه هو فرانز الأول إمبراطور النمسا.

أصبح القصر الآن عبارة عن متحف يأتي إليه جميع الأشخاص من كل حدب وصوب حتى يرون جمال العمارة النمساوية التي مازال القصر محتفظ بها حتى اليوم، كما يوجد بداخله معروضات فنية كثيرة ترجع إلى العصور القديمة.

أوبرا فيينا

لا تقل أوبرا فيينا أهمية عن قصر شونبرون بالنسبة للعرب، حيث إنها من أشهر الأماكن السياحية في فيينا 2024 للعرب، فلا يوجد شخص يقيم في فيينا إلا وقد قام بزيارة الأوبرا.

والمميز في أوبرا فيينا هي أنها تقع في شارع Ringstrasse أحد أشهر شوارع فيينا سياحة، كما إنها تجذب انتباه الزائرين الجدد إلى المدينة من تصميمها الرائع.

بمجرد الدخول إلى دار أوبرا فيينا سوف تنبهر حقًا بالجمال الذي ستراه، وفخامة المكان تظهر جليًا أمامك فلا تعرف كيف ستجلس في هذا المكان المهيب وسط أكثر من 2000 شخص، وتستمتع بحضور الاحتفالات الرائعة التي تُقيمها.

أوبرا فيينا من أهم الأماكن السياحية في فيينا 2024 التي ننصحك بألا تُفوّت زيارتها عندما تُخطط لبرنامج السياحة في فيينا 2024.

تَعرّف أيضًا على: السياحة في ليتوانيا 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة فيزا ليتوانيا سياحة 2024.

جزيرة الدانوب في فيينا

بالطبع يحتاج العرب الذين يقضون عطلة مميزة في فيينا إلى الانفصال عن العالم الخارجي، والذهاب إلى مكان ليس له مثيل  تُحيطه الطبيعة من كل جانب.

وتستطيع تحقيق هذا الهدف حينما تزوّر جزيرة الدانوب في فيينا، من أروع جزر فيينا سياحة التي لم يزورها شخص قط إلا وعشق جمال الطبيعة الساحرة فيها.

فهي مكان خيالي لكل من يرغب في الحصول على قدر من الراحة والاستجمام، والابتعاد عن ضوضاء الحياة الصاخبة.

كما إن شاطئ جزيرة الدانوب فيينا سوف يأخذ عقلك، النظر إليه فقط لا يُضاهيه شئ آخر أثناء السياحة في فيينا للعرب 2024، إنه حقًا من اجمل شواطئ فيينا 2024.

تأكد بأنك سوف تستمتع كثيرًا عند زيارة جزيرة الدانوب، وتحصل على قدر وافي من الهدوء وراحة البال والطاقة الإيجابية للعودة إلى الحياة العملية مرة أخرى.

شارع العرب في فيينا 2024

تأكيدًا لما تم ذكره من قبل أن نسبة العرب كبيرة للغاية في دولة النمسا، فإن من الطبيعي أن يتركز أكبر عدد من العرب في العاصمة النمساوية وهي فيينا.

وتحتوي فيينا على شارع العرب الذي يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من السكان العرب في فيينا بل والمحلات والمطاعم العربية، وأماكن التسوق العربية في فيينا 2024، وكل ما يخطر على بالك من عادات وتقاليد العرب.

فلا يشعر العرب عند زيارة شارع العرب في فيينا أنهم أجانب عن الدولة بل يجدون أنفسهم مُحاطين بكل ما هو عربي من حولهم، ويجدون أيضًا مُلتقى لأعداد كبيرة من الجنسيات العربية.

لذا سوف نأخذك في جولة سريعة داخل شارع العرب فيينا، ونتعرف على أبرز الأماكن السياحية في فيينا 2024 للعرب:

مطاعم عربية في فيينا 2024

تضم مدينة فيينا العديد من المطاعم العربية على أراضيها ليست فقط في شارع العرب بل في جميع أركانها، وإليكم قائمة أفضل المطاعم العربية في فيينا 2024:

  • مطعم ياسمين الشام فيينا؛
  • مطعم المغرب الصغير فيينا؛
  • مطعم أربا يلوا العراقي فيينا؛
  • مطعم البوادي فيينا.

قد يُهمك معرفة: السياحة في اليونان 2024 للعرب، المدن السياحية، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في اليونان.

التسوق في فيينا المسافرون العرب 2024

متعة التسوق في فيينا 2024 لا تكتمل إلا بزيارة اماكن التسوق في شارع العرب فيينا، فلا تعتقد أنه يحتوي على أماكن تسوّق رديئة بل إنه يحتوي على أشهر الماركات العربية العالمية.

يمكنك إلقاء نظرة على المحلات الموجودة في الشارع أثناء التجوّل به، وسوف تستمتع من جمال الأشياء والمعروضات التي تراها أمامك من إكسسوارات، وملابس، وأحذية، وعطور عربية وغيره.

هذا فضلًا عن وجود أماكن تسوق رخيصة في فيينا يذهب إليها عرب النمسا بشكل مستمر لشراء الأغراض الأساسية من هناك، هذه الأماكن هي:

  • شارع كارنتنر في فيينا؛
  • سوق ماي زيل ماركت فيينا؛
  • شارع ماريا هلفر فيينا؛
  • مجمع إس سي إس.

أماكن التسوق في فيينا 2024

لا تقتصر أماكن التسوق في فيينا على الأسواق العربية فقط بل إنها تحتوي أيضًا على أماكن أجنبية خاصة بأهل البلدة، وهي أماكن تسوّق رائعة حقًا تندرج ضمن أفضل الأماكن السياحية في فيينا 2024، دعنا نتعرف عليها في الآتي:

ناش ماركت فيينا

في سوق ناش ماركت فيينا سوف تكتشف مزيج من الثقافات المختلفة عند شراء الأغراض، يوفر السوق خيارات تسوّق رائعة لجميع الأذواق ولجميع الفئات.

كما إنه يحتوي على أماكن بيع الخضروات والفاكهة بأقل الأسعار، حيث إنه يُنافس الأسواق الكبرى في فيينا خاصةً في أمر الأسعار.

لا تُفوّت معرفة: اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، الشباب، ولقضاء شهر العسل في جدة 2024.

مول الدانوب زوترم فيينا

عند البحث عن الأماكن السياحية في فيينا 2024 خاصةً أماكن التسوق التي تشتري منها الهدايا التذكارية قبل الانتهاء من رحلة السياحة في فيينا، فإن مول الدانوب زوترم فيينا خيار رائع حقًا.

سوف تجد بداخله كل ما تحتاج، فلا يخطر على بالك شئ إلا وتجده داخل هذا المول الملئ بالمحلات التجارية والمطاعم التي توفر للزائرين وجبات سريعة لتناولها أثناء الاستراحة من التسوّق.

فيينا ميتي مول

باقة متنوعة من خيارات التسوّق التي تناسب جميع الفئات سوف تجدها فقط في فيينا ميتي مول واحد من بين الأماكن السياحية في فيينا 2024 الأشهر على الإطلاق.

بجانب تصميم المول المميز الذي يخطف أنظار الزائرين من الداخل سوف تتجول في مساحة كبيرة جدًا لا تعرف بدايتها من نهايتها جميعها تخدم احتياجاتك المتنوعة.

استمتع بمتعة التسوّق في فيينا ميتي مول واحد من اشهر مناطق سياحية في فيينا 2024 ننصحك بألا تُفوّت زيارتها.

اماكن سياحية في فيينا للاطفال 2024

مادمت قررت السياحة في فيينا مع العائلة، فلابد وأن تختار الأماكن السياحية في فيينا 2024 المناسبة للأطفال حتى يستمتعون ويمرحون باللعب، ويحصلون على ذكريات لا تُنسى.

وإذا لم تكن تعرف اماكن سياحية في فيينا للاطفال 2024، فدعنا نقوم بتجهيز برنامج سياحي للأطفال في فيينا 2024 يجعلهم يعشقون زيارة هذه المدينة، وإليكم التفاصيل في الآتي:

حديقة حيوانات فيينا شونبرون

لا غنى عن زيارة حديقة الحيوانات للأطفال أثناء السياحة في فيينا، وتعتبر حديقة حيوانات فيينا شونبرون واحدة من أفضل الأماكن السياحية في فيينا 2024 للأطفال.

أكثر من 7500 حيوان من أنواع وفصائل مختلفة بانتظار زيارتك لهم، والتعرف على طبيعة حياتهم وموطنهم الأصلي، سوف يستمتع الأطفال حقًا عند رؤية هذه الحيوانات عن قرب مع إمكانية إطعامهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

لا تُفوّت زيارة حديقة حيوانات شونبرون في فيينا مع الأطفال سوف ينبهرون حقًا عند رؤية الطيور والحيوانات البرية بل والحيوانات المفترسة.

ندعوكم لقراءة: أفضل أماكن السياحة في اسبانيا 2023، زائد تكلفة إستخراج فيزا اسبانيا السياحية.

بيت البحر فيينا

كن مستعدًا للاستمتاع مع الأطفال بمشاهدة آلاف الكائنات البحرية في أكبر حوض أسماك في النمسا وهو بيت البحر فيينا المُصنف ضمن أفضل الأماكن السياحية في فيينا 2024.

مدينة كاملة من أنواع الأسماك المختلفة التي تسبح في بحر كامل من الشعاب المرجانية والطحالب والنباتات المتنوعة التي جعلتها موطنًا لها.

اعتقد أنها زيارة رائعة مع الأطفال إلى بيت البحر في فيينا للاستمتاع بجمال السياحة في فيينا 2024.

ملاهي أطفال في فيينا 2024

نستكمل معكم سلسلة الحديث عن الأماكن السياحية في فيينا 2024 للأطفال، حيث تتعدد المراكز الترفيهية في فيينا 2024 التي يستمتع بها الصغار والكبار معًا، ويقضون حينها وقتًا ممتعًا لا يُنسى.

لذا سوف نقوم بالتعرف ملاهي فيينا وما تحتوي عليه من ألعاب ترفيهية يمرح فيها الأطفال من خلال الآتي:

مدينة العاب براتر في فيينا

من المؤكد عند البحث عن الأماكن السياحية في فيينا 2024 للأطفال تتوقف عند ملاهي براتر فيينا، وتضعها على الفور في قائمة أفضل المناطق السياحية في فيينا 2024.

الكثير من المرح والبهجة في أماكن اللعب سوف يشهده أطفالك عند زيارة هذه الملاهي على وجه التحديد، وهذا لأنها تحتوي على ألعاب فريدة من نوعها مثل قطارات الأشباح، وديزي ماوس، العربات اللاسلكية، عجلة فيريس، والكثير غير ذلك.

ملاهي بوهيميان براتر فيينا

تُعد ملاهي بوهيميان براتر واحدة من أفضل الأماكن السياحية في فيينا 2024، وهذا لأنها تضم مجموعة كبيرة من الألعاب التي تُناسب جميع الفئات العمرية.

حيث يمكنك تجربة متعة اللعب مع أطفالك في ملاهي بوهيميان براتر خاصةً الألعاب المائية الرائعة التي تُضفي على اليوم بهجة وسرور غير طبيعي، هذا فضلًا عن المزيد من الألعاب الكهربائية التي يستمتع بها الأطفال.

حديقة ملاهي ورستلبراتر فيينا

استعد لقضاء يوم حافل بالمرح والتنطيط في ملاهي ورستلبراتر مع الأطفال، تلك الملاهي التي تَبث شعور الحماس في قلوب الأطفال عند رؤيتها للوهلة الأولى.

فإن المكان يتمتع بالحيوبة والنشاط الذي يجعلهم يرغبون في اللعب أكثر وأكثر، وتجربة كافة الألعاب الموجودة داخل الملاهي في يوم واحد.

اطلق لأطفالك العنان عند الذهاب إلى حديقة ملاهي ورستلبراتر فيينا، وقم بقضاء يوم مميز معهم حافل بالذكريات الجميلة.

لا يفوتك زيارة: منتزه الملك عبدالله: أهم الأنشطة، مواعيد الزيارة، والمزيد!.

السياحة في فيينا في الشتاء 2024

فصل الشتاء هو فرصة استثنائية لكل من يرغب في الهدوء والاستجمام في الأماكن السياحية في فيينا 2024 بعيدًا عن الضوضاء الذي يحدث في فصل الصيف عند زيارة الأماكن الترفيهية، ومراكز التسوق، والشواطئ وما إلى ذلك.

لذلك قمنا بتجهيز أفضل برنامج سياحي في فيينا في فصل الشتاء لجميع زائري فيينا في الشتاء للاستمتاع بالأجواء الهادئة التي تفوق الخيال، وإليكم الأماكن السياحية في فيينا 2024 المُستحب زيارتها في فصل الشتاء:

عجلة فيريس فيينا

حتى تنعم بمزيد من الهدوء والاستجمام عليك بالتوجه إلى عجلة فيريس فيينا التي تُعد من اجمل الأماكن السياحية في فيينا 2024 في الشتاء، وهذا لأنها توفر مشاهد بانورامية أكثر من رائعة.

ومن التجارب الرائعة التي يجب ألا تفوتك عند زيارة عجلة فيريس هي الصعود في العجلة لرؤية العالم بأكمله من الأعلى، والاستمتاع بمشاهدة اشهر معالم مدينة فيينا 2024 بشكل أجمل.

ساحة مبنى البلدية Rathausplatz

توفر ساحة مبنى البلدية فيينا 2024 فرصة كبيرة لمحبي هواية التزحلق على الجليد، حيث تتعدى مساحة هذه الساحة 6500 متر مربع، وبالتالي تضم آلاف الزائرين من جميع الفئات.

استمتع بالتنغم مع أصوات الموسيقى الصاخبة طوال الوقت وأنت تُمارس هواية التزحلق على الجليد بالمزلقات، واللعب بكرات الثلج مع الأصدقاء.

مقال ذات صلة: برامج السياحة في بالي 2024 لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في بالي.

شارع كارنتنر فيينا

السير ليلًا في شارع كارنتنر في فيينا 2024 في الشتاء هي متعة لا توصف، حيث إنه من اشهر شوارع النمسا سياحة.

يتميز الشارع بوجود العديد من المتاجر التي تخدم كافة الزائرين، فإذا كنت ترغب في عيش أجواء الهدوء في شارع كارنتنر يمكنك الجلوس في أحد المطاعم المقفولة داخل الشارع واحتساء كوب من القهوة أو الشاي.

وإذا كنت ترغب في الشعور بالأُلفة من حولك، فإن خيار السير في شارع كارنتنر ليلًا هو من أفضل الخيارات التي يمكنك اتخاذها أثناء السياحة في فيينا في فصل الشتاء 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على أفضل 10 أماكن سياحية في فيينا 2024:

الطبيعة في فيينا 2024

يأتي معظم السائحين إلى فيينا للاستمتاع بجمال الأماكن الطبيعية الساحرة التي تحتوي عليها، وقضاء أوقاتًا ممتعة تُحفر في الذاكرة، حيث تحتوي مدينة فيينا على أماكن طبيعية ليس لها مثيل مثل:

  • غابة فيينا؛
  • حديقة Neuwaldegger Bad؛
  • غابة Lobau؛
  • نهر الدانوب؛
  • حديقة شتاد.

اقرأ المزيد: قائمة أفضل أماكن السياحة في مراكش 2023.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون وضحنا بالتفصيل الأماكن السياحية في فيينا 2024، والأنشطة التي يمكنك القيام بها في كل مكان على حدة، وما هي أجمل أماكن الطبيعة في فيينا 2024، والأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال، وغير ذلك الكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى