وجهات سفرتكاليف السياحةوثائق السفر

تكلفة السفر والسياحة في ألبانيا 2024، زائد متطلبات تأشيرة ألبانيا السياحية 2024

تعتبر السياحة في ألبانيا 2024 من أجمل مدن أوروبا السياحية التي تستحق الاكتشاف، نعم إنها ليست كألمانيا أو سويسرا أو إسبانيا في الأماكن السياحية التي تحتوي عليها كل واحدة منهما، لكنها أيضًا تنفرد باماكن سياحية في البانيا لا مثيل لها.

اجعل وجهتك القادمة إلى دولة ألبانيا الأوروبية حتى تحصل على مزيد من المتعة والرفاهية عند زيارة الاماكن السياحية في البانيا التي لم تراها من قبل سواء كانت الأماكن الأثرية في ألبانيا كالمتاحف والكنائس والجوامع.

أو كانت الأماكن الترفيهية في ألبانيا كالحدائق، والجبال، والبحيرات التي توفر للزائرين فرصة الاستمتاع بجمال السياحة في ألبانيا 2024.

اصنع ذكريات جميلة تُحفر في الذاكرة عند زيارة البانيا سياحة، ودعنا نأخذك في جولة استكشافية داخل افضل اماكن سياحية في البانيا تستحق الزيارة.

اكتشف السياحة في ألبانيا 2024

في جنوب شرق أوروبا تحديدًا في إقليم البلقان تقع دولة سياحية صغيرة تحتوي على مقومات السياحة الأجمل في العالم ألا وهي دولة ألبانيا.

تتميز ألبانيا بكونها تضم أفضل المزارات السياحية التي تجذب انتباه السائحين إليها، فهي دولة سياحية من الطراز الأول وتستحق الزيارة بالفعل.

إضافة إلى كونها تحتوي على أماكن طبيعية جميلة متمثلة في الجبال، البحيرات، الأنهار، الغابات التي خلقت مشاهد بانورامية لا مثيل لها تُبهر الزائرين.

لذا ندعوك باكتشاف أجمل أماكن السياحة في ألبانيا 2024 معنا، والتَعرّف على الأنشطة السياحية والترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء رحلتك السياحية في ألبانيا.

السياحة في ألبانيا للعرب 2024

يُحب العرب دائمًا زيارة ألبانيا في فصلي الصيف والربيع للاستمتاع بجمال الأنشطة السياحية في ألبانيا والتجوّل بكل حرية داخل مناطق ومدن ألبانيا، وحضور الفاعاليات والاحتفالات التي تُقام داخل المدينة في أجواء غاية في الروعة.

فإذا كنت تُخطط أنت أيضًا لـ السفر إلى ألبانيا في هذا التوقيت، يمكنك التَعرف على أبرز وجهات السياحة في ألبانيا 2024 للعرب من خلال الآتي:

السياحة في تيرانا ألبانيا 2024

بالطبع تكون أجمل مدن السياحة في ألبانيا 2024 هي مدينة تيرانا العاصمة الألبانية، فهي تمتلك طبيعة ساحرة لا تمتلكها مدن ألبانيا الأخرى.

تحتضن تيرانا بداخلها مجموعة كبيرة من المزارت السياحية في ألبانيا ذات الأهمية التاريخية والأثرية الكبرى، كما تضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تمنح الزائرين أوقاتًا ممتعة لن تتكرر.

وفي السطور التالية سوف نأخذكم في جولة استكشافية داخل أفضل أماكن السياحة في تيرانا ألبانيا:

المتحف الوطني للآثار في تيرانا

إذا كنت شغوفًا بالتاريخ والحضارات القديمة، ولديك فضول في معرفة تاريخ البلقان بالكامل منذ البداية حتى النهاية، فإن المتحف الوطني للأثار في تيرانا يوفر لك معروضات فنية كثيرة تُبين لك كيف كانت الحياة في البلقان قديمًا مع مزيد من المتعة والدهشة عند معرفة الأحداث.

جامع أدهم بك في تيرانا

واحد من أهم المعالم السياحية في تيرانا هو جامع أدهم بك الذي يرجع إلى القرن الـ 18 الميلادي، حيث يتميز المسجد بالنقوشات واللوحات الجدارية الجميلة المرسومة عليه.

فضلًا عن التصميم المعماري الفريد الذي تراه في جامع أدهم بك، والذي يوضح جمال العمارة الإسلامية قديمًا.

حديقة حيوان تيرانا

تكتمل متعة السياحة في تيرانا عندما تقوم بزيارة حديقة حيوانات تيرانا مع العائلة، إنها حقًا تجربة فريدة من نوعها عندما تشاهد الحيوانات النادرة والمتنوعة من حولك، والأسماك الملونة في الأحواض الكبيرة، والطيور مثل البط والبجع.

اكتشف أيضًا: السياحة في سويسرا 2024 للعرب ~ تكلفة تذكرة الطيران وفيزا سويسرا السياحية 2024.

السياحة في بيرات ألبانيا 2024

مدينة بيرات الألبانية التي تحتاج إلى سطور كثيرة للحديث عن جمالها وجمال السياحة في بيرات ألبانيا، حيث تم إدراج بيرات ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

مازالت بيرات تحتفظ بجمال المدن والآثار القديمة التي تعود بك إلى الماضي في مشاهد ممزوجة بالدهشة والجمال.

ومن أهم معالم السياحة في بيرات ألبانيا هي قلعة بيرات التي تتواجد في أعلى هضبة بالمدينة مُطلة على نهر أسوم، حيث يمكنك الحصول على مزيد من المتعة وأنت تُشاهد تلك البيوت القديمة من أعلى نقطة في المدينة.

السياحة في شكودرا ألبانيا 2024

المركز الثقافي والتاريخي في ألبانيا هي مدينة شكودرا التي تُتيح للسائحين فرصة استشكاف الطبيعة الساحرة عن قرب من خلال احتوائها على أماكن طبيعية لا مثيل لها.

تحتوي مدينة شكودرا على بحيرة سكادار تحتضنها جبال الألب والأشجار الصغيرة المورقة التي تزيد من جمال السياحة في شكودرا.

لذا ننصحك بالتجوّل في مدينة شكودرا أجمل مدن السياحة في ألبانيا 2024 ذات الأجواء الساحرة.

تَعرّف معنا على: السياحة في بروناي 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة السياحة في بروناي 2024.

السياحة في ألبانيا للشباب 2024

رحلة السياحة في ألبانيا 2024 للشباب لابد وأن تكون مليئة بالمغامرة والمتعة معًا حتى يقضون أوقاتًا مرحة تجعلهم يعيدون زيارة ألبانيا كل عام.

لذلك قمنا بتخطيط برنامج سياحي في ألبانيا للشباب من شأنه أن يصنع لهم ذكريات جميلة لا تُنسى، نتعرف على هذا البرنامج في الآتي:

الريفيرا ألبانيا

لا يجب أن تُخطط لأمر السياحة في ألبانيا 2024، ولا تضع الريفيرا الألبانية في مخطط رحلتك السياحية مع الأصدقاء، حيث تتمتع ريفيرا ألبانيا باحتوائها على مجموعة شواطئ من أجمل شواطئ ألبانيا السياحية.

شاطئ لوكوفا، شاطئ بوتامي، شاطئ بورش، والمزيد غير ذلك من الشواطئ التي تحتوي على الرمال البيضاء الناعمة، والمياه الزرقاء الفيروزية التي تصنع أجواءًا طبيعية ليس لها مثيل.

تلفريك داجتي اكسبريس في تيرانا

هل يوجد أجمل من مغامرة ركوب التلفريك للوصول إلى قمة جبال داجتي البالغة 4670 متر مربع؟ إنها مغامرة مذهلة تحبس الأنفاس طوال الـ 15 دقيقة التي تركب فيهم التلفريك الأطول في إقليم البلقان بأكمله.

سوف تستمتع بمشاهدة المدن الألبانية من الأعلى، والوصول إلى أعلى قمة في الجبال التي ترى من خلالها مناظر طبيعية جميلة، فضلًا عن تناول الطعام في مطاعم ألبانيا الشهيرة التي تضطلّ على الجبال.

قلعة روزافا في شكودرا

استكشف قلعة روزافا في مدينة شكودرا الألبانية التي كانت في القرنين الثالث والرابع قبل الميلاد مقر إقامة الملكة إلين، وبالتالي فهي تحتوي على أسرار تاريخية تُثير الاهتمام.

شاهد معنا: أماكن سياحية في أمستردام 2024 للشباب | تكلفة السياحة في أمستردام 2024.

السياحة في ألبانيا للاطفال 2024

لم ننسى في برنامج السياحة في ألبانيا 2024 ذكر الأماكن الترفيهية في ألبانيا المناسبة للأطفال، حيث تعتبر ألبانيا واحدة من الدول الأوروبية المناسبة لسياحة العوائل والأطفال لما فيها من أماكن سياحية رائعة يمكنك التعرف عليها من خلال الآتي:

ملاهي بلو ماجيك ووتر أكوا بارك

من أكثر مناطق الجذب السياحي في ألبانيا هي ملاهي بلو ماجيك ووتر أكوا بارك التي تضم مجموعة كبيرة جدًا من الألعاب المناسبة لجميع الفئات العمرية وبالأخص الأطفال.

سوف يستمتع الأطفال كثيرًا أثناء زيارة حديقة بلو ماجيك ألبانيا لما فيها من ألعاب حركية وكهربائية رائعة، فضلًا عن الألعاب المائية التي تمنحهم المزيد من المرح والسعادة اثناء السياحة في ألبانيا 2024.

حديقة بوترينت الوطنية

اصنع ذكريات جميلة مع الأطفال عند الذهاب إلى حديقة بوترينت الوطنية الواقعة في مدينة بوتروتوم، والمُصنفة ضمن أجمل أماكن السياحة في البانيا 2024.

مساحات خضراء شاسعة، ومرافق ترفيهية كثيرة، وأجواء طبيعية رائعة تعيشها مع العائلة في حديقة بوترينت الوطنية.

اقرأ عن: منتزه الملك عبدالله: أهم الأنشطة، مواعيد الزيارة، والمزيد!.

السياحة في ألبانيا في الشتاء 2024

بعيدًا عن الأجواء الصيفية التي لا يُحبها بعض السائحين في ألبانيا، فإن فصل الشتاء يزخر بالعديد من الزوّار الذين يرغبون في الحصول على المزيد من الراحة والهدوء مع بعض الأنشطة الترفيهية التي تصنع من من إجازتهم في ألبانيا متعة لا توصف.

لذلك قمنا بتجهيز أفضل برنامج سياحي في ألبانيا في الشتاء 2024، يمكنك التعرف عليه من خلال الآتي:

ساحة سكاندربيرج في تيرانا

أول مكان سياحي في تيرانا ننصحك بزيارته أثناء السياحة في ألبانيا 2024 في الشتاء هي ساحة سكاندربيرج، وذلك لأنها تقع في وسط المدينة، وتعجّ بالسائحين طوال العام خصوصًا في الشتاء للاستمتاع بالأجواء الشتوية في المطاعم والمقاهي داخل الساحة.

قرية دردها

تتميز قرية دردها بأنها من القرى الريفية في ألبانيا، والتي لا تحتوي على عدد كبير من السكان، وبالتالي يستطيع جميع السائحين الاستمتاع بالهدوء والأجواء الشتوية الرائعة التي تبعث على الاسترخاء والمتعة طوال التواجد في قرية دردها في ألبانيا، فضلًا عن الأنشطة الترفيهية الشتوية التي توفرها القرية للزائرين.

منتزه وادي فالبونا الوطني

استمتع بممارسة رياضة التزلج على الجليد في الأجواء الشتوية الرائعة داخل منتزه وادي فالبونا الوطني، حيث تمتلئ الحديقة بالثلوج الكثيفة طوال فصل الشتاء مما يجعلها وجهة مميزة جدًا أثناء السياحة في ألبانيا 2024 في الشتاء.

زوروا معنا: السياحة في سانت لوسيا 2024 ~ تكلفة الإقامة، زائد أفضل أماكن الإقامة للأزواج.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي هو بمثابة دليل شامل حول أجمل 6 أماكن سياحية في ألبانيا تستحق الزيارة أثناء السياحة في ألبانيا 2024:

رحلتي إلى ألبانيا 2024

منذ بداية رحلتي في السفر حول العالم وأنا استمتع حقًا عند زيارة دولة ألبانيا الأوروبية، وذلك لأن بها أماكن سياحية في ألبانيا جميلة جدًا، أيضًا تكلفة السياحة في ألبانيا 2024 منخفضة للغاية مقارنةً بالسياحة في الدول الأوروبية الأخرى.

لذلك سوف أشارك معكم تجربتي في زيارة أجمل وجهات سياحية قمت بزيارتها في رحلتي إلى ألبانيا:

بحيرة كوماني

أولى وجهات السياحة في ألبانيا 2024 هي بحيرة كوماني التي تقع في شمال ألبانيا على نهر درين، وتُحيط بها تلال الغابات من كل جانب لتصنع منها مكان رائع لابد من زيارته أثناء التواجد في ألبانيا.

مدرج دوريس

أحد أبرز الاكتشافات الأثرية في ألبانيا تحديدًا في مدينة دارست هو مدرج دوريس الذي تم اكتشافه عام 1960، ويرجع تاريخه إلى العصور القديمة في ألبانيا.

حديقة داجتي الوطنية

كان لابد من الحصول على قليل من المتعة والترفيه أثناء السياحة في ألبانيا 2024، لذلك كان الخيار الأفضل هي حديقة داجتي الوطنية الموجودة بالقرب من جبال داجتي أكثر جبال ألبانيا سياحة.

يمكنك في حديقة داجتي الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية من حولك، والقيام ببعض الأنشطة الترفيهية مثل التجوّل في الحديقة أو اللعب مع العائلة والأصدقاء.

تَعرّف على: أفضل أماكن السياحة في اسبانيا 2023، زائد تكلفة إستخراج فيزا اسبانيا السياحية.

تكلفة السياحة في ألبانيا 2024

بعدما وضحنا أجمل أماكن السياحة في ألبانيا 2024 لابد الآن من توضيح تكاليف السياحة في ألبانيا 2024 لحساب ميزانية الرحلة الخاصة بك، وحتى لا تتفاجأ بأمر الاسعار في اليابان 2024.

وفي الآتي نتعرف على التفاصيل:

تكلفة فيزا ألبانيا سياحة 2024

تُحدد سفارة ألبانيا رسوم الحصول على فيزا ألبانيا السياحية وفق جنسية مقدم الطلب، حيث لا يوجد رسوم موحدة على جميع الجنسيات.

على سبيل المثال يدفع المصريين مبلغ 3000 جنيهًا مصريًا لاستخراج فيزا البانيا سياحة بينما يدفع السعوديين مبلغ 145 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: فيزا السياحة في سلوفاكيا 2024 للسعوديين | تكلفة السفر إلى سلوفاكيا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى ألبانيا 2024

يختلف سعر تذكرة الطيران إلى ألبانيا باختلاف وجهة المغادرة، حيث إن لكل دولة أسعار تذاكر طيران إلى ألبانيا خاصة بها، لذلك سوف نتعرف في هذه الفقرة على ثمن تذكرة الطيران إلى ألبانيا من بعض الدول العربية 2024:

  • من السعودية إلى ألبانيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 866 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى ألبانيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 4.613 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى ألبانيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 8.998 جنيه مصري؛
  • من الإمارات إلى ألبانيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.006 درهم إماراتي؛
  • من الكويت إلى ألبانيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 122 دينار كويتي.

مقال ذات صلة: أرخص حجز تذاكر طيران من المغرب الى ألمانيا 2024 | ساعات الطيران من المغرب إلى ألمانيا.

تكلفة الإقامة في ألبانيا 2024

سعر الإقامة في ألبانيا من أكثر الأشياء أهمية أثناء رحلة السياحة في ألبانيا 2024، حيث يمكنك التعرف على متوسط اسعار الإقامة في فنادق ألبانيا للفرد الواحد من خلال الآتي:

  • 1 نجمة: 35 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 2 نجمة: 40 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 3 نجوم: 45 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 55 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 85 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في ألبانيا 2024

تستطيع أن تأكل في ألبانيا بتكاليف بسيطة، حيث تُكلفك وجبة الطعام الواحدة في مطعم عادي بألبانيا مبلغ 6 دولار أمريكي بينما تُكلفك وجبة الطعام الواحدة في مطعم فاخر بألبانيا مبلغ 30 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في ألبانيا 2024

تتعدد وسائل المواصلات في ألبانيا التي يمكنك استخدامها للتنقل بين مناطق ومدن ألبانيا السياحية، وتختلف تكلفة المواصلات في ألبانيا وفق كل وسيلة على حدة.

لذا سوف نتعرف في الآتي على اسعار المواصلات في ألبانيا 2024:

  • الحافلة العامة: 0.43 دولار أمريكي في الوجهة الواحدة، ومبلغ 17 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 3.20 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 15 دولار أمريكي
  • استئجار سيارة: 22.000 دولار أمريكي شهريًا.

قد يُهمك معرفة: تكاليف السياحة في كرواتيا 2023 للعرب، زائد أشهر المدن السياحية في كرواتيا.

متطلبات تأشيرة ألبانيا سياحة 2024

تستطيع عزيزي القارئ الحصول على تأشيرة ألبانيا بكل سهولة للاستمتاع بجمال السياحة في ألبانيا 2024، حيث لا تزيد مدة التأشيرة لأغراض السياحة عن 90 يوم، وبالتالي يكون نوع فيزا البانيا السياحية من فئة “C”.

وفيما يلي سنتعرف سويًا على متطلبات تأشيرة ألبانيا سياحة:

  • استمارة طلب فيزا ألبانيا مكتمل البيانات، ويمكنك الحصول على الاستمارة من موقع حكومة ألبانيا القسم الخاص بالتأشيرات من هنا؛
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل؛
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة تتبع مواصفات صورة جواز السفر؛
  • وثيقة التأمين الطبي تحتوي على مبلغ التأمين الكافي طوال فترة الإقامة في ألبانيا؛
  • أيضًا ستحتاج السفارة كشف حساب بنكي يحتوي على مبلغ مالي كافي لتكاليف السفر والإقامة في ألبانيا؛
  • تذاكر الطيران المحجوزة إلى ألبانيا ذهاب وعودة؛
  • الرقم المرجعي للحجز الفندقي في ألبانيا، وفي حالة الإقامة لدى أجنبي مقيم في ألبانيا يجب تقديم خطاب الدعوة المُرسل إليك؛
  • إثبات العمل في موطن الإقامة لإثبات العودة إلى البلاد مرة أخرى، وفي حالة عدم العمل يجب تقديم مستندات داعمة لهذا الأمر؛
  • تصريح الإقامة في موطن مقدم الطلب ساري المفعول لأكثر من 3 أشهر؛
  • تقديم التأشيرات السابقة إن وجدت.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على أفضل أماكن السياحة في ألبانيا 2024 للعرب، والشباب، والأطفال، والأماكن السياحية في ألبانيا في الشتاء، أيضًا وضحنا تكاليف السياحة في ألبانيا 2024، ومتطلبات فيزا ألبانيا السياحية.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى