وجهات سفرتكاليف السياحة

السياحة في البحرين 2024 للعائلات والشباب ~ تكلفة السفر، الإقامة وفيزا البحرين السياحية 2024

السياحة في البحرين 2024 من أفضل الوجهات السياحية في الوطن العربي، حيث تُصنف مملكة البحرين ضمن الدول العربية الأكثر زيارة من قبل السائحين، وذلك لأن الاماكن السياحية في البحرين توفر لهم كافة خيارات الاستمتاع والترفيه.

عند زيارة اماكن سياحية في البحرين سوف تحصل على متعة لا توصف خاصةً الاماكن الطبيعية في البحرين، والاماكن الترفيهية في البحرين المناسبة للعوائل والشباب وكذلك الأطفال.

وتتميز البحرين بأنها من الدول السياحية الرخيصة، حيث يمكنك زيارة اماكن السياحة في البحرين 2024 والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية بأقل التكاليف الممكنة.

رحلة ممتعة ومغامرة جديدة سوف نخضوها سويًا داخل اجمل المعالم السياحية في البحرين 2024، ونتعرف على الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها، فقط أبقى معنا حتى النهاية.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب البحرين بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في البحرين 2024

في قلب الخليج العربي تقع دولة البحرين إحدى الدول العربية السياحية التي تتميز باحتوائها على معالم سياحية ولا أروع، حيث اهتمت البحرين بالجانب السياحي لديها مؤخرًا وجعلته من أفضل أماكن السياحة في الوطن العربي.

وسائل ترفيه ممتعة جدًا، ومناطق جذب سياحية في البحرين يراها الزائرين للمرة الأولى فينبهرون بجمالها، فضلًا عن شواطئ البحرين الآسرة للقلوب والخاطفة للأنظار خاصةً المناظر الطبيعية التي تطلّ عليها.

بشكل عام تعتبر مملكة البحرين من وجهات السياحة المميزة التي يجب زيارتها في أي وقت بالعام للاستمتاع بجمال السياحة في البحرين 2024.

اماكن سياحية في البحرين للعائلات 2024

تزداد رحلات سياحة العوائل في البحرين بفضل الأماكن السياحية في البحرين المناسبة للعائلات، والتي يقضون فيها أوقاتًا رائعة لا تُنسى.

تلك الأماكن قمنا بتخصيصها لكم في هذه الفقرة لزيارتها أثناء السياحة في البحرين 2024:

كورنيش المارينا المنامة

يندرج كورنيش المارينا المنامة ضمن أفضل أماكن السياحة في البحرين للعوائل 2024، حيث يوفر الكورنيش لقاصدي السياحة في البحرين 2024 أنشطة ترفيهية ممتعة أهمها التجوّل على طول ساحل الخليج العربي حيث المناظر الطبيعية الساحرة، والهواء العليل سواء ليلًا أو نهارًا.

أيضًا تستطيع الاستمتاع بممارسة السباحة في الشاطئ الذي يطل على كورنيش المارينا المنامة في البحرين، ونوصيك ليلًا بالجلوس في أحد المطاعم التي تطلّ على الكورنيش وتناول ألذ المأكولات البحرينية.

متحف بيت القرآن

أنت الآن داخل أشهر المتاحف الإسلامية في العالم وهو متحف بيت القرآن الذي تتعرف من خلاله على علوم القرآن والدين الإسلامي ككل، وترى النسخ القرآنية القديمة والمخطوطات الإسلامية التي تعود للعصور القديمة.

تجربة ممتعة حقًا لزوّار المملكة المسلمين ولجميع الأديان الأخرى عند رؤية ما يقارب من 10 آلاف مخطوطة قرآنية في قاعات المتحف المختلفة، ومشغولات يدوية توضح كيف كانت الحياة العربية قديمًا.

الافينيوز مول 

يُعد الافينيوز مول أحد أشهر مراكز التسوق في البحرين الذي يقصده العوائل بشكل كبير قبل مغادرتهم مملكة البحرين، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من خيارات التسوق التي يرغبون في شرائها من ملابس، أحذية، إكسسوارات، هدايا تذكارية، وغيره.

كما يحتوي الافينيوز مول البحرين على عدد كبير من المطاعم الموجودة بداخله والتي تقدم ألذ المأكولات العربية، ننصحك بتجربتها قبل انتهاء رحلة السياحة في البحرين 2024.

اكتشف أيضًا: أفضل أماكن السياحة في الكويت 2024، زائد تكاليف فيزا الكويت السياحية 2024.

اماكن سياحية في البحرين للشباب 2024

برنامج السياحة في البحرين 2024 للشباب يختلف كُليًا عن برنامج السياحة للعوائل، حيث تتمتع البحرين بكونها تحتوي على أماكن سياحية ترفيهية يُحب الشباب زيارتها وقضاء أفضل الأوقات أثناء رحلتهم السياحية في البحرين.

لذلك سوف نتعرف سويًا على الأماكن السياحية في البحرين للشباب التي ننصح بزيارتها:

حديقة واهوو المائية

أولى وجهات السياحة في البحرين 2024 للشباب هي زيارة حديثة واهوو المائية التي تجعل بداية رحلتهم السياحية في البحرين بداية أكثر من رائعة عند الاستمتاع بالألعاب المائية الرائعة التي توفرها الحديقة للزائرين.

حيث تحتوي حديقة واهوو المائية في البحرين على منزلقات مائية كبيرة للغاية تجعل الشباب يقضون يومًا كاملًا هناك من فرط الاستمتاع والترفيه، وننصحك بألا تُفوّت تجربة زحلوقة تسونامي والسباحة في المسبح الكبير ذو الأمواج الاصطناعية.

جزيرة نورانا

هل تعرف عزيزي القارئ أن جزيرة نورانا من اشهر جزر البحرين السياحية التي تكون أول مكان سياحي في البحرين يذهب إليها السائحين أثناء رحلة السياحة في البحرين 2024؟

مقومات السياحة في البحرين اجتمعت جميعها في جزيرة نورانا، فلا تعرف ما هو عامل الاستمتاع بالتحديد في تلك الجزيرة.

هل هو المنظر الساحر الذي يخطف القلوب في الجزيرة أم إنها اللحظات السعيدة التي تقضيها في شاطئ الجزيرة أم الجولة السياحية التي تتخذها لاستكشاف جزيرة نورانا؟

بشكل عام تعتبر جزيرة نورانا في البحرين من أجمل الأماكن السياحية في البحرين التي نُرشحها لك.

شاطئ مراسي

برنامج السياحة في البحرين 2024 لابد وأن يحتوي على زيارة أحد شواطئ البحرين الجميلة التي توفر للزائرين فرصة سياحة لن تتكر في أي بلد أخرى غير البحرين.

ولا يوجد أجمل من شاطئ مراسي في البحرين الأفضل بين عدّة شواطئ في البحرين، فهو يتمتع بالرمال البيضاء الناعمة، والمساحة الكبيرة التي تجعل الزائرين يجلسون بالقرب من البحر وتناول المشروب المفضل تحت الظلال.

كما يوفر الشاطئ ألعاب مائية عديدة يفضلها السائحين الشباب في البحرين، ويتواجد على طول شاطئ مراسي مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات التي تضاعف استمتاعك عند الجلوس فيها وسط أجواء رائعة لا تُنسى.

شاهد معنا: أجمل أماكن السياحة في قطر 2024 للعوائل والشباب، زائد تكلفة السياحة في قطر.

اماكن سياحية في البحرين للاطفال 2024

رحلة السياحة في البحرين 2024 مع الأطفال تكون ممتعة للغاية عند زيارة الأماكن الترفيهية في البحرين المُحببة للأطفال، والتي تجعلك تمضي وقتًا رائعًا مع أطفالك.

حيث توفر البحرين الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يستمتع بها الأطفال والكبار على حدة أثناء فترة تواجدهم داخل المملكة، هذه الأماكن سوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

ملاهي ومنتزه عذاري 

لا يجب أن تكون في البحرين ولم تقم بزيارة ملاهي ومنتزه عذاري مع أطفالك، إنه من أكثر المنتزهات الترفيهية في البحرين التي يستمتع فيها الأطفال لما توفره من ألعاب كثيرة لا حصر لها تناسب جميع الأعمار.

منتزه عذاري البحرين يضم بداخله ألعاب كهربائية، وألعاب مائية، وألعاب تحدي تمنح الأطفال أوقاتًا رائعة، لذا ننصحك بوضع ملاهي ومنتزه عذاري في قائمة أبرز أماكن السياحة في البحرين 2024 للأطفال.

حديقة دوحة عراد

استكمل متعة السياحة في البحرين 2024 مع الأطفال عند زيارة حديقة دوحة عراد في المحرق، حيث توفر الحديقة للبالغين فرصة استجمام أكثر من رائعة بين أحضان الطبيعة الساحرة على بحيرة دوحة عراد.

وتوفر للصغار فرصة انطلاق بين المساحات الخضراء الواسعة يلعبون ويمرحون تحت ظلال النخيل، أيضًا توفر الحديقة مجموعة ألعاب صغيرة تناسب الأطفال حتى يستمتعون عند زيارتها.

منتزه الأمير خليفة بن سليمان

يستقطب منتزه الأمير خليفة بن سليمان في البحرين الكثير من المواطنين المحليين والسائحين في المملكة الذي يرغبون في زيارة المنتزه مرارًا وتكرارًا لأنها من أجمل أماكن السياحة في البحرين 2024 التي تطل على الخليج العربي.

يتزين منتزه الأمير خليفة بن سليمان بالألعاب الجميلة التي يحتوي عليها المناسبة للصغار، وبرك مائية يلتف حولها السائحين للاستجمام مع الطبيعة الخلابة، ومنهم من يختار إعداد الطعام على الشواء في الهواء الطلق والأجواء الرائعة.

قد يُهمك معرفة: أفضل أماكن السياحة في سنغافورة 2024 للشباب، الأطفال، وللعائلات.

أفضل مكان في البحرين للسهر 2024

زيارة البحرين سياحة تجعل السائحين يرغبون في الحصول على أكبر قدر من المتعة طوال فترة الإقامة في البحرين، ومن أمتع الأوقات التي يجب استغلالها أثناء رحلة السياحة في البحرين 2024 هي السهر ليلًا في الأماكن التي تمنحك المزيد من المتعة والاستجمام قبل مغادرة المملكة.

لذا سوف نوضح لكم في الآتي أشهر أماكن السهر في البحرين:

مسرح البحرين الوطني

يُعد مسرح البحرين الوطني من الخيارات الرائعة التي يمكنك زيارتها ليلًا أثناء السياحة في البحرين 2024، حيث يقدم المسرح عروض فنية وموسيقية مختلفة تناسب جميع الأذواق ويستمتع بها جميع الزائرين.

التخييم في صحراء البحرين

من أكثر الأنشطة السياحية في البحرين استمتاعًا في فترات الليل هي التخييم في الصحراء، فهي من الأنشطة المعروفة عن دول الخليج العربي.

حيث الاستمتاع بجمال الأجواء الليلية مع تناول القهوة العربي ومشاهدة العروض الفنية التي يُقيمها بدو الصحراء هي من أروع ما يكون.

كما يمكنك الإقامة في مخيمات صحراء البحرين لمواصلة رحلة السفاري في اليوم التالي واستكشاف صحراء الخليج العربي عن قرب.

منطقة الجفير

تعتبر منطقة الجفير في البحرين من المناطق الحيوية التي يمكنك قضاء سهرة ليلية ممتعة على أرضها أثناء السياحة في البحرين 2024.

وذلك لأن منطقة الجفير تضم مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات والسينمات التي تقضي فيها أوقات رائعة طوال فترة إقامتك في البحرين.

اقرأ أيضًا: أبرز أماكن السياحة في الجزائر 2024، زائد تكاليف السفر إلى الجزائر من مصر 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح بالتفصيل افضل اماكن السياحة في البحرين 2024، والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في تلك الأماكن:

أماكن رخيصة في البحرين 2024

تضم مملكة البحرين الكثير من الأماكن السياحية الرخيصة التي يستطيع السائحين زيارتها والاستمتاع بالأنشطة السياحية التي توفرها بأقل التكاليف.

ومن أرخص الاماكن السياحية في البحرين التي يمكنك زيارتها هو المبنى التاريخي الذي يُسمى “باب البحرين” الذي يقع في قلب الحي التجاري المركزي، والذي تم إنشائه عام 1945م.

يحتوي مدخل باب البحرين على متاجر عديدة على الجانبين تستطيع شراء المستلزمات التي تحتاجها بأسعار رخيصة للغاية ثم التوجه إلى سوق المنامة عند نهاية الباب.

ومن الأماكن السياحية الرخيصة في البحرين أيضًا التي يمكنك زيارتها في البحرين هي قلعة البحرين الواقعة على شاطئ البحرين في العاصمة المنامة.

فهي من الأماكن الأثرية التي تستحق الاكتشاف، فهي من القلاع التي تم بنائها لتحصين المدينة من الهجمات العصرية، وبها العديد من المباني العسكرية التي ترجع إلى فترة الحكم البرتغالي في البحرين.

ويمكنك أيضًا زيارة جزر أمواج البحرين الواقعة شمال شرق البحرين في المنامة، فهي مجموعة جزر اصطناعية واقعة على مساحة واسعة جدًا تجاوزت 2 مليون متر مربع حتى تضفي جمالًا على جمال البحرين.

ننصحك بزيارة جزر أمواج في البحرين فهي من الأماكن السياحية الرائعة التي توفر أجواء مميزة للزائرين تجعلهم لو يرغبون الجلوس فترات طويلة على تلك الجزر للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية من حولهم.

ننصحك بقراءة: اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، الشباب، ولقضاء شهر العسل في جدة 2024.

تكلفة السياحة في البحرين 2024

بعدما ذكرنا بالتفصيل أجمل أماكن السياحة في البحرين 2024 لابد الآن من ذكر تكاليف السياحة في البحرين 2024 التي تساعد المسافرين على التخطيط الجيد لرحلة السياحة إلى البحرين.

وإليكم في الآتي دليل شامل حول الاسعار في البحرين 2024:

تكلفة فيزا البحرين السياحية 2024

تختلف رسوم فيزا البحرين السياحية باختلاف عدد مرات الدخول وفترة الإقامة التي يقضيها السائح في البحرين، حيث تبدأ رسوم تأشيرة البحرين من 40 دولار أمريكي.

مقال ذات صلة: شروط ومتطلبات تأشيرة ماليزيا السياحية 2024، بالإضافة إلى سعرها ومدة إستخراجها.

تكلفة تذكرة الطيران إلى البحرين 2024

سعر تذكرة الطيران إلى البحرين تختلف باختلاف وجهة المغادرة، حيث إن لكل دولة حول العالم أسعار تذاكر طيران إلى البحرين خاصة بها، لذلك سوف نتعرف في الآتي على ثمن تذكرة الطيران إلى البحرين 2024:

  • من السعودية إلى البحرين: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 750 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى البحرين: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 6.971 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى البحرين: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 8.894 جنيه مصري؛
  • من الإمارات إلى البحرين: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.133 درهم إماراتي؛
  • من الكويت إلى البحرين: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 50 دينار كويتي.

تَعرّف معنا على: أرخص حجز تذاكر طيران من المغرب الى ألمانيا 2024 | ساعات الطيران من المغرب إلى ألمانيا.

تكلفة الإقامة في البحرين 2024

الإقامة المُريحة أثناء السياحة في البحرين 2024 تجعل الرحلة أكثر استمتاعًا، وفي البحرين تتعدد الفنادق وتختلف في أسعارها باختلاف الخدمات الفندقية التي تقدمها للزائرين.

لذا سوف نتعرف سويًا على اسعار الإقامة في فنادق البحرين للفرد الواحد:

  • فندق 1 نجمة: 40 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 2 نجمة: 40 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 3 نجوم: 40 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 4 نجوم: 70 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 5 نجوم: 155 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في البحرين 2024

قد يكون الطعام مكلف بعض الشئ في البحرين، حيث يمكنك تناول وجبة واحدة في مطعم عادي بالبحرين وتدفع مبلغ 5 دولار أمريكي بينما تأكل وجبة واحدة في مطعم فاخر بالبحرين وتدفع 55 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في البحرين 2024

تتعدد وسائل المواصلات في البحرين التي يمكنك الاعتماد عليها عند التنقل بين مدن ومناطق البحرين السياحية، وتختلف أسعار كل وسيلة على حدة.

لذا سوف نتعرف في هذه الفقرة على اسعار المواصلات في البحرين 2024:

  • الحافلة العامة: 0.80 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 37 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 2.70 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 8 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 21.500 دولار أمريكي شهريًا.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على أفضل أماكن السياحة في البحرين 2024 للعائلات، والشباب، والأطفال، وأجمل أماكن السهر في البحرين، أيضًا وضحنا الأماكن السياحية الرخيصة في البحرين، والأسعار في البحرين بالتفصيل.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى