وجهات سفرتكاليف السياحة

افضل اماكن السياحة في البرتغال 2024، زائد تكلفة فيزا سياحة البرتغال 2024

تُعد السياحة في البرتغال 2024 وجهة مثالية لكل من يبحث عن جمال السياحة في اوروبا، حيث تنفرد البرتغال بكونها دولة أوروبية تمتلك طبيعة ساحرة تخطف القلوب بفضل موقعها الجغرافي على المحيط الأطلسي.

بالإضافة إلى أن البرتغال من الدول الأوروبية الرخيصة التي لا تُكلفك الكثير من الأموال عند زيارتها سواء عند الإقامة في فنادق البرتغال أو القيام بالأنشطة الترفيهية في البرتغال.

فإذا كنت تُفكر في زيارة البرتغال، ولا تعرف ما هي افضل اماكن السياحة في البرتغال 2024، وما هي التكاليف اللازمة لبرنامج السياحة في البرتغال 2024، فإننا من خلال موقع سياحة قمنا بتوضيح كافة التفاضيل التي تحتاجها عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب دولة البرتغال بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في البرتغال 2024

تعتبر البرتغال دولة سياحية من الطراز الأول لما تحتوي عليه من مقومات سياحية رائعة، تلك الدولة التي تقع في جنوب أوروبا هي ملجأ للسائحين الذين يرغبون في الاستمتاع بأكبر قدر ممكن أثناء رحلتهم السياحية إلى أوروبا.

تاريخ وطبيعة ساحرة تجذب كل من كان يُفكر في السياحة في أوروبا 2024 ولم يتخذ خطوة السياحة في البرتغال 2024 بعد، سوف ترى جمالًا ساحرًا في الأماكن السياحية في البرتغال لم تراها من قبل طيلة حياتك.

المدن البرتغالية الساحلية التي تقع على المحيط الأطلسي هي أكثر مناطق الجذب السياحي في أوروبا، فقط تخيل معي عزيزي القارئ مدى جمال الطبيعة في البرتغال قبل السفر إليها.

لذلك سوف نتحدث عن السياحة في البرتغال 2024 اليوم، وعن جمال مدن البرتغال السياحية، لذا ندعوك باكتشافها معنا.

السياحة في البرتغال للعرب 2024

البرتغال هي دولة أوروبية لكنها تحتوي على الكثير من الجنسيات العربية التي تُقيم بداخلها، والتي تأتي إليها خصيصًا لأغراض السياحة في البرتغال 2024.

حيث يوجد أماكن سياحية في البرتغال بعينها يُسافر إليها العرب للاستمتاع بالأجواء السياحية الرائعة سوف نتعرف عليها في الآتي:

السياحة في لشبونة للعرب 2024

مدينة لشبونة أو مدينة التلال السبعة كما تُسمى بفضل التلال السبع التي تحتوي عليها، والتي جعلتها ذات شهرة كبيرة بين مدن البرتغال، هذا فضلًا عن كونها عاصمة البرتغال.

ولأنها عاصمة البرتغال فهي تحتوي على أماكن سياحية في لشبونة عديدة للغاية، كل مكان له أهمية خاصة في قلوب البرتغاليين، لذلك سوف نتعرف عليهم في الآتي:

قلعة ساو جورج لشبونة

في العصور الوسطى البرتغالية تم إنشاء قلعة ساو جورج على الطراز المغربي حتى تكون مقرًا لسلطة البرتغال حينها، وبالتالي تُعد هذه القلعة من الأماكن التاريخية في البرتغال.

ساحة لويس دي كامويس لشبونة

التعرف على ثقافة البرتغال يبدأ من ساحة لويس دي كامويس في لشبونة، حيث إن المباني الموجودة في هذه الساحة ترجع إلى العصور القديمة، وتوضح تفاصيل الحياة في البرتغال قديمًا والعادات والتقاليد المُتبعة حينذاك.

مصعد سانتا جوستا لشبونة

أمامك الآن فرصة استكشاف مدينة لشبونة من الأعلى في مشاهد بانورامية جذابة من خلال تجربة مصعد سانتا جوستا الذي يصعد بك إلى أعلى نقطة في التل.

حديقة حيوانات لشبونة

أحد أهم أماكن السياحة في لشبونة 2024 هي حديقة حيوانات لشبونة التي يُحب زيارتها الكبير والصغير على حدة.

حيث إنها تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة التي تصل إلى 2000 حيوان من فصائل مختلفة، كما إنها توفر للزائرين فرصة ممتعة في التجوّل داخل الحديقة، والتعرف على الحيوانات النادرة بل واللعب معها.

اكتشف أيضًا: السياحة في اليونان 2024 للعرب، المدن السياحية، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في اليونان.

السياحة في بورتو للعرب 2024

جمال مدينة بورتو الساحر الذي يخطف الأنظار جعلها واحدة من أهم وجهات السياحة في البرتغال 2024، فهي تتميز بوقوعها على مصب نهر دورو، وبالتالي الاستمتاع بالأجواء الطبيعية المُنعشة.

كما إنها تضم مباني معمارية ضخمة تُزين المدينة، وتجعلها من وجهات السياحة في البرتغال 2024 المُفضلة لدى الكثيرون.

ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في بورتو البرتغال مثل:

  • زيارة مقهى ماجستيك واحتشاء أجمل كوب قهوة؛
  • زيارة بيت الموسيقى لحضور الحفلات والعروض الموسيقية الرائعة؛
  • أخذ جولة بحرية في نهر دورو الذي يطل على المدينة؛
  • قضاء يوم مميز على شاطئ بورتو؛
  • زيارة مكتبة ليلو لشراء الكتب المثفضلة؛
  • تناول أشهى الأكلات البرتغالية في مطاعم بورتو.

السياحة في جزر الأزور للعرب 2024

تتمتع جزر الأزور في البرتغال بأنها واحدة من اشهر جزر البرتغال على مر العصور، وذلك لأنها تحتوي على 9 جزر هم الأفضل على الإطلاق أثناء السياحة في البرتغال 2024.

حيث في جزر الأزو البرتغالية سوف تَعرف المعنى الحقيقي للاستمتاع بجمال الأماكن الطبيعية في البرتغال.

ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في جزر الأزور البرتغال مثل:

  • الغوص في مياه شاطئ جزر الأزور، والاستمتاع برؤية الكائنات البحرية المتنوعة تحت الماء؛
  • التجوّل في المدينة من الأنشطة الممتعة لجميع الزائرين الذين يرغبون باستكشاف السياحة في جزر الأزور؛
  • ممارسة رياضة التسلق على جبل بيكو الأعلى في قمته بين جبال البرتغال؛
  • زيارة الشلالات التي تحتوي عليها جزر الأزور البرتغالية؛
  • رؤية الحيتان المنتشرة في المحيط الأطلسي، والتي تنتشر بشكل خاص في شهور الصيف؛
  • خذ جولة ترفيهية في مزارع الشاي والبن، وتناول الشاي البرتغالي الأصلي ذات المذاق اللذيذ.

تَعرّف على: أنواع السياحة في الوطن العربي 2024، زائد ترتيب السياحة في الدول العربية.

السياحة في البرتغال للعوائل 2024

الكثير من أماكن السياحة في البرتغال 2024 التي تُناسب العوائل، والتي تمنحهم المزيد من المتعة والرفاهية طوال فترة الإقامة في البرتغال، هذه الأماكن سنتعرف عليها في الآتي:

شاطئ لاغوس

أول مكان سياحي ننصحك بزيارته مع العائلة في البرتغال هو شاطئ لاغوس بالطبع الذي يُعد وجهة سياحية رائعة للعائلات يجعلك تتحمس لاستكمال السياحة في البرتغال 2024.

يعجّ الشاطئ بالمصطافين من الجنسيات المختلفة طوال أشهر الصيف، الذين يُحبون الاستجمام على الرمال البيضاء الناعمة، ورؤية منظر المياه الشفافة مُحاطة بالجزر من كل جانب.

ومن أروع الأنشطة الترفيهية في شاطئ لاغوس التي يمكنك القيام بها هي أخذ جولة بالقارب حول الشاطئ لرؤية جمال الطبيعة الساحرة عن قرب.

جسر أرابيديا

مغامرة جديدة بانتظارك أثناء السياحة في البرتغال 2024 في جسر أرابيديا في مدينة بورتو البرتغال الفريد من نوعه، والذي يعتبر الأول في المحيط الأطلسي.

يتمتع جسر أرابيدا بأنه من المباني الأثرية القديمة التي لها تاريخ كبير في مدينة بورتو، وأصبح في عام 2013 نصب تذكاري بفضل هندسته المعمارية الجذابة.

الحديقة النباتية

أكثر من 2000 نبتة تتلألأ في حديقة ماديرا النباتية التي تُعد من أفضل حدائق البرتغال السياحية، وأكثرها زيارة من قبل السائحين.

النباتات الطبيعية الأصلية في البرتغال، والنباتات المستوردة من بعض الدول الأجنبية سوف تراها في تلك الحديقة، وتتعرف أيضًا على كل أنواع هذه النباتات.

شاهد معنا: أماكن السياحة في الصين 2024 للعوائل، والشباب، زائد تكلفة فيزا الصين السياحية.

السياحة في البرتغال في الشتاء 2024

السياحة في البرتغال في الشتاء 2024 لها متعة خاصة لا يعرفها إلا من جربها بالفعل، حيث يوجد العديد من الأماكن السياحية في البرتغال المناسب زيارتها في فصل الشتاء في الفترة من أكتوبر حتى فبراير سوف نوضحها لكم في الآتي:

مدينة فارو

السياحة في فارو البرتغال تختلف كُليًا عن السياحة في مدن البرتغال الأخرى، حيث تتميز مدينة فارو بكونها جزيرة في الأصل تنعم بمزيد من الجمال خاصةً في فصل الشتاء.

وذلك لأن طقس الشتاء لا يكون بارد بالدرجة الكبيرة التي تُعيق استمتاع السائحين بزيارة الأماكن السياحية في فارو، والتي تظل مفتوحة طوال اليوم.

كما تحتضن فارو منتزهات سياحية رائعة مثل منتزه فورموزا الوطني الذي يمنحك فرصة استكشاف الطيور المتنوعة ذات الألوان الزاهية عن قرب.

كما إن التجوّل في شارع سانتو أنطونيو في مدينة فارو له متعة كبيرة في قلوب الزائرين خاصةً وقت هطول الأمطار الخفيفة واحتساء كوب القهوة اللذيذ.

مدينة فارو هي من أجمل مدن البرتغال في الشتاء التي تمنحك مزيد من الاستمتاع أثناء السياحة في البرتغال 2024 لذا ننصحك بألا تُفوّت زيارتها.

جزيرة الماديرا

لا يجب أن نتحدث عن السياحة في البرتغال في الشتاء وألا نذكر جزيرة الماديرا التي تتألف من 4 جزر صغيرة؛ كل جزيرة فيهما تتمتع بجمال خلاب عن الأخرى.

ماديرا هي جزيرة خضراء شاسعة، لها إطلالات مميزة على المحيط الأطلسي لذلك تُسمى بـ “لؤلؤة المحيط”، بها الكثير من الأسرار التي يتعرف عليها زائريها أثناء استكشافها.

ومن اجمل الأنشطة السياحية التي ننصح بالقيام بها أثناء السياحة في جزر الماديرا هي:

زيارة كابو جيراو

كابو جيراو هو أعلى منحدر محيطي في العالم، يوفر للزائرين فرصة السير على ممر زجاجي ليرون من الأسفل مياه المحيط الأطلسي في مشهد مثير للدهشة.

السير في ليفادا ماديرا

طريق ليفادا ماديرا من أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها استكشاف جزيرة ماديرا، حيث يمكنك عزيزي القارئ قطع مسافات طويلة في هذا الطريق مقابل رؤية جمال تفاصيل الجزيرة في كل نقطة تتحرك إليها.

كهوف ساو فيسنتي

كهوف ساو فيسنتي من اشهر المعالم السياحية في جزيرة ماديرا، وذلك لأنها تشكلت نتيجة الحمم البركانية منذ قديم الزمان، ومسموح للزائرين بالدخول إلى تلك الكهوف، واستكشاف المعروضات الفنية التي تشرح طريقة تَكوّن الحمم البركنية في جزيرة ماديرا.

اقرأ أيضًا: دليل شامل حول السياحة في تركيا 2024، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في تركيا للمغاربة.

هل البرتغال رخيصة 2024

يعتقد الكثير من الأشخاص أن لكون البرتغال دولة أوروبية تتبع الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن فإن تكاليف المعيشة في البرتغال 2024 مرتفعة، لكن هذا الاعتقاد خاطئ.

حيث إن البرتغال من الدول الأوروبية الرخيصة في تكاليف معيشتها وأيضًا تكاليف سياحتها، فلا تقلق من تكاليف السياحة في البرتغال 2024، سوف نوضحها لكم بالتفصيل في الأسفل.

قد يُهمك معرفة: قائمة أرخص دول أوروبا للسياحة 2024 للعوائل ،الشباب والأطفال.

أجمل مدينة في البرتغال 2024

مدن البرتغال جميعها غاية في الروعة والجمال سوف تستمتع فيها كثيرًا خاصةً إذا كانت رحلتك السياحية طويلة تمتد إلى 10 أيام على سبيل المثال.

فإذا كانت رحلتك السياحية قصيرة في البرتغال 3 أيام مثلًا، فإن أجمل مدينة في البرتغال هي:

السياحة في سينترا 2024

تُصنف مدينة سينترا ضمن أجمل المدن السياحية في أوروبا بالكامل، وذلك لطبيعتها الخلابة، وجمال الأماكن السياحية بها، أيضًا هي من أرخص مدن البرتغال.

تَبعُد سينترا عن العاصمة البرتغالية لشبونة حوالي 25 كم، ويمكنك الوصول إليها عن طريق القطار في وقت قصير للغاية، لذا بإمكانك زيارتها يوم واحد على الأقل أثناء رحلة السياحة في البرتغال 2024.

وتعتبر الميزة الهامة في سينترا البرتغالية هي أن الأماكن السياحية في سينترا تظل مفتوحة لفترات متأخرة من اليوم مما يسمح للسائحين زيارتها في أي وقت.

عندما تزور مدينة سينترا البرتغالية سوف تجد الكثير من القصور، والقلاع، والمتنزهات التي أضفت جمالًا على المدينة فوق جمالها الطبيعي.

وبشكل عام تعتبر السياحة في سينترا مناسبة جدًا لأغنياء أوروبا لما فيها من مظاهر سياحية تخطف الأنظار، وفنادق مُصممة على أعلى مستوى لتقديم خدمة ممتازة للزائرين.

ومن أماكن السياحة في سينترا 2024 التي نوصيك بزيارتها هي:

  • قلعة سينترا؛
  • المركز التاريخي؛
  • قصر سينترا الوطني؛
  • كينتا دا ريجاليرا؛
  • قصر بينا؛
  • الصليب العالي؛
  • منارة كابو دا روكا؛
  • قلعة موروس؛
  • بئر المبادرة؛
  • متحف الألعاب؛
  • النافورة المغاربية.

زوروا أيضًا: أجمل أماكن السياحة في إيطاليا 2024 بالصور، بالإضافة إلى تكاليف السفر إلى إيطاليا 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي هو بمثابة دليل كامل عن السياحة في البرتغال 2024، ويوضح أيضًا معلومات حول أهم المطاعم والفنادق في البرتغال التي توفر إقامة مُريحة بأقل الأسعار:

تكلفة السياحة في البرتغال 2024

بعد التعرف على أجمل أماكن السياحة في البرتغال 2024 لابد الآن من التعرف على تكلفة السياحة في البرتغال بالتفصيل بدءًا من استخراج فيزا البرتغال السياحية نهايةً بتكاليف المواصلات في البرتغال.

وفي الآتي سوف نوضح لكم المزيد من التفاصيل حول الأسعار في البرتغال 2024:

تكلفة فيزا سياحة البرتغال 2024

تبلغ رسوم فيزا شنغن البرتغال 80 يورو لجميع الفئات العمرية فيما عدا الأطفال دون 6 أعوام فهم معفيون من رسوم التأشيرة.

مقال ذات صلة: سعر وشروط فيزا سياحة فرنسا 2024 ~ نسبة قبول فيزا سياحة فرنسا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى البرتغال 2024

يختلف ثمن تذكرة الطيران إلى البرتغال باختلاف وجهة السفر التي تُغادر منها، حيث إن لكل دولة أسعار مختلفة عن الأخرى، لذلك سوف نتعرف سويًا على أسعار تذاكر الطيران إلى البرتغال من بعض الدول العربية:

  • من السعودية إلى البرتغال: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.767 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى البرتغال: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 378 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى البرتغال: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 6.457 جنيه مصري؛
  • من الإمارات إلى البرتغال: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.625 درهم إماراتي؛
  • من الكويت إلى البرتغال: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 111 دينار كويتي.

ننصحك بقراءة: سعر تذكرة الطيران من مصر إلى برلين 2024 ~ أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى مختلف وجهات العالم.

تكلفة الإقامة في البرتغال 2024

قد تكون أسعار السكن في البرتغال مرتفعة بعض الشئ، لكن يمكنك الإقامة في فنادق متوسطة تُناسب ميزانية الرحلة الخاصة بك، وإليكم في الآتي أسعار فنادق البرتغال المختلفة للفرد الواحد:

  • 1 نجمة: 45 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 2 نجمة: 55 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 3 نجوم: 90 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 100 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 175 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في البرتغال 2024

تستطيع أن تأكل في البرتغال بأقل التكاليف، حيث يمكنك تناول وجبة طعام واحدة في مطعم عادي في البرتغال وتدفع حوالي 10 دولار أمريكي، بينما تستطيع أن تأكل وجبة طعام واحدة في مطعم فاخر في البرتغال وتدفع 45 دولار أمريكي.

تكلفة وسائل المواصلات في البرتغال 2024

تتعدد وسائل المواصلات في البرتغال التي يمكنك استخدام واحدة منها أثناء السياحة في البرتغال 2024 للتنقل بين المناطق والمدن السياحية في البرتغال، وفي الفقرة التالية سوف نتعرف على اسعار المواصلات في البرتغال بالتفصيل:

  • الحافلة العامة: 1.90 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 45 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 0.88 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 16 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 29.000 دولار أمريكي شهريًا.

تَعرّف أيضًا على: تكلفة السياحة في اليابان 2024 للعرب، زائد الأسعار في اليابان بالريال السعودي.

أفضل مراكز التسوق في البرتغال 2024

تكتمل متعة السياحة في البرتغال 2024 عند زيارة أشهر مراكز التسوق في البرتغال التي تستطيع الشراء منها بأقل التكاليف دونًا عن المتاجر في بعض الدول الأوروبية الأخرى.

لذلك سوف نذكر لكم 5 من أفضل مراكز التسوق في البرتغال التي ننصحك بزيارتها:

  • سوق تايم اوت لشبونة؛
  • سوق كاركافيلوس لشبونة؛
  • السوق الصيني سينترا؛
  • سوق فييرا دي ساو بيدرو سينترا؛
  • سوق ميركادو دا فيلا لشبونة.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل عن كل ما يخص السياحة في البرتغال 2024 من أماكن سياحية للعرب في البرتغال، وأماكن سياحية في البرتغال للعوائل، وأجمل مدينة في البرتغال، أيضًا وضحنا تكلفة السياحة في البرتغال 2024، وما هي أشهر مراكز التسوق البرتغالية.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى