وجهات سفرتكاليف السياحة

السياحة في البوسنة والهرسك 2024 للعرب، زائد تكلفة السفر والسياحة في البوسنة والهرسك 2024

خيار السياحة في البوسنة والهرسك 2024 من أفضل الخيارات التي يمكن اتخاذها للتعرف على أماكن سياحية جديدة مليئة بالإثارة والتشويق، وتتنوع الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك بين الأماكن التاريخية، والأماكن الدينية، والأماكن الترفيهية، والأماكن الطبيعية التي لا غنى عن زيارتها.

وتتميز البوسنة والهرسك بكونها من الدول الأوروبية الرخيصة في تكاليف سياحتها، وبالتالي لا تكون تكلفة زيارة اماكن سياحية في البوسنة والهرسك مرتفعة لمن يبحث عن أرخص برنامج سياحي في أوروبا.

لذا سوف نضع بين يديك دليلًا سياحيًا يحتوي على أشهر وجهات السياحة في البوسنة والهرسك 2024، والأنشطة السياحية والترفيهية التي يمكنك القيام بها للمزيد من المتعة والترفيه أثناء رحلتك بجانب توضيح الأسعار في البوسنة والهرسك لعام 2024.

اكتشف السياحة في البوسنة والهرسك 2024

تجربة السياحة في البوسنة والهرسك من أمتع التجارب التي يمكنك عيشها أثناء السياحة في أوروبا، اختلاف الحضارات والثقافات التي آتت على البوسنة والهرسك طغى على الأماكن السياحية الموجودة بهما.

أيضًا اهتمام الدولة بالمزارات السياحية في البوسنة والهرسك، والأماكن الترفيهية التي توفر الاستمتاع والمرح للزائرين جعلها محط أنظار الكثير من السائحين الذين يحبون التجوّل في رحلات سياحية حول العالم.

بشكل عام تعتبر السياحة في البوسنة والهرسك 2024 من أجمل المدن الأوروبية التي يمكنك اكتشاف السياحة بها، والتعرف على أماكن سياحية جديدة في البوسنة والهرسك ربما لم تسمع عنها من قبل.

السياحة في البوسنة والهرسك للعرب 2024

للعرب وجهات سياحية كثيرة في البوسنة والهرسك يحبون الذهاب إليها أثناء رحلة السياحة في البوسنة والهرسك 2024، هذه الوجهات تشتهر بكونها الأكثر زيارة في البوسنة، لذلك سوف نتعرف عليها معًا من خلال الآتي:

السياحة في سراييفو 2024

تُعد مدينة سراييفو من أفضل وجهات السياحة في البوسنة والهرسك 2024، وذلك لأنها العاصمة فتذخر بالطبع بالأماكن السياحية الرائعة التي يمكنك زيارتها خاصةً الأماكن التاريخية والأثرية تلك التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي سوف نوضح لكم أفضل أماكن السياحة في سراييفو 2024:

الجسر اللاتيني

أنت الآن داخل أهم معالم السياحة في سراييفو بل في دولة البوسنة والهرسك بالكامل، حيث إن الجسر اللاتيني له أهمية كبرى لدى سكان هذه المدينة.

نظرًا لأن الحرب العالمية الأولى بدأت من عند هذا الجسر، وبالتالي فهو حدث تاريخي يستحق التوثيق، فضلًا عن المناظر الطبيعية التي يوفرها الجسر اللاتيني على نهر ميلجاكا.

مسجد غازي خسرو بيك

يتعرف السائحون على الفن المعماري العثماني من خلال مسجد غازي خسرو بيك الأكبر بين مساجد البوسنة والهرسك، ومن إبداع العمارة العثمانية في مسجد غازي خسرو بيك هي استخدام الطاقة الكهربائية في الإضاءة.

متحف سوق بروسا بيزيستان

زيارة متحف سوق بروسا بيزيستان في سراييفو ليس للتسوق فقط بل للانبهار بجمال المكان عند مشاهدة الأثار القديمة التي تعود إلى مختلفة العصور والحضارات مثل العصر العثماني والعصر الروماني في البوسنة والهرسك، وبالتالي فهو من أفضل أماكن السياحة في البوسنة والهرسك 2024.

اكتشف أيضًا: السياحة في بروناي 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة السياحة في بروناي 2024.

السياحة في موستار 2024

أكبر مدن البوسنة والهرسك لابد أن نوليها اهتمام كبير أثناء الحديث عن السياحة في البوسنة والهرسك 2024، حيث تعتبر مدينة موستار وجهة مناسبة جدًا لسياحة العوائل والشباب وكذلك الأطفال.

سوف تستمتع كثيرًا عند زيارة الأماكن السياحية في موستار، وتتجول بين شوارع موستار، وتتعرف مليًا على المزارات السياحية في موستار، والأماكن الطبيعية الخلابة التي تخطف القلوب.

أيضًا الإقامة في فنادق موستار لها متعة خاصة، حيث تقدم أغلب الفنادق خدمات مميزة للغاية وإطلالات الغرف تكون على أجمل المناظر الطبيعية التي لا تراها في مكان آخر إلا في مدينة موستار.

استكمل معنا: أجمل أماكن السياحة في موستار 2024، بالإضافة إلى افضل وقت لزيارة موستار 2024.

السياحة في بيهاتش 2024

الظروف المناخية الرائعة في مدينة بيهاتش، والمناظر الطبيعية الخلابة جعلت من تجربة زيارتها للسائحين فرصة لن تعوض، فهي تعتبر من أجمل مدن السياحة في البوسنة والهرسك 2024.

ولما لا تكون مدينة بيهاتش أجمل مدن السياحة في البوسنة والهرسك وهي تحتوي على الشلالات الكثيرة في قلب الوديان الصغيرة التي يقطعها نهر أونا في مناظر طبيعية توحي بالجمال والاستجمام.

هذا وقد اهتمت الدولة بإنشاء وتطوير الحدائق النباتية للحفاظ على الجمال الطبيعي للمدينة مما جعل مدينة بيهاتش في البوسنة والهرسك الوجهة الأولى لمحبي الهدوء والمرح والاستجمام بين أحضان الطبيعة.

السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل 2024

إذا كنت تُخطط لزيارة البوسنة والهرسك مع العائلة، فيجب أن يكون برنامج السياحة الخاص بكم ملئ بأجمل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك للحصول على مزيد من المتعة والترفيه.

لذا قمنا بتجهيز هذا البرنامج السياحي في البوسنة والهرسك المناسب للعوائل، يمكنك إلقاء نظرة على الآتي:

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

في عهد الإمبراطورية النمساوية في البوسنة والهرسك تم إنشاء المتحف الوطني للدولة حتى يكون المكان الرئيسي للتعرف على الحياة القديمة في البوسنة والهرسك، ورؤية المعروضات الفنية التاريخية والحربية لمختلف العصور التي مرت على الدولة.

يعتبر المتحف الوطني في البوسنة والهرسك مكان مناسب للزيارة أثناء السياحة في البوسنة والهرسك 2024.

جامع محمد باشا كوسكي

من أشهر جوامع البوسنة والهرسك هو جامع محمد باشا كوسكي الواقع في مدينة موستار، والذي يطل على الجسر القديم ونهر نيريتفا في إطلالات أكثر من رائعة.

يمكنك زيارة الجامع أنثاء السياحة في البوسنة والهرسك 2024 للعوائل ورؤية الزخارف والألوان وتصميمات الجامع المعمارية التي مازال محتفظ بها حتى الآن.

ميجا مول موستار

لا يجب أن ينتهي برنامج السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل 2024 دون التوجه إلى اشهر مولات البوسنة وهو ميجا مول الذي يقع في قلب العاصمة موستار.

يحتوي ميجا مول موستار على محلات تجارية شهيرة، ومطاعم، ومقاهي، وأماكن ألعاب للأطفال أي أنه شامل كافة احتياجات العائلة من مستلزمات منزلية وترفيهية فلا تُفوّت زيارته.

تَعرّف أيضًا على: السياحة في البحرين 2024 للعائلات والشباب ~ تكلفة السفر، الإقامة وفيزا البحرين السياحية 2024.

السياحة في البوسنة والهرسك للشباب 2024

عند السفر إلى البوسنة والهرسك يُفضل الشباب بأن يكون برنامج السياحة في البوسنة والهرسك 2024 الخاص بهم يحتوي على أماكن ترفيهية واستكشافية والقيام بمغامرات شيقة تزيد من متعة رحلتهم السياحية في البوسنة والهرسك.

لذلك سوف نذكر لكم في الآتي أفضل برنامج سياحي في البوسنة والهرسك للشباب 2024:

ساحة السبيل سراييفو

ساحة السبيل أو ساحة الحمام كا يُسميها البعض من اشهر معالم السياحة في البوسنة والهرسك 2024 التي نُرشحها للزائرين الشباب في مدينة سراييفو.

تقع الساحة في قلب المدينة ويحيط بها أسراب من الحمام من كل جانب مما جعل السائحين يحبون زيارتها، والتقاط الصور التذكارية مع الحمام.

نهر نيريتفا

أشهر معلم سياحي في البوسنة والهرسك هو نهر نيريتفا في موستار الذي يذهب إليه السائحين باستمرار طوال فصل الصيف للاستمتاع بممارسة السباحة في النهر وسط أجمل الأماكن السياحية في موستار.

ومن الأنشطة التي يمكنك ممارستها عند زيارة نهر نيريتفا هي الجلوس في المطاعم التي توفر إطلالات جميلة جدًا على النهر والمعالم السياحية المحيطة به.

جبل تريبفيتش

لابد وأن تحتوي أماكن السياحة في البوسنة والهرسك 2024 للشباب على مكان سياحي ملئ بالمغامرة والتجارب الشيقة مثل جبل تريبفيتش.

لا تتمثل زيارة جبل تريبفيتش في مغامرة التسلق على الجبال للشباب فقط بل إن الجبل عبارة عن منطقة ريفية خلابة ويحتوي على مطاعم ومقاهي توفر إطلالات جميلة للغاية.

ننصحك بمعرفة: أماكن السياحة في الصين 2024 للعوائل، والشباب، زائد تكلفة فيزا الصين السياحية.

السياحة في البوسنة والهرسك للاطفال 2024

تشتهر دولتي البوسنة والهرسك بأنهما الوجهة المناسبة للأطفال في أوروبا، حيث الكثير من الأماكن الترفيهية في البوسنة والهرسك التي تمنح الأطفال متعة ترفيهية حقيقية وتصنع لهم ذكريات رائعة لا تُنسى.

لذا في هذه الفقرة سوف نتعرف على أفضل أماكن السياحة في البوسنة والهرسك للاطفال 2024:

حديقة حيوان سراييفو

أول مكان ترفيهي يمكنك الذهاب إليه مع أطفالك في البوسنة والهرسك هو حديقة حيوان سراييفو، فهي من أكثر أماكن الزيارة في البوسنة والهرسك لما توفره للأطفال من متعة كبيرة أثناء رؤية الحيوانات والطيور والتقاط الصور التذكارية معها.

كما توفر الحديقة أماكن ألعاب مخصصة للأطفال وسط المساحات الخضراء الشاسعة، وبالتالي تعتبر حديقة حيوان سراييفو الأفضل بين عدّة أماكن ترفيهية في البوسنة والهرسك للأطفال.

حديقة ربيع البوسنة

لم تنتهي الأماكن الترفيهية في البوسنة والهرسك بعد بل إن حديقة ربيع البوسنة تنفرد بجمالها الطبيعي الخاص، فهي مكان مناسب للأطفال والكبار على حد السواء للاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة والشلالات المنحدرة من التلال.

شاهد أيضًا: دليل شامل حول أجمل الأماكن السياحية في فيينا 2024 للعائلات والأطفال.

السياحة في البوسنة والهرسك للسعوديين 2024

بعد إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول البوسنة والهرسك بقرار رسمي من قبل وزارة خارجية البوسنة والهرسك ازدادت رحلات السياحة إلى تلك الدولة الأوروبية من قبل السعوديين لاكتشاف ما بها من أماكن سياحية رائعة.

وإليكم في الآتي دليل السياحة في البوسنة والهرسك للسعوديين، وأشهر الوجهات السياحية التي نُرشحها لكم:

شلال ستربكي بوك بيهاتش

تشتهر البوسنة والهرسك بالشلالات الرائعة التي تعتبر من أبرز أماكن السياحة في البوسنة والهرسك للسعوديين لما توفره لهم من هدوء واستجمام وطبيعة صافية غير موجودة في أي مكان آخر.

ويعتبر شلال ستربكي بوك بيهاتش واحد من أجمل شلالات البوسنة والهرسك التي ننصحك بزيارتها، والتجول بين الغابات المطيرة حول الشلال، وقضاء أوقاتًا أكثر من رائعة.

ساحة البلدية القديمة

من الأماكن السياحية الفريدة من نوعها في البوسنة والهرسك، حيث تعتبر ساحة البلدية القديمة معلم رئيسي لسكان المدينة والسائحين الأجانب الذين يحبون قضاء بعض الوقت الممتع أثناء الجلوس على المطاعم والمقاهي المنتشرة في الساحة.

أيضًا يوجد العديد من الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك المنتشرة حول ساحة البلدية القديمة يمكنك زيارتها مثل ميدان سبلي، وسوق باسكارسييا، ومعرض الفن المعاصر وغيرهم.

ميباس مول موستار

تنتشر آلاف من مولات التسوق في البوسنة والهرسك التي يفضل السائحين زيارتها قبل مغادرة الدولة، ومن أشهر مولات التسوق في البوسنة والهرسك هو ميباس مول موستار.

الكثير من المحلات التجارية الموجودة داخل المول، والتي تعرض كافة الأغراض الذي يحتاجها الأشخاص من الملابس، والإكسسوارات، والهدايا التذكارية وغيره.

زوروا معنا: السياحة في اليابان 2024 للعرب، زائد الأسعار في اليابان بالريال السعودي.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي هو دليلك للسياحة في البوسنة والهرسك، سوف ترى أجمل 9 وجهات سياحية في البوسنة والهرسك، وتتعرف على معلومات هامة قبل السياحة في البوسنة والهرسك 2024:

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك 2024

بعد التعرف على وجهات السياحة في البوسنة والهرسك 2024 لابد الآن من التعرف على تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك 2024 حتى يتم حساب ميزانية السفر بالكامل.

وفي الآتي نتعرف على الاسعار في البوسنة والهرسك 2024:

تكلفة فيزا البوسنة والهرسك السياحية 2024

تبلغ رسوم الحصول على فيزا البوسنة والهرسك سياحة 35 يورو للدخول مرة واحدة، ومبلغ 65 يورو للدخول المتعدد.

قد يُهمك معرفة: فيزا السياحة في سلوفاكيا 2024 للسعوديين | تكلفة السفر إلى سلوفاكيا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى البوسنة والهرسك 2024

سعر تذكرة الطيران إلى البوسنة والهرسك يختلف باختلاف وجهة المغادرة، حيث لكل دولة حول العالم اسعار تذاكر طيران إلى البوسنة والهرسك خاصة بها.

وفيما يلي سوف نتعرف على ثمن تذكرة الطيران إلى البوسنة والهرسك من بعض الدول العربية 2024:

  • رحلات من السعودية إلى البوسنة والهرسك: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.080 ريال سعودي؛
  • رحلات من المغرب إلى البوسنة والهرسك: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 4.258 درهم مغربي؛
  • رحلات من مصر إلى البوسنة والهرسك: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 13.383 جنيه مصري؛
  • رحلات من الإمارات إلى البوسنة والهرسك: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.647 درهم إماراتي؛
  • رحلات من الكويت إلى البوسنة والهرسك: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 88 دينار كويتي.

مقال ذات صلة: دليل شامل حول مواعيد وثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى إسبانيا 2024.

تكلفة الإقامة في البوسنة والهرسك 2024

هل تبحث عن الإقامة المُريحة أثناء رحلة السياحة في البوسنة والهرسك 2024؟ إليك متوسط أسعار الإقامة في فنادق البوسنة والهرسك للفرد الواحد:

  • فندق 1 نجمة: 40 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 2 نجمة: 45 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 3 نجوم: 50 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 4 نجوم: 70 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 5 نجوم: 130 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في البوسنة والهرسك 2024

يمكنك أن تأكل في البوسنة والهرسك بأسعار مناسبة جدًا، حيث تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة في مطاعم البوسنة والهرسك العادية حوالي 4.50 دولار أمريكي بينما تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة في إحدى مطاعم البوسنة والهرسك الفاخرة حوالي 20 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في البوسنة والهرسك 2024

تتعدد وسائل المواصلات في البوسنة والهرسك التي تُسهل على الزائرين إمكانية التنقل بين مدن ومناطق البوسنة والهرسك السياحية.

وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على اسعار المواصلات في البوسنة والهرسك 2024:

  • الحافلة العامة: 1 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 30 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 0.85 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 8.50 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 21.000 دولار أمريكي شهريًا.

ندعوك لقراءة: السياحة في اليونان 2024 للعرب، المدن السياحية، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في اليونان.

البوسنة والهرسك سياحة فيزا 2024

الحصول على فيزا البوسنة والهرسك السياحية أمر سهل للغاية، حيث يوجد بعض الدول العربية المعفاة من تأشيرة دخول البوسنة والهرسك مثل: السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، عمان، قطر.

أما بالنسبة لأولئك الأشخاص الذي تُلزمهم البوسنة والهرسك باستخراج التأشيرة يحتاجون التوجه إلى سفارات وقنصليات البوسنة والهرسك المنتشرة في معظم الدول.

وفي الآتي سوف نتعرف سويًا على متطلبات فيزا البوسنة والهرسك سياحة:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر مع التأكد من وجود صفحتين فارغتين في جواز السفر لختم التأشيرة؛
  • استمارة طلب فيزا السياحة في البوسنة والهرسك 2024 مكتمل البيانات وموقع من قبل مقدم الطلب، حيث يمكنك تحميل نموذج الطلب من هنا؛
  • في حالة وجود تأشيرات سابقة يجب تقديمها؛
  • بطاقة الهوية الشخصية لمقدم الطلب على أن تكون سارية المفعول؛
  • عدد 1 صورة ضخية حديثة ذات خلفية بيضاء لم يمر على تاريخ التقاطها أكثر من 6 أشهر؛
  • وثيقة التأمين الصحي سارية المفعول طوال مدة الإقامة في البوسنة؛
  • إثبات الاستقرار المالي والقدرة المالية على السفر وتكاليف السياحة في البوسنة والهرسك 2024 من خلال تقديم كشف الحساب البنكي أو وثائق الممتلكات الشخصية؛
  • إثبات مكان الإقامة في البوسنة والهرسك، حيث يمكن أن يكون الإثبات عن طريق حجز فندقي أو خطاب دعوة مُرسل من صديق مقيم في البوسنة؛
  • حجز تذاكر الطيران إلى البوسنة والهرسك ذهابًا وإيابًا؛
  • خطاب يوضح خط سير رحلة السياحة في البوسنة والهرسك 2024 بالتفصيل؛
  • إيصال دفع رسوم تأشيرة البوسنة والهرسك.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على وجهات السياحة في البوسنة والهرسك 2024 للعوائل، والشباب، والأطفال، واشهر وجهات السياحة في البوسنة والهرسك للسعوديين، أيضًا وضحنا متطلبات فيزا البوسنة والهرسك السياحية، وتكاليف السياحة في البوسنة والهرسك 2024 بالتفصيل.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى