وجهات سفرتكاليف السياحة

أبرز أماكن السياحة في الجزائر 2024، زائد تكاليف السفر إلى الجزائر من مصر 2024

السياحة في الجزائر 2024 من الوجهات العربية المُفضلة لدى الكثير من السياح الأجانب الذين يبحثون عن دولة عربية توفر لهم كافة خيارات المتعة والترفيه بل واستكشاف الأماكن الأثرية القديمة المثيرة للاهتمام.

دولة الجزائر هي دولة تاريخية قبل أن تكون دولة سياحية، وذلك لأن الجزائر شهدت على أراضيها حضارات قديمة متنوعة ومحتلفة في الثقافات، هذه الحضارات تركت آثارها في الجزائر مما جعلها وجهة مثالية لمُحبي التاريخ والأثار في المقام الأول.

هذا فضلًا عن اماكن السياحة في الجزائر المليئة بالمزيد من الاستمتاع والجولات السياحية الرائعة التي سنأخذك بداخلها.

رحلة ممتعة، ومغامرة جديدة داخل افضل الاماكن السياحية في الجزائر سوف نتعرف عليها سويًا، لذا أبقى معنا.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب دولة الجزائر بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في الجزائر 2024

يُعرف عن دولة الجزائر بأنها موطن الأثار والمباني الأثرية القديمة التي ترجع إلى العصور الإسلامية، والرومانية والبيزنطية وغيرهم الكثير، وبالتالي فهي دولة سياحية من الطراز الأول يتهافت إليها السائحين من كل مكان.

ليس هذا فقط بل تتمتع الجزائر باحتوائها على مقومات السياحة في الجزائر 2024 التي تجعلها وجهة مثالية لكل من يرغب في الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة.

وتحتوي اماكن سياحية في الجزائر توفر للزائرين كل خيارات المتعة والترفيه المتاحة متمثلة في الاماكن الترفيهية في الجزائر.

اترك لنفسك العنان، وابدأ معنا باستكشاف أجمل أماكن السياحة في الجزائر 2024 التي تستحق الزيارة.

المناطق الساحلية في الجزائر 2024

ولأن الجزائر من الدول العربية التي تَطلّ على البحر الأبيض المتوسط، فإنها تزخر بوجود العديد من المناطق الساحلية في الجزائر 2024 التي جعلت فرصة السياحة فيها لا تُعوض.

المزيد من جمال الطبيعة الساحرة، والأنشطة الترفيهية في الجزائر يمكنك القيام بها طوال فترة السياحة في الجزائر 2024 سوف نتعرف عليها في الآتي:

شواطئ الجزائر 2024

يجب أن يبدأ الحديث عن شواطئ الجزائر، فهي من أكثر المناطق الساحلية زيارة في الجزائر خصوصًا في فصل الصيف للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية التي تمنح الزائرين المزيد من المرح والرفاهية.

وإليكم في الآتي أشهر 3 شواطئ في الجزائر تستحق الزيارة:

شاطئ مرسى بن مهيدي

على الحدود بين الجزائر والمغرب يقع شاطئ مرسى بن مهيدي أجمل شواطئ الجزائر السياحية، وذلك لأنه ليس مخصص للسباحة فقط بل إنه مرسى للسفن، وميناء لصيد الأسماك، وبالتالي يمكنك ممارسة هواية صيد الأسماك في هذا الشاطئ بجانب الاستجمام على الرمال الناعمة.

شاطئ موسكادا

من أشهر شواطئ الجزائر التي يُحب السائحين والمواطنين المحليين زيارتها في فصل الصيف هو شاطئ موسكادا، حيث يحتوي هذا الشاطئ على العديد من الأنشطة الترفيهية التي تخلق أجواءًا رائعة في رحلة السياحة في الجزائر 2024.

شاطئ وهران

في قلب مدينة وهران الجزائرية يقع شاطئ وهران المُصنف ضمن أفضل شواطئ الجزائر، فعلى الرغم من أن هذا الشاطئ لا يزخر بالعديد من السياح إلا أنه يتميز بإطلالات رائعة على أشجار البران جعلته وجهة مميزة لمل من يرغب في الاستمتاع بجمال الطبيعة.

اكتشف أيضًا: أفضل أماكن السياحة في الكويت 2024، زائد تكاليف فيزا الكويت السياحية 2024.

أماكن ساحلية في الجزائر 2024

لم تقتصر الأماكن الساحلية في الجزائر على الشواطئ فقط بل إن هناك بعض المدن في الجزائر التي تضم بداخلها أماكن ساحلية رائعة سوف نتعرف عليها في الآتي:

السياحة في وهران الجزائر 2024

مدينة وهران الجزائرية من المدن الشهيرة في الجزائر التي تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي توفر أماكن ساحلية عديدة يُفضل زيارتها السائحين العرب مثل:

  • قلعة سانتا كروز؛
  • حديقة مدينة البحر الأبيض المتوسط؛
  • جزر حبيباس.

السياحة في بجاية الجزائر 2024

تعتبر مدينة بجاية الجزائرية من أشهر وجهات السياحة في الجزائر 2024، ومن أجمل المدن التي تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط التي توفر أجواء أكثر من رائعة لجميع الزوّار.

اجعل بجاية وجهتك القادمة، وقم بزيارة اهم معالم السياحة في بجاية التي نذكرها لكم في الآتي:

  • قلعة يما قورايا؛
  • قمة راس كربون؛
  • قصبة بجاية؛
  • حديقة قورايا الوطنية؛
  • مقبض الأقاداس.

تَعرّف معنا على: أجمل أماكن السياحة في قطر 2024 للعوائل والشباب، زائد تكلفة السياحة في قطر.

السياحة في غوفي 2024

من ضمن الأماكن السياحية الرائعة في الجزائر التي نُرشحها لك هي مدينة غوفي بسكرة التي تقع جنوب الأوراس، وتعتبر أشهر مدن الجزائر السياحية بعد العاصمة.

السياحة في غوفي بسكرة من أجمل ما يكون خاصةً الأماكن الطبيعية المليئة بالمغامرات والأنشطة الترفيهية التي تجذب السائحين إلى غوفي في بسكرة.

وفيما يلي سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في مدينة غوفي بالجزائر:

غابات النخيل

استمتع بجمال السياحة في غوفي الجزائر عند زيارة غابات النخيل المليئة بالأشجار المورقة، والتي توفر للزائرين مغامرة مثالية في استكشاف الطبيعة.

الوادي الأبيض

أحد أبرز أماكن السياحة في غوفي بسكرة هو الوادي الأبيض الذي يمتلئ بالثلوج في فصل الشتاء مما يجعله وجهة مثالية لكل من يرغب في السياحة في الجزائر 2024 في الشتاء.

البيوت القديمة

ولأن غوفي من المدن الجزائرية القديمة، فإن البيوت التي تحتوي عليها مازالت مُحتفظة بآثارها القديمة التي تدهش الزائرين من جمالها، لذا ننصحك بالتجوّل في شوارع غوفي بسكرة والتقاط الصور التذكارية التي لا تُنسى.

قد يُهمك معرفة: اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، الشباب، ولقضاء شهر العسل في جدة 2024.

السياحة في الجزائر العاصمة 2024

وجهة السياحة في الجزائر 2024 الأكثر زيارة هي مدينة الجزائر العاصمة، ولما لا وهي المركز الثقافي والتاريخي للدولة الذي يحتوي على أماكن سياحية جميلة لابد من زيارتها.

تنقسم مدينة الجزائر إلى قسمين: القسم الأول يحتوي على الأماكن السياحية القديمة التي يأتي إليها هواة التاريخ والآثار حول العالم.

والقسم الثاني يحتوي على الأماكن السياحية الجديدة التي تُبرز تطور الجزائر في الوقت الحالي، والذي يضم أيضًا أجمل أماكن السياحة في الجزائر 2024، والمطاعم الفاخرة، ومراكز التسوق الشهيرة في الجزائر.

لذا سوف نأخذكم في جولة سياحية داخل الجزائر العاصمة للتعرف على اشهر المعالم السياحية في الجزائر:

مقام الشهيد في الجزائر

اشهر معالم الجزائر العاصمة، واهم رموز المدينة هو مقام الشهيد الذي يرتفع مقدار 25 متر مربع عن سطح الأرض، والذي تم بنائه تخليدًا لذكرى الشهداء في ثورة تحرير الجزائر عام 1954 م.

زيارة مقام الشهيد في الجزائر العاصمة يُعرفك الكثير عن تاريخ الجزائر والأحداث التي حدثت في هذه الحقبة الزمنية، لذا لا تُفوّت زيارته أثناء السياحة في الجزائر العاصمة 2024.

قصر الرياس في الجزائر

يُعد قصر الرياس الأشهر بين عدّة أماكن سياحية في الجزائر العاصمة، حيث إنه من الأماكن التاريخية التي يظهر عليها عبق التاريخ القديم من خلال الفن المعماري الجزائري المميز.

حيث يستمتع الزوّار كثيرًا باستكشاف اللوحات الفنية، والتماثيل، والمنحوتات، والنقوش الموجودة في قصر الرياس، والتي توضح تفاصيل عديدة تخص التاريخ القديم في الجزائر.

المتحف الوطني للمجاهد في الجزائر

تاريخ الجزائر الحربي في العصور القديمة يتمثل داخل المتحف الوطني للمجاهد الذي يكتنز معروضات فنية تُثير الاندهاش خاصةً التماثيل الحربية، كما يوجد داخل المتحف الدبابات والأسلحة الحربية التي كانت تستخدم في الحروب القديمة في الجزائر.

كورنيش الصابلات الجزائر

بعد زيارة الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة 2024 نوصيك بزيارة كورنيش الصابلات الممتد على ساحل الجزائر للحصول على المزيد من الترفيه والاستجمام قبل انتهاء جولة السياحة في الجزائر 2024.

ينتشر على طول الكورنيش العديد من الأكشاك الصغيرة والمطاعم والمحلات التجارية التي توفر للزائرين كافة الاحتياجات والمُسليات طوال الطريق، أيضًا بإمكانك الاستمتاع بجمال الشاطئ الذي يطل على الكورنيش وممارسة الأنشطة الترفيهية المعتادة.

شاهد معنا: أفضل أماكن السياحة العلاجية 2024 في مصر والعالم، أنواعها، تكاليفها ومميزاتها.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يأخذك في جولة سياحية داخل الجزائر العاصمة، والتَعرّف على أجمل أماكن السياحة في الجزائر 2024:

نسبة السياحة في الجزائر 2024

هل الجزائر دولة سياحية تستحق الزيارة؟ الكثير من المسافرون العرب يتسائلون عن نسبة السياحة في الجزائر 2024، وهل هي تستحق الزيارة بالفعل لاستكشاف الأماكن السياحية المتواجدة بها.

تُعد الجزائر من الدول العربية التي تستقبل ملايين من السائحين الأجانب كل عام، ففي العام الماضي استقبلت الجزائر ما يقرب من 11 مليون سائح على أراضيها، أغلب هؤلاء السُياح كانوا يُقيمون في المناطق الساحلية في الجزائر للاستمتاع بطبيعتها الخلابة.

وأعلنت الحكومة الجزائرية أن نسبة السياحة في الجزائر ازدادت بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وبالأخص في عام 2022 بعد الانتهاء من جائحة كورونا، وبدء الدولة في تطوير قطاع السياحة لديها.

وقد أبدى كافة السُياح إعجابهم الشديد بجمال الأماكن السياحية في الجزائر، وأسعار السياحة في الجزائر الرخيصة التي سهلت عليهم إمكانية الإقامة أيامًا أكثر، واستكشاف المزيد من أماكن السياحة في الجزائر.

تكلفة السياحة في الجزائر 2024

بعدما شهد قطاع السياحة في الجزائر 2024 تطور كبير في الفترة الماضية، وازدادت أعداد السائحين عن المعتاد كان لابد من توضيح تكلفة السياحة في الجزائر 2024 حتى يتم حساب ميزانية السفر اللازمة.

وفيما يلي سوف نذكر لكم قائمة الاسعار في الجزائر 2024:

تكلفة فيزا الجزائر سياحة 2024

تتراوح تكلفة فيزا الجزائر السياحية بين 20 إلى 100 دولار أمريكي، ويكون هذا الفارق وفق عدد مرات الدخول والخروج من الجزائر، ومدة صلاحية التأشيرة.

تكلفة تذكرة الطيران إلى الجزائر 2024

سعر تذكرة الطيران إلى الجزائر يختلف باختلاف وجهة المغادرة، حيث إن لكل دولة بالعالم اسعار تذاكر طيران إلى الجزائر خاصة بها، لذلك سوف نوضح لكم في الآتي ثمن تذكرة الطيران إلى الجزائر من بعض الدول العربية 2024:

  • من السعودية إلى الجزائر: تبدأ تذكرة الطيران من 1.483 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى الجزائر: تبدأ تذكرة الطيران من 1.634 درهم مغربي؛
  • من الإمارات إلى الجزائر: تبدأ تذكرة الطيران من 1.505 درهم إماراتي؛
  • من الكويت إلى الجزائر: تبدأ تذكرة الطيران من 113 دينار كويتي.

تَعرّف أيضًا على: سعر تذكرة الطيران من مصر إلى برلين 2024 ~ أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى مختلف وجهات العالم.

تكلفة الإقامة في الجزائر 2024

تأكيدًا على أن تكلفة السياحة في الجزائر 2024 غير مرتفعة بالأخص تكاليف الإقامة سوف نتعرف في هذه الفقرة على متوسط اسعار الإقامة في فنادق الجزائر للفرد الواحد:

  • 1 نجمة: 30 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 2 نجمة: 40 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 3 نجوم: 60 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 70 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 115 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في الجزائر 2024

تستطيع أن تأكل في الجزائر بأقل التكاليف حيث تصل سعر الوجبة الواحدة في مطعم عادي بالجزائر إلى 2.20 دولار أمريكي بينما يصل سعر الوجبة الواحدة في مطعم فاخر بالجزائر إلى 15 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في الجزائر 2024

تتعدد وسائل المواصلات في الجزائر التي تُسهل على الزائرين إمكانية التجوّل في مناطق ومدن الجزائر السياحية، لذا سوف نذكر لكم في الآتي اسعار المواصلات في الجزائر 2024:

  • الحافلة العامة: 0.19 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 9.10 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 0.45 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 3.70 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 23.000 دولار أمريكي شهريًا.

ننصحك بقراءة: تكاليف السياحة في دبي 2024، بالإضافة إلى رسوم فيزا دبي السياحية من مصر.

تكاليف السفر إلى الجزائر من مصر 2024

تعتبر الجنسية المصرية من بين أكثر الجنسيات العربية التي تقوم بزيارة الجزائر سياحة، حيث يعرف المصريين جيدًا أهمية السياحة في الجزائر 2024، وما بها من أماكن سياحية رائعة تستحق الزيارة.

لذلك سوف نوضح لكم في الآتي تكلفة السياحة إلى الجزائر من مصر 2024:

تكلفة فيزا الجزائر من مصر 2024

رسوم فيزا الجزائر السياحية من مصر تتراوح بين 2300 إلى 3200 جنيهًا مصريًا وفق مدة صلاحية تأشيرة الجزائر.

تكلفة تذكرة الطيران إلى الجزائر من مصر 2024

تستطيع السفر إلى الجزائر من مصر بأرخص سعر لتذكرة الطيران، حيث تختلف أسعار تذاكر الطيران وفق درجة الطيران التي يرغب المسافر في الحصول عليها، وفيما يلي نتعرف على التفاصيل:

  • الدرجة الاقتصادية: تبدأ تذكرة الطيران من 9.556 جنيه مصري؛
  • الدرجة الاقتصادية المميزة: تبدأ تذكرة الطيران من 29.657 جنيه مصري؛
  • درجة الأعمال: تبدأ تذكرة الطيران من 13.856 جنيه مصري؛
  • الدرجة الأولى: تبدأ تذكرة الطيران من 222.689 جنيه مصري.

مقال ذات صلة: تكاليف وأنواع السياحة في مصر 2023 للعوائل والشباب، زائد سعر فيزا السياحة في مصر.

مشاكل السياحة في الجزائر 2024

بالطبع تُعاني الجزائر من بعض المشكلات في قطاع السياحة لديها، وهذا ما جعلها في المرتبة رقم 6 بين الدول السياحية في أفريقيا، والمرتبة رقم 11 بين الدول العربية السياحية، والمرتبة رقم 85 بين الدول السياحية العالمية.

تأخر الجزائر في ترتيب الدول السياحية بسبب المعوقات الموجودة لديها، والتي تُزعج السائحين أثناء رحلة السياحة في الجزائر 2024، لذلك سوف نتحدث في هذه الفقرة عن عراقيل السياحة في الجزائر 2024:

  • على الرغم من أن قطاع السياحة في الجزائر شهد تطور كبير خلال الفترة الماضية إلا أن هذا التطور لم يكن بالشكل الكافي الذي سعت إليه معظم الدول العربية الأخرى، وذلك لأن الجزائر لم تهتم منذ زمن بعيد بالمجال السياحي مثل المجال الصناعي على سبيل المثال؛
  • قلة اهتمام الجزائرين بالسائحين الأجانب في الدولة، وذلك بسبب عدم اعتياد الشعب الجزائري على الترحيب بالضيوف من خارج البلاد؛
  • البنية التحتية في الجزائر ليست أفضل شئ، وبالتالي يُعاني السائحين من هذه النقطة بالأخص في وسائل المواصلات العامة التي تنقلهم من مدينة إلى أخرى.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على أفضل أماكن السياحة في الجزائر 2024، والمناطق الساحلية في الجزائر، وأماكن السياحة في الجزائر العاصمة، كما وضحنا أيضًا نسبة السياحة في الجزائر، والمشاكل التي تواجه السائحين في الجزائر، وتكاليف السياحة في الجزائر من مصر 2024.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى