وجهات سفرتكاليف السياحة

أماكن السياحة في الصين 2024 للعوائل، والشباب، زائد تكلفة فيزا الصين السياحية

السياحة في الصين 2024 وجهة مثالية لكل من يبحث عن استكشاف أماكن جديدة لم يراها من قبل، ويتعرف على تاريخ الصين العريق الذي يستحق الاكتشاف، ويقوم بزيارة الأماكن الترفيهية في الصين الممتعة حقًا التي توازي الأماكن الترفيهية في الدول الأوروبية.

وتعتبر الصين من أكثر البلدان الأسيوية سياحة، فهي تحتوي على اماكن سياحية في الصين غاية في الروعة تجمع بين متعة السياحة ومتعة الثقافة الأسيوية البارزة في مدن الصين بالأخص في العاصمة بكين.

الاماكن السياحية في الصين 2024 لا نهاية لجمالها، سوف تحصل على تجربة مميزة داخل أراضي الصين الشعبية، لذلك سنحاول قدر الإمكان التعرف على أفضل اماكن السياحة في الصين 2024 التي تستحق الاكتشاف.

اكتشف السياحة في الصين 2024

هل سبق لك زيارة الصين من قبل؟ الوجهة الأسيوية الأشهر في آسيا تزخر بالعديد من أماكن السياحة الفريدة من نوعها التي ربما لم تراها في الدول الأوروبية من قبل.

حيث قامت أقدم الحضارات على أرض الصين الشعبية، لذلك تجد العديد من الأماكن الأثرية في الصين مازالت محتفظة برونقها وجمالها حتى الآن.

هذا بالإضافة إلى احتواء الصين على أماكن مُصنفة ضمن عجائب الدنيا السبع مثل سور الصين العظيم، والأماكن الطبيعية في الصين مثل بحيرة هانغتشو، والأماكن الترفيهية في الصين مثل ديزني لاند، وغير ذلك الكثير.

السياحة في الصين 2024 تستحق الاكتشاف حقًا، فلا يكفي الحديث عنها في سطور قليلة، فقط سنحاول توضيح أبرز الأماكن السياحية في الصين التي تستحق الزيارة.

السياحة في الصين للعرب 2024

تستقبل الصين الكثير من الجنسيات العربية المختلفة سواء السوريين أو المصريين أو المغاربة أو السعوديين الذين يأتون خصيصًا للاستمتاع بجمال السياحة في الصين 2024.

ومن أكثر الأماكن السياحية في الصين زيارة من قبل العرب هو شارع العرب في الصين الذي يضم آلاف الجنسيات العربية التي تعمل في هذا المكان، كما يحتوي أيضًا على مطاعم عربية في الصين.

ويتراود العرب على وجه الخصوص إلى متحف شنغهاي الكبير للتَعرّف على تاريخ الصين منذ القدم وحتى يومنا هذا، حيث إن التطور الذي شهدته الصين على مر العصور مُجسد في هذا المتحف.

سوف تجد مزيج من المتعة والاندهاش أثناء رؤية المعروضات الفنية التي توضح الفن الصيني قديمًا وكيف كان الصينيون يعيشون حياتهم اليومية على مر العصور.

ويستكمل العرب رحلتهم السياحية في الصين عند زيارة أكبر أحواض المحيطات في العالم الذي يقع في مدينة شنغهاي، فهو من أبرز معالم السياحة في الصين بالنسبة للعرب.

أكثر من 14 ألف نوع من الكائنات المائية المختلفة التي لم تراها في أي مكان آخر مثل السمندل العملاق، والحفش الصيني.

ولم تكتمل متعة السياحة في الصين للعرب 2024 إلا بزيارة جزيرة لانتاو الصينية التي تقع عند نهر اللؤلؤ، وذلك لأن الجزيرة مُصنفة ضمن اجمل المناطق السياحية في الصين لما فيها من مناظر طبيعية خلابة تنعكس على شواطئها والمساحات الخضراء التي تُحيط بها.

اكتشف أيضًا: السياحة في بروناي 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة السياحة في بروناي 2024.

السياحة في الصين للشباب 2024

يصنع الشباب أوقاتًا ممتعة عند السفر إلى الصين سياحة بسبب الأماكن الترفيهية في الصين التي يبدأون بزيارتها بمجرد الدخول إلى الصين الشعبية.

وقد قمنا بتجهيز برنامج سياحي رائع للشباب في الصين، فإذا كانت هذه هي المرة الأولى لزيارتك إلى جمهورية الصين، فإن الأماكن السياحية التالية هي مناسبة جدًا للشباب:

ديزني لاند شنغهاي

البدء بالمغامرة والترفيه في ديزني لاند شنغهاي من أكثر الأنشطة متعة في الصين التي يُفضلها الشباب، سوف تكتشف عالم ملئ بالألعاب والمغامرات الحية والجولات الرائعة.

لا تُفوّت زيارة قلعة أميرات ديزني التي تُدهشك بجمالها، وتُعيد الذكريات القديمة التي صنعها كارتون ديزني في ذاكرتك.

أيضًا يمكنك السير في شارع ميكي، والاستمتاع بالعروض الكرتونية التي تستمر في جزيرة ديزني لاند الصين طوال اليوم.

سور الصين العظيم في بكين

اشهر معالم السياحة في الصين 2024 هو سور الصين العظيم، وذلك لأنه مُصنف ضمن أحد عجائب الدنيا السبع الذي يقع في بكين العاصمة.

هل تتخيل أن طول سور الصين العظيم هو 8800 كم؟ إنه حقًا يستحق بأن يكون أشهر معلم سياحي في الصين، حيث يضم سور الصين العظيم أبراج بداخله لها دلالات مُعينة بين كل مسافة وأخرى.

يمكنك ممارسة المزيد من الأنشطة الترفيهية في سور الصين العظيم مثل السير على الأقدام لاستكشاف الأبراج الداخلية للسور أو ركوب التلفريك في رحلة رائعة للاستمتاع بالمزيد من المشاهد البانورامية أثناء السياحة في الصين 2024.

نغونغ بينغ 360 في هونج كونج

التنزه بين أحضان الطبيعة، ورؤية أهم أماكن السياحة في الصين 2024 من الأعلى هي متعة لا توصف حقًا، حيث يوفر لك تلفريك نغونغ بينغ 360 فرصة استكشاف مدينة هونج كونج من أعلى.

والجميل في هذه الرحلة أنك سوف تُشاهد أماكن سياحية كثيرة في الصين لمدة 20 دقيقة إلى أن تصل إلى تمثال بوذا الكبير الذي يُعد من المعالم الرئيسية في مدينة هونج كونج الذي لابد من زيارته أثناء السياحة في هونج كونج.

تَعرّف معنا على: أماكن سياحية في أمستردام 2024 للشباب | تكلفة السياحة في أمستردام 2024.

السياحة في الصين للعوائل 2024

تستقبل الصين آلاف الزيارات العائلية كل عام لقضاء عدّة أيام ممتعة يقومون فيها بزيارة أشهر الأماكن السياحية في الصين، حيث تحتضن جمهورية الصين الشعبية أماكن بعينها تُناسب سياحة العوائل في الصين، هذه الأماكن مثل:

منطقة بوند في شنغهاي

تُحب العائلة التجوّل أولًا في الصين، والتعرّف على أبرز أماكن السياحة في الصين 2024، وبالتالي تكون وجهتهم الأولى في برنامج السياحة في الصين للعوائل هي منطقة بوند في شنغهاي.

ويشتهر شارع بوند في الصين بكونه يحتوي على مباني معمارية ذات طراز باروكي، وكلاسيكي، ورومانسي يجعل الزائرين يتجولون فيه وهم يشعرون بالمرح والاستجمام من جمال المناظر الموجودة حولهم.

لذا ننصحك عزيزي القارئ أثناء السياحة في الصين 2024 وعند زيارة منطقة بوند زيارتها ليلًا حتى ترى جمال الفن المعماري في الصين.

حديقة بيهاي في بكين

تُعد حديقة بيهاي أكبر حدائق الصين التي تعجّ بالكثير من الزوّار طوال اليوم سواء السائحين أو السكان المحليين نظرًا لأن هذه الحديقة على وجه الخصوص هي حديقة إمبراطورية في الأصل ترجع إلى القرن 11 الميلادي.

تضم حديقة بيهاي في بكين معابد، وقصور، ومباني قديمة توضح للزائرين جمال السياحة في بكين، كما تتمتع الحديقة باحتوائها على بحيرة كبيرة تعتبر ملجأ للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بجمال الطبيعة والابتعاد عن ضوضاء الحياة.

اجعل حديقة بيهاي بكين هي وجهتك الأساسية عند زيارة الصين سياحة، فهي مكان يجمع بين السياحة الثقافية في الصين من حيث المعابد والمباني والقصور.

والسياحة الترفيهية في الصين من حيث القيام بالمزيد من الأنشطة الترفيهية مثل اللعب في الحديقة، واستئجار قارب في البحيرة وغيره.

شاطئ شيك يا هونج كونج

بالطبع تحتاج العائلة إلى الحصول على الاستجمام والرفاهية أثناء زيارتهم السياحية إلى الصين، ولا تجد عزيزي القارئ أجمل من شاطئ شيك يا في هونج كونج الذي يُعد أفضل شواطئ الصين.

سوف تستمتع بمزيد من الألعاب المائية الرائعة، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تَطلّ على الجبال المُحيطة بالشاطئ.

فضلًا عن تناول الطعام في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة على طول الشاطئ للاستمتاع بإطلالات مميزة، ويوم رائع يُحفر في الذاكرة.

ننصحك بالتعرف على: دليل شامل حول أجمل الأماكن السياحية في فيينا 2024 للعائلات والأطفال.

السياحة في الصين كوانزو 2024

مدينة كوانزو أو كما تُسمى لؤلؤة الصين هي واحدة من أهم مدن الصين السياحية التي تستقبل أعداد مهولة من الزائرين كل عام على أراضيها.

حيث يأتي السياح إلى كوانزو بهدف الاستمتاع بجمال التكنولوجيا والصناعات الرائدة التي من خلالها أصبحت الصين واحدة من أهم المدن على المستوى العالمي في المجال التجاري والصناعي.

لابد من تجربة السياحة في كوانزو للحصول على المتعة الحقيقية في الأماكن السياحية في كوانزو، هيا بنا نتعرف سويًا على تلك الأماكن:

باراديس تشايم لونج كوانزو

أنت الآن أمام أهم وجهات السياحة في كوانزو الصين التي تحظى بإعجاب الكثير من السائحين، وذلك لأنها تمنحهم متعة الترفيه التي يبحثون عنها أثناء السياحة في الصين 2024.

لا تجعل متعة تجربة الألعاب الكهربائية تفوّتك في باراديس تشايم لونج في كوانزو، واستكمل المسير داخل المنتزه إلى الحديقة المائية التي تضم مجموعة كبيرة من الألعاب المائية.

ولا يفوّتك أيضًا مشاهدة العروض والفاعليات التي تُقام داخل حديقة تشايم لونج، حيث يوجد بها عروض تنافسية بين الأفراد وبعضهم تجعلك الزائرين يستمتعون كثيرًا خلال زيارتهم إلى الحديقة.

برج كانتون كوانزو

تشتهر كوانزو باحتوائها على برج كانتون أطول برج في الصين يوفر للزائرين إطلالات بانورامية رائعة في الليل، كما يدور حول البرج العديد من مراكز التسوق في كوانزو، والمطاعم والمقاهي الشهيرة.

حديقة حيوانات كوانزو

امنح أطفالك متعة رؤية الحيوانات والطيور الفريدة من نوعها في حديقة حيوانات كوانزو، كما يمكنك أنت أيضًا الاستمتاع بالتجوّل داخل أنحاء الحديقة، والتعرّف على حياة الحيوانات البرية والمفترسة التي تعيش على أرض الصين.

ولمزيد من الاستمتاع والمرح يمكنك مشاهدة عروض الدلافين الموجودة داخل حديقة الحيوانات في كوانزو، والحصول على فرصة إطعامها عن قرب.

شاهد أيضًا: اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، الشباب، ولقضاء شهر العسل في جدة 2024.

برنامج السياحة في الصين 2024

عزيزي القارئ تعتبر السياحة في الصين 2024 متعة مميزة جدًا لجميع الأفراد من الفئات العمرية المختلفة، وحتى تحصل على هذه المتعة عليك التخطيط جيدًا لإنشاء أفضل برنامج سياحة في الصين يوفر لك إمكانية زيارة العديد من الأماكن الشهيرة في الصين في وقت قصير.

لذا اترك لنا التخطيط إلى برنامج السياحة في الصين 2024 الخاص بك، وتَعرّف معنا على جدول السياحة في الصين لمدة 3 أيام:

اليوم الأول في الصين

اجعل هذا اليوم فريد من نوعه، واصنع المزيد من الذكريات الجميلة عند زيرة الأماكن التالية:

  • سور الصين العظيم؛
  • نهر لي في الريف الصيني؛
  • حدائق تشنغدو؛
  • برج كانتون.

اليوم الثاني في الصين

مازال الحماس يأخذك إلى زيارة العديد من أماكن السياحة في الصين 2024 التي لم تراها من قبل، لذا ننصحك بزيارة الأماكن التالية:

  • حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات؛
  • قصر الصيف الإمبراطوري؛
  • المدينة المحرمة؛
  • كهوف موقاو.

اليوم الثالث في الصين

أوشكت رحلتك السياحية في الصين على الانتهاء، لذلك قم بوداع الصين عند زيارة الأماكن التالية:

  • متحف مادام توسو شنغهاي؛
  • حديقة بيهاي؛
  • حديقة المحيط؛
  • تايم سكوير مول في هونج كونج.

مقال ذات صلة: برامج السياحة في بالي 2024 لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في بالي.

تكلفة السياحة في الصين 2024

بعد التعرف على أجمل أماكن السياحة في الصين لابد الآن من التعرف على تكاليف السفر إلى الصين سياحة، وما هو المبلغ المالي الذي ستحتاجه للاستمتاع بجمال السياحة في الصين الشعبية.

وإليكم في الآتي دليل مُفصل حول تكاليف السياحة في الصين 2024:

تكلفة فيزا الصين 2024

للحصول على فيزا الصين السياحية 2024 سوف تحتاج إلى دفع مبلغ 30 دولار أمريكي رسوم استخراج الفيزا الصين 2024.

وللتعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول فيزا الصين، ندعوك لقراءة المقال التالي:

اقرأ أيضًا: شروط ومتطلبات تأشيرة ماليزيا السياحية 2024، بالإضافة إلى سعرها ومدة إستخراجها.

تكلفة تذكرة الطيران إلى الصين 2024

تختلف أسعار تذاكر الطيران إلى الصين 2024 باختلاف مكان المغادرة، والعديد من العوامل الأخرى التي يُحددها المسافر أثناء حجز التذكرة.

وفيما يلي سوف نذكر لكم ثمن تذكرة الطيران إلى الصين 2024 من بعض الوجهات العربية المختلفة:

  • من السعودية إلى الصين: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2.725 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى الصين: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 8.967 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى الصين: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 20.084 جنيه مصري.

اكتشف المزيد حول: سعر تذكرة الطيران من مصر إلى برلين 2024 ~ أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى مختلف وجهات العالم.

تكلفة الإقامة في الصين 2024

تكلفة الإقامة في الصين الشعبية متوسطة إلى حد ما، حيث تختلف أسعار الفنادق باختلاف الخدمات المُقدمة للزائرين، وفيما يلي سوف نتعرف على متوسط اسعار الفنادق في الصين للفرد الواحد:

  • 2 نجمة: 37 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 3 نجوم: 47 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 79 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 136 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في الصين 2024

يمكنك تناول الطعام في الصين بأقل التكاليف، حيث إن تكلفة الوجبة الواحدة في مطعم عادي في الصين تكون بتكلفة 3.50 دولار أمريكي، وفي حال تناولت وجبة طعام في مطعم فاخر في الصين تكون التكلفة حوالي 30 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في الصين 2024

وسائل المواصلات عديدة في الصين، ويمكنك استخدام الوسيلة التي تناسبك أثناء السياحة في الصين 2024، وفي الآتي سنتعرف على اسعار المواصلات في الصين 2024:

  • الحافلة العامة: 0.42 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 25 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 0.35 دولار أمريكي لكل 1 كم بالتاكسي، ومبلغ 6.10 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار بالتاكسي؛
  • استئجار سيارة: 19.000 دولار أمريكي شهريًا.

قد يُهمك معرفة: تكاليف وأنواع السياحة في مصر 2023 للعوائل والشباب، زائد سعر فيزا السياحة في مصر.

أهم المدن في الصين 2024

فضلًا عن أماكن السياحة في الصين 2024 التي قمنا بذكرها في الأعلى، فإن هناك أماكن سياحية أخرى في الصين تتواجد بداخل مدن الصين لم يتم ذكرها بعد، وهي من أفضل وأهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها حقًا.

لذلك سوف نتعرف معًا على 3 من أهم مدن الصين السياحية 2024 التي تعجّ بالكثير من الزوّار:

السياحة في شنغهاي الصين 2024

تشتهر مدينة شنغهاي الصينية بأنها من اكبر مدن الصين في المساحة، وأهم مدن الصين السياحية، وذلك لكونها مركز مالي وتجاري كبير يأتي إليها جميع السُياح من كل مكان.

ومن أفضل أماكن السياحة في شنغهاي التي ننصحك بزيارتها هي:

  • حديقة يويوان؛
  • حديقة القرن شنغهاي؛
  • نهر هوانبغو؛
  • حديقة حيوانات شنغهاي؛
  • برج تلفزيون لؤلؤة الشرق؛
  • متحف شنغهاي الزجاجي؛
  • شارع نانجينغ.

السياحة في بكين الصين 2024

لا يمكن أن تكون العاصمة الصينية بكين غير مُصنفة ضمن أفضل أماكن السياحة في الصين 2024، وأهم مدن الصين السياحية، فهي تحوي العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السائحين إليها من كل مكان.

فإذا كنت تُخطط إلى السياحة في بكين، فيجب أن تندرج مجموعة من الأماكن السياحية في بكين ضمن قائمة برنامجك السياحي في الصين، هذه الأماكن مثل:

  • المدينة المُحرمة بكين؛
  • سور الصين العظيم في بكين؛
  • ساحة تيان آن مين بكين؛
  • حديقة بيهاي في بكين؛
  • معبد السماء في بكين؛
  • فراجرانت هيلز بارك بكين؛
  • المتحف الوطني الصيني في بكين؛
  • معبد كاييوان بكين.

السياحة في هونج كونج 2024

وتتوالي أهمية السياحة في الصين 2024 بسبب الأماكن السياحية الجميلة التي تحتوي عليها، والتي توجد بشكل خاص في مدينة هونج كونج.

إضافة إلى ذلك تضم هونج كونج المزيد من مطاعم الصين العالمية، وفنادق الصين المميزة الذي أشاد الزوّار العرب بالإقامة فيها، ومراكز التسوّق في هونج كونج الشهيرة.

فإذا كنت تُخطط إلى السياحة في هونج كونج عزيزي القارئ، فإن قائمة الأماكن التالية هي التي نُرشحها لك أثناء زيارة هونج كونج:

  • شاطئ ريبالس باي؛
  • خليج بيج ويف باي؛
  • حديقة كولون هونج كونج؛
  • متحف العلوم هونغ كونغ؛
  • شارع النجوم في هونغ كونغ؛
  • حديقة المحيط في هونغ كونغ؛
  • سكاي لاين هونج كونغ؛
  • تمثال بوذا الكبير في هونج كونغ.

وندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على كل ما تود معرفته عن السياحة في الصين 2024:

خاتمة

وفي الختام نكون تعرفنا بالتفصيل على أماكن السياحة في الصين 2024 للعوائل، والشباب، وأهم المدن السياحية في الصين، أيضًا وضحنا أفضل برنامج سياحي في الصين، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في الصين 2024.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى