وجهات سفرتكاليف السياحة

أفضل أماكن السياحة في الكويت 2024، زائد تكاليف فيزا الكويت السياحية 2024

السياحة في الكويت 2024 خيار رائع جدًا لكل من يبحث عن أماكن السياحة في الوطن العربي، حيث تتميز الكويت عن غيرها من الدول العربية الواقعة في قارة آسيا بكونها تحتضن اماكن سياحية في الكويت جميلة للغاية.

ربما تعرف فقط عن الكويت أنها من الدول العربية الغنية ذو اقتصاد قوي في آسيا، لكنها أيضًا تُصنف ضمن أشهر وجهات السياحة العالمية بالنسبة لأولئك الذين يُسافرون حول العالم لاكتشاف الأماكن السياحية الرائعة.

سوف يزيد اندهاشك عند معرفة الاماكن السياحية في الكويت 2024، وما تحتوي عليه من أنشطة ترفيهية يستمتع بها الزوّار حقًا أثناء السياحة في الكويت 2024.

لهذا سوف نأخذك في جولة استكشافية حول معالم السياحة في الكويت، وأفضل المناطق السياحية في الكويت التي تستحق الزيارة، فقط تابع معنا..

اكتشف السياحة في الكويت 2024

أقصى شمال الخليج العربي نجد دولة الكويت التي تتمتع بمظاهر سياحية أكثر من رائعة ربما لم يسمع عنها الكثير من قبل، لكنها تتمتع بجمال باهر في جميع مدن الكويت.

تشتهر الكويت باحتوائها على العديد من الأماكن الترفيهية حتى يستمتع الجميع في أيام الإجازات الرسمية والأعياد، وأيضًا يستمتع السائحين أثناء زيارة الكويت لما فيها من مظاهر البذخ والرفاهية.

تعتبر الكويت من أغنى 5 دول عربية 2024، ويظهر هذا الثراء الفاحش على الأماكن السياحية في الكويت وبالأخص مراكز التسوّق في الكويت بجانب المنتجعات السياحية، والفنادق المُصممة على أعلى مستوى.

بشكل عام سوف تستمتع حقًا أثناء اكتشاف السياحة في الكويت 2024، وتتعرف على الأماكن السياحية تباعًا التي تضعها في خطة برنامج السياحة في الكويت 2024.

السياحة في الكويت للعرب 2024

بما أن الكويت هي دولة عربية أصيلة فطبيعي نجد أن أكثر السائحين في الكويت من العرب، حيث يوجد أماكن سياحية في الكويت بعينها يُحب زيارتها العرب أثناء السياحة في الكويت 2024.

فإذا كانت هذه هي زيارتك الأولى إلى الكويت، فدعنا نُخبرك بأفضل مناطق الكويت السياحية للعرب من خلال الآتي:

متحف الكويت الوطني

السياحة في الكويت 2024 يُعني التَعرّف على تاريخ وحضارة الكويت العريقة، ويُحقق لك متحف الكويت الوطني هذا الغرض، والمُصنف ضمن أفضل متاحف الكويت.

حيث يحتوي على مقتنيات أثرية عديدة للغاية جميعها توضح العصور التي مرت بها الكويت من فقر وتدهور إلى بناء وتطور وازدهار.

استكشف المتحف، وخذ جولة تعريفية مع المرشد السياحي الذي تجده حتى تتعرف بالتفصيل على كل قطعة أثرية تخص دولة الكويت القديمة.

اكتشف أيضًا: أنواع السياحة في الوطن العربي 2024، زائد ترتيب السياحة في الدول العربية.

الجزيرة الخضراء في الكويت

أشهر وجهات السياحة في الكويت 2024 هي الجزيرة الخضراء، وذلك لأنها من الجزر الصناعية في الكويت التي حازت على إعجاب كافة الزائرين بمجرد الدخول إليها.

وتُتيح لك الجزيرة إمكانية الاستمتاع بالعديد من المرافق الترفيهية التي تحتوي عليها مثل: السباحة في الشاطئ، واللعب في الملاعب، والاستجمام في أماكن الجلوس، وغيرها من الأماكن الترفيهية الرائعة.

المسجد الكبير بالكويت

مساحة 45.000 م يقع عليها المسجد الكبير بالكويت أحد اشهر مساجد الكويت الذي يقع في العاصمة، حيث يمكنك التجوّل في المسجد من الخارج لرؤية جمال العمارة الكويتية من تصميمات وديكورات فنية رائعة.

ولا تنسى أداء فريضة الصلاة في المسجد، واستكمال جولتك السياحية داخل أروقة المسجد الرائعة، أيضًا يمكنك التقاط الصور التذكارية في جميع الأركان لصنع ذكريات لا تُنسى.

ندعوك لقراءة: أجمل أماكن السياحة في قطر 2024 للعوائل والشباب، زائد تكلفة السياحة في قطر.

تكلفة السياحة في الكويت 2024

لابد من التعرف على تكاليف السياحة في الكويت 2024 للتخطيط جيدًا قبل بدء برنامج السياحة في الكويت، وأيضًا حتى تتعرف بشكل كامل على الأسعار في الكويت لحساب تكلفة السياحة الإجمالية لكل فرد.

وفي الآتي سوف نتعرف معًا على تكلفة السياحة في الكويت 2024:

تكلفة فيزا الكويت 2024

يختلف سعر فيزا الكويت باختلاف جنسية مقدم الطلب، حيث يمكن أن يصل سعر تأشيرة الكويت السياحية إلى 2000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: شروط ومتطلبات تأشيرة ماليزيا السياحية 2024، بالإضافة إلى سعرها ومدة إستخراجها.

تكلفة تذكرة الطيران إلى الكويت 2024

وجهة السفر هي التي تُحدد سعر تذكرة الطيران إلى الكويت 2024، حيث لكل دولة عربية ثمن تذكرة طيران إلى الكويت 2024 مختلف عن الأخرى، لذلك سوف نتعرف على أسعار تذاكر الطيران إلى الكويت 2024 من بعض الدول العربية:

  • من السعودية إلى الكويت: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 641 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى الكويت: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 8.386 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى الكويت: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 8.775 جنيه مصري؛
  • من الإمارات إلى الكويت: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.105 درهم إماراتي.

مقال ذات صلة: دليل شامل حول مواعيد وثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى إسبانيا 2024.

تكلفة الإقامة في الكويت 2024

تكلفة فنادق الكويت أثناء السياحة في الكويت 2024 معقولة إلى حد ما، لذا سوف نوضح لكم أسعار فنادق الكويت من خلال الآتي:

  • 2 نجمة: 40 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 3 نجوم: 110 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 110 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 190 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في الكويت 2024

يمكنك أن تأكل في الكويت بأسعار جيدة، حيث إن تكلفة وجبة الطعام الواحدة في مطعم عادي تصل إلى 6.50 دولار أمريكي، بينما تكلفة وجبة الطعام الواحدة في مطعم فاخر تصل إلى 50 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في الكويت 2024

وسائل المواصلات في الكويت عديدة للغاية يمكنك استخدام الوسيلة التي تُناسبك، ولمزيد من التفاصيل سوف نتعرف في الآتي على أسعار المواصلات في الكويت 2024:

  • الحافلة العامة: 0.98 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 49 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 3.30 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 9.80 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 18.000 دولار أمريكي شهريًا.

قدي يُهمك معرفة: تكاليف وأنواع السياحة في مصر 2023 للعوائل والشباب، زائد سعر فيزا السياحة في مصر.

أماكن سياحية في الكويت انستقرام 2024

ماذا نفعل في الكويت؟ من الأسئلة التي يتسائلها الكثير من الأشخاص على صفحات الانستقرام الخاصة بالسياحة في الكويت 2024.

ويُجيب أغلبية العرب الذين سبق لهم زيارة الكويت سياحة 2024 موضحين زيارة أشياء مشهورة في الكويت 2024 مثل:

  • أبراج الكويت؛
  • جزيرة الخضراء؛
  • متحف بيت المرايا؛
  • مسارح الكويت؛
  • برج الحمراء؛
  • متحف الكويت الوطني.

اماكن ترفيهية في الكويت للكبار 2024

المزيد من الاستمتاع والترفيه والمرح داخل أفضل أماكن ترفيهية في الكويت تُناسب الكبار على وجه التحديد، يمكنك صنع يوم خاص بك مع الأصدقاء أثناء زيارة الأماكن الترفيهية في الكويت 2024 مثلما في الآتي:

ملاهي تك زون الكويت

استعد ليوم حافل بالمرح والتنطيط وصنع الذكريات الجميلة مع الأصدقاء عند زيارة ملاهي تك زون الكويت المُصنفة ضمن أشهر الأماكن الترفيهية في الكويت.

سوف تجد ألعاب عديدة للغاية متعددة المستويات حتى تُناسب كافة الأعمار، وألعاب جديدة اعتقد أنك لم تُجربها من قبل، كما تحتوي الملاهي على باقة كبيرة من الألعاب الكهربائية الرائعة ننصحك بخوض مغامرة تجربتها للحصول على المزيد من الاستمتاع أثناء زيارتك في الكويت.

اكتشف معنا: منتزه الملك عبدالله: أهم الأنشطة، مواعيد الزيارة، والمزيد!.

شاطئ العقيلة الكويت

لا يجب أن تُنهي رحلتك السياحية في الكويت دون زيارة شاطئ العقيلة بالكويت الذي يُعتبر اجمل شواطئ الكويت.

سوف تنسى نفسك في ذلك اليوم عند الاستمتاع بجمال السباحة في الشاطئ أو تقوم بممارسة بعض الأنشطة الترفيهية المُحببة لك مثل ركوب الأمواج أو اللعب بالكرة على الرمال أو الجلوس تحت المظلات للاستجمام.

هذا فضلًا عن وجود مجموعة كبيرة من المطاعم القريبة من شاطئ العقيلة يمكنك تناول وجبة الغداء في أحد هذه المطاعم والاستمتاع بجمال غروب الشمس المُنعكس على جمال الشاطئ.

جزيرة فيلكا الكويت

واجهة الكويت الثقافية والترفيهية هي جزيرة فيلكا الكويت التي تقع على مساحة 24.000 كم، تمتلك الجزيرة كل مقومات السياحة في الكويت 2024.

فما إن تطا قدميك على الجزيرة سوف تَعرّف لما هي أشهر جزر الكويت من فرط جمال المناظر الطبيعية التي تراها من حولك.

يمكنك أخذ جولة استكشافية في الجزيرة مع الأصدقاء فهي مغامرة حقًا رائعة، والاستمتاع بالسباحة في شاطئ الجزيرة، ولا تنسى استئجار قارب في البحر للذهاب بعيدًا والحصول على قدر كافي من الراحة والهدوء وسط الأجواء الطبيعية الممتعة.

اماكن سياحية في الكويت للاطفال 2024

يجب أن يحظى الأطفال أيضًا بمزيد من المرح وارتفاع الأدرينالين لديهم أثناء السياحة في الكويت 2024، لهذا قمنا بتخصيص برنامج سياحي في الكويت للأطفال يستحق الزيارة، هيا بنا نتعرف عليه في الآتي:

اكواريوم الكويت

لا يمكن أن تكون في زيارة إلى الكويت، ولا تأخذ أطفالك إلى اكواريوم الكويت عالم البحار الملئ بالكائنات البحرية الغريبة التي لم يراها الأطفال من قبل، سيكون المكان أكثر إثارة ودهشة بالنسبة لهم.

اصنع مع أطفالك ذكريات رائعة عند رؤية آلاف من الكائنات البحرية تسبح وراء الزجاج، واكتشاف أعماق المحيط التي يظهر منها أسماك القرش المختلفة.

واستكمل المسير في اكواريوم الكويت حتى ترى سمكة المهرج الأسود، وسمكة الراي اللاسع، وعروض البطاريق، وغيرهم الكثير.

مدينة ملاهي كويت ماجيك

متعة السياحة في الكويت 2024 تكتمل عندما تُطلق العنان لأطفالك باستخراج طاقتهم في اللعب والجري والاستمتاع بالألعاب الموجودة في مدينة ملاهي كويت ماجيك أشهر ملاهي الكويت.

ألعاب كثيرة ممتعة حقًا مثل السفينة المتأرجحة، والعربات الكهربائية، والقيام بالمغامرات الشيقة التي توفرها الملاهي للزائرين.

احرص ألا تفوّت زيارة افضل الاماكن السياحية في الكويت للاطفال أثناء زيارة الكويت سياحة.

حديقة حيوانات الكويت

أكثر من 1500 نوع من الحيوانات بانتظارك في حديقة حيوانات الكويت، مجموعة كبيرة من الطيور، والحيوانات البرية والمفترسة، والنباتات المختلفة يمكنك التعرف عليها داخل حديقة الحيوانات أشهر حدائق الكويت.

سوف يستمتع أطفالك كثيرًا بهذه الزيارة، وسوف تحصل أنت أيضًا على قدر كبير من الرفاهية أثناء رؤية أشكال الحيوانات النادرة، وعالم الطيور الغريب.

تَعرّف على: أفضل أماكن السياحة في سنغافورة 2024 للشباب، الأطفال، وللعائلات.

اماكن عائلية في الكويت 2024

العديد من أماكن السياحة العائلية في الكويت التي يمكنك زيارتها مع العائلة بغرض الاستمتاع، وممارسة أنشطة جديدة غير معتادة تزيد من متعة السياحة في الكويت 2024.

وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على أماكن عائلية في الكويت 2024:

شاطئ الفنطاس الكويت

سوف تحظى بمتعة كبيرة عند زيارة شاطئ الفنطاس في الكويت لما يحتوي عليه هذا الشاطئ من مناظر طبيعية غاية في الجمال تجعل الزوّار يرغبون لو ينتهي بهم اليوم وهم يستمتعون بهذا الجو الرائع.

والمميز في شاطئ الفنطاس أنه يوفر حديقة خارجية تستطيع الجلوس فيها أو ممارسة الأنشطة الرياضية مثل المشي أو الجري، كما يمكنك تناول الطعام في المطاعم الموجودة بالقرب من الشاطئ.

حديقة الشهيد الكويت

أمامك فرصة لتحقيق أكبر قدر من المتعة عند زيارة حديقة الشهيد الكويت أثناء السياحة في الكويت 2024، سوف تستمتع بالجو الهادئ المُنعش وسط الإطلالات الرائعة التي توفرها الحديقة للزائرين.

المساحات الخضراء الواسعة، والبرك المائية الكبيرة من شأنها أن تجعل السياحة في الكويت هي متعة لا توصف، لهذا نُرشح لك زيارة حديقة الشهيد في يومك الأول داخل دولة الكويت.

مول مارينا الكويت

بالطبع تحتاج العائلة إلى التسوق أثناء السياحة في الكويت 2024، حيث لا تجد أفضل من مول مارينا الكويت أشهر أماكن التسوق في الكويت الذي يأتي إليه جميع الأشخاص من كل حدب وصوب للتسوق.

يحتوي المول على مجموعة كبيرة جدًا من المحلات التجارية الشهيرة التي تجد بداخلها كافة الأغراض التي تبحث عنها المميزة والأنيقة والفاخرة.

أيضًا يمكنك الحصول على قدر من الراحة في أحد المطاعم المتوفرة بداخل مول مارينا في الكويت، وتناول أشهر أكلات الكويت والأطباق الرئيسية اللذيذة.

زرورا أيضًا: اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، الشباب، ولقضاء شهر العسل في جدة 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على أهم 5 مناطق سياحية بالكويت عليك زيارتها أثناء السياحة في الكويت 2024:

 

هدايا من الكويت 2024

مَعروف أن الهدايا لا تُنسى خاصةً إذا جاءت للشخص من بلد أخرى غير بلد الإقامة، ومعروف أيضًا عن دولة الكويت أنها منبع للهدايا القيّمة التي يمكن أن تُهادي بها الأهل والأصدقاء لصنع ذكريات لا تُنسى.

حيث يمكنك التسوّق في متاجر الهدايا بالكويت، وتشترى الهدايا المميزة لأحبابك مثل:

  • الماس؛
  • عرق اللؤلؤ؛
  • الساعات؛
  • ذهب فيرمايند؛
  • جلد التمساح؛
  • ميدالية بالاسم؛
  • نظارات شمس؛
  • عطور.

أشهر أكلات الكويت 2024

تتميز كل دولة عن غيرها من الدول بالأكلات التي تصنعها، وتتميز الكويت بمجموعة من الأطباق اللذيذة الشهيرة التي يصنعها أهل الكويت، والتي يجب أن تتذوقها أثناء السياحة في الكويت 2024.

ومن أشهر أكلات الكويت هي:

  • الدولمة الكويتية؛
  • كبة الشمندر؛
  • المربين الكويتي؛
  • محروق صبعه؛
  • مطبق الزبيدي الكويتي؛
  • هريس الكويتي؛
  • مطبق سمك؛
  • جرس عقيلي؛
  • طيق الكبوت الكويتي.

خاتمة

وفي الختام نكون تعرفنا بالتفصيل على أفضل أماكن السياحة في الكويت 2024، والأماكن السياحية في الكويت للعوائل، والشباب، والأطفال، أيضًا وضحنا تكاليف السياحة في الكويت 2024، وما هي أشهر الأكلات الكويتية، والهدايا التي يمكن شرائها من الكويت.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى