وجهات سفرتكاليف السياحة

السياحة في اليونان 2024 للعرب، المدن السياحية، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في اليونان

تُعد السياحة في اليونان 2024 للعرب من أفضل الوجهات السياحية التي لا يمكن الاستغناء عنها عند التفكير في السفر إلى دولة أوروبية ساحرة بمعنى الكلمة.

سوف تنبهر حقًا بجمال المدن اليونانية، وروعة الاماكن السياحية في اليونان 2024 التي لم تراها من قبل، فجمال جزيرة سانتوريني اليونانية يكفي لعدم الخروج من اليونان أبدًا بعد زيارتها.

إذا كنت تُفكر في السفر إلى اليونان 2024 مع العائلة فهي مناسبة جدًا لسياحة العوائل، وإذا كنت تُفكر في السفر إلى اليونان 2024 مع الأصدقاء فهي مناسبة أيضًا لسياحة الشباب.

ويمكننا في هذا المقال أخذك في جولة استكشافية لا مثيل لها في جميع مدن اليونان، وما بها من مناطق سياحية وأثرية ستُبهرك بجمالها، اكتشف معنا اليونان بشكل أفضل.

في هذا المقال سنتحدث عن:

السياحة في اليونان 2024 للعرب

تعتبر اليونان من أشهر الوجهات السياحية في ترتيب الدول السياحية في العالم 2023، والتي يحب العرب السفر إليها في أوقات العطلات، والاستمتاع بكل ما فيها من أماكن سياحية، وأثار قديمة، وتاريخ وحضارة مازالوا قائمين حتى اليوم.

عندما تطأ قدمك اليونان تشعر وكأنك لم ترى العالم من قبل، حيث تشتهر اليونان بالجمال الباهر في جميع أماكنها المتمثلة في الجبال المتعرجة المُقام عليها الفنادق والبيوت في مناظر أكثر من رائعة.

وجزر سياحية عديدة لا حصر لها، تُنافس كل واحدة منهما الأخرى في الطبيعة الخلابة والأماكن السياحية المُذهلة، والإقامة المتميزة.

لذلك تُعد السياحة في اليونان 2024 للعرب من أفضل الدول الأوروبية التي يمكنك الاستمتاع فيها، وقضاء وقت ممتع لا يُنسى.

السياحة في اليونان للشباب 2024

عندما نتحدث عن أفضل الوجهات السياحية في اوروبا للشباب 2024 فلابد من ذكر السياحة في اليونان 2024 للعرب، حيث يكون التفكير الأول والأخير لدى الشباب العربي عما هي أشهر اماكن سياحية في اليونان؟

لذا دعونا نأخذكم في جولة سريعة حول أماكن السياحة في اليونان الأكثر جذبًا للسياح:

السياحة في كورفو

من الجميل أن تبدأ رحلتك في اليونان بزيارة جزيرة كورفو التي تحتوي على أكثر من 120 شاطئ ذو إطلالات رائعة مناسبة جدًا للشباب الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع داخل اليونان.

كما تتمتع جزيرة كورفو بأنها تضم معالم سياحية عديدة مثل:

  • مدينة كورفو القديمة؛
  • كنيسة القديس سبيريدون؛
  • جبل بانتوكارتور؛
  • قرية أولد بيريثيا؛
  • منتجع كاسيوبي؛
  • قصر أخيليون؛
  • شاطئ باليوكاستريتسا؛
  • قرية أجني باي؛
  • الأسواق المحلية الرائعة؛
  • منتزه أكوالاند الذي يضم عدد كبير من الألعاب المائية.

منطقة البلوبونيز اليونان

تطل منطقة البلوبونيز على بحر اليونان العظيم مما يجعلها وجهة سياحية رائعة للسائحين الذين يأتون من كل مكان.

كما تضم منطقة البلوبونيز العديد من المناطق الأثرية التي يزورها كل المهتمين بتاريخ اليونان القديم مثل:

  • قلعة بورتزي؛
  • مسجد تريانون القديم؛
  • قلعة مونيمفاسيا؛
  • كنيسة باناجيا كريسافيتيسا؛
  • موقع ابيدافروس ليميرا الأثري.

شاهد أيضًا: أفضل أماكن السياحة في مراكش 2023.

السياحة في كريت 2024

أكبر جزيرة في اليونان يجب أن تكون في مخطط رحلتك إلى السياحة في اليونان 2024 للعرب، حيث تُعد جزيرة كريت من أفضل جزر اليونان السياحية التي تستقطب ملايين من الزوار كل عام.

مكان مناسب جدًا لإقامة الشباب، والاستمتاع بكل تفاصيل السياحة في اليونان 2024 للعرب، فإذا تحدثنا عن الاماكن السياحة في كريت فلا نحصرها بكل تأكيد، لكن سنحاول توضيح أبرز الأماكن التي تُدهشك عند زيارة جزيرة كريت من خلال الآتي:

  • مدينة أغيوس نيكولاوس: تقع هذه المدينة على بحيرة فوليسميني التي جعلتها تتمتع بإطلالة ساحرة لا يُضاهيها إطلالات اليونان بالكامل؛
  • متحف التاريخ العسكري: تمنحك كريت فرصة مشاهدة المعروضات الحربية القديمة المستخدمة في الحروب، والتعرف بشكل تفصيلي عن تاريخ جزيرة كريت وما قامت به من معارك لإنقاذ الجزيرة من الاحتلال؛
  • وادي ساماريا: “من اجمل الحدائق في اوروبا” هذا ما قاله الزائرون عند زيارة وادي ساماريا في جزيرة كريت، سوف نترك لك فرصة زيارة المكان والاندهاش بالمناظر الرائعة التي تراها عن قرب؛
  • الشلال الكبير كريت: من الأماكن التي لا غنى عنها أثناء السياحة في اليونان 2024 للعرب، فلا يوجد مناظر طبيعية أجمل من مناظر الشلالات اليونانية خاصةً الشلال الكبير في كريت.

منتزه ألو الترفيهي

يجب أن يشمل خط سير رحلتك في السياحة في اليونان 2024 للعرب منتزه ألو الترفيهي الذي يُعد واحد من أكثر وجهات السياحة في اليونان 2024 زيارة من جميع الجنسيات خاصةً من العرب.

يقع المنتزه في قلب مدينة أثينا اليونانية، وتستطيع الدخول إليه برسوم بسيطة للغاية، ويوفر المكان من الداخل ألعاب رائعة تناسب الكبار والصغار، فلا يُعد مكان مناسب للشباب فقط بل وللعائلات أيضًا.

استمتع بالمرح واللعب وارتفاع الأدرينالين لديك عندما تلعب في منتزه ألو اليوناني، وتسير في الهواء الطلق بين جموع الأشخاص المنتشرة في الحديقة.

السياحة في اليونان للعوائل 2024

زيارة اليونان بالنسبة للعائلات هي الوجهة الأولى التي لا غنى عنها عند التفكير في السياحة في اليونان 2024 للعرب، فإذا كنت لا تعرف اشهر الاماكن السياحية في اليونان التي تناسب زيارتك مع العائلة، فدعني أساعدك في ترشيح أماكن سياحية يونانية غاية في الروعة:

مسرح هيرودس اتيكوس

لا تتعجب أن أشهر مسرح روماني قديم موجود في قلب اليونان، حيث إن الحضارة الرومانية واليونانية قديمة كانت واحدة، وتُشبه بعضها البعض في تفاصيل عديدة.

والأكثر دهشة في قصة بناء هذا المسرح أن من قام ببناءه ثري يوناني يُدعى هيرودس اتيكوس، قام ببنائه على المنحدر الجنوبي الغربي من الأكروبوليس تخليدًا لذكرى زوجته العزيزة.

واهتمت الحكومة اليونانية بهذا المسرح الذي كان مبني من الحجر حتى يُصبح اليوم من أهم مراكز إقامة الحفلات الموسيقية، العروض والمهرجانات الشهيرة في أثينا.

متحف أثينا الوطني

ولمزيد من الإثارة والاستمتاع، والرغبة في معرفة تاريخ اليونان القديم، فإن متحف أثينا الوطني يُعطي لك معلومات رائعة عن التاريخ اليوناني القديم، وكيف كانت حياة اليونانيين، والعادات والتقاليد المتبعة.

بالإضافة إلى وجود العديد من الاثار المصرية القديمة في هذا المكان بجانب الأثار اليونانية والرومانية القديمة بدايةً من العصر الحجري المصري إلى العصر الروماني.

جزيرة ميكونوس

من الجزر اليونانية الأكثر من رائعة المبنية على الطراز الكلاسيكي، والتي تتميز بشوارعها وبيوتها المطلية باللون الأبيض الذي يُضفي عليها فخامة كبيرة تشعر وكأنك في مدينة الخيال.

وفيما يلي سوف نتعرف على أجمل اماكن السياحة في ميكونوس 2024:

  • متحف ميكونوس الأثري؛
  • طواحين كاتو ميللي؛
  • شاطئ بارادايس؛
  • شاطئ كالافاتي؛
  • جزيرة ناكسوس؛
  • جزيرة باروس؛
  • منارة أرمينيستيس؛
  • أسواق ميكونوس.

أثينا مول

استكمل رحلتك في السياحة في اليونان 2024 للعرب من خلال التسوق داخل أكبر مول تجاري في أثينا، حيث تقوم بشراء كافة الأغراض التي تحتاجها من مول أثينا خاصةً الملابس اليونانية، والساعات، والأحذية، والإكسسوارات وغيره.

كما يضم المول مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيها المُجهزة على أعلى مستوى لاستراحة الزائرين، وتناول وجبات الطعام السريعة أو شرب القهوة اليونانية اللذيذة.

قد يُهمك معرفة: أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 | دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

السياحة في اليونان 2023 جزيرة سانتوريني

هل تعرف جزيرة سانتوريني اليونانية؟ ربما سمعت عنها من قبل لكن لن تتخيل مدى جمالها أثناء زيارتها في اليونان، فهي من اشهر وجهات السياحة في اليونان 2024، لذا دعني أخذك في جولة سريعة داخل أهم المناطق السياحية في سانتوريني:

الشاطئ الأحمر

واحد من اشهر الاماكن السياحية في سانتوريني اليونان نظرًا لأنه يقع في الصخور البركانية ذات الرمال الحمراء مما أضفى عليه منظرًا رائعًا يجذب انتباه السائحين، ولا يرغبون في العودة إلى مكان إقامتهم مرة أخرى.

ولا تفوّتك تجربة السباحة في الشاطئ الأحمر بجزيرة سانتوريني، حيث التنغم بمياه الشاطئ الرائعة اليت تعتبر تجربة فريدة من نوعها.

بلدة أويا

قرية أويا او بلدة أويا هي بمثابة قطعة فنية لا مثيل لها في جزيرة سانتوريني اليونانية، حيث تقع القرية على جبل كبير يطل على جزيرة ثيراسيا الرائعة.

أجعل يومك يبدأ بالسير بين شوارع بلدة أويا التي تُعد تجربة فريدة من نوعها، وأخذ الصور التذكارية من أروع ما يكون.

استمتع بـ السياحة في سانتوريني عندما تُقيم في بلدة أويا، والاستمتاع بغروب الشمس مع احتساء الشاي اليوناني.

شاطئ كماري

من أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها في السياحة في اليونان 2024 للعرب هي زيارة شاطئ كماري الذي يُعد من افضل اماكن السياحة في سانتوريني حيث الرمال السوداء على الشاطئ، والإطلالات الرائعة.

الذهاب إلى الشاطئ صباحًا عند شروق الشمس أو مساءًا عند غروب الشمس من أفضل الأشنطة التي تستمتع بها حقًا في جزيرة سانتوريني، لذا ننصحك بأن تجعله أول زيارتك في اليونان.

ولمزيد من الاستمتاع في معرفة مناطق سانتوريني السياحية، فندعوك لمشاهدة هذا الفيديو الذي يُضح أجمل 5 وجهات سياحية في سانتوريني اليونان:

أشهر مدينة في اليونان 2024

إذا كنت تبحث عن أشهر مدن اليونان سياحة، فإن هناك مدينة من أروع المدن اليونانية التي يجب أن تجعلها في مخططك أثناء السياحة في اليونان 2024 للعرب، هذه المدينة هي:

السياحة في رودس اليونانية

من أروع المدن اليونانية التي تتعدى زياراتها سنويًا مليوني زائر، وهذا لأن مدينة رودس هي أصل اليونان، وتحتوي على أماكن سياحية قد لا تسمع عنها من قبل لكنها الأروع على الإطلاق، هذه الأماكن هي:

  • خليج القديس بوليس: منظر طبيعي رائع لم ترى مثله من قبل، يتمتع هذا المكان بالمباه الكريستالية النقية، والمنظر الخلاب الذي يطل على الجبال؛
  • كنيسة باناجيا: وهي كنيسة السيدة العذراء التي تعود لعام 1300م، وتتميز بالتصميمات المعمارية والرسوم الجدرانية الرائعة؛
  • وادي الفراشات: القيام بجولة وسط الطبيعة الخلابة والأشجار والنباتات اليافعة من أكثر الأنشطة المحببة لدى العرب في مدينة رودس، وسمي بهذا الاسم لأن آلاف الفراشات الملونة تتجمع في هذا الوادي الجميل؛
  • حديقة واتر بارك المائية: قم بالانفصال عن العالم الخارجي عند الاستمتاع بالألعاب المائية الواقعة في منتزه واتر بارك المائي في رودس.

ننصحك بمعرفة: أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا.

اليونان سياحة أثينا 2024: أهم المناطق السياحية في أثينا

تشتهر اثينا عاصمة اليونان بكونها واحدة من افضل المدن اليونانية سياحة، فلا يُسافر سائح عربي إلى اليونان ولا يُخطط للإقامة في أثينا عدة أيام على الأقل حتى يرى جمالها وجمال المناطق السياحية التي تتواجد فيها.

فإذا كنت تريد استكشاف أهم مناطق أثينا سياحة 2024، فإن السطور التالية هي لك:

أكروبوليس أثينا

لا يمكن أن تتجه رحلة سياحية إلى اليونان دون الذهاب إلى أشهر معالم اثينا وهو الأكروبول أو أكروبوليس أثينا الذي يرتفع عن سطح البحر بمسافة 152 متر تقريبًا.

أنت الآن أمام أشهر مكان مقدس لدى اليونانيين، فهو عبارة عن مجموعة معابد على جبل صخري تضم أهم الألهة اليونانية القديمة.

فبالإضافة إلى التعرف على ألهة اليونان القديمة سوف تستمتع بالمشاهد البانورامية الرائعة من أعلى المدينة، وترى ضواحي أثينا والمعالم السياحية الشهيرة.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن أكروبوليس أثينا يمكنك التوجه بعد ذلك إلى متحف الأكروبول في منطقة ديونيسيوس أثينا، سوف تجد حوالي 4000 قطعة أثرية من الأثار اليونانية القديمة.

حي موناستيراكي

ونستكمل دليل السياحة في اليونان 2024 للعرب من خلال التوجه إلى حي موناستيراكي الذي يقع في قلب أثينا، والذي يُعد الحياة النابضة في مدينة اثينا اليونانية.

فلم يذهب السائحين إلى هذا المكان إلا وعشق كل تفصيلة فيه خاصةً السائحين العرب، حيث إنه يشبه الأحياء العربية التي نعرفها، فلا تشعر أنك خارج بلدتك.

كما إن التسوّق في حي موناستيراكي له متعة خاصة، فكل ما تحتاج إلى شرائه سوف تجده أمامك في المحلات التجارية ومحلات الهدايا التذكارية العديدة.

ندعوك لقراءة: دليل كامل عن السياحة في بريطانيا 2023.

جزيرة سبيتسس أثينا

لم يكفي الحديث عن الجزر اليونانية الرائعة بل تُعد جزيرة سبيتسس من الجزر الساحرة في اليونان أثينا، وتشتهر بالمناظر الطبيعية التي تثعطي لك فرصة للاسترخاء والبعد عن الضجيج والضغوطات.

أجعل يومك ملئ بالهدوء والاستجمام عند زيارة شواطئ سبيتسس، واستكمل يومك بالتسوق في الجزيرة وصنع الذكريات الجميلة، وننصحك بركوب الخيل أثناء التجول في سبيتسس، وحضور المهرجانات الرسمية التي تُقام على أراضيها.

تل الكافتيوس أثينا

التخطيط لبرنامج السياحة في اليونان 2024 للعرب لابد وأن يحتوي على زيارة تل الكافيتوس المُصنف ضمن أشهر الاماكن السياحية في اثينا، حيث يتواجد أعلى التل مسرح بوناني كبير يُقيم العديد من العروض المسرحية.

كما يوجد مقاهي ومطاعم تُقدم مأكولات يونانية لذيذة، وتستمتع بهذا الطعام على إطلالات التل الرائعة، وتقوم بالتقاط الصور التذكارية بجانب المعالم الأثرية الشهرية من أعلى تل الكافيتوس.

تكلفة السياحة في اليونان 2024

بعد معرفة برنامج السياحة في اليونان 2024 للعرب لابد أن تعرف تكلفة السياحة في اليونان 2024 في الوقت الذي تود الإقامة فيه داخل تلك الدولة الأوروبية الساحرة، وفيما يلي سوف نتعرف على تكلفة السياحة في اليونان 2024 بالكامل:

تكلفة السكن في اليونان 2024

الإقامة في فندق باليونان من أفضل الخيارات التي يمكنك فعلها لتسهيل رحلتك داخل اليونان، وإليكم متوسط أسعار الإقامة في فنادق اليونان للفرد الواحد في ليلة واحدة:

  • 120 دولار أمريكي؛
  • 450 ريال سعودي؛
  • 114 يورو.

تكلفة وجبات الطعام في اليونان 2024

وجبات الطعام غير مكلفة في اليونان، وبالتالي سوف تُنفق في الوجبة الواحدة حوالي:

  • 15 دولار أمريكي؛
  • 56.26 ريال سعودي؛
  • 14.22 يورو.

تكلفة التنقل بين مدن اليونان 2024

يمكنك التنقل بين جميع مدن ومناطق اليونان بكل سهولة من خلال أكثر من وسيلة مواصلات، سوف نوضح لكم تكاليف وسائل المواصلات في اليونان 2024 من خلال الآتي:

تكلفة الحافلات العامة في اليونان 202‏

  • 1.30 دولار أمريكي؛
  • 4.70 ريال سعودي؛
  • 1.20 يورو.

أجرة التاكسي في اليونان 2024

  • 1.10 دولار أمريكي؛
  • 3.90 ريال سعودي؛
  • 1 يورو.

تكلفة استئجار سيارة في اليونان 2024

  • 22000 دولار أمريكي؛
  • 82000 ريال سعودي؛
  • 21000 يورو.

أعرف أيضًا: تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 | أسعار النرويج بالريال السعودي.

تكلفة الأنشطة السياحية والترفيهية في اليونان 2024

من الأفضل تخصيص تكلفة بمفردها أثناء السياحة في اليونان 2024 للعرب، حيث يمكنك إنفاق في رحلة 3 أيام للأنشطة الترفيهية ودخول الأماكن السياحية ما يصل إلى:

  • 250 دولار أمريكي؛
  • 938 ريال سعودي؛
  • 237 يورو.

كم تكلفة السفر الى اليونان لمدة اسبوع؟

تُكلفك رحلة سياحية إلى اليونان مبلغ معقول وفق الإقامة التي تختارها، والأنشطة التي يمكنك القيام بها، وحتى تعرف التكلفة الإجمالية لمدة 7 أيام للفرد الواحد أثناء السياحة في اليونان 2024 للعرب أنظر في الآتي:

إقامة رخيصة في اليونان

  • 660 يورو؛
  • 696.63 دولار أمريكي؛
  • 2613 ريال سعودي.

إقامة متوسطة في اليونان

  • 1100 يورو؛
  • 1161 دولار أمريكي؛
  • 4354.54 ريال سعودي.

إقامة فاخرة في اليونان

  • 3200 يورو؛
  • 3377.58 دولار أمريكي؛
  • 12668 ريال سعودي.

تجارب السفر إلى اليونان 2024

يذكر العديد من السائحين الذين قاموا بتجربة السياحة في اليونان 2024 للعرب أنها من أفضل الدول الأوروبية السياحية التي تقضي فيها عطلة مميزة لا تنساها طوال حياتك، وقد جاءت آراء السائحين في اليونان على النحو التالي:

  • دولة رائعة لم نرى مثل المناظر الطبيعية الخلابة التي رأيناها فيها من قبل، وقد كان أكثر هذه المناظر الطبيعية في جزيرة سانتوريني التي تُعد كلمة ساحرة قليلة في حقها، ننصح جميع العرب بالسفر إلى اليونان؛
  • تضم دولة اليونان أماكن أثرية عديدة للغاية ترجع إلى العصور اليونانية القديمة، إذا كنت من محبي التاريخ والأثار القديمة فلابد من زيارة اليونان فقد تندهش حقًا من المعابد القديمة للألهة اليونانية خاصةً أكروبول اثينا، والمتاحف التي تضم قطع اثرية لا حصر لها؛
  • لم أرى في حياتي دولة جميلة تخطف القلوب مثل دولة اليونان، ولم أعشق مدينة بهذا الحجم مثل مدينة اثينا العاصمة التي تُعد بالفعل نبض الحياة في اليونان، سوف تجد فيها كل ما يخطر على بالك، لذا أنصحك بزيارتها في القريب العاجل.

عيوب السياحة في اليونان 2024

وفقًا لتجارب السائحين في السياحة في اليونان 2024 للعرب، فإن هناك بعض النقاط السلبية الذي قاموا بذكرها أثناء رحلتهم إلى اليونان، والتي نذكرها لكم في الآتي:

  • المياه في اليونان غير صالحة للشرب، لذا يجب شراء زجاجات المياه المعدنية طوال رحلة السياحة في اليونان 2024 للعرب؛
  • محذور في جميع مناطق اليونان التقاط الصور التذكارية للمنشآت العسكرية أو أخذ صورة بجانبها، فمن يفعل ذلك يتعرض إلى العقوبة المشددة؛
  • الشمس حارقة في اليونان طوال العام، لذا يتعين عليك ارتداء القبعة طوال المسير في شوارع اليونان وإلا ستتعرض إلى ضربات الشمس؛
  • على الرغم من أن اليونان مليئة بملايين من القطع الأثرية إلا أنه غير مسموح لك بلمس القطع الأثرية، وقد يؤرق ذلك مُحبي الأثار القديمة؛
  • إذا لم تكن تتحدث اللغة اليونانية جيدًا، فسوف تُعاني بعض الشئ عند التحدث مع اليونانيين وطلب منهم مساعدة ما، ولن تجد أيضًا الكثير من الأشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية، لذا تحتاج إلى تَعلُم بعض العبارات اليونانية أثناء السياحة في اليونان 2024 للعرب.

ختامًا

تعرفنا في مقالنا هذا على معلومات لا حصر لها تخص السياحة في اليونان 2024 للعرب، ووضحنا أبرز الأماكن السياحية في جزيرة سانتوريني وفي مدينة اثينا، ووضحنا أيضًا تكلفة السياحة في اليونان 2024، والكثير غير ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى