وجهات سفرتذاكر الطيرانتكاليف السياحة

السياحة في بروناي 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة السياحة في بروناي 2024

السياحة في بروناي 2024 هي من أجمل وجهات السياحة في آسيا التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص، حيث تُرحب سلطنة بروناي بجميع الزائرين على أراضيها وتتعامل معهم بكل رُقي واحترام.

الكثير من اماكن السياحة في بروناي 2024 تنتظرك لاستكشافها خاصةً الأماكن الترفيهية في بروناي، والأماكن الطبيعية في بروناي، وأيضًا الأماكن الأثرية في بروناي التي لم تأخذ حقها في الاكتشاف والحديث عنها بين آثار العالم.

ربما لم تسمع من قبل عن السياحة في بروناي 2024 لكنك ستُفاجأ اليوم بمعلومات عن تلك الدولة الإسلامية الخفية في آسيا سوف تُذهلك حقًا من شدة جمالها، هيا بنا نتعرف على اشهر الاماكن السياحية في بروناي وأجملها على الإطلاق.

اكتشف السياحة في بروناي 2024

سلطنة بروناي، تلك المملكة التي تقع في جنوب شرق آسيا المعروف عنها الثراء الفاحش يرغب الكثير من الجنسيات في اكتشاف ما بها من أماكن سياحية ساحرة.

فهي مقصد الكثير من السيُاح الأجانب الذين يستمتعون باكتشاف الأماكن السياحية في بروناي، ويقضون أوقاتًا ممتعة في شواطئها الجميلة، وغاباتها المطيرة، وزيارة مراكز التسوّق الشهيرة في بروناي.

قبل التخطيط لـ السفر الى بروناي لابد من معرفة افضل مواسم السياحة في بروناي حتى تحصل على مزيد من المتعة والاستجمام في رحلتك السياحية.

حيث يقول خبراء السياحة أن أفضل وقت لزيارة سلطنة بروناي هو من أول يناير حتى نهاية مايو وهي الفترة التي تكون فيها الأجواء مُنعشة والحرارة غير مرتفعة، ويستطيع الجميع الذهاب إلى الشواطئ، واستكشاف الغابات، وكذلك التنزه في حدائق بروناي.

استمتع بجمال السياحة في بروناي 2024 عندما تتعرف أكثر على أشهر الأماكن السياحية في بروناي 2024 التي تجذب السائحين إليها كل عام.

السياحة في بروناي للعرب 2024

ولأن بروناي هي دولة إسلامية، ويتواجد بها فئة كبيرة تتحدث اللغة العربية بطلاقة، يُحب الجنسيات العربية السفر إليها بغرض السياحة، واكتشاف ما بها من آثار إسلامية مازالت مُحتفظة برونقها حتى الآن.

لذلك سوف نتعرف سويًا على أماكن السياحة في بروناي 2024 للعرب من خلال الآتي:

السياحة في بندر سيري بيغاوان بروناي 2024

تعتبر بندر سيري بيغاوان هي عاصمة بروناي التي تقع في مقاطعة موارا أشهر مقاطعات بروناي سياحة، والتي تحتوي على وجهات سياحية في بروناي أكثر من رائعة سوف نذكرها لكم في الآتي:

مسجد عمر على سيف الدين في بروناي

من اشهر المعالم الدينية في بروناي هو مسجد السلطان عمر على سيف الدين السلطان رقم 28 لدولة بروناي.

غير مسموح بالدخول إلى المسجد لكن يمكنك زيارته من الخارج، واستكشاف جمال التصميم المعماري الذي بُني عليه، حيث تم بناء قبة المسجد من الذهب الخالص، والأرضيات من الرخام الإيطالي، إضافة إلى الديكورات الرائعة من الزجاج والفسيفساء.

شاهد أيضًا: برامج السياحة في بالي 2024 لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في بالي.

قصر نور الإيمان في بروناي

على ضفاف نهر بروناي يقع قصر نور الإيمان على مساحة 200 ألف متر مربع وهو أشهر قصور بروناي نظرًا لكونه القصر الملكي، وأكبر قصور العالم من حيث المساحة.

يحتوي القصر على حوالي 1788 غرفة، و5 مسابح، وقاعة طعام تسع إلى 5000 فرد، ومسجد يسع إلى 1500 شخص، ومكان للسيارات يسع دخول أكثر من 100 سيارة.

كل هذه المواصفات تستطيع الإطلاع عليها واستكشافها عن قرب إذا كنت تُخطط لـ السياحة في بروناي 2024 في عيد الفطر، حيث تسمح العائلة المالكة بزيارة عامة الشعب إلى القصر في أيام عيد الفطر فقط.

متحف تقنية الملايو في بروناي

إذا كنت شغوفًا بمعرفة تاريخ بروناي القديم، فإن متحف تقنية الملايو في بروناي يوفر لك هذه الفرصة الكبيرة، حيث يوضح المتحف حياة شعب بروناي من القرن 19 إلى القرن 20 م.

ينقسم المتحف إلى 3 أقسام رئيسية، وهم:

القسم الأول في متحف تقنية الملايو: يوضح طبيعة حياة القرية المائية قديمًا من خلال المجسمات المعروضة.

القسم الثاني في متحف تقنية الملايو: يوضح الحرف والصناعات التقليدية التي عمل بها البروناويين قديمًا مثل صناعة القوارب وأسقف المنازل، صب النحاس، وغزل النسيج، والمشغولات الذهبية والفضية.

القسم الثالث في متحف تقنية الملايو: وهو مُخصص لرؤية البيوت القديمة في بروناي التي كانت مصنوعة من الخشب وسعف النخيل.

اكتشف المزيد عن: السياحة في اليونان 2024 للعرب، المدن السياحية، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في اليونان.

السياحة في كوالا بيليت بروناي 2024

تُعد مقاطعة كوالا بيليت من أهم مقاطعات بروناي التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها أثناء السياحة في بروناي 2024 لما تحتوي عليه من أماكن سياحية وأثرية تستحق الزيارة.

يمكنك اكتشاف أفضل أماكن السياحة في بروناي 2024 من خلال مقاطعة بيليت البروناوية التي نتعرف عليها في الآتي:

نصب المليار برميل في بروناي

احتفلت بروناي في عام 1991 م باحتوائها على مليار برميل من النفط، وقامت بإنشاء نصب المليار برميل في بروناي تخليدًا لهذه الذكرى، وقم تم إنشاء هذا النصب التذكاري بالقرب من أول بئر نفط في بروناي.

شاطئ بيراكاس في بروناي

من أفضل شواطئ بروناي سياحة، حيث يشتهر شاطئ بيراكاس بالمتعة والاستجمام الذي يوفره للزائرين، كما يمكنك القيام بالمزيد من الأنشطة الترفيهية في هذا الشاطئ مثل:

السباحة، ركوب الأمواج، استئجار مركب صغير للتجوّل بها في مياه البحر الصافية، أيضًا اللعب على الرمال هي متعة خاصة بالنسبة للأطفال.

غابات كوالا بيلاي في بروناي

ربما تكون غابات كوالا بيلاي بعيدة قليلًا عن قلب مقاطعة بيليت إلا أنها تستحق الزيارة بالفعل، حيث تبدأ رحلتك السياحية إلى هذه الغابات بركوب قارب في رحلة نهرية ممتعة تصتغرق أقل من ساعة واحدة.

وعندما تصل إلى الغابات سوف تجد بداخلها أكواخ خشبية تستطيع استئجار ليلة أو ليلتين فيها لقضاء أمتع الأوقات وسط الغابات المُطلة على البحيرات، وتقوم بحضور فعاليات ترفيهية تحدث في غابات كوالا بيلاي في بروناي.

السياحة في توتونغ بروناي 2024

مقاطعة توتونغ في بروناي هي من المقاطعات الكبرى في بروناي من حيث المساحة، والتي تحتضن بداخلها العديد من أماكن السياحة في بروناي 2024 ذات الطبيعة الساحرة.

وفيما يلي سوف نتعرف على اشهر معالم السياحة في مقاطعة توتونغ بروناي:

منتزه سونغاي باسونغ الترفيهي في بروناي

يستمتع السياح كثيرًا عند الحصول على قسط من الراحة وسط الأجواء الطبيعية المليئة بالهدوء والاستجمام في أحضان الطبيعة والجبال والغابات.

ينفرد منتزه سونغاي باسونغ في بروناي باحتوائه على أكواخ خشبية يستطيع الأشخاص الجلوس فيها، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تَطلّ على البحيرات الصغيرة المنتشرة في الحديقة.

حديقة كوليمامبانغ في بروناي

حديقة كوليمامبانغ أو مزرعة الفراشات في بروناي هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية شهرة في بروناي 2024، وذلك لأنها تحتوي على ما يقارب من 40 نوع من الفراشات، وأكثر من 40 نوع من النباتات المختلفة.

سوف تُدهشك الحديقة من جمال الفراشات والنباتات التي تحتوي عليها، والتي تجعلك ترغب في التقاط الصور التذكارية معها في هذا المكان الأكثر من رائع.

شلال واساي باتو مابان في بروناي

الاستمتاع بجمال السياحة في بروناي 2024 لا يكتمل إلا بزيارة الشلالات الطبيعية بالطبع، ومن أشهر شلالات بروناي سياحة هو شلال واساي باتو مابان في بروناي.

يوفر هذا الشلال طبيعة ساحرة لمحبي الهدوء والاستجمام، حيث تستطيع قضاء يوم مميز في الأكواخ المُطلّة على الشلال، والسير بين الغابات واكتشافها، كما يمكنك أيضًا تجربة الطعام على الشواء مع الأصدقاء حتى تصنع ذكريات لا تُنسى.

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن السياحة في سنغافورة 2024 للشباب، الأطفال، وللعائلات.

مقام راج اياغ بروناي 2024

عند ذكر السياحة في بروناي 2024 كان يجب أن ينفرد مقام راج اياغ بروناي أو مقام راجا أيانغ بروناي بالحديث عنه، حيث إنه من أشهر المعالم السياحية في بروناي التي يقوم بزيارته جميع السياح في العاصمة بندر سيري بيغاوان.

حيث إنه من الأماكن السياحية في بروناي التي تم اكتشافها بالصدفة، ولم يعرف الجميع قصة هذا المقام إلا مؤخرًا تحديدًا في عام 2009 م.

يرجع مقام راج اياغ في بروناي إلى سيدة من العائلة المالكة قديمًا عام 1452 م في عهد السلطان سليمان، حيث أقامت هذه السيدة علاقة مُحرمة مع أحد الأشخاص من العائلة المالكة أيضًا.

ووفق تعاليم الدين الإسلامي أن هذه تعتبر جريمة كبرى يجب أن تُعاقب عليها الشريعة الإسلامية مهما كان منصب المُخطئ، لذلك تم نفي هذه السيدة وعشيقها في منفى تحت الأرض إلى الموت.

وقد تم وضع نصب تذكاري عند هذا المنفى، وكُتب عليها التفاصيل بالكامل حتى تكون تحذير لجميع المواطنين من ارتكاب مثل هذه الأفعال المُحرمة، ويمكنك الإطلاع على مزيد من التفاصيل حول قصة مقام راج اياغ بروناي من خلال المقالة التي نشرتها بروناي تايمز من هنا.

اكتشف معنا: منتزه الملك عبدالله: أهم الأنشطة، مواعيد الزيارة، والمزيد!.

ولمزيد من الاستمتاع يمكنك من خلال هذا الفيديو مشاهدة أشهر أماكن السياحة في بروناي دار السلام قبل التخطيط إلى برنامج السياحة في بروناي 2024:

تكلفة السياحة في بروناي 2024

بعد التعرف على أبرز أماكن السياحة في بروناي 2024 لابد الآن من معرفة تكلفة السياحة في بروناي 2024 حتى يتم حساب التكلفة الإجمالية التي ستحتاجها في رحلتك إلى بروناي.

وفيما يلي سوف نتعرف بالتفصيل على الأسعار في بروناي لعام 2024:

تكلفة فيزا بروناي 2024

تختلف رسوم فيزا بروناي وفق عدد مرات الدخول الخاصة بك، حيث يمكنك الحصول على فيزا بروناي للدخول مرة واحدة بمبلغ 20 دولار أمريكي.

والحصول على فيزا بروناي للدخول المتعدد مع فترة صلاحية 3 أشهر بمبلغ 30 دولار أمريكي، والحصول على فيزا بروناي للدخول المتعدد لأكثر من 3 أشهر بمبلغ 50 دولار أمريكي.

تَعرّف أيضًا على: شروط ومتطلبات تأشيرة ماليزيا السياحية 2024، بالإضافة إلى سعرها ومدة إستخراجها.

أسعار تذاكر السفر إلى بروناي 2024

يدخل سعر تذكرة الطيران إلى بروناي ضمن تكلفة السياحة في بروناي 2024، حيث تختلف أسعار تذاكر الطيران إلى بروناي باختلاف مكان المغادرة الخاص بك، لذا سوف نتعرف في الآتي على ثمن تذكرة الطيران إلى بروناي من مختلف الوجهات العربية:

  • من السعودية إلى بروناي: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 3.929 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى بروناي: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 12.524 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى بروناي: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 27.040 جنيه مصري.

قد يُهمك معرفة: دليل شامل حول مواعيد وثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى إسبانيا 2024.

تكلفة الإقامة في بروناي 2024

تحتوي بروناي على فنادق في كل مكان، وتختلف اسعار تلك الفنادق فيما بينها باختلاف الخدمة المُقدمة للزائرين، وفي كلا الأحوال الجميع يُقدم خدمات على أعلى مستوى في فنادق بروناي.

لذلك سوف نتعرف سويًا على أسعار الفنادق في بروناي للفرد الواحد وفق مستوى الخدمة:

  • فندق 1 نجمة: يبدأ سعر الليلة من 13 دولار أمريكي؛
  • فندق 2 نجمة: يبدأ سعر الليلة من 44 دولار أمريكي؛
  • فندق 3 نجوم: يبدأ سعر الليلة من 63 دولار أمريكي؛
  • فندق 4 نجوم: يبدأ سعر الليلة من 74 دولار أمريكي؛
  • فندق 5 نجوم: يبدأ سعر الليلة من 171 دولار أمريكي.

تكلفة الطعام في بروناي 2024

سوف تتناول الطعام في بروناي بأرخص الأسعار، حيث إن متوسط تكلفة الوجبة الواحدة هو 4.10 دولار أمريكي في مطعم عادي، وتكلفة وجبة الطعام في مطعم فاخر في بروناي تصل إلى 42 دولار أمريكي.

تكلفة التنقل بين مدن ومناطق بروناي 2024

هناك خيارات تنقل عديدة في بروناي جميعها بأسعار مناسبة يمكنك استخدامها أثناء السياحة في بروناي 2024، وفيما يلي سوف نتعرف على أسعار المواصلات في بروناي لعام 2024:

  • الحافلة العامة: تدفع مبلغ 0.75 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 22 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: تبدأ من 3.70 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 15 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 22.000 دولار أمريكي شهريًا.

ننصحك بمعرفة: تكلفة السياحة في اليابان 2024 للعرب، زائد الأسعار في اليابان بالريال السعودي.

العرب في بروناي 2024

لمن يرغب من الجنسيات العربية السفر والسياحة في بروناي 2024، فإن سلطنة بروناي تحتوي على الكثير من العرب المقيمين بداخلها سواء مع عائلتهم أو بغرض العمل في بروناي.

ونظرًا للعلاقات الوطيدة بين سلطنة بروناي والدول العربية، ونسبة العرب في بروناي الكبيرة قد تم إنشاء جالية عربية في بروناي يستطيع العربي التوجه إليها في أي وقت.

مراكز التسوق في بروناي 2024

متعة السياحة في بروناي 2024 تكتمل بزيارة أشهر مراكز تسوق في بروناي لشراء الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء، والحصول على مزيد من الأغراض الشخصية بأسعار رخيصة.

لذلك سوف نُرشح لك أفضل مراكز التسوق في بروناي من خلال الآتي:

سوق تامو سيليرا في بروناي

يُعد سوق تاموا سيليرا في بروناي واحد من أشهر أسواق بروناي الذي يقع في العاصمة بندر سيري بنجاوان، ويحتوي هذا السوق على الكثير من المتاجر والعربات الصغيرة المتخصصة في بيع جميع الأغراض الشخصية التي لا تخطر على بالك.

كما إنه يحتوي على مجموعة كبيرة من مطاعم بروناي الشهيرة التي تُقدم أشهى المأكولات والأطباق الرئيسية، لا يفوتك تجربتها أثناء السياحة في بروناي 2024.

سوق غادونغ الليلي في بروناي

من الأسواق المُحببة لدى السكان المحليين في بروناي هو سوق غادونغ الليلي الذي يحتوي على مراكز تسوّق عديدة يمكنك الشراء منها بأقل الأسعار، كما يمكنك تناول الأطعمة المشوية على الفحم اللذيذة خاصةً في الليل.

مجمع ياياسان سلطان الحاج حسن البلقية في بروناي

إذا كنت تريد أخذ راحتك في التسوق في بروناي، والحصول على المزيد من المتعة أثناء السياحة في بروناي 2024، فلابد من الذهاب إلى مجمع ياياسان سلطان الحاج حسن البلقية أكبر مراكز التسوق في بروناي.

سوف تجد كافة الأشياء التي تبحث عنها في هذا المجمع الكبير، وتحصل على أفضل الاسعار سواء في الإكسسوارات أو الأحذية أو العطور أو الملابس وغيرهم.

أفضل فنادق بروناي 2024

تضم بروناي بداخلها مجموعة كبيرة من الفنادق الفاخرة التي يوصي العرب بزيارتها لما تُقدمه من خدمات ممتازة للزائرين، كما توفر إطلالات رائعة على أشهر أماكن السياحة في بروناي 2024.

وفيما يلي سوف نتعرف معًا على أفضل فنادق بروناي 2024 نُرشحها لك:

فندق راديسون بروناي دار السلام

من أفضل فنادق بروناي التي تُقدم خدمات 5 نجوم، ولا يَبعُد كثيرًا عن الأماكن السياحية في بروناي، كما إن المسافة بين فندق راديسون بروناي ومطار بروناي تُقدّر بحوالي 8.1 كم.

كما أشاد الزوّار العرب بالخدمة الممتازة، والغرف النظيفة المُنظمة، والمرافق الترفيهية التي يحتوي عليها الفندق.

فندق بديعة في بروناي

يقع فندق بديعة في العاصمة بندر سيري بنجاوان، ولا يَبعُد كثيرًا عن مطار بروناي فقط مسافة 8 كم، ويُقدم الفندق خدمة النقل من وإلى المطار بشكل مجاني.

الفندق يُقدم خدمات 4 نجوم، ويحتوي على مرافق عديدة مميزة لرجال الأعمال والأشخاص العاديين، إضافة إلى الإطلالات الرائعة التي توفرها الغرف.

فندق بروناي

على الرغم من أن فندق بروناي يُقدم خدمات 3 نجوم للزوّار إلا أنه أشهر فنادق بروناي التي يزخر بالسائحين من مختلف الجنسيات أثناء السياحة في بروناي 2024.

حيث يوفر الفندق خدمات فوق ممتازة سواء خدمات الغرف أو الخدمات في المرافق الترفيهية التي يحتوي عليها، كما إنه يحتوي على قاعة اجتماعات لرجال الأعمال، ويَيعُد الفندق عن مطار بروناي مسافة 8.6 كم فقط.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا على أماكن السياحة في بروناي 2024، وتكاليف السياحة في بروناي 2024، وأفضل فنادق بروناي للعرب، ومراكز التسوّق الشهيرة في بروناي، ووضحنا أيضًا العديد من المعلومات التي تخص مقام راج اياغ الغامض.

اقرأ المزيد عن:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى