وجهات سفر

إليك دليل كامل عن السياحة في بريطانيا 2023

تُعد السياحة في بريطانيا 2023 متعة كبيرة لهواة السفر الذين يعشقون التنقل بين المدن السياحية في جميع أنحاء العالم، حيث تُصنف دولة بريطانيا على أنها واحدة من أشهر الدول السياحية في أوروبا.

لاحتوائها على كل ما يخص السياحة من أنشطة ترفيهية، أماكن أثرية، معالم دينية وثقافية، مناظر طبيعية رائعة تَجذب الزائرين إليها.

تَعرف معنا على أهم المناطق السياحية في بريطانيا لوضعها في برنامج رحلتك، استكشف معنا السياحة في بريطانيا بمنظور مختلف.

السياحة في بريطانيا 2023

بريطانيا تلك الدولة الساحرة التي تقع في قارة أوروبا، ويقع جزء منها قبالة الساحل الشمالي الغربي من أكثر الدول السياحية التي يمكنك زيارتها طوال العام.

حيث تعتبر بريطانيا منطقة جذب سياحي من الطراز الأول تجعل السائحين لا يرغبون في العودة إلى بلدانهم مرة أخرى، فهي حقًا رائعة خصوصًا في فصل الشتاء.

دولة نابضة بالحياة يشتعل الحماس في قلوب الزائرين عند رؤيتها للمرة الأولى، لم يزورها شخص قط إلا وعشق كل مكان فيها.

أشهر أماكن السياحة في بريطانيا للاطفال 2023

إذا كنت تذهب إلى بريطانيا مع عائلتك فإنك حتمًا تبحث عن الأنشطة الترفيهية في بريطانيا للأطفال، لذا سوف نساعدكم على معرفة أفضل أماكن السياحة في بريطانيا المخصصة للأطفال:

ملاهي ليغولاند لندن

مادمت في لندن مع أطفالك فإن تجربة الألعاب في ملاهي ليجولاند سيكون لها متعة خاصة، حيث إنها من أفضل الأماكن السياحية في لندن 2023.

اجعل الأطفال يعيشون جو المغامرة والمرح في ملاهي ليغولاند حيث الألعاب المائية، والأنشطة التفاعلية، وألعاب السباق التي لا مثيل لها.

متجر الألعاب الإلكترونية Hamleys

لا يمكن أن تكون في بريطانيا ولم تذهب إلى متجر hamleys الشهير خصوصًا في أخر أيام رحلتك في بريطانيا.

سوف يستمتع أطفالك بالألعاب العديدة الموجودة داخل المتجر، فهي ألعاب آمنة صديقة للبيئة تُضفي لمسة تعليمية للأطفال، فضلًا عن ديكور المكان الملئ بالرسوم المتحركة.

كما يمكنك شراء الألعاب لأطفالك من هذا المتجر فإن الأسعار هناك في متناول الجميع.

حديقة الحيوانات Safari Park

برنامج رحلة في بريطانيا يجب أن يحتوي على زيارة حديقة حيوانات لندن التي تضم عدد كبير من الحيوانات يصل إلى 3600 حيوان! موطن طبيعي للحيوانات البرية والمتوحشة وكذلك الطيور والزواحف والثدييات بمختلف أنواعها وأحجامها.

سوف تستمتع حقًا برؤية الأسود، والنمور، والشمبانزي، وطائر البطريق، والزرافات، ووحيد القرن، والأفيال والكثير.

هذا بجانب عروض الحيوانات التي تُقام في سفاري بارك لندن، والتي يأتي إليها جميع الأشخاص خصيصًا للاستمتاع بمشاهدتها.

السياحة في بريطانيا في ديسمبر 2023

فصل الشتاء في بريطانيا مختلف عن فصول الشتاء في الدول الأوروبية الأخرى، كذلك السياحة في بريطانيا 2023 مختلفة عن السياحة في الدول الأوروبية.

وهذا لأن دولة بريطانيا تتميز بوجود مدن كثيرة للغاية ممتعة جدًا في الشتاء خاصةً لمحبي المطر والثلوج وممارسة رياضة التزلج.

إذا كنت تُخطط للسفر إلى بريطانيا في فصل الشتاء، فإليك أفضل مدن السياحة في بريطانيا التي يمكنك زيارتها في ديسمبر:

السياحة في مانشستر Manchester

واحدة من أفضل مدن بريطانيا وأشهرها على الإطلاق بعد لندن، حيث إنها تعتبر وجهة السياح سنويًا في شهر ديسمبر لاحتوائها على اماكن سياحية في انجلترا ليس لها مثيل.

السياحة في مانشستر مليئة بالكثير من التفاصيل، حيث يمكنك زيارة مركز تزلج تشيل فاكتور مانشستر المُصنف ضمن اشهر معالم السياحة في مانشستر.

كذلك يمكنك زيارة برج تاون هول من الداخل والتقاط الصور التذكارية ذات المشاهد البانورامية. ولا تفوتك زيارة مكتبة جون رايلندز إذا كنت شغوفًا بمعرفة تراث المملكة المتحدة في العصور الوسطى.

ومن أهم أماكن السياحة في بريطانيا 2023 هي “اكواريوم سي لايف” وهو عالم الأحياء المائية النادرة التي لم تراها من قبل حيث سلطعون العنكبوت المائي، وأسماك القرش المختلفة، وسمكة المهرج، وحيوانات بحرية خفية.

السياحة في برمنجهام Birmingham

السياحة في برمنجهام بريطانيا تتمتع باستقبال عدد مهول من السائحين على مدار العام، حيث تتمتع برمنغهام بوجود أفضل أماكن السياحة في بريطانيا 2023.

ويعتبر المركز الوطني للحياة البحرية من اهم معالم السياحة في برمنجهام الذي لا يقل أهمية عن اكواريوم برمنجهام فكلاهما مُخصص لرؤية المخلوقات البحرية الأكثر من رائعة.

ولعشاق الشوكولاتة مكان مخصص لهم في برمنغهام حيث إنها تضم مصنع كادبوري للشوكولاتة المعروف على مستوى العالم، فهو مكان محبب للكبار والصغار على حدة.

ولا تكتمل متعة التسوق في برمنجهام بريطانيا إلا بزيارة مركز ريزورتس وورلد الذي يضم بداخله أماكن تسوق رائعة تُلبي احتياجات جميع الزوار.

السياحة في ليفربول Liverpool

تعتبر مدينة ليفربول من أكثر مدن بريطانيا شهرة نظرًا لأنها تمتلك مقومات سياحية عديدة يقصدها آلاف الزوار كل عام، وتعتبر مدينة تنشيط السياحة في بريطانيا 2023.

ومن افضل الاماكن السياحية في ليفربول هو متحف ليفربول الوطني الذي يعرض الفنون في مختلف العصور. كذلك كاتدرائية ليفربول التي تُعد من الكنائس الكبرى في العالم، وهي مخصصة للسيد المسيح والسيدة مريم العذراء، لا يمكن أن تكون في زيارة إلى بريطانيا في الشتاء ولا تذهب إليها.

وحتى تحصل على المتعة الكاملة أثناء السياحة في ليفربول، فيجب ألا تفوتك زيارة رصيف ألبرت البحري أشهر معالم السياحة في ليفربول.

وإذا كنت تريد الحصول على المزيد من الهدوء والاستجمام أثناء السياحة في بريطانيا 2023 فلا تجد أفضل من منتزه سيفتون ليفربول حيث الاستمتاع برؤية البحيرات وسط الطبيعة الخضراء.

أجمل مدن بريطانيا طبيعة 2023

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في بريطانيا هي جزء لا يتجزأ من برنامج السياحة في بريطانيا 2023 الذي يُنظمه السائحين كل عام من الجنسيات المختلفة.

حيث تتميز بريطانيا باحتوائها على أماكن طبيعية تَسُر الناظرين في مختلف المدن البريطانية. وإليكم أجمل المدن الطبيعية في بريطانيا:

السياحة في إدنبرة بريطانيا 2023

تشتهر مدينة إدنبرة البريطانية باحتوائها على مساحات خضراء شاسعة تضم في طياتها زهور وأشجار رائعة تُشعِر الزائرين بالراحة النفسية.

طبيعتها الخلابة تغلب على أكثر المناطق الموجودة بها، لذلك تعتبر السياحة في إدنبرة متعة لن تتكرر ثانيًا.

السياحة في كامبردج بريطانيا 2023

معروف عن مدينة كامبريدج البريطانية أنها تحتوي على جامعة كامبريدج أشهر الجامعات في العالم. ولكن لا يعرف الكثير أنها تضم مناطق طبيعية يأتي آلاف السائحين لزيارتها خصيصًا كل فترة.

استمتع بجمال الطبيعة الخلابة على أراضي كامبريدج أثناء السياحة في بريطانيا 2023.

السياحة في غلاسكو بريطانيا 2023

من المثير للاهتمام أن تعرف بأن مدينة جلاسكو البريطانية من أبرز معالم السياحة في بريطانيا بسبب طبيعتها الجميلة التي تخطف أنظار الزائرين، حيث الغابات والأشجار والزهور النباتية المتنوعة التي لم ترى مثلها من قبل.

اماكن سياحية في لندن في الشتاء 2023

تعتبر لندن في الشتاء من أكثر أماكن السياحة في بريطانيا 2023 متعة خاصةً لهؤلاء الأشخاص الذين يُحبون التجول بمفردهم أو مع الأصدقاء.
لذلك سوف نتعرف معًا على أشهر الأماكن السياحية في لندن في الشتاء:

عين لندن London eye

من اشهر المعالم الترفيهية في لندن التي يمكنك زيارتها، والاستمتاع بالاحتفالات والمهرجانات التي تُقام هناك، كذلك الأضواء المنيرة من حولك سوف تُشعَرك بأنك في عالم آخر.

قصر باكنجهام لندن

لا يمكن أن تكون في لندن وتنسى زيارة أهم قصور لندن وهو قصر باكنغهام. القصر الملكي الأشهر على الإطلاق في بريطانيا قصر الملكة إليزابيث الثانية، وهو واحد من أشهر أماكن السياحة في بريطانيا 2023.

ويضم قصر باكنجهام العديد من الحدائق المُصنفة ضمن قائمة أجمل حدائق العالم.

كامدن تاون لندن

حي كامدن أو كامدن تاون من الأحياء الشهيرة في لندن التي تتنوع فيها الثقافة بين العالمية والمحلية. ستجد منطقة كامدن في لندن مكتظة بالسكان خاصةً في الليل حيث الجلوس في المطاعم والمقاهي لاحتساء القهوة وتناول أشهى المأكولات.

والتجول بين المحلات التجارية المتنوعة، ورؤية أحدث صيحات الموضة في محلات الملابس. كذلك تضم كامدن تاون عدد من الحدائق المفتوحة للجميع حتى يستمتع الأطفال والكبار باللعب والركض هنا وهناك.

وندعوك في نهاية المقال إلى مشاهدة ذلك الفيديو الذي يوضح أبرز أماكن السياحة في بريطانيا 2023:

دعوك لقراءة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى