وجهات سفرتذاكر الطيرانتكاليف السياحة

أفضل أماكن السياحة في بلجيكا 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة السفر وفيزا بلجيكا السياحية 2024

السياحة في بلجيكا 2024 من أجمل الوجهات الأوروبية التي تذخر بملايين السائحين كل عام، هؤلاء الأشخاص يعرفون جيدًا أهمية الاماكن السياحية في بلجيكا، وكيف توفر لهم رحلة سياحية رائعة مليئة بالمزيد من المغامرات الشيقة.

اماكن السياحة في بلجيكا تتمتع بطابع خاص، حيث تضم بلجيكا مدن سياحية من الطراز الأول وبالأخص مدينة بروكسل العاصمة التي لا غنى عن زيارتها أثناء التواجد في بلجيكا.

سوف نضع بين يديك الآن دليلًا سياحيًا يحتوي على أشهر وجهات السياحة في بلجيكا 2024، والأنشطة السياحية والترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء رحلتك بجانب توضيح الأسعار في بلجيكا لعام 2024.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب بلجيكا بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في بلجيكا 2024

متعة السفر إلى أوروبا يكتمل عند زيارة بلجيكا أحد أجمل البلدان الأوروبية سياحة، فلا يجب أن تتخطى جمال مدن بلجيكا وما بها من أماكن سياحية حقًا غاية في الروعة.

وعلى الرغم من صعوبة استخراج فيزا بلجيكا لأنها من ضمن منطقة الشنغن إلا أن زيارة الوجهات السياحية في بلجيكا تُنسيك هذه المشقة لما تحتوي عليه دولة بلجيكا من جمال طبيعي ساحر، وأماكن مثيرة للدهشة، وحقائق تاريخية وأثرية مذهلة.

السياحة في بلجيكا للعرب 2024

تَكثُر زيارة بلجيكا من قبل العرب والإقامة فيها لمدة تصل إلى 10 أيا وأكثر، وذلك لأن هناك أماكن سياحية بعينها تروق المسافرون العرب في بلجيكا، وتعتبر من أفضل أماكن السياحة في بلجيكا 2024 التي ننصحك بزيارتها، هذه الأماكن مثل:

السياحة في بروكسل 2024

يجب أن نبدأ الحديث عن السياحة في بليجكا 2024 بذكر أهم مدن بلجيكا السياحية وهي بروكسل العاصمة المعروف بأنها عاصمة أوروبا، وذلك لأن بروكسيل أشهر وجهة سياحية في أوروبا.

تذخر بروكسل بالعديد من أماكن السياحية التاريخية، والأثرية، والدينية، والترفيهية التي ننصحك بزيارتها، والتي نتعرف عليها من خلال الآتي:

متحف العلوم الطبيعية بروكسل

الاكتشافات الأثرية التي يعرضها متحف العلوم الطبيعية في بروكسل جعلته واحدًا من أهم معالم السياحة في بلجيكا 2024 ومن أشهر متاحف بلجيكا.

المتحف يعرض هياكل عظمية لحيوانات نادرة ومنقرضة منذ آلاف السنين، ومجسمات حقيقية ضخمة، أيضًا يحتوي متحف العلوم الطبيعية على قسم خاص يوضح فيه أجزاء جسم الإنسان بالكامل.

قلعة جرافنستين بروكسل

يندهش زوّار مدينة بروكسل عند رؤية قلعة جرافنستين الشاهقة، والتي لها أهمية تاريخية كبرى يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

سيكون أمامك فرصة فريدة من نوعها لاستكشاف المعروضات الأثرية الموجودة داخل القلعة والتي تتمثل في المقتنيات الحربية القديمة، فضلًا عن النقوش المرسومة على جدران القلعة والتي توضح تفاصيل من الحياة العسكرية القديمة في بلجيكا.

بشكل عام تستهوي قلعة جرافنستين في بروكسل المهتمين بالتاريخ والأثار عند أماكن السياحة في بلجيكا 2024، لذا ننصحك بزيارتها أثناء التواجد في بروكسل.

القصر الملكي في بروكسل

لا يمكن أن تكون في بروكسل سياحة ولم تقم بزيارة القصر الملكي أحد أشهر وجهات السياحة في بروكسل وفي بلجيكا بالكامل.

فهو قصر العائلة المالكة في بلجيكا ومقر الحكم الرئيسي للدولة، بجانب ذلك سوف تشعر بفخامة المكان أثناء استكشافه بفضل الفن المعماري الذي تميزت به بلجيكا عن غيرها والموضح جليًا في القصر الملكي في بروكسل.

حديقة بروكسل

التجوّل في أرجاء حديقة بروكسل من أجمل الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في بروكسل 2024، حيث إنها من أهم المعالم السياحية في بروكسل، ويحب زيارتها جميع الأشخاص لما توفره للزائرين من راحة وهدوء وسط الطبيعة الخلابة لا يوصف.

اكتشف أيضًا: السياحة في ميامي 2024 للعرب، زائد تكلفة السفر، فيزا السياحة وتذكرة الطيران إلى ميامي 2024.

السياحة في بروج 2024

تقع مدينة بروج البلجيكية على عدد من القنوات المائية التي جعلتها أشهر وجهة سياحية في بلجيكا بعد بروكسل، وتتشابه مدينة بروج مع مدينة فينيسيا الإسبانية بسبب جمالها الطبيعي الذي يعشقه جميع السائحين.

تعتبر بروج الوجهة المناسبة للأزواج في بلجيكا لقضاء شهر العسل لما تتسم به المدينة بالطابع الرومانسي الذي يجذب الزائرين إليها خصوصًا محبي الاستجمام مع الطبيعة.

ولا تنسى التجوّل في شوارع بروج لرؤية معالم المدينة القديمة، والمباني الملونة الجميلة التي تستهوي الناظرين أثناء فترة السياحة في مدينة بروج.

لذا ننصحك بأخذ جولة في أماكن السياحة في بروج بلجيكا للتعرف أكثر على معالم الجذب السياحية في بروج.

السياحة في دينانت 2024

مدينة دينانت البلجيكية هي أكثر مدينة تستحق الزيارة في بلجيكا لهواة الطبيعة بفضل وقوعها على نهر ميزو الذي عكس عليها جمال الطبيعة الساحرة.

تحتوي دينانت على أماكن جذب سياحية في بلجيكا يأتي إليها السائحين من كل مكان، ومن أهم هذه الأماكن هي كهوف هان التي حصلت على أعلى معدل زيارة أثناء السياحة في دينانت بلجيكا.

أيضًا ننصحك بزيارة مغارة دينانت واكتشاف ما بها من بقايا أثرية، واستكمل جولتك في المحمية الطبيعية الواقع داخلها المغارة، والتي تعتبر أكبر محمية طبيعية في أوروبا.

شاهد معنا: السياحة في البحرين 2024 للعائلات والشباب ~ تكلفة السفر، الإقامة وفيزا البحرين السياحية 2024.

السياحة في بلجيكا للاطفال 2024

الحصول على المتعة والمرح والترفيه أثناء السياحة في بلجيكا 2024 للأطفال هو أمر لا غنى عنه، لذلك قمنا بتخصيص برنامج سياحي في بلجيكا للاطفال يحتوي على أفضل الأماكن الترفيهية في بلجيكا التي يمكنك زيارتها مع أطفالك، هذه الأماكن هي:

المنتزه الوطني هوغ كيمبن

تُعد زيارة منتزه هوغ كيمبن الوطني في بلجيكا أفضل أماكن الزيارة للأطفال أثناء رحلة السياحة في بلجيكا 2024، حيث يتميز المنتزه بالمساحات الخضراء الواسعة وغابات الصنوبر والحيوانات البرية التي تسكن فيه.

وبالتالي فهو من أفضل الأماكن الترفيهية في بليجكا التي يستمتع الأطفال كثيرًا عند زيارته، فضلًا عن كونه يوفر مسارات للدراجات حتى يلهو يلعب الأطفال بالدراجات في أجواء رائعة.

عالم واليبي بلجيكا

لا تُفوّت زيارة أفضل الأماكن الترفيهية في بروكسل وهو عالم واليبي الأشهر بين عدّة أماكن سياحية في بليجكا، والمُحبب من قبل الأطفال لما فيه من ألعاب ترفيهية أكثر من رائعة.

تتنوع الألعاب في مدينة ملاهي واليبي بين الألعاب الكهربائية، والألعاب المائية، اختبارات التحدي، والمغامرات المثيرة لحماس الأطفال، لذلك نُرشح لكم زيارة ملاهي واليبي أثناء السياحة في بلجيكا 2024.

متحف الكاكاو والشوكولاتة

مغامرة جديدة يتحمس فيها الأطفال عند زيارة متحف الكاكاو والشوكولاتة في بلجيكا، في هذا المتحف سوف يتعرف الأطفال على طريقة صنع الشوكولاتة، وفوائدها، وتاريخ الشوكولاتة الذي يعود إلى العصور القديمة.

مع إمكانية تذوق الكثير من أنواع الشوكولاتة المحببة لهم، ورؤية المجسمات الكرتونية المصنوعة من الشوكولاتة في تجربة مميزة جدًا يستمتع بها الأطفال والكبار على حدة.

قد يُهمك معرفة: السياحة في النمسا 2024 للعوائل والأطفال، زائد تكاليف السياحة في النمسا.

أفضل عشر اماكن سياحية في بلجيكا 2024

لم تنتهي أماكن السياحة في بلجيكا 2024 التي يمكنك زيارتها في رحلتك السياحية إلى دولة بلجيكا الجميلة، حيث يوجد 10 أماكن سياحية في بلجيكا مُصنفة ضمن أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا نُرشحها لك من خلال الآتي:

  1. الميدان الكبير في بروكسل؛
  2. غابات أردين؛
  3. مدينة أوستند؛
  4. الأتوميوم في بروكسل؛
  5. حديقة أوروبا الصغيرة؛
  6. متحف التعذيب بروج؛
  7. برج البارود؛
  8. حديقة الملكة استريد؛
  9. ويستلاند مول؛
  10. رويال جاليري سانت هوبرت مول.

تَعرّف معنا على: أفضل أماكن السياحة في الكويت 2024، زائد تكاليف فيزا الكويت السياحية 2024.

السياحة في بلجيكا في الشتاء 2024

الشتاء في بلجيكا له متعة خاصة لا يعرفها إلا من قام بتجربتها حقًا، فإذا كنت تُخطط لـ رحلة السياحة في بلجيكا في الشتاء 2024، فإليك أجمل الأنشطة السياحية في بلجيكا التي يستمتع بها السائحين عند زيارتهم إلى بلجيكا في فصل الشتاء:

التزلج على الجليد

فصل الشتاء في بلجيكا يملأ المدن البلجيكية بالثلوج التي تتشكل على الجبال والتلال الصغيرة مما يوفر فرصة الاستمتاع بممارسة التزلج على الجليد.

كما يوجد ساحات عامة في بلجيكا مثل ساحة بروج وساحة إبرس مخصصة للتزلج على الجليد حتى توفر للزائرين فرصة استمتاع كبيرة أثناء السياحة في بلجيكا 2024 في الشتاء.

جولة في أسواق عيد الميلاد

يبدأ موسم التسوق في بلجيكا من شهر كانون الأول/ ديسمبر، وتبدأ أسواق عبد الميلاد في أغلب مدن بلجيكا ببدء الاحتفالات والمهرجانات الرائعة التي ننصحك بحضورها أثناء السياحة في بلجيكا في الشتاء.

زيارة متحف الآلات الموسيقية

من ضمن المتاحف الشهيرة في بلجيكا هو متحف الآلات الموسيقية الذي يحتوي على عدد كبير جدًا من المعروضات الفنية والألات الموسيقية التي تعود إلى العصور القديمة.

ويُعد متحف الآلات الموسيقية في بلجيكا من أماكن السياحة في بلجيكا 2024 المناسب زيارتها في فصل الشتاء لما يقدمه المتحف من حفلات موسيقية رائعة جدًا تتناسب مع الأجواء الشتوية في المدينة.

زوروا معنا: أجمل أماكن السياحة في جزر البهاما 2024، زائد تكلفة السف وتذكرة الطيران إلى جزر البهاما 2024.

السياحة في بلجيكا بالصور 2024

لم يسبق لك زيارة بلجيكا من قبل؟ لا تقلق عزيزي القارئ إننا في هذه الفقرة سوف نوضح لك المزيد من الصور الجميلة التي ترى من خلالها اشهر وجهات السياحة في بلجيكا 2024 حتى تقوم بالتخطيط إلى زيارة مدن بلجيكا السياحية عما قريب:

السياحة في بلجيكا 2024

السياحة في بلجيكا 2024

السياحة في بلجيكا 2024

لا تُفوّت زيارة: أجمل أماكن السياحة في إيطاليا 2024 بالصور، بالإضافة إلى تكاليف السفر إلى إيطاليا 2024.

أرخص مدن بلجيكا 2024

إذا كنت ترغب في زيارة أرخص مدن بلجيكا أثناء فترة السياحة في بلجيكا 2024، فيوجد العديد من مدن بلجيكا الرخيصة في تكاليف سياحتها سواء عند زيارة الأماكن السياحية بها أو ممارسة الأنشطة الترفيهية المفضلة.

وفي الآتس سوف نتعرف على أرخص مدن بلجيكا السياحية:

مدينة أنتويرب في بلجيكا

مدينة أنتويرب ليست من المدن الرخيصة في تكاليف سياحتها فقط بل إنها من المدن البلجيكية الجميلة جدًا التي يمكنك زيارتها أثناء رحلة السياحة في بلجيكا 2024.

وتعتبر أنتويرب عاصمة منطقة الشمال في بلجيكا الناطقة باللغة الهولندية بالإضافة إلى أنها مركز تجاري كبير في أوروبا، وذلك لأنها تحتوي على ميناء ضخم.

ليس ذلك فقط بل تضم أنتويرب البلجيكية مراكز فنية كثيرة للغاية تستهوي الناظرين ويحب زيارتها جميع السائحين في بلجيكا بسبب أنها موطن لمجموعة كبيرة من الفنانين المشاهير أمثال جوردان وروبنز.

وينعكس جمال العمارة البلجيكية الفريد من نوعه على المباني في أنتويرب والمنحوتات الموجودة في الحدائق العامة، ولاسيما في مبنى تاون هول.

أما بالنسبة إلى تكلفة الإقامة في أنتويرب بلجيكا، فإنها غير مكلفة على الإطلاق قد تحتاج من 200 إلى 400 دولار أمريكي لمدة 5 أيام أثناء السياحة في أنتويرب بلجيكا.

ننصحك بمعرفة: قائمة أرخص دول أوروبا للسياحة 2024 للعوائل ،الشباب والأطفال.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يعرض بشكل مرئي أجمل 8 مدن سياحية في بلجيكا مع توضيح تفاصيل أسعار زيارة أماكن السياحة في بلجيكا 2024 وأهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل زيارة بلجيكا سياحة:

تكلفة السياحة في بلجيكا 2024

بعد التعرف على أماكن السياحة في بلجيكا 2024 لابد الآن من التعرف على تكاليف السياحة في بلجيكا 2024 حتى يتم حساب ميزانية السفر بالكامل قبل السفر إلى بلجيكا سياحة.

وإليكم في الآتي توضيح تفصيلي حول الاسعار في بلجيكا 2024:

تكلفة فيزا بلجيكا السياحية 2024

لأن دولة بلجيكا من ضمن دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنغن، فإن رسوم فيزا بلجيكا سياحة هي 80 يورو للبالغين، ومبلغ 60 يورو للأطفال من سن 6 إلى 12 عام، وتكون التأشيرة مجانية للأطفال دون سن 6 سنوات.

مقال ذات صلة: سعر وشروط فيزا سياحة فرنسا 2024 ~ نسبة قبول فيزا سياحة فرنسا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى بلجيكا 2024

سعر تذكرة الطيران إلى بلجيكا يختلف باختلاف وجهة المغادرة، حيث لكل دولة حول العالم أسعار تذاكر طيران إلى بلجيكا خاصة بها، لذلك سوف نتعرف في هذه الفقرة على ثمن تذكرة الطيران إلى بلجيكا من مختلف الدول العربية 2024:

  • رحلات من السعودية إلى بلجيكا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.409 ريال سعودي؛
  • رحلات من المغرب إلى بلجيكا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.587 درهم مغربي؛
  • رحلات من مصر إلى بلجيكا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 9.455 جنيه مصري؛
  • رحلات من الإمارات إلى بلجيكا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.182 درهم إماراتي؛
  • رحلات من الكويت إلى بلجيكا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 86 دينار كويتي.

تَعرّف على: السياحة في أذربيجان 2024 للعوائل، زائد تكلفة تذكرة الطيران إلى أذربيجان من ختلف الدول العربية.

تكلفة الإقامة في بلجيكا 2024

تحتوي بلجيكا على فنادق عديدة للغاية تختلف في أسعار الإقامة الخاصة بها، وأيضًا في الخدمات الفندقية التي تقدمها للزائرين، لذا في هذه الفقرة سوف تجد متوسط أسعار فنادق بلجيكا للفرد الواحد:

  • فندق 1 نجمة: 90 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 2 نجمة: 115 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 3 نجوم: 125 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 4 نجوم: 140 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 5 نجوم: 230 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في بلجيكا 2024

يمكنك أن تأكل في بلجيكا بأسعار معقولة، حيث تكون تكلفة الوجبة الواحدة في إحدى مطاعم بلجيكا العادية هي 15 دولار أمريكي بينما تكون تكلفة الوجبة الواحدة في إحدى مطاعم بلجيكا الفاخرة هي 70 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في بلجيكا 2024

تتعدد وسائل المواصلات في بلجيكا التي تُسهل على السائحين إمكانية التنقل بين مدن ومناطق بلجيكا السياحية، حيث لكل وسيلة مواصلات أسعار خاصة بها.

لذلك سوف نذكر في الآتي اسعار المواصلات في بلجيكا 2024 بالتفصيل:

  • الحافلة العامة: 2.70 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 55 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 2.20 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 35 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 27.000 دولار أمريكي شهريًا.

شاهد أيضًا: تكلفة السياحة في غانا 2024، بالإضافة إلى شروط الإقامة والسفر إلى غانا 2024.

خاتمة

وفي الختام نكون تعرفنا بالتفصيل على أماكن السياحة في بلجيكا 2024 للعرب، والأماكن الترفيهية في بلجيكا للأطفال، وأفضل 10 أماكن سياحية في بلجيكا مُرشحة من قبل الزائرين، أيضًا وضحنا أرخص مدن بلجيكا، وتكاليف السياحة في بلجيكا 2024 بالتفصيل.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى