وجهات سفرتكاليف السياحةوثائق السفر

السياحة في بلغاريا 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة السفر، تذكرة الطيران وفيزا السياحة إلى بلغاريا 2024

السياحة في بلغاريا 2024 تكشف للزائرين جمال الطبيعة الأوروبية، فلا يوجد مكان داخل دولة بلغاريا لا يحتوي على مناظر طبيعية خلابة تجذب السائحين إليها، فضلًا عن جمال الاماكن السياحية في بلغاريا المنتشرة في كل مكان.

اماكن السياحة في بلغاريا لا مثيل لها، فإنها تصنع للزائر ذكريات جميلة تُحفر في الذاكرة خاصةً عند زيارة اشهر المدن السياحية في بلغاريا وما بها من شلالات وبحيرات وجبال تستحق الزيارة.

رحلة ممتعة ومغامرة جديدة سنخوضها سويًا داخل اجمل بلدان أوروبا وهي بلغاريا، ونكتشف معًا افضل المدن السياحية في بلغاريا والأنشطة الترفيهية التي يمكنكم القيام بها.

اكتشف السياحة في بلغاريا 2024

عند التفكير في زيارة أوروبا سياحة ربما لا يأتي في ذهنك دولة بلغاريا التي لم تتخذ صيتًا كبيرًا في الجولات السياحية للمسافرون العرب مثل إسبانيا، إيطاليا، سويسرا، بلجيكا، وغيرهم من الدول الأوروبية الشهيرة.

حيث تحتوي بلغاريا على أماكن سياحية ساحرة بمعنى الكلمة تتنوع بين الشلالات، والجبال، والحدائق، والقصور تستحق بأن تكون جوهرة أوروبا الخفية.

المدن السياحية في بلغاريا تقدم أفضل ما لديها حتى يستمتع الزائرين أثناء السياحة في بلغاريا 2024، وتوفر الكثير من الأنشطة السياحية التي لابد من اكتشافها معنا في هذا التقرير الشامل عن السياحة في بلغاريا.

السياحة في بلغاريا للعرب 2024

تُمثل السياحة في بلغاريا للعرب فرصة مميزة لابد من الحصول عليها، حيث يتواجد في بلغاريا عدّة أماكن سياحية يفضل المسافرون العرب زيارتها أثناء السياحة في بلغاريا 2024 سوف نتعرف عليها في الآتي:

قصر بالتشيك

أولى وجهات السياحة في بلغاريا 2024 يجب أن يكون قصر بالتشيك الذي يجمع بين الأماكن التاريخية والأماكن الترفيهية في بلغاريا.

كان القصر قديمًا مقر رئيسي للملكة الحاكمة وأصبح اليوم من اهم المعالم السياحية في بلغاريا لما يحتوي على عدّة مباني توضح التراث الأثري القديم.

وبضم القصر أيضًا طواحين للهواء وحديقة كبيرة وشلال صناعي وصنابير مياه، فضلًا عن الزهور الآتية من مختلف دول العالم، لذا فهو يستحق الزيارة بالفعل.

اكتشف أيضًا: أجمل أماكن السياحة في البرازيل 2024 للعرب، زائد تكلفة السفر والسياحة في البرازيل 2024.

حديقة بيرين الوطنية

اشهر حدائق بلغاريا السياحية التي لابد من زيارتها أثناء السياحة في بلغاريا 2024، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة، والطيور الجارحة مثل النسور والقصور.

سوف تندهش عند زيارة حديقة بيرين الوطنية في بلغاريا خاصةً عندما ترى الأشجار القديمة التي يتجاوز عمرها 1000 عام مثل شجرة الصنوبر المقدونية، وأشجار أخرى عمرها 500 عام تراها في منظر مهيب للغاية داخل الحديقة.

ومن الأشياء التي ننصحك بزيارتها في حديقة بيرين الوطنية هي بحيرة بابازغيول أعمق بحيرة في مدينة بيرين البلغارية، ولا تنسى رؤية الحيوانات النادرة مثل الخنازير البرية، والدببة البنية، والشماه، والذئاب.

بحيرات ايلا السبع

تذخر منطقة جبال أيلا في جنوب غرب بلغاريا بمجموعة من البحيرات الرائعة التي تحبط بها الجبال من كل جانب في مشهد طبيعي ساحر يدعو للاستجمام فقط.

وتعتبر بحيرات ايلا السبع من أماكن السياحة في بلغاريا 2024 الأكثر زيارة خصوصًا في فصل الصيف للاستمتاع بالأجواء الصيفية الجميلة في تلك المنطقة.

افضل مدن بلغاريا السياحية 2024

لم ننتهي بعد من التعرف على وجهات السياحة في بلغاريا 2024، حيث تضم مدن بلغاريا السياحية الكثير والكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الاكتشاف.

لذلك سوف نتعرف في هذه الفقرة على افضل مدن بلغاريا السياحية:

السياحة في بلوفديف 2024

هواة التاريخ القديم ومحبي الآثار هم على موعد مع أقدم مدينة أوروبية في بلغاريا وهي مدينة بلوفديف السياحية، تلك المدينة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس ق.م.

وتقع بلوفديف جنوب بلغاريا تحديدًا بين جبال البلقان وجبال رودوب، وبالتالي فهي توفر للزائرين أماكن طبيعية في بلغاريا لا مثيل لها.

سوف تستمتع كثيرًا أثناء التجوّل في شوارع بلوفديف ورؤية المنازل القديمة التي توضح جمال الفن المعماري البلغاري، أيضًا يمكنك زيارة المتاحف والكنائس الأثرية، والتجوّل بين الحدائق والمتنزهات التي توفر إطلالات ساحرة.

شاهد معنا: أفضل أماكن السياحة في بلجيكا 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة السفر وفيزا بلجيكا السياحية 2024.

السياحة في نيسيبار 2024

مدينة نيسيبار من أجمل مدن بلغاريا السياحية بفضل وقوعها على ساحل البحر الأسود الذي يوفر إطلالات جميلة ورائعة لزائري المدينة، وبفضل جمال المدينة الخلاب تم إدراجها ضمن منظمة اليونيسكو للتراث العالمي.

في نيسيبار سوف تندهش من جمال الشواطئ السياحية التي توفر كل مقومات السياحة في بلغاريا، ممارسة السباحة وركوب الأمواج من الأنشطة الترفيهية التي لا غنى عنها.

كذلك يستمتع السائحين باكتشاف الأماكن الأثرية في مدينة نيسيبار خاصةً كنيسة المسيح بانتوكراتور، كنيسة القديسة صوفيا، المسرح القديم، وغيرهم الكثير.

ولا تنسى الذهاب إلى حديقة نيسيبار المائية، تلك التي تضم أجمل الأنشطة المائية على مساحة 46 ألف متر مربع لقضاء أجمل الأوقات بين أكثر من 30 منزلق مائي.

السياحة في بورجاس 2024

وتتوالى المدن السياحية في بلغاريا التي يستمتع السائحين بزيارتها أثناء السياحة في بلغاريا 2024، ومن اشهر مدن البرتغال السياحية هي مدينة بورجاس.

تلك المدينة لا تقل جمالًا عن المدن السابقة لكونها تطلّ أيضًا على ساحل البحر الأسود، فضلًا عن احتوائها على خليج بورجاس الساحر.

أكثر ما يستمتع به السائحين في مدينة بورجاس البلغارية هو الحدائق العامة ذات الأشجار الطويلة والمورقة على ساحل البحر الأسود التي توفر للزائرين متعة استرخاء لا مثيل لها.

ولا غنى عن زيارة شواطئ بورجاس التي لا نوفيها حقها في الوصف إذا تحدثنا عنها وعن جمال السباحة فيها، كذلك تشتهر بورجاس بالمهرجانات والكرنفالات الصيفية لتوفر أجواء أكثر من رائعة لكافة الزائرين والمواطنين.

السياحة في بلغاريا صوفيا 2024

كان لابد من انفراد الحديث عن مدينة صوفيا عاصمة بلغاريا وأفضل مدن بلغاريا السياحية، وبطبيعة الحال تذخر العاصمة بأجمل أماكن السياحة في البرتغال 2024.

وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على اهم 5 اماكن سياحية في صوفيا بلغاريا:

المتحف التاريخي الوطني

واحد من ابرز معالم السياحة في صوفيا بلغاريا هو المتحف التاريخي الوطني الذي تتعرف من خلاله على العصور البرتغالية القديمة من خلال 700 ألف قطعة اثرية وفنية موزعة على 5 قاعات في المتحف.

لا تُفوّت زيارة: أجمل أماكن السياحة في موستار 2024، بالإضافة إلى افضل وقت لزيارة موستار 2024.

مسجد بنيا باشي

يُعد مسجد بنيا باشي من مناطق الجذب السياحي في صوفيا بلغاريا، وذلك لأنه المسجد الوحيد الموجود في تلك المدينة، وهو مسجد عثماني الأصل تم بنائه على يد مهندس معماري عثماني ليوضح فن العمارة العثمانية القديمة.

شلال بويانا

القليل من الهدوء والاسترخاء بين أحضان الطبيعة يوفرها شلال بويانا أجمل مناطق السياحة في صوفيا بلغاريا التي ننصحك بزيارتها ما إن تتواجد في بلغاريا.

الاسترخاء أمام مياه الشلال فرصة لن تعوض، واكتشاف الغابة التي يحتوي عليها الشلال هي مغامرة لابد من تجربتها أثناء السياحة في بلغاريا 2024.

جبل فيتوشا

يعتبر جبل فيتوشا من اشهر وجهات السياحة في البرتغال 2024، وذلك لأنه يرتفع أكثر من 2000 متر مربع عن سطح الأرض، وبالتالي فهو من الأماكن السياحية المفضلة لدى محبي رياضة التزلج على الجليد، وتسلق الجبال.

عند تسلق الجبال والوصول إلى القمة سوف يثير اندهاشك منظر المدينة الذي تراه من الأعلى، فضلًا عن التجول بين النباتات والطيور والحيوانات التي تتخذ من قمة جبل فيتوشا موطنًا لها.

حديقة بوريسوفا

اصنع ذكريات ممتعة لا تُنسى أثناء زيارة حديقة بوريسوفا في مدينة صوفيا، فهي من أقدم حدائق بلغاريا والأكثر زيارة من قبل السائحين والسكان المحليين.

رياضة المشي في المسارات المخصصة لذلك بين الأشجار اليافعة هي من أمتع الأنشطة التي يمكنك ممارستها مع استنشاق الهواء النقي وتناول المشروب المفضل لديك.

أجواء طبيعية أكثر من رائعة سوف تشعر بها في حديقة بوريسوفا أثناء السياحة في بلغاريا 2024.

تعرف معنا على: أجمل أماكن السياحة في أبخازيا 2024، بالإضافة إلى سعر وكيفية حجز تذاكر السفر إلى أبخازيا 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى أخذ جولة سياحية داخل أجمل وجهات السياحة في بلغاريا 2024، والتعرف على المزيد من التفاصيل.. الأسعار، المطاعم، الفنادق وغيره.

برنامج سياحي في بلغاريا 2024

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون كيفية تنظيم يومهم في بلغاريا سياحة لزيارة عدد كبير من الأماكن السياحية في بلغاريا، والاستمتاع بالأنشطة السياحية الممتعة.

فقد قمنا بتجهيز برنامج سياحي في بلغاريا من خلال رحلتي الى بلغاريا 2024 يحتوي على الأماكن السياحية التي ننصحكم بزيارتها قبل الانتهاء من رحلة السياحة في بلغاريا 2024.

وإليكم في الآتي افضل برنامج سياحي في بلغاريا لمدة 3 ايام:

اليوم الأول في بلغاريا

ابدأ يومك الأول في بلغاريا بالتوجه إلى المتحف الوطني التاريخي للتعرف على تاريخ بلغاريا والاستمتاع بجمال الفن البلغاري القديم.

ثم يمكنك زيارة بحيرة بانشاريفو الاصطناعية فهي من أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا، يمكنك الاستمتاع برؤية الغروب على البحيرة أو السباحة أو صيد السمك.

اختتم يومك الأول أثناء السياحة في بلغاريا 2024 التجول داخل شارع فيتوشا بوليفارد أرقى شوارع بلغاريا، وهو بمثابة مركز تسوق يحتوي على العديد من المحلات التجارية، فضلًا عن أماكن الجلوس المنتشرة على أرفف الشارع ذات الورود والزهور الفواحة.

اليوم الثاني في بلغاريا

ابدأ يومك الثاني في بلغاريا بزيارة مسرح إيفان فازوف الوطني المبنى الكلاسيكي الأكثر روعة وجمال من حيث التصميمات المعمارية الفريدة، فضلًا عن الحديقة الواسعة التي يحتوي عليها.

ثم زيارة محمية سريبارنا الطبيعية في شمال غرب بلغاريا للتعرف على أكثر من 100 نوع من الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض.

اختتم يومك الثاني في بلغاريا بزيارة شلالات كروشونا أكبر شلالات بلغاريا التي تنحدر من ارتفاع 20 متر في مشهد طبيعي جميل، ولا تنسى السباحة في مياه الشلال الطبيعية.

اليوم الثالث في بلغاريا

ابدأ يومك الثالث في بلغاريا بزيارة جبال رودوب المعروف بأنها أكبر سلاسل جبال في بلغاريا، فهي فرصة جيدة لمحبي المغامرات الشيقة سواء التسلق على الجبال أو الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية من حولك.

ثم استكمل جولة السياحة في بلغاريا 2024 بزيارة حديقة بوريسوفا ذات المساحات الخضراء الشاسعة، والقيام بتجربة تناول الطعام على الشواء وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

اختتم يومك الثالث في بلغاريا والأخير بزيارة الحمامات المعدنية المركزية المُصنفة ضمن افضل وجهات السياحة في بلغاريا 2024، تم بناء الحمامات المعدنية على الطراز البيزنطي الذي أضفى عليها جمالًا فوق جمال المكان المحيط بها.

قد يُهمك معرفة: أشهر وجهات السياحة في باربادوس 2024 | تكلفة السفر والإقامة في باربادوس 2024.

تكلفة السياحة في بلغاريا 2024

بعدما وضحنا افضل وجهات السياحة في بلغاريا 2024 لابد الآن من توضيح تكلفة السياحة في بلغاريا 2024 لحساب ميزانية السفر بالكامل قبل التخطيط لبرنامج السياحة في بلغاريا.

وإليكم في الآتي تفاصيل الاسعار في بلغاريا 2024:

تكلفة فيزا بلغاريا سياحة 2024

تبلغ رسوم فيزا بلغاريا السياحية 60 يورو للبالغين، ومبلغ 35 يورو للأطفال من عمر 6 إلى 12 عام، أما الأطفال أقل من 6 سنوات يحصلون على تأشيرة بلغاريا مجانًا.

مقال ذات صلة: سعر وشروط فيزا سياحة فرنسا 2024 ~ نسبة قبول فيزا سياحة فرنسا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى بلغاريا 2024

سعر تذكرة الطيران إلى بلغاريا يختلف باختلاف وجهة المغادرة، حيث لكل دولة حول العالم اسعار تذاكر طيران إلى بلغاريا خاصة بها.

لذلك سوف نتعرف في الآتي على ثمن تذكرة الطيران إلى بلغاريا من بعض الدول العربية 2024:

  • رحلات من السعودية إلى بلغاريا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.742 ريال سعودي؛
  • رحلات من المغرب إلى بلغاريا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2.229 درهم مغربي؛
  • رحلات من مصر إلى بلغاريا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 6.936 جنيهًا مصريًا؛
  • رحلات من الإمارات إلى بلغاريا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.588 درهم إماراتي؛
  • رحلات من الكويت إلى بلغاريا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 117 دينار كويتي.

تكلفة الإقامة في بلغاريا 2024 

لا غنى عن الإقامة المُريحة أثناء فترة السياحة في بلغاريا 2024 التي تتوفر في فنادق بلغاريا بأسعار معقولة نوعًا ما، وفي الآتي سوف نتعرف سويًا على متوسط اسعار فنادق بلغاريا للفرد الواحد:

  • فندق 1 نجمة: 35 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 2 نجمة: 40 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 3 نجوم: 55 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 4 نجوم: 90 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 5 نجوم: 160 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في بلغاريا 2024

سوف تأكل في بلغاريا بأسعار مرتفعة جدًا حيث تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة في مطاعم بلغاريا العادية حوالي 9 دولار أمريكي بينما تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة في مطاعم بلغاريا الفاخرة حوالي 40 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في بلغاريا 2024

تتعدد وسائل المواصلات في بلغاريا التي يمكنك استخدامها لتسهيل التنقل بين مدن ومناطق بلغاريا السياحية، وتختلف بالطبع اسعار المواصلات في بلغاريا وفق الوسيلة التي تستخدمها.

وإليكم التفاصيل في الآتي:

  • الحافلة العامة: 0.90 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 30 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 0.60 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 10 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 22500 دولار أمريكي شهريًا.

ننصحك بقراءة: تكلفة السياحة في غانا 2024، بالإضافة إلى شروط الإقامة والسفر إلى غانا 2024.

بلغاريا سياحة فيزا 2024

أول خطوة يجب اتخاذها عند التفكير في السياحة في بلغاريا 2024 هي استخراج فيزا بلغاريا سياحة، والتي تضع لها الدولة عدّة متطلبات لمن يرغب في الحصول عليها سوف نوضحها لكم في الآتي:

  • جوازسفر أو وثيقة سفر سارية الصلاحية لمدة 6 أشهر على الأقل؛
  • ملء استمارة طلب فيزا بلغاريا السياحية من هنا؛
  • صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب تتبع مواصفات صورة جواز السفر؛
  • وثيقة تأمين صحي سارية المفعول في بلغاريا، ويجب ألا يقل مبلغ التأمين عن 30.000 يورو؛
  • كشف حساب بنكي يوضح حركة المعاملات المالية على الحساب في أخر 3 أشهر مع وجود مبلغ مالي كافي للسفر والإقامة في البرتغال؛
  • إثبات مكان الإقامة في بلغاريا من خلال تقديم الرقم المرجعي للحجز الفندقي؛
  • تذاكر الطيران المحجوزة ذهاب وعودة من بلغاريا؛
  • خطاب من جهة العمل يحتوي على تفاصيل العمل وراتب مقدم الطلب مع الموافقة على منح إجازة السياحة في بلغاريا 2024؛
  • خطاب من شركة السياحة المستضيفة لمقدم الطلب في بلغاريا يحتوي على تفاصيل خاصة بخط سير الرحلة؛
  • إيصال دفع رسوم تأشيرة بلغاريا سياحة.

تَعرّف على: شروط ومتطلبات تأشيرة ماليزيا السياحية 2024، بالإضافة إلى سعرها ومدة إستخراجها.

الإسلام في بلغاريا 2024

الدين الإسلامي ليس الدين الرسمي في بلغاريا لكنه يُشكل فئة ليست بقليلة من سكان بلغاريا، حيث بلغ عدد المسلمين في بلغاريا وفق الإحصائيات العالمية الأخيرة حوالي مليون مسلم أي نسبة 13% أو أكثر من عدد السكان الإجمالي.

تتنوع جنسية المسلمين في بلغاريا بين البلغار المسلمون، الأتراك، الغجر، التتار وغيرهم، لكن وضع المسلمين في بلغاريا من حيث الديانة غامض جدًا خاصةً لدى البلغار المسلمون.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على اشهر وجهات السياحة في بلغاريا 2024، واهم الأماكن السياحية في صوفيا بلغاريا، وافضل برنامج سياحي في بلغاريا لمدة 3 ايام، وضحنا أيضًا تكاليف السياحة في بلغاريا 2024، ووضع المسلمين في دولة بلغاريا.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى