وجهات سفرتذاكر الطيرانتكاليف السياحة

أجمل أماكن السياحة في تايلاند 2024، زائد تكلفة السفر وفيزا سياحة تايلاند 2024

السياحة في تايلاند 2024 تستحق الاكتشاف لما توفره للزائرين من متعة خاصةً لا يستطيعون نسيانها إلى حين تكرار الزيارة إلى تايلاند، حيث تجد الاماكن السياحية في تايلاند غاية في الروعة والجمال.

لا نُبالغ إذا قلنا تايلاند هي مدينة الجمال في آسيا بل إنها حقًا من الدول السياحية التي تتميز بجمال الطبيعة الخلابة التي يذهب إليها السائحين من كل مكان للاستمتاع بزيارة أماكن الطبيعة في تايلاند.

كما تُعد تايلند وجهة مثالية لسياحة العوائل، والشباب، والأطفال، وكافة الفئات بفضل تنوع السياحة في تايلاند 2024، لذلك قررنا بأخذكم في جولة سياحية داخل أجمل مدن تايلاند، ونُخبركم بالأنشطة السياحية والترفيهية التي تقومون بها أثناء زيارة تايلاند سياحة.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب دولة تايلاند بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

في هذا المقال سنتحدث عن:

اكتشف السياحة في تايلاند 2024

في جنوب شرق آسيا تجد دولة من أجمل دول العالم السياحية وهي تايلاند التي يمكنك زيارتها في أي وقت طوال العام للاستمتاع بجمال السياحة فيها.

تنفرد تايلند عن غيرها من الدول السياحية في آسيا بكونها تضم الكثير من الشلالات، والغابات، والبحيرات، والشواطئ، والأماكن السياحية الأثرية والتاريخية الهامة.

حيث تجمع تايلاند بين جميع أنواع السياحة في العالم، لهذا ينجذب إليها آلاف السائحين من مختلف الجنسيات الذين يرغبون في قضاء رحلة ممتعة في تايلاند تُنسيهم مشقة العمل وضغوطات الحياة.

هنا في تايلاند سوف تشعر بمعنى المتعة والاسترخاء والجمال الطبيعي الحقيقي الذي لا نجده في أي دولة آخرى، لذلك ندعوك باكتشاف السياحة في تايلاند 2024 معنا.

أفضل وقت لزيارة تايلاند 2024

قبل التخطيط إلى رحلتك السياحية في تايلاند لابد من معرفة الوقت المناسب الذي يمنحك المزيد من الاستمتاع والمرح طوال رحلة السياحة في تايلاند 2024.

حيث يقول خبراء السياحة وتذكر تجارب السائحين في تايلاند إلى أن أفضل وقت لزيارة تايلاند هو بداية من شهر نوفمبر حتى شهر أبريل.

حيث يكون الطقس رائع جدًا في هذا التوقيت، ويستطيع جميع الزائرين الاستمتاع بالتجوّل في المناطق السياحية في تايلاند وسط أجواء مليئة بالمرح.

اكتشف أيضًا: افضل اماكن السياحة في البرتغال 2024، زائد تكلفة فيزا سياحة البرتغال 2024.

الطقس في تايلاند شهر يونيو 2024

قبل الغوص في رحلة اكتشاف السياحة في تايلاند 2024 يجب عليك التعرف على طقس تايلاند خاصةً في شهر يونيو وهو شهر المواسم والرحلات إلى تايلاند.

وينقسم الطقس في تايلند إلى 3 فصول وهم:

  • الطقس الحار: ويبدأ من شهر مارس حتى أول شهر يونيو؛
  • الطقس الشتوي: ويبدأ من شهر يونيو حتى شهر أكتوبر؛
  • الطقس البارد: ويبدأ من شهر نوفمبر حتى أخر شهر فبراير.

السياحة في تايلند للعوائل 2024

زيارة تايلند مع العائلة هي متعة لا توصف حقًا، حيث اللعب والمرح والاستمتاع بزيارة أماكن سياحية جديدة قد تراها للمرة الأولى، لهذا قمنا بوضع برنامج سياحي في تايلاند للعوائل ندعوكم بتجربته أثناء السياحة في تايلاند 2024:

متحف بانكوك للفنون والثقافة

أولى وجهات السياحة في تايلاند 2024 يجب أن تكون في متحف بانكوك للفنون والثقافة، حيث إنه من اشهر متاحف تايلاند السياحية.

حيث يجمع المتحف الشغوفين بمعرفة ثقافة وفنون تايلاند على مر العصور من خلال رؤية القطع الفنية الفريدة من نوعها، ومعرفة تفاصيل كل قطعة فنية على حدة من خلال المرشدين السياحين التابعين إلى المتحف.

شلال هاواي كايو

ولأن تايلند تشتهر باحتوائها على العديد من الشلالات الرائعة، فكان يجب ذكر شلال هاواي كايو المميز عن غيره من شلالات تايلاند فهو دليل مؤكد على جمال الطبيعة في تايلاند.

التجوّل حول الشلال هي متعة لا غنى عنها بالنسبة للسائحين، والجلوس بالقرب من البحيرة أمام الشلال المنهمر من أروع الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

بوكيت اوكواريوم

تتوالى سلسلة الأماكن الترفيهية في تايلند، وتكتمل عند زيارة بوكيت اكواريوم أحد أكبر الأحواض المائية في تايلاند.

كائنات بحرية من بحار ومحيطات مختلفة سوف تراها أمام عينك بينك وبينها حاجز زجاجي فقط، ومن الأشياء المثيرة للاهتمام هي رؤية الأسماك الغريبة من نوعها مثل أسماك الراي، وسمك الأسد.

شاهد معنا: السياحة في روسيا 2024 للعوائل، زائد تكاليف السفر وسعر فيزا روسيا 2024.

السياحة في تايلاند للشباب 2024

برنامج السياحة في تايلاند 2024 للشباب يختلف عن برنامج السياحة في تايلاند للعوائل، حيث يرغب الشباب في القيام بالمغامرات الشيقة، واكتشاف أفضل الأماكن الترفيهية في تايلاند.

لذلك سوف نتعرف سويًا على أماكن السياحة في تايلاند للشباب:

جبل دوي سوثيب 

متعة الشباب أثناء السياحة في تايلاند 2024 هي القيام بالمزيد من المغامرات، وتكتمل متعة هذه المغامرات أثناء زيارة جبل دوي سوثيب، وهو من جبال تايلاند الشهيرة.

تستطيع الوصول إلى أعلى قمة في الجبل من خلال ركوب التلفريك ليس بالسير على قدميك، فإن التلفريك له متعة خاصة أيضًا عند رؤية أماكن الطبيعة الساحرة من أعلى قبل الوصول إلى قمة جبل دوي سوثيب لترى جمال الطبيعة الحقيقية.

حديقة السفاري الليلية

استكمل رحلتك السياحية في تايلاند بزيارة حديقة السفاري الليلة في مدينة شنغماي التي تمنحك فرصة استمتاع كبيرة للغاية.

لا يوجد أجمل من رحلة ليلية مع الأصدقاء في حديقة السفاري التي ترى فيها أنواع كثيرة من الحيوانات وأنت تتجول داخل الحديقة في عربة مكشوفة، إنها من أفضل أنشطة السياحة في تايلاند 2024 التي ندعوك ألا تُفوّتها.

وبإمكانك أيضًا الجلوس مع الأصدقاء ليلًا في وسط الحديقة والقيام بتجربة الطعام على الشواء في أجواء رائعة.

شلال ماي يا شنغماي

إذا كان هناك أماكن سياحية في تايلاند 2024 تستحق الاكتشاف، فإن شلال ماي يا في مدينة شنغماي من الأماكن السياحية التي ندعوك باكتشافها.

الشلال بمثابة لوحة فنية جميلة تجذب انتباه كل من يراها، لذا فإن أكثر نشاط يستمتع به الزائرين في شلال ماي يا هو التقاط الصور التذكارية وسط الأجواء الممتعة في الشلال.

تَعرّف أيضًا على: أماكن سياحية في أمستردام 2024 للشباب | تكلفة السياحة في أمستردام 2024.

اماكن سياحية في تايلاند للاطفال 2024

المزيد من الرفاهية والمرح أثناء السياحة في تايلاند 2024 مع الأطفال، حيث يوجد أماكن ترفيهية عديدة في تايلاند أُنشئت خصيصًا حتى يستمتع فيها الأطفال، وتُناسب الكبار أيضًا.

وفيما يلي سوف نأخذكم في جولة داخل الأماكن السياحية في تايلاند التي تناسب الأطفال:

حديقة حيوانات شنغماي

إذا كنت تأخذ أطفالك معك في رحلة السياحة في تايلاند 2024 فلابد من زيارة حديقة حيوانات شنغماي، فهي المكان المُحبب من قبل الأطفال خاصةً عندما يرون حيوانات كثيرة لأول مرة في حياتهم.

الكثير من الطيور، والحيوانات، والزهور التي تستمتع برؤيتها في تلك الحديقة، هذا فضلًا عن التجارب المشوقة التي تقوم بها مثل الاقتراب من بيوت الحيوانات المفترسة وإمكانية التقاط الصور التذكارية معها عن قرب.

ولا تنسى عند زيارة حديقة الحيوانات في شنغماي رؤية المكان المخصص للكائنات الحية، فإنها من الأنشطة الترفيهية الممتعة للأطفال.

الحديقة المائية جنغل سبلاش بوكيت

يستمتع الأطفال دائمًا عند زيارة الحديقة المائية، وتجربة متعة الألعاب المائية في أجواء مليئة بالبهجة، وبإمكانك اصطحابهم إلى الحديقة المائية جنغل سبلاش في بوكيت.

حيث توفر لك هذه الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب المائية التي تناسب الكبار والصغار على حدة، كما إنها تحتوي على مسابح، وأماكن جلوس، ومطاعم تصنع من يومك السياحي في تايلاند يومًا مميزًا.

شاطئ جومتين بتايا

اصنع ذكريات مميزة مع أطفالك أثناء السياحة في تايلاند 2024 عند الذهاب إلى شاطئ جومتين بتايا أحد أجمل شواطئ تايلاند السياحية.

في هذا الشاطئ بإمكانك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المتاحة مثل السباحة والغوص في أعماق الشاطئ أو ركوب القارب الخشبي للتجوّل حول الشاطئ أو اللعب مع الأطفال على الرمال.

زوروا معنا: أفضل أماكن السياحة في سنغافورة 2024 للشباب، الأطفال، وللعائلات.

اماكن سياحية في تايلاند بانكوك 2024

لا شك أن مدينة بانكوك عاصمة تايلاند من مناطق الجذب السياحي في تايلند، حيث تشتهر بانكوك باحتوائها على كافة مقومات السياحة في تايلاند 2024، والتي نتعرف عليها في الآتي:

القصر الكبير بانكوك

من أماكن السياحة في بانكوك التي تشتهر بها هو القصر الكبير، والذي ينجذب إليه أعداد مهولة من الزائرين لرؤية جمال العمارة التايلاندية الظاهرة في قصر الملوك.

فضلًا عن الزخارف المعمارية والمنقوشات التي تُزين القصر من الخارج، فإن داخل القصر الكبير يتواجد القطع الأثرية والتماثيل واللوحات الفنية الأكثر من رائعة.

سفاري وورلد بانكوك

تكتمل متعة السياحة في تايلاند 2024 بانكوك بزيارة أشهر حديقة سفاري في تايلاند وهي سفاري وورلد التي تقع على مساحة 190 هكتار.

تضم عالم سفاري بانكوك مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية والمتوحشة الآتية من مختلف بلدان العالم، فلا تتعجب إذا كنت تسير في سفاري وورلد بانكوك ورأيت النمور والأسود تسير حول عربتك، إنه المعتاد في هذه الحديقة المليئة بالمغامرات الشيقة.

حديقة الملك راما التاسع بانكوك

حان الآن وقت زيارة الأماكن الطبيعية في بانكوك، التي تمنحك فرصة هدوء الأعصاب والاستجمام بين أحضان الطبيعة الخلابة في حديقة الملك راما التاسع.

ليس هذا فقط بل إن الحديقة تحتوي على أماكن جميلة صُممت على الطرز العالمية مثل أماكن الجلوس الخشبية على الطراز الصيني، ونوافير المياه على الطراز الإيطالي.

سوف تستمتع حقًا عند زيارة منتزه الملك راما التاسع في بانكوك، لذا ننصحك بزيارتها أثناء السياحة في تايلاند 2024.

قد يُهمك معرفة: أجمل أماكن السياحة في فنلندا 2024، زائد تكلفة السفر والإقامة في فنلندا 2024.

اماكن سياحية في تايلاند بوكيت 2024

تُعد مدينة بوكيت إحدى أهم أماكن السياحة في تايلاند 2024، فهي من المدن التايلاندية التي لا تقل شهرة عن العاصمة بانكوك.

بوكيت تزخر بأماكن سياحية رائعة لا مثيل لها نود إعلامكم بها لزيارتها أثناء السياحة في بوكيت، هيا بنا نتعرف عليها في الآتي:

خليج بان ناه

أنت الآن داخل أجمل أماكن السياحة في بوكيت وهو خليج بان ناه الواقع في بحر اندامان بالقرب من شبه جزيرة مالاي بينسولا أي أنك في أحضان الطبيعة بالفعل.

الخليج ملئ بالكهوف الجيرية التي يرجع عمرها إلى العصور القديمة، وبالتالي فبإمكانك استكشاف الخليج في مغامرة شيقة للغاية لا تُكرر ثانيًا.

شلال كاتو بوكيت

شلال كاتو في بوكيت إحدى شلالات تايلاند الشهيرة، حيث يوفر لك أنشطة ترفيهية عديدة تجعل السياحة في تايلاند 2024 لها متعة خاصة.

لن تقتصر الأنشطة الترفيهية في شلال كيتو عند الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية فقط بل ننصحك باستكشاف الغابات المحيطة بالشلال أو تناول وجبة الطعام في إحدى مطاعم بوكيت التي تقع في الشلال.

فنتازيا بوكيت

لم تتنازل تايلاند عن حضارتها وثقافتها القديمة التي مازالت تفتخر بها فقد جمعت بينها وبين التطور الحضاري الذي تعيشه الآن في عرض فنتازيا بوكيت.

العروض مُصممة ومُقدمة بطريقة أكثر من رائعة تُماثل مدينة الألعاب في لاس فيغاس الولاية الأمريكية، وبإمكانك التجوّل في المكان لترى جمال ثقافة وتراث تايلند الظاهر في المنشآت والمنحوتات الكثيرة الموجودة داخل فنتازيا بوكيت.

مقال ذات صلة: أفضل أماكن السياحة في الكويت 2024، زائد تكاليف فيزا الكويت السياحية 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يعتبر دليل شامل للسفر إلى تايلاند، سوف تتعرف من خلاله على كل ما يدور في ذهنك قبل السياحة في تايلاند 2024:

تكلفة السياحة في تايلاند 2024 بالدولار

تكاليف السياحة في تايلاند 2024 من الأمور الهامة التي يحتاج جميع السائحين إلى معرفتها قبل الانتقال إلى تايلاند، وفي هذه الفقرة سوف نذكر لكم بالتفصيل ما هي تكلفة رحلة سياحية في تايلاند بالدولار الأمريكي:

تكلفة فيزا سياحة تايلاند 2024

يتراوح سعر فيزا تايلاند السياحية بين 30 إلى 50 دولار أمريكي للدخول مرة واحدة لمدة 30 يوم، وبإمكانك تجديد التأشيرة لمدة 30 يوم آخرون أثناء السياحة في تايلاند 2024 بمبلغ 1900 تاي بات تايلاندي.

ندعوك لقراءة: سعر وشروط فيزا سياحة فرنسا 2024 ~ نسبة قبول فيزا سياحة فرنسا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى تايلاند 2024

يختلف سعر تذكرة الطيران إلى تايلاند باختلاف وجهة المغادرة، حيث يوجد لكل دولة عربية أسعار تذاكر طيرن مختلفة عن الاخرى، لذلك سوف نتعرف سويًا على ثمن تذكرة الطيران إلى تايلاند من بعض الدول العربية:

  • من المغرب إلى تايلاند: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 11.714 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى تايلاند: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 16.199 جنيه مصري؛
  • من الإمارات إلى تايلاند: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2.005 درهم إماراتي؛
  • من الكويت إلى تايلاند: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 123 دينار كويتي.

تكلفة الإقامة في تايلاند 2024

تستطيع الإقامة في فنادق تايلاند الشهيرة بأسعار معقولة جدًا تُناسب ميزانيتك التي وضعتها في تكاليف السياحة في تايلاند 2024، وفي الآتي نتعرف على اسعار فنادق تايلاند للفرد الواحد:

  • 1 نجمة: 23 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 2 نجمة: 25 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 3 نجوم: 45 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 95 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 285 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في تايلاند 2024

أسعار وجبات الطعام في تايلاند جيدة إلى حد ما، حيث يمكنك أن تتناول وجبة طعام واحدة في مطعم عادي بسعر 2.20 دولار أمريكي، على عكس تناول وجبة طعام في مطعم فاخر بسعر 25 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في تايلاند 2024

ركوب المواصلات في تايلاند من أسهل ما يكون، حيث إن وسائل المواصلات متوفرة بشكل كبير في دولة تايلاند، وتستطيع التعرف على أسعارها من خلال الآتي:

  • الحافلة العامة: 0.87 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 35 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 1.20 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 4.30 لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار تاكسي: 25.000 دولار أمريكي شهريًا.

تَعرّف معنا على: السياحة في النمسا 2024 للعوائل والأطفال، زائد تكاليف السياحة في النمسا.

تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي 2024

السعوديين الذين يرغبون في السياحة في تايلاند 2024 بإمكانهم الاستمتاع بكافة الأماكن السياحية، وأماكن الإقامة في تايلند بأقل التكاليف، حيث جائت التكلفة التقريبية على النحو التالي:

سعر فيزا تايلاند من السعودية 2024

سعر فيزا تايلند للسعوديين هي حوالي 150 ريال سعودي للإقامة مدة 30 يوم، حيث يحصل السعوديين على تأشيرة تايلاند من المطار.

سعر تذكرة الطيران من السعودية إلى تايلاند 2024

إذا كانت وجهة السفر إلى تايلاند من المملكة العربية السعودية، فإن عدد أيام الإقامة في تايلاند هي من تُحدد سعر تذكرة الطيران المناسب لك، وفيما يلي سوف نتعرف على ثمن تذكرة الطيران من السعودية إلى تايلاند:

  • رحلة لمدة 3 أيام: 2.939 ريال سعودي؛
  • رحلة لمدة 7 أيام: 2.409 ريال سعودي؛
  • رحلة لمدة 10 أيام: 2.059 ريال سعودي؛
  • رحلة لمدة 15 يوم: 2.059 ريال سعودي.

ننصحك بقراءة: تكلفة السياحة في اليابان 2024 للعرب، زائد الأسعار في اليابان بالريال السعودي.

تكلفة السفر الى تايلند لمدة 10 أيام 2024

السياحة في تايلاند 2024 تحتاج إلى قضاء أطول فترة ممكنة حتى تستمتع بزيارة أكبر قدر من الأماكن السياحية في تايلاند، فإذا كنت تُخطط للإقامة في تايلاند لمدة 10 أيام، فإن تكلفة هذه الأيام للفرد الواحد قد تكون في حدود:

  • إقامة عادية: 600 دولار أمريكي؛
  • إقامة متوسطة: 800 دولار أمريكي؛
  • إقامة فاخرة: 1600 دولار أمريكي.

تكلفة شهر العسل في تايلاند 2024

تعتبر تايلاند من الوجهات السياحية المميزة لقضاء شهر العسل، حيث إن الأماكن الطبيعية في تايلاند مناسبة جدًا للأزواج في بداية حياتهم، فضلًا عن التجوّل في شوارع تايلاند، وبين غابات تايلاند وزيارة الشلالات وغيرها من الأماكن المثيرة للدهشة.

لذلك سوف نتعرف باختصار على تكلفة شهر العسل في تايلاند 2024:

  • إقامة لمدة 7 أيام في تايلاند: تتراوح من 500 إلى 700 دولار أمريكي؛
  • إقامة لمدة 10 أيام في تايلاند: تتراوح من 800 إلى 1200 دولار أمريكي؛
  • إقامة لمدة 15 يوم في تايلاند: 1300 إلى 1800 دولار أمريكي.

تَعرّف على: برامج السياحة في بالي 2024 لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في بالي.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على أجمل أماكن السياحة في تايلاند 2024 للعوائل، والشباب، والأطفال، بالإضافة إلى معرفة الأماكن السياحة في بانكوك العاصمة، كما وضحنا أيضًا تكاليف السياحة في تايلاند بالريال السعودي، وتكلفة شهر العسل في تايلاند.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى