وجهات سفرتكاليف السياحة

دليل شامل حول السياحة في تركيا 2024، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في تركيا للمغاربة

تعتبر السياحة في تركيا 2024 رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث يُخطط العرب الذين يرغبون في قضاء أيامًا ممتعة برفقة العائلة أو الأصدقاء إلى زيارة تركيا.

فلا يوجد مدينة في تركيا إلا وتجد بداخلها معالم سياحية رائعة تجعلك تُحب الإقامة في تركيا، ولا ترغب في العودة إلى بلدك مرة أخرى.

بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية في تركيا التي تُعطي للزائر تجربة فريدة من نوعها أثناء برنامج السياحة في تركيا ولاسيما في اسطنبول.

سوف تندهش حقًا وترغب في السفر إلى تركيا بعدما تكتشف معنا الآن افضل اماكن السياحة في تركيا، وتتعرف على الاماكن السياحية في تركيا التي لم تسمع عنها من قبل.

اكتشف السياحة في تركيا 2024

تزخر تركيا بالعديد من الوجهات السياحية الأكثر من رائعة التي تجذب إليها السائحين من كل مكان للاستمتاع بقضاء عطلة مميزة لا تُنسى.

وتضم كل مدينة من مدن تركيا أماكن سياحية متنوعة تناسب العائلات والشباب على حدة، وكذلك أماكن للإقامة على أعلى مستوى في أفضل فنادق تركيا.

بالإضافة إلى أن تركيا تحتل مرتبة متقدمة في ترتيب الدول السياحية في العالم 2023، لذلك إذا كنت تُخطط لقضاء رحلة سياحية لا مثيل لها في تركيا، لكن لا تعرف ما هو برنامج السياحة في تركيا 2024 المناسب لك.

دع لنا هذا الأمر وسوف نأخذك في جولة استكشافية داخل أفضل أماكن السياحة في تركيا.

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول 2024

ننصحك بأن تكون أولى وجهتك السياحية في تركيا هي زيارة مدينة اسطنبول، حيث إن السياحة في اسطنبول من أروع ما يكون.

فهي تحتوي على أماكن سياحية غاية في الروعة والجمال اعتقد أنك لن تشاهد مثلها من قبل، لذا دعنا نتعرف عليها الأن في الآتي:

فيالاند اسطنبول

ديزني لاند اسطنبول أو فيا لاند اسطنبول هي واحدة من افضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول التي ننصحك ألا تُفوّت زيارتها.

إنه أمرًا ممتعًا حقًا عندما تمرح وتلعب في أجواء مليئة بالمغامرة والإثارة داخل مساحة تساوي 16000 متر مربع صُممت خصيصًا لأجلك.

حقق المتعة المرجوّة من خلال ركوب الألعاب الكهربائية التي ترتفع بك إلى السماء ويقابلها ارتفاع في مستوى الأدرينالين لديك من الرهبة الممزوجة بالمتعة.

واستكمل رحلتك الاستكشافية داخل أكبر ملاهي اسطنبول عند زيارتك إلى بيت الرعب الملئ بالأنشطة الجنونية المحببة للشباب.

ولا تنسى ركوب قطار الموت، وتجربة الألعاب الإلكترونية، ومشاهدة أحدث الأفلام في السينما الحديثة، والعديد غير ذلك من الرفاهية وأجواء التحدي والإثارة في ملاهي فيالاند عند السياحة في تركيا 2024.

متحف الشمع في اسطنبول

هل سبق لك يومًا ورأيت إنسانًا من الشمع؟ يُقدم لك متحف مدام توسو اسطنبول المعروف بأنه أفضل متاحف تركيا تجربة فريدة من نوعها عندما ترى الشخصيات المنحوتة بالشمع.

وتتعرف على أهمية فن النحت بالشمع في العصور القديمة، وكيف كان الفنانيين ينحتون تماثيل الشخصيات المشهورة بالشمع التي تُشعرك للوهلة الأولى بأنها حقيقية.

سوف ترى تماثيل شمعية لشخصيات تاريخية وكرتونية وفنانيين ولاعب كرة، وغيرهم الكثير، حيث إن أفضل نشاط تقوم به في متحف الشمع هو التقاط الصور التذكارية مع هذه التماثيل.

اكتشف أيضًا: أفضل أماكن السياحة في اسبانيا 2023، زائد تكلفة إستخراج فيزا اسبانيا السياحية.

اكوا دولفين اسطنبول

لا يكتمل برنامج السياحة في تركيا 2024 إلا بزيارة ملاهي أكوا دولفين المائية، المزيد من المرح والاستجمام داخل أكبر ملاهي مائية في اسطنبول.

حيث بإمكانك صُنع ذكريات رائعة لا تُنسى في هذا المكان عندما تستمتع بجمال المناظر الطبيعية أثناء الاسترخاء في أماكن الجلوس.

وتصنع ذكريات مع أطفالك عندما تقوم بتجربة الألعاب المائية الجديدة معهم، حيث تحتوي مدينة الألعاب المائية في اسطنبول على ألعاب مائية تناسب جميع الأعمار.

شاطئ جدا بوستان اسطنبول

تحتوي منطقة كاديكوي اسطنبول الواقعة في اسطنبول الاسيوية على واحد من أفضل شواطئ اسطنبول جذبًا للسياح.

حيث يحظي هذا الشاطئ بشهرة كبيرة بين السياح العرب في تركيا لما فيه من أنشطة ترفيهية رائعة ستستمتع حقًا عند القيام بها.

تنعّم بالسباحة في شاطئ جدا بوستان في المياه الصافية وسط أجواء هادئة لا مثيل لها، واستمتع بهواية صيد الأسماك عند استئجار مركب تأخذك في وسط البحر.

كما يمكنك اللعب بالكرة مع الأصدقاء أو العائلة على رمال الشاطئ في أجواء مليئة بالرفاهية.

تَعرف معنا على: السياحة في اليونان 2024 للعرب، المدن السياحية، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في اليونان.

السياحة في تركيا مع الأطفال 2024

لم تنتهي وجهات السياحة في تركيا 2024 بعد، بل إنها مليئة بالأماكن السياحية المناسبة للأطفال، والتي يقضون فيها أوقاتًا ممتعة يرغبون لو يُعيدون زيارتها مرة أخرى.

هيا بنا نستكشف أماكن الترفيه في تركيا للأطفال من خلال الآتي:

سوكاي بارك في بورصة تركيا

تجربة التزلج على المياه من أمتع الأنشطة الترفيهية التي يُحب الأطفال تجربتها، وتكون لها متعة خاصة عند القيام بها في سوكاي بارك المخصصة لممارسة رياضة التزلج في مدينة بورصة تركيا.

وفيها يقوم الأطفال بتثبت أقدامهم على لوح خشبي، ويرتدون الخوذة المخصصة للسباحة، وتُربط أيديهم بالحبل في مركب صغير تجول أرجاء البحيرة.

ويستمتع أيضًا العائلات عند رؤية أبنائهم يمرحون بالتزلج على المياه وهم جالسون في المطاعم الموجودة داخل سوكاي بارك، إنها حقًا من أفضل أماكن السياحة في تركيا 2024 للأطفال.

حديقة الحيوانات في اسطنبول

من اشهر معالم السياحة في تركيا 2024 هي حديقة حيوانات اسطنبول، حيث يأتي إليها جميع الزوّار من كل حدب وصوب لمشاهدة جموع الحيوانات الموجودة بداخلها.

وتعتبر حديقة الحيوانات من الأنشطة الترفيهية المحببة لدى الأطفال بشدة، حيث يرون أنواع حيوانات لأول مرة في حياتهم مثل: النمور، الأسود، الدب، السلاحف، الطيور.

ويستمتعون أيضًا بإطعام هذه الحيوانات، وأخذ الصور التذكارية معها عن قرب.

لا تُضيّع على أبنائك فرصة المرح وتجربة الأشياء الجديدة، وقم بزيارة حديقة حيوانات اسطنبول.

ملاهي طرابزون تركيا

استكمل متعة السياحة في تركيا 2024 عند زيارتك إلى ملاهي طرابزون تركيا التي يستمتع الأطفال باللعب فيها لما تحتوي على ألعاب عديدة ننصح بتجربتها.

وتشتهر مدينة طرابزون بالمراكز الترفيهية المخصصة للأطفال، ومن أفضل ملاهي طرابزون هي:

  • مدينة الألعاب المائية: لا غنى عن قضاء يوم كامل مع الأطفال في أكوا بارك طرابزون التي تضم العديد من المزلقات المائية المفتوحة والمغلقة التي تصنع من يومكم ذكريات لا تُنسى؛
  • ملاهي لونا بارك: ركوب الأرجوحات الكبيرة في ملاهي لونا بارك هي من الأنشطة الترفيهية الممتعة جدًا للأطفال، كما تحتوي الملاهي على ألعاب عديدة مليئة بالإثارة والتشويق للأطفال؛
  • ماجيك وورلد: النزهة هذه المرة مختلفة مع ملاهي ماجيك وورلد، فبالإضافة إلى الألعاب المرحة بالنسبة للأطفال، فهي تحتوي أيضًا على مسرح للأطفال يُقام فيه العديد من العروض المسرحية.

يمكنك أيضًا اكتشاف: منتزه الملك عبدالله: أهم الأنشطة، مواعيد الزيارة، والمزيد!.

أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات 2024

تعتبر مدينة اسطنبول واحدة من المدن التركية التي تستقبل آلاف العائلات كل عام يرغبون في قضاء عطلة مميزة أثناء السياحة في تركيا 2024.

فإذا كنت تنوي أخذ عائلتك في رحلة سياحية داخل تركيا، ولا تعرف الأماكن المناسبة للعائلات في اسطنبول، فإن السطور التالية هي لك:

جزيرة الاميرات تركيا

ما إن تصل إلى اسطنبول يمكنك ركوب الزوارق البخارية المتجه إلى جزيرة الأميرات أحد أشهر جزر تركيا سياحة للعوائل.

حيث تضم جزيرة الأميرات الشهيرة في اسطنبول في طياتها 9 جزر صغيرة من أفضل ما يكون، يجعلونك تقضي أيامًا تُحفر في الذاكرة.

سوف تنعم بجمال الطبيعة من حولك، وتقوم بممارسة الأنشطة الترفيهية مع العائلة مثل التجوّل في الجزيرة لاستكشافها سيرًا على الأقدام أو بالدراجات أو بعربة الخيول.

والمميز في جزيرة الأميرات أنها تحتوي على عدة متاحف تراثية يأتي إليها السائحون من كل مكان مثل متحف بيت إينونو الذي يحمل تمثال لأحد رؤساء تركيا.

لا تُفوّت زيارة جزيرة الأميرات تركيا، وما بها من أماكن إقامة تَطُل على الطبيعة أثناء السياحة في تركيا 2024.

اكواريوم اسطنبول

تتنوع المعالم السياحية في اسطنبول تركيا وتضم إليها أماكن سياحية تلقى رواجًا كبيرًا من الزوّار العرب مثل أكواريوم اسطنبول.

فهو وجهة مثالية لـ سياحة العوائل في تركيا حيث تُعطيهم فرصة للتعرف على أنواع عدّة من المخلوقات البحرية العجيبة.

اكتشف مع العائلة الحياة البحرية للكائنات الحية المختلفة التي تجدها في منظر خرافي حولك في كل مكان.

كما يضم أكواريوم اسطنبول أماكن مخصصة لرؤية بيوت البطاريق، وأسماك القرش الكبيرة، والحيوانات البرمائية مع إمكانية إطعامهم بمساعدة المتدربين.

قد يُهمك معرفة: أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 | دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

حديقة مينيا تورك اسطنبول

من الرائع أن تقوم بزيارة حديقة مينيا تورك في اسطنبول أثناء السياحة في تركيا 2024 للتعرف على اشهر المعالم السياحة في تركيا.

حيث تضم الحديقة أكثر من 40 معلم سياحي تنصح تركيا السائحين بزيارتها، والتعرف عليها بشكل مبسط من خلال المجسمات الصغيرة المنتشرة في جميع أرجاء الحديقة.

ليس هذا فقط بل يمكنك استكمال رحلة السياحة في اسطنبول 2024 عندما تأخذ رحلة بحرية بالقوارب الجماعية الموجودة داخل بحيرة حديقة مينيا تورك.

هذا بالإضافة إلى احتواء الحديقة على المزيد من الألعاب المخصصة للأطفال التي يمكنك ممارستها معهم في يوم ملئ بالمرح والبهجة.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح أجمل 10 أماكن سياحية في اسطنبول تركيا:

أماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء 2024

فصل الشتاء هو فرصة عظيمة لزيارة تركيا، والاستمتاع بأماكن السياحة في تركيا 2024.

حيث توجد بعض الأماكن السياحية المستحب زيارتها في فصل الشتاء للحصول على مزيد من المتعة والاستجمام مثل:

متحف الثلج في اسطنبول

هل رأيت من قبل تماثيل مصنوعة من الثلج ولا تذوب؟ إنه أمر غاية في الاندهاش حقًا أن تتواجد في مكان يحتوي على تماثيل ثلجية من حولك منحوتة بدقة شديدة.

نعم إنه متحف الثلج في اسطنبول أحد أشهر متاحف اسطنبول التي ننصح السائحين بزيارتها في فصل الشتاء نظرًا لأنه من أماكن جذب السياحة في تركيا 2024.

الحرارة في متحف الثلج تحت الصفر حتى تُحافظ على برودة المكان، وما يحتوي عليه من تماثيل ثلجية، وحتى تستطيع التجوّل في متحف الثلج دون الشعور بالبرد القارص سوف ترتدي سترة الاسكيمو.

سوف تنبهر حقًا عند رؤية التماثيل والكتابات الثلجية المنتشرة في المتحف، وتتعرف على فن جديد من فنون النحت بالثلج.

حمامات اسطنبول

أطلق لنفسك العنان أثناء السياحة في تركيا 2024 عند زيارة حمامات اسطنبول للاستجمام النفسي والجسدي الذي يأخذك إلى عالم آخر عند تجربة الساونا والجاكوزي في فصل الشتاء.

الحمامات مُصممة على مستوى راقي جدًا لخدمة الزائرين منكل مكان، وتوفر لهم كل سبل الراحة لتصفية الذهن واسترخاء الجسد من المجهود والضغط الشاق.

وإليكم في الآت أفضل حمامات اسطنبول التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء:

  • حمام غلطة سراي؛
  • حمام تشمبرليتاش؛
  • حمام كيالويلو؛
  • حمام أيا صوفيا؛
  • حمام كيليتش على باشا؛
  • حمام السليمانية؛
  • حمام السلطانة مهرماه؛
  • حمام قادرغا؛
  • حمام جيديك باشا.

جراند بازار اسطنبول

أنت الآن أمام واحد من أقدم الأسواق في العالم أجمع وهو سوق جراند بازار في اسطنبول الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، وأيضًا السائحين العرب والأجانب.

جميع ما يخطر على بالك ستجده في هذا المكان الذي يضم أفضل المنتجات المحلية في تركيا من مشغولات يدوية، وأحجار كريمة، وذهب، وفضة، وسجاد، ومفروشات، وهدايا تذكارية مميزة.

يمكنك ختام رحلة السياحة في تركيا 2024 من خلال جراند بازار اسطنبول الذي تقضي فيه وقتًا ممتعًا ملئ بالشغف في استكشاف منتجات البازار.

ندعوك لقراءة: دليل كامل عن السياحة في بريطانيا 2023.

تكلفة السياحة في تركيا 2024

بعد التعرف على أفضل أماكن السياحة في تركيا 2024 يجب أن نتعرف أيضًا على تكاليف السياحة في تركيا 2024، وما هي التكاليف الإجمالية المُنفقة في برنامج السياحة في تركيا.

وإليكم في الآتي تكلفة السياحة في تركيا وفق تجربتي في السفر الى تركيا 2024 بالتفصيل:

رسوم فيزا تركيا سياحة 2024

تبلغ قيمة رسوم فيزا تركيا السياحية 2024 60 دولار أمريكي موحدة على جميع الجنسيات.

أسعار السكن في تركيا 2024

تضم تركيا العديد من الفنادق التي تقدم خدمات مميزة لجميع الزائرين على أراضيها، وبالتالي تكون متوسط تكلفة الإقامة في فندق تركيا للفرد الواحد هي:

  • 94 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 352 ريال سعودي في الليلة الواحدة؛
  • 2,607 ليرة تركيا في الليلة الواحدة.

أسعار وجبات الطعام في تركيا 2024

سوف لا تُنفق الكثير من الأموال أثناء السياحة في تركيا 2024 في وجبات الطعام اليومية، حيث يمكنك صرف ما يصل إلى:

  • 2.50 دولار أمريكي في الوجبة الواحدة؛
  • 9.40 ريال سعودي في الوجبة الواحدة؛
  • 70 ليرة تركية في الوجبة الواحدة.

أسعار التنقل بين مدن ومناطق تركيا 2024

تختلف تكلفة التنقل في تركيا 2024 باختلاف الوسيلة التي يستخدمها الزائر في تركيا، وإليكم في الآتي أسعار المواصلات في تركيا 2024:

أسعار الحافلة العامة في تركيا 2024

  • 0.29 دولار أمريكي للوجهة الواحدة؛
  • 1.10 ريال سعودي للوجهة الواحدة؛
  • 8 ليرة تركية للوجهة الواحدة.

أسعار التاكسي في تركيا 2024

  • 0.32 دولار أمريكي لكل 1 كم؛
  • 1.20 ريال سعودي لكل 1 كم؛
  • 9 ليرة تركية لكل 1 كم.

اسعار استئجار سيارة في تركيا 2024

  • 22,000 دولار أمريكي؛
  • 85,000 ريال سعودي؛
  • 63,0000 ليرة تركية.

يمكنك قراءة مقال ذات صلة عن: تكاليف السياحة في كرواتيا 2023 للعرب، زائد أشهر المدن السياحية في كرواتيا.

أسعار الأنشطة السياحية والترفيهية في تركيا 2024

يمكنك تخصيص حوالي 200 دولار أمريكي للإنفاق على دخول أماكن السياحة في تركيا 2024 والقيام بالأنشطة الترفيهية في الملاهي والأكواريوم واللعب وغيره طوال مدة الإقامة في تركيا.

تكلفة السياحة في تركيا من المغرب 2024

الكثير من المغاربة الذين يرغبون في السياحة في تركيا 2024 لا يعرفون ما هي التكاليف الإجمالية المُنفقة في هذه الرحلة.

وإليكم في الآتي توضيح تكلفة رحلة سياحية إلى تركيا من المغرب لمدة 7 أيام غير شاملة سعر فيزا تركيا سياحة للمغاربة 2024:

تكلفة رحلة سياحية رخيصة في تركيا 2024

  • 262 دولار أمريكي؛
  • 983 ريال سعودي؛
  • 7,200 ليرة تركية؛
  • 2,676 درهم مغربي.

تكلفة رحلة سياحية متوسطة في تركيا 2024

  • 826 دولار أمريكي؛
  • 3,100 ريال سعودي؛
  • 23,000 ليرة تركية؛
  • 8,436 درهم مغربي.

تكلفة رحلة سياحية فاخرة في تركيا 2024

  • 1,600 دولار أمريكي؛
  • 6,000 ريال سعودي؛
  • 45,000 ليرة تركية؛
  • 16,341 درهم مغربي.

اقرأ أيضًا: تكاليف وأنواع السياحة في مصر 2023 للعوائل والشباب، زائد سعر فيزا السياحة في مصر.

خاتمة

تعرفنا في هذا المقال على أماكن السياحة في تركيا 2023 واشهر الوجهات السياحية المناسبة للعوائل والأطفال، وكذلك الأماكن المحبب زيارتها في فصل الشتاء في تركيا 2024، وأضفنا أيضًا تكاليف السياحة في تركيا 2024 بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى