تذاكر الطيرانتكاليف السياحةوجهات سفر

أشهر أماكن السياحة في جزر القمر 2024 ~ سعر الفيزا وتكلفة السياحة في جزر القمر 2024

أجمل وجهات السياحة في جزر القمر 2024 يغفل الجميع عن زيارتها، حيث تعتبر جزر القمر من الجزر السياحية الأكثر شهرة في العالم، والتي يلجأ إليها جميع الفئات خاصة الأزواج للاستمتاع بزيارة اشهر اماكن سياحية في جزر القمر.

فعند زيارتك إلى الاماكن السياحية في جزر القمر سوف تشعر وكأنك في عالم آخر ملئ بالمتعة والرفاهية والمرح فقط، وذلك بفضل الشواطئ الساحرة المنتشرة في جميع جزر القمر، والمناظر الطبيعية التي توفرها، فضلًا عن زيارة جبال جزر القمر المثيرة للدهشة.

لذلك سوف نضع بين يديك الآن دليلًا سياحيًا شاملًا كافة أماكن السياحة في جزر القمر 2024 التي ننصحك بزيارتها، والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها.

اكتشف السياحة في جزر القمر 2024

يتلألأ المحيط الهندي باحتوائه على أجمل الجزر السياحية زيارة من قبل الأزواج لقضاء شهر العسل بعد جزر المالديف ألا وهي جزر القمر الجميلة.

يكمنّ سحر جزر القمر الرائع في الأربع جزر التي تحتوي عليهم تلك الدولة، والتي انفردت كل جزيرة منهما بجمال خاص بها لابد من اكتشافه عن قرب.

الجزيرة الأولى وهي جزيرة مايوت اشهر جزر القمر وأكثرها زيارة من قبل السائحين العرب، وذلك لأن سواحل جزيرة مايوت توفر مناظر طبيعية خلابة بفضل الشواطئ المليئة بالشعاب المرجانية.

ولا تقل جزيرة موهيلي جمالًا عن جزيرة مايوت، فهي الجزيرة الثانية من بين الجزر الأربع وأصغرهم من حيث المساحة، حيث تتميز موهيلي بكثرة الشواطئ السياحية ذات الرمال البيضاء الناعمة، فهي ملاذًا للاستجمام.

وتبدأ مغامرات اكتشاف الغابات وتجربة العديد من الأنشطة الترفيهية المفضلة لدى السائحين في الجزيرة الغربية من جزر القمر وهي جزيرة أنجوان، فهي أكثر الجزر المليئة بالغابات المطيرة.

تأتي الجزيرة الرابعة وهي جزيرة القمر الكبرى المليئة بالبراكين النشطة المُحيطة بالجبال مما توفر للزائرين فرصة استمتاع حقيقية أثناء السياحة في جزر القمر 2024.

اين تقع جزر القمر 2024

تقع جزر القمر في القارة الأفريقية وهي دولة عربية في الأصل تابعة للحكم الفرنسي، وهي عبارة عن أرخبيل مكون من 4 جزر رئيسية واقعة على ساحل المحيط الهندي تحديدًا في آخر شمال قناة موزمبيق.

حيث إنها تقع في المنتصف بين دولة مدغشقر وجنوب شرق أفريقيا، وبالتالي لا يوجد لها حدود برية كل حدود جزر القمر بحرية.

وتتخذ جزر القمر من موروني عاصمة لها، وتعتبر من أصغر دول العالم من حيث المساحة وتبلغ مساحتها 2,235 كم مربع فقط مما يجعل اكتشاف أماكن السياحة في جزر القمر 2024 لا تستغرق المزيد من الوقت.

اكتشف أيضًا: أجمل أماكن السياحة في تشيلي 2024، زائد تكاليف فيزا السياحة والسفر إلى تشيلي 2024.

بماذا تشتهر جزر القمر 2024

تشتهر جزر القمر بالأزهار البرية التي يُستخرج منها أجود أنواع العطور، حيث يتم تصدير نسبة كبيرة من عطور هذه الأزهار إلى فرنسا، وذلك لأن جزر القمر تعتمد في الأساس على القطاع الزراعي بشكل كبير الذي تُصدر منه إلى الخارج.

ليس فقط الأزهار بل والقرنفل واللب المُجفف وجوز الهند والكثير غير ذلك من المزروعات التي تشتهر بها جزر القمر، حيث يمكنك شراء هذه الأشياء أثناء السياحة في جزر القمر 2024 حتى تنعم برائحة العطر الفواحة وتتناول ألذ جوز هند في العالم.

اماكن سياحية في جزر القمر 2024

مالديف أفريقيا تحتوي على أماكن سياحية أكثر من رائعة مليئة بالاستمتاع الذي يبحث عنه السائحين، فإذا كانت هذه هي زيارتك الأولى إلى جزر القمر هيا بنا نتعرف على اشهر اماكن جزر القمر للسفر والسياحة 2024:

مدينة موروني

الأجواء العربية الأصيلة سوف تراها داخل مدينة موروني عاصمة جزر القمر التي تُعد من أفضل أماكن السياحة في جزر القمر 2024 والأكثر زيارة من قبل العرب.

سوف تستمتع كثيرًا أثناء السير في شوارع موروني، ورؤية الأسواق التي تنتشر بها المتاجر والمحلات والمقاهي، وبإمكانك التعرف على الحرف اليدوية الشهيرة في جزر القمر في مدينة موروني.

جزيرة موهيلي

الأصغر بين جزر القمر لكنها أجمل جزيرة يمكنك زيارتها أثناء السياحة في جزر القمر 2024، حيث تنفرد هذه الجزيرة بكونها تحتوي على شاطئ كبير يُحيط به التلال من كل جانب ومياه هادئة صافية تسير فيها القوارب في رحلات بحرية جميلة.

كما ستجد في جزيرة موهيلي الحديقة الوطنية لجزر القمر التي تضم بدورها مجموعة جزر صغيرة جعلتها أكثر جمالًا لمحبي الطبيعة الساحرة.

شاهد معنا: السياحة في كاميرون هايلاند 2024 للعرب، بالإضافة إلى أجمل أماكن الزيارة والطقس في كاميرون هايلاند.

جزيرة أنجوان الغربية

يَكمُن سحر جزر القمر في تلك الجزيرة الفريدة من نوعها جزيرة أنجوان الغربية، تلك الجزيرة المليئة بمزارع القرنفل الرائعة، فما إن يسير السائحين على ضفافها يستنشقون رائحة القرنفل القوية المحببة لدى الكثير.

كما إن السكان المحليون في جزيرة أنجوان ودودون للغاية يحبون التعامل مع الغرباء، وبإمكانك زيارتهم وهم يعملون في المزارع لقطف أعواد القرنفل، لذا ننصحك بزيارة جزيرة أنجوان أثناء السياحة في جزر القمر 2024.

جزيرة مايوت

تعتبر جزيرة مايوت من الجزر التابعة إلى جزر القمر السياحية التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص أثناء السياحة في جزر القمر 2024، فهي جزيرة ساحرة بمعنى الكلمة يُفضل السائحين زيارتها للاستمتاع بالغوص في شواطئها الخلابها وممارسة الرياضات المائية المفضلة.

جزيرة القمر الكبرى

تُعد جزيرة كومور أو القمر الكبرى أشهر وجهات السياحة في جزر القمر 2024 لما يُعرف عنها الجمال الطبيعي الخلاب، والشواطئ الساحلية ذو الرمال البيضاء الناعمة، والفنادق الفاخرة التي تطل على شواطئ الجزيرة مما يجعلها وجهة محببة للأزواج عند قضاء شهر العسل.

أيضًا سترى في جزيرة القمر الكبرى الحمم البركانية الخامدة التي يحب استكشافها السائحون، ولا تنسى قبل مغادرة القمر الكبرى زيارة مزارع الفانيلا، والموز، وجوز الهند حتى تتذوق ألذ طعم فاكهة في جزر القمر.

جبل كارتالا

رحلة الذهاب إلى جبل كارتالا هي رحلة مليئة بالتشويق والإثارة لما ستراه من الحمم البركانية النشطة، حيث يُعرف عن جبل كارتالا أنه الأكبر بين براكين العالم.

سوف تستغرق رحلة الصعود إلى الجبل ساعات طويلة حتى ترى ذلك المنظر المهيب الذي أدى إلى أضرار كبيرة عام 2005م عندما كان نشطًا، لذا ننصحك بالحذر جيدًا أثناء الصعود إلى حافة البركان.

لا تُفوّت زيارة: أجمل أماكن السياحة في البرازيل 2024 للعرب، زائد تكلفة السفر والسياحة في البرازيل 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ننصحك عزيزي القارئ بمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على معلومات هامة تخص أماكن السياحة في جزر القمر 2024، وطبيعة الحياة في جزر القمر، ومعرفة الكثير عن شعب جزر القمر العربي:

تكلفة السياحة في جزر القمر 2024

تعتبر تكلفة السفر إلى جزر القمر 2024 من الأشياء التي يحتاج السائحين إلى معرفتها قبل الانطلاق في رحلتهم السياحية إلى جزر القمر لحساب ميزانية السفر بالكامل.

لذا سوف نوضح لكم بالتفصيل أسعار جزر القمر 2024 في الآتي:

سعر فيزا جزر القمر سياحة 2024

يبلغ سعر تأشيرة جزر القمر السياحية 15,000 فرنك جزر القمر مما يعادل حوالي 30 دولار أمريكي.

أسعار تذاكر الطيران إلى جزر القمر 2024

سعر تذكرة الطيران إلى جزر القمر يختلف باختلاف وجهة المغادرة بالطبع، حيث كل دولة حول العالم بها اسعار تذاكر طيران إلى جزر القمر خاصة بها.

لذا سوف نتعرف في الآتي على ثمن تذكرة جزر القمر من بعض الدول العربية 2024:

  • رحلات من السعودية إلى جزر القمر: يبدأ سهر تذكرة الطيران من 3,204 ريال سعودي؛
  • رحلات من المغرب إلى جزر القمر: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 28,191 درهم مغربي؛
  • رحلات من مصر إلى جزر القمر: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 25,643 جنيه مصري؛
  • رحلات من الإمارات إلى جزر القمر: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1,955 درهم إماراتي؛
  • رحلات من الكويت إلى جزر القمر: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 401 دينار كويتي.

ننصحك بقراءة: أجمل أماكن السياحة في أبخازيا 2024، بالإضافة إلى سعر وكيفية حجز تذاكر السفر إلى أبخازيا 2024.

اسعار الفنادق في جزر القمر 2024

هل اسعار الإقامة في فنادق مرتفعة في جزر القمر؟ من أكثر الأشياء التي تهم السائحين في جزر القمر هي الإقامة في فنادق مُريحة مقابل أسعار معقولة لقضاء أطول فترة ممكنة أثناء السياحة في جزر القمر 2024.

لذلك سوف نتعرف في الآتي على اسعار السكن في جزر القمر 2024:

  • فندق 2 نجمة: 50 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 3 نجوم: 65 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 4 نجوم: 110 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

افضل فنادق جزر القمر 2024

تحتوي جزر القمر على مجموعة كبيرة من الفنادق المميزة، والتي تقدم خدمات فندقية على أعلى مستوى، وبأسعار مناسبة لجميع الفئات.

فإذا كنت مهتمًا لمعرفة افضل فنادق جزر القمر يمكنك قراءة الفقرة التالية:

منتجع وسبا جولدن توليب جراند كومور 

اشهر فنادق جزر القمر الذي يذخر بالسائحين أثناء ذروة السياحة في جزر القمر 2024، يُقدم هذا الفندق خدمات 4 نجوم بسعر مناسب جدًا، يحتوي على مرافق فندقية فاخرة لذا يفضل العرب الإقامة فيه.

فندق فريدة

حصل فندق فريدة في جزر القمر على تقييمات مرتفعة من السادة الزوّار، وذلك بفضل الخدمات الفندقية التي يقدمها مثل اتصال واي فاي مجاني، موقف سيارات مجاني، مكيف هواء في كل غرفة، مطعم فاخر، كل ذلك باسعار تبدأ من 30 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

فندق فانيلا لودج موهيلي

الإقامة في هذا الفندق توفر للزائرين تجربة ممتعة للغاية بفضل المرافق الفندقية التي يحتوي عليها، والتي بفضلها حصل فندق فانيلا لودج موهيلي على أعلى تقييم من الزوّار.

تكاليف شهر العسل في جزر القمر 2024

دولة جزر القمر من الدول المناسبة جدًا للأزواج عند قضاء شهر العسل، فكما ذكرنا عن الأماكن السياحية في جزر القمر فإنها غاية في الروعة يستمتع الأزواج كثيرًا عند زيارتها.

أما بالنسبة إلى تكلفة شهر العسل في جزر القمر فهي تُحدد وفق خيار الإقامة المناسب للأزواج مثلما في الآتي:

  • إقامة عادية: تتراوح من 350 إلى 600 دولار أمريكي لمدة 5 أيام؛
  • إقامة متوسطة: تتراوح من 650 إلى 900 دولار أمريكي لمدة 5 أيام؛
  • إقامة فاخرة: تتراوح من 1,000 إلى 1,400 دولار أمريكي لمدة 5 أيام.

تعرف معنا على: برامج السياحة في بالي 2024 لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في بالي.

متطلبات السفر الى جزر القمر من المغرب 2024

بالنسبة إلى المغاربة الذين يرغبون في السفر والسياحة في جزر القمر 2024، ولا يعرفون ما هي متطلبات السفر إلى جزر القمر من المغرب.

فإن كل ما عليك عزيزي القارئ هو استخراج فيزا جزر القمر السياحية من سفارة جزر القمر بالمغرب، حيث تكون متطلبات الحصول على الفيزا كالآتي:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل؛
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب؛
  • استمارة طلب فيزا جزر القمر السياحية من السفارة؛
  • كشف حساب بنكي يوضح المعاملات المالية لآخر 3 أشهر على الحساب لإثبات القدرة المادية على السفر؛
  • إثبات مكان الإقامة في جزر القمر من خلال الحجز الفندقي أو الإقامة لدة صديق مقيم في جزر القمر مع مراعاة إثبات عنوان ذلك الصديق لدى الجهات المعنية بالأمر؛
  • وثيقة إثبات الحالة الجنائية من مركز شرطة مقدم الطلب؛
  • التحاليل الطبية التي توضح عدم إصابة مقدم الطلب بالأمراض الفيروسية؛
  • إيصال دفع رسوم تأشيرة جزر القمر السياحية.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على أجمل أماكن السياحة في جزر القمر 2024، وتكلفة السياحة في جزر القمر 2024 من حيث سعر الفيزا، تذكرة الطيران، تكلفة الإقامة وغيره، كما وضحنا أيضًا متطلبات السفر من المغرب إلى جزر القمر، وافضل فنادق جزر القمر للإقامة المُريحة.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى