وجهات سفرتكاليف السياحة

تكاليف السياحة في دبي 2024، بالإضافة إلى رسوم فيزا دبي السياحية من مصر

تُعد السياحة في دبي 2024 من أشهر الوجهات العربية بالإضافة إلى أنها تحتل مرتبة متقدمة بين ترتيب الدول السياحية في العالم 2023 التي يحب زيارتها جميع الجنسيات، ويأتون خصيصًا إلى دولة الإمارات لاستكشاف إمارة دبي، وما تحتوي عليه من أماكن سياحية رائعة.

سوف لا تستطيع استكشاف جميع اماكن السياحة في دبي 2024 في رحلة واحدة بل يجب أن تُكرر الزيارة مرارًا وتكرارًا حتى تَحصُر الاماكن السياحة في دبي 2024 بالكامل.

أعدك برحلة مليئة بالمغامرة والتشويق والمرح في إمارة دبي، فلم يأتي زائر إليها إلا وقد عشق كل تفصيلة فيها.

لذلك سوف نأخذك في رحلة استكشافية داخل إمارة دبي للتعرف على أبرز أماكن السياحة في دبي 2024، وتراها من خلالنا بمنظور مختلف.

في هذا المقال سنتحدث عن:

اكتشف السياحة في دبي 2024

السياحة في دبي 2024…، نجحت إمارة دبي الإماراتية في جذب السُياح إليها من جميع أنحاء العالم خاصةً بعد جائحة كورونا، وهذا لأنها تعتبر الوجهة الأولى والأخيرة لجميع السائحين من جميع أنحاء العالم لما تزخر به دبي من أماكن سياحية متنوعة لا حصر لها.

هذا بالإضافة إلى الإقامة المميزة في فنادق دبي التي تجعل الزوّار يعشقون كل مكان في دبي، ويرغبون في التجول أكثر وأكثر في الأماكن السياحية الغير معروفة في دبي.

سوف ترى في دبي جمال طبيعي لا مثيل له، وتزور أماكن سياحية جديدة لأول مرة، وتُمارس أنشطة ترفيهية غير معتادة في بلدتك، فقط أطلق لنفسك العنان أثناء السياحة في دبي 2024، وتَعرّف معنا على أجمل الأماكن السياحة في دبي 2024.

اماكن جديدة في دبي 2024

إذا كنت مُعتاد على زيارة دبي سياحة ولا تعرف أماكن جديدة تكتشفها في الإمارة تخطفك من الوهلة الأولى، اترك نفسك للسطور القادمة:

حديقة أكوافنتشر المائية دبي

ما رأيك باكتشاف أكبر حديقة مائية في العالم؟ حديقة أكوافنتشر دبي التي تُشعرك بالانتعاش والحماس عند تجربة أكثر من 100 لعبة مائية مختلفة.

واحدة من أكثر اماكن السياحة في دبي 2024 مليئة بالمتعة والإثارة، مدينة ألعاب مائية كاملة مفتوحة أمامك الآن تنتظرك للغوص فيها.

اصنع يومًا مميزًا عند زيارتك إلى أشهر الحدائق المائية في دبي أثناء استكشاف السياحة في دبي 2024 تحديدًا في منطقة نخلة جميرا.

حي السيف دبي

على ضفة خور دبي تقع وجهة ثقافية تاريخية توضح لك جمال السياحة في دبي 2024 على أصولها، حيث تنفرد دبي باحتوائها على مشروع ممشى السيف الذي يُعد الأول من نوعه في العالم العربي، والمُصنف ضمن أفضل وجهات دبي السياحية.

ينقسم حي السيف في دبي إلى قسمين:

القسم الأول مخصص لإبراز الطراز المعماري القديم في دبي من خلال المباني والشوارع والمطاعم المُنشأه على هذا النمط، والقسم الثاني مخصص لتوضيح الفن المعماري الحديث في جميع التفاصيل.

ويُسلّط ممشى السيف دبي الضوء على حياة الإمارة في العصور القديمة، وما كانت عليه من عادات وتقاليد، ومدى النقلة النوعية التي هي عليها الآن من تطور وتقدم.

أفضل نشاط تقوم به أثناء السياحة في دبي 2024 هو التجول سيرًا على الأقدام في حي السيف، واستكشاف الأزقة القديمة، والبيوت المُصممة بطريقة رائعة، والجلوس على المقاهي أو في المطاعم لتناول الأكل الإماراتي.

زوروا أيضًا: المعالم السياحية في جنوب أفريقيا.

نخلة جميرا دبي

أيقونة سياحية تقع في قلب دبي، وهي من أكثر أماكن السياحة في دبي 2024 جذبًا للسياح من مختلف العالم، نخلة الجميرة أو كما يُعرف عنها عروس دبي من الأماكن الجديدة التي نُرشحها لك بجدارة.

فهي مدينة متكاملة تشعر وكأنها منفصلة عن العالم الخارجي في قلب البحيرات الاصطناعية، حيث إنها في الأساس واحدة من الجزر الاصطناعية في الإمارات.

وتضم نخلة جميرا منتجعات سياحية مُصممة على أعلى مستوى تحتوي على كل ما يحتاجه الزوّار من فنادق ومطاعم وممشى ومولات ووجهات سياحية لا مثيل لها.

سيفوتك الكثير إذا كنت تنوى السياحة في دبي 2024، ولا تضع نخلة الجميرا في مخططك السياحي.

برج العرب دبي

هل ترغب في الإقامة داخل فندق من اشهر فنادق دبي وأكثرها رُقي؟ برج العرب دبي لا يعتبر فندق للإقامة فقط عند زيارة دبي بل إنه مدينة متكاملة تُسمى جوهرة جميرا.

وهي جوهرة بالمعني الحرفي، حيث توضح فخامة الهندسة المعمارية في دبي، وتوفر كافة سبل الراحة للزائرين من مراكز رياضية، وأنشطة ترفيهية، وحمامات مائية علاجية، ومسابح خاصة.

ويحتوي فندق برج العرب دبي على شاطئ خاص من أروع شواطئ دبي وهو شاطئ سنسيت بيتش، حيث يمكنك السباحة في المياه النقية، وممارسة هواية صيد الأسماك، والتنزه حول الشاطئ في جو ملئ بالمتعة والرفاهية.

شاطئ أم سقيم دبي

استعد ليوم حافل بمزيد من المتعة والمغامرة أثناء السياحة في دبي 2024، حيث زيارة شاطئ أم سقيم، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة على سواحل الخليج العربي.

ومن أكثر الأنشطة الممتعة في الشاطئ هي السباحة في المياه اللامعة، والاستمتاع بنسمات الهواء العليلة، وممارسة رياضة ركوب الأمواج، ولعب الكرة على الرمال.

اكتشف أيضًا: أفضل أماكن السياحة في اسبانيا 2023.

اماكن سياحية في دبي رخيصة 2024

إذا كنت تُخطط لبرنامج السياحة في دبي 2024 بأقل التكاليف، فدع هذا الأمر لنا، وهيا نأخذك في جولة ترفيهية سريعة حول معالم سياحية رخيصة في دبي:

حديقة الخور دبي

لا يمكن أن تكون في دبي، ولا تزوّر حديقة الخور دبي المعروفة بأنها من أشهر حدائق دبي وأكثرها جمالًا، حيث صُممت هذه الحديقة لتكون وجهة مثالية لمُحبي الطبيعة.

يمكنك الدخول إلى حديقة الخور بشكل مجاني تمامًا، وتُمارس الأنشطة الترفيهية التي تحتوي عليها مثل:

  • التجوّل في جميع أرجاء الحديقة لاستكشاف ما بها من نباتات وأزهار جميلة؛
  • استقطاع جزءًا من وقتك عند الجلوس في أماكن الجلوس المنتشرة في الحديقة للاستمتاع بجمال المنظر الخلاب من حولك؛
  • أخذ جولة بحرية بالقارب في الشاطئ المُطل على حديقة الخور دبي؛
  • ممارسة الرياضة المفضلة في الأماكن المخصصة لذلك سواء ركوب الدراجات الهوائية أو الركض أو المشي؛
  • تحتوي الحديقة على ألعاب عديدة للأطفال، وبالتالي فهي مناسبة جدًا للعائلات؛
  • تناول الوجبات السريعة اللذيذة من المطاعم الموجودة داخل حديقة الخور؛
  • القيام بتجربة الطعام على الشواء في المساحات الخضراء الشاسعة التي تحتوي عليها الحديقة.

سفاري بارك دبي

أمامك فرصة لاستكشاف عالم الحيوانات في سفاري بارك دبي، أكثر من 3000 نوع من الحيوانات والكائنات الحية بانتظارك لرؤيتها والتقاط الصور التذكارية معها بتكاليف بسيطة للغاية.

وتنقسم سفاري بارك إلى 4 أقسام أساسية، كل قسم فيها يحتوي على مجموعة طيور وحيوانات وكائنات حية تنتمي إلى موطنها الخاص، فمثلًا:

  • سفاري الصحراء العربية: تحتوي على الذئب العربي، الغزال العربي، مها أبو حراب، غزال الريم، مها أبو عدس، الغزال الجبلي؛
  • القرية الآسيوية: تحتوي على بط الماندرين الصيني، دب القمر، الشبنم، الجيبون الشجري، الجيبون الفضي؛
  • القرية الأفريقية: تحتوي على الأسد الأفريقي الأبيض، النحام القزم، الورل المائي الاسيوي، سلحفاة النجمة الهندية، طائر الضحاك المتوج الأبيض؛
  • قرية المستكشف: تحتوي على الكودو الكبير، الوزة المصرية، النمر البنغالي، الظبي الأسود، وحيد القرن الأبيض، فرس النهر.

القرية العالمية دبي

هل تُصدق أنه بإمكانك التنقل بين دول العالم وأنت في دبي؟ بالطبع ستشعر بأني أمزح معك، ولكن هذا حقيقي بالفعل عندما تقوم بزيارة القرية العالمية أثناء السياحة في دبي 2024.

حيث أرادت دولة الإمارات بأن تقتصر المسافات مع دول العالم وقامت بإنشاء قرية متكاملة من جميع النواحي تضم ثقافات 90 دولة حول العالم.

إذ تحتضن القرية العالمية دبي التي هي من أشهر وجهات السياحة في دبي 2024 معالم تاريخية وثقافية، وأنشطة ترفيهية وتعليمية، وفعاليات وعروض للكبار وللصغار على حدة.

كل ما يخطر في بالك موجود لدى دولة ما حول العالم ستجده بداخل القرية العالمية في منطقة الدولة المخصصة لها، إنه حقًا عالم أكثر من رائع يستحق الاستكشاف عند زيارة دبي.

السركال افنيو دبي

استمتع أثناء السياحة في دبي 2024 بزيارة السركال افنيو في حي القوز الذي يُعد واحد من أشهر أماكن السياحة في دبي 2024.

يوضح السركال افنيو مدى اهتمام دولة الإمارات بالفن والإبداع العالمي مما جعلها تستقطب أهم الفنانيين والرسامين المعروفين في العالم بالكامل.

وأنشئت معارض مُخصصة لهم تحت مسمى السركال افنيو لعرض الأعمال واللوحات الفنية التي ينبهر بها الزائرون عند رؤيتها.

كما يُعد السركال افنيو واحد من أكثر المناطق شهرة في دبي، وزيارتك له غير مكلفة على الإطلاق بل ستنسى أمر التكاليف عند الغوص في روعة الأعمال الفنية المرعوضة بداخله.

ندعوك لقراءة: دليل كامل عن السياحة في بريطانيا 2023.

اماكن سياحية في دبي مجانية 2024

لا يمكن أن تكون في دبي السياحية وتحمل هم التكاليف، حيث تضم إمارة دبي العديد من الأماكن السياحية المجانية التي تستمتع فيها دون دفع درهم واحد.

وفيما يلي سوف نتعرف معًا على أبرز أماكن السياحة في دبي 2024 المجانية:

نافورة دبي الراقصة

ولا زالت إمارة دبي تُبهرنا بجمال الأماكن السياحية الموجودة فيها، والمجانية لجميع الفئات، حيث تعتبر النافورة الراقصة من أكثر الأماكن زيارة في دبي.

فهي أطول نافورة في العالم أجمع يصل طولها إلى 900 قدم! وتقوم بعمل عروض مائية غاية في الروعة يستمتع الزائرين حقًا عند رؤيتها، ويتنغمون مع أصوات الموسيقى.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة أثناء مشاهدة عروض نافورة دبي الراقصة مثل:

  • مشاهدة العروض المائية من خلال ممشى النافورة الراقصة، ورؤية عروض الليزر في برج خليفة، ويمكنك أيضًا رؤية عروض نوافير دبي الأخرى؛
  • الذهاب في جولة بالقارب الخشبي قرب النافورة الراقصة لرؤية العروض المائية بعيدًا عن أماكن الازدحام في الممشى؛
  • رؤية عرض النافورة الراقصة من خلال المنصة العائمة ذا بورد ووك في جو غاية في الروعة والجمال؛
  • الاستمتاع بتناول الوجبات الشهية في مطعم يَطُل على عروض النافورة الراقصة دبي.

مكتبة محمد بن راشد دبي

تعتبر مكتبة محمد بن راشد الواقعة في منطقة خور دبي صرحًا ثقافيًا لا يُضاهي مثله شئ، حيث إنها مزيج من الثقافة المتنوعة في العديد من حضارات العالم، والتعليم والتَعلّم لجميع أبناء الوطن.

يضم صرح الشيخ محمد بن راشد في دبي 10 مكتبات بداخلها، كل مكتبة منهما تحتوي على قسم مخصص لأشياء بعينها مثل:

  • مكتبة الطفل: وبها كتب ورسومات خاصة بالأطفال للمساعدة على التعليم وفهم حضارات العالم القديم بشكل مبسط؛
  • مكتبة الخرائط والأطالس: وفيها تضم مجموعة كبيرة جدًا من الأطالس وخرائط العالم القديم والحديث؛
  • المكتبة العامة: وهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب والمخطوطات والرسائل العلمية والمقالات؛
  • مكتبة الفنون والإعلام: وهي خاصة بجميع كتب الفنون والإعلام واللوحات الفنية النادرة.

والجميل في الأمر أن مكتبة محمد بن راشد توفر كل هذه الكتب والمخطوطات بشكل ورقي وبشكل إلكتروني حتى يستفاد منها جميع الفئات.

حديقة شاطئ الممزر دبي

من أشهر حدائق دبي المفتوحة للجميع، والتي يقصدها السائحين من مختلف الجنسيات أثناء السياحة في دبي 2024.

تنفرد حديقة شاطئ الممزر دبي بأنها تجعل السائح يقضي تجربة ممتعة في بداية يومه عندما يرى شروق الشمس في مشهد بانورامي رائع من الحديقة.

كما إنها تحتوي على جميع الخدمات المجانية التي يحتاجها الزوّار، بالغضافة إلى غناها بالأشجار الورقية الكبيرة، والزهور الملونة التي تسير بينها دون هادئ البال الاكتراث بالعالم الخارجي.

يمكنك معرفة: قائمة أفضل أماكن السياحة في مراكش 2023.

اماكن سياحية في دبي للعائلات 2023

لابد وأن تزور دبي مع عائلتك، وتُخطط لبرنامج سياحي يفوق الخيال حتى تقضي عطلة ممتعة مع العائلة.

فإذا كنت تنوي ذلك بالفعل، فدعنا نُعرّفك على أبرز أماكن السياحة في دبي للعوائل:

محمية دبي الصحراوية

في إطار اهتمام دولة الإمارات بالحفاظ على النباتات والحيوانات النادرة من الانقراض قامت بإنشاء محمية صحراوية للعناية بهم، وجلب الزوّار منجميع أنحاء العالم لمشاهدتهم.

وتُعد محمية دبي الصحراوبة من أبرز أماكن السياحة في دبي للعوائل، حيث تستمتع العائلة بالتجول بين الكثبان الرملية لمشاهدة الحيوانات والنباتات والزهور.

وتوفر المحمية أماكن بدوية أصيلة للاستراحة فيها، وتناول الطعام أو شرب القهوة العربية، كما توفر أيضًا أماكن فندقية فاخرة للإقامة.

حديقة الفراشات دبي

السياحة في دبي 2024 للعوائل يعني زيارة حديقة الفراشات، فلا يوجد فوج سياحي مكون من عائلات لا يمر على هذه الحديقة التي تعرفها من اسمها.

هل تُصدق أنك سوف ترى 15 ألف نوع من الفراشات بأشكال مختلفة؟ نعم إنها حديقة الفراشات في دبي التي تحتوي على آلاف الفراشات من جميع دول العالم.

هذا العدد من الفراشات موجود داخل 10 قباب في الحديقة، كل قبة تحتوي على البيئة المناسبة لأنواع الفراشات الموجودة بداخلها.

بإمكانك زيارتها ورؤية الفراشات عن قرب، كما يمكنك التعرف على حياة الفراشات وأنواعها ومراحل نموها من خلال المكان المخصص لذلك داخل حديقة الفراشات في دبي.

أكواريوم دبي

عجائب الطبيعة البحرية تجتمع بأكملها في أكواريوم دبي، فهو وجهة رئيسية لبرنامج السياحة في دبي 2024 للعائلات نظرًا لأنه مناسب لجميع الأعمار.

اطلق العنان لأطفالك في أكواريوم دبي، واجعلهم يندهشون برؤية الكائنات البحرية المتنوعة التي لم يروها من قبل بألوانها الرائعة.

وإذا كانت لديك روح المغامرة، فيمكنك المغامرة مع أسماك القرش في أكبر أحواض السمك في العالم وهو حوض سمك دبي مول.

ويمكنك اكتشاف المحيط وما يحتوي عليه من مجموعة كبيرة من الحيوانات البحرية عند زيارة حديقة الحيوانات المائية في أكواريوم دبي.

تَعرّف أيضًا على: أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 | دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

اماكن سياحية في دبي للاطفال 2024

نستكمل معكم رحلة السياحة في دبي 2024 من خلال ذكر كافة الأماكن السياحية في دبي وأجملها على الإطلاق.

حيث خصصت إمارة دبي أماكن سياحية وترفيهية للأطفال مليئة بالمغامرات المحببة لهم، وهي ما نتعرف عليه من خلال الآتي:

دولفيناريوم دبي

من العروض المحببة جدًا للأطفال في دبي هي عروض الدلافين صديقة الإنسان، لذا قامت إمارة دبي بإنشاء دولفيناريوم دبي، والذي يعتبر من الأماكن الترفيهية في دبي التي تجعلك تخوض تجربة فريدة من نوعها.

ومن الأشياء الأكثر إثارة في دولفيناريوم دبي هي ذا دولفين بلانيت دبي التي تسمح للأطفال بالاقتراب من الدلافين، والسباحة معهم في عروض مائية ممتعة.

قرية السنافر دبي

إذا كان أطفالك من محبي كرتون السنافر الشهير، فها نحن في قلب بيت السنافر في دبي الواقع داخل دبي بارك موشنجيت.

العديد من الألعاب والعروض المسرحية التي يقوم بها السنافر الدمّية التي تُبهر الأطفال حقًا، ويشعرون وكأنهم حقيقة.

كما تحتوي قرية السنافر دبي على أماكن مخصصة لألعاب الأطفال مثصممة على شكل السنافر، سوف يستمتعون عند زيارتها.

سكي دبي

اسمح لأطفالك بالمرح واللعب بالتزلج على الجليد الاصطناعي الموجود في سكي دبي أحد أشهر مراكز الترفيه في دبي، والمعروف بأنها أولى الخطط في برنامج السياحة في دبي 2024.

أكبر مدينة ثلجية اصطناعية في الشرق الأوسط واقعة في قلب دبي، يستطيع الأطفال القيام فيها بالعديد من الأنشطة مثل:

  • التزلج على الجليد؛
  • لقاء البطاريق واللعب معهم؛
  • اللعب بكرات الثلج مع الأطفال؛
  • ركوب التلفريك؛
  • رؤية الأفلام السنيمائية في سينما الثلج؛
  • التدريب على رياضة التزلج على الجليد من حلال أكاديمية التزلج.

قد يُهمك معرفة: السياحة في اليونان 2024 للعرب، المدن السياحية، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في اليونان.

أماكن سياحية في دبي في الصيف 2024

متعة السياحة في دبي 2024 تكون بالأخص في فصل الصيف، حيث الاستمتاع بجمال الشواطئ، والمنتجعات السياحية، وزيارة الحدائق، والتنقل هنا وهناك بكل حرية.

لذا سنقوم بإنشاء أفضل برنامج سياحي في دبي تتعرف من خلاله على الأماكن السياحية المناسبة في فصل الصيف:

شاطئ جميرا 

تحتوي منطقة جميرا دبي على شاطئ جميرا الأكثر شهرة بين شواطئ دبي السياحية، والمعروف بالمياه النقسية الساحرة التي تخطف الأنظار وتجعلك تغوص فيها طوال اليوم.

يتمتع شاطئ جميرا بوجود العديد من الخدمات والمطاعم والكافيهات بالقرب منه حتى تخدم جميع زوّار الشاطئ.

والمميز في شاطئ جميرا هو أن الزائرين يدخلون بشكل مجاني في أي وقت للاستمتاع بالإطلالات الرائعة في منطقة جميرا وبالأخص برج العرب دبي.

خور دبي

منطقة خور دبي من المناطق الشهيرة جدًا في إمارة دبي، والتي تُعد مركزًا لجميع ما يخطر على بالك من أماكن سياحية وترفيهية وثقافية وعلامات تجارية معروفة وغيرهم الكثير.

يعتبر خور دبي من أهم وجهات السياحة في دبي 2024 التي يقصدها جميع السائحين للتجول فيها، وزيارة أبرز الأماكن السياحية هناك، لذا لا تجعلها تفوتك عند زيارة إمارة دبي في فصل الصيف.

حديقة زعبيل دبي

مساحة 52 هكتار صُممت من أجل استمتاعك! حيث طورت إمارة دبي حديقة زعبيل الأشهر بين حدائق دبي نظرًا لموقعها الجغرافي بجانب برواز دبي الشهير.

حيث تضم الحديقة مرافق وخدمات عديدة تخدم الزوّار طوال فترة تواجدهم، كما إنها تضم مجموعة من الألعاب المخصصة للأطفال بشكل مجاني.

وتحتوي على مجسمات لبعض المدن، وملاعب كرة، ومسرح مُلحق بالحديقة يُقدم عروض مسريحة متنوعة، وأجهزة رياضة، وبحيرة القوارب التي يمكنك أخذ جولة ترفيهية من خلالها حول الحديقة.

والعديد من الأنشطة الأخرى الترفيهية المناسبة للأطفال وللكبار يمكنك القيام بها في حديقة زعبيل دبي.

ننصحك بقراءة: تكاليف وأنواع السياحة في مصر 2023 للعوائل والشباب.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على أجمل 8 أماكن في دبي سياحة:

تكلفة السفر إلى دبي من مصر 2024

من ضمن التخطيطات الجيدة عند السفر إلى دبي هي حساب تكاليف السفر الإجمالية التي تقوم بإنفاقها في رحلتك بالكامل.

فإذا لم تكن تَعرف الأسعار في دبي، فيمكننا مساعدتك في توضيح تكاليف السفر إلى دبي من خلال الآتي:

رسوم فيزا دبي من مصر 2024

تكلفة فيزا دبي السياحية من مصر 2024 بسيطة للغاية، حيث تُتيح الإمارات فيزا السياحة لمدة 14 يوم فقط بمبلغ 120 درهم إماراتي.

وفي حال أردت تجديد 14 يوم آخرون أثناء السياحة في دبي 2024 فسوف تدفع مبلغ 250 درهم إماراتي مقابل تجديد تأشيرة السياحة.

تكلفة السكن في دبي 2024

تضم إمارة دبي مجموعة كبيرة من الفنادق لا يمكن حصرها، وجميع هذه الفنادق تُقدم خدمات فندقية للزائرين على أعلى مستوى.

وتتراوح أسعار الفنادق في دبي بين الغالي والرخيص حسب مكان الفندق داخل الإمارة، وفيما يلي سوف نذكر لكم متوسط أسعار الفنادق في دبي للفرد الواحد:

  • 55 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 202 درهم إماراتي في الليلة الواحدة؛
  • 206 ريال سعودي في الليلة الواحدة؛
  • 1698 جنيه مصري في الليلة الواحدة.

تكلفة وجبات الطعام في دبي 2024

يمكنك تناول وجبة طعام لذيذة في دبي بأقل التكاليف، سوف تُكلفك وجبة الطعام الواحدة يوميًا ما يصل إلى:

  • 11 دولار أمريكي؛
  • 40 درهم إماراتي؛
  • 41 ريال سعودي؛
  • 340 جنيه مصري.

تكلفة التنقل بين مدن ومناطق دبي 2024

المواصلات في دبي متاحة للجميع وبأرخص التكاليف، حيث يمكنك التنقل بين جميع مناطق إمارة دبي بكل سهولة بالوسيلة التي تُفضلها، وفيما يلي نتعرف على أسعار التنقل في دبي:

أسعار الحافلة العامة في دبي 2024

  • 1.40 دولار أمريكي؛
  • 5 درهم إماراتي؛
  • 5.10 ريال سعودي؛
  • 43 جنيه مصري.

أسعار التاكسي في دبي 2024

  • 0.82 دولار أمريكي لكل 1 كم؛
  • 3 درهم إماراتي لكل 1 كم؛
  • 3.10 ريال سعودي لكل 1 كم؛
  • 25 جنيه مصري.

أسعار استئجار سيارة في دبي 2024

  • 20,000 دولار أمريكي؛
  • 76,000 درهم إماراتي؛
  • 78,000 ريال سعودي؛
  • 617,600 جنيه مصري.

يمكنك التعرف على: تكاليف السياحة في كرواتيا 2023 للعرب، زائد أشهر المدن السياحية في كرواتيا.

تكلفة الأنشطة السياحية والترفيهية في دبي 2024

الأنشطة السياحية والترفيهية في دبي أغلبها يكون بتكاليف قليلة للغاية أو مجانية كما ذكرنا في السابق، لذلك يمكنك تخصيص حوالي 600 دولار أمريكي للقيام بالأنشطة السياحية في دبي طوال 14 يوم الإقامة.

تكلفة السفر لدبي لشخص واحد 2024

إذا كنت تُفضل السفر إلى دبي بمفردك، فإليك متوسط التكاليف التي تُنفقها في رحلة السياحة في دبي 2024 لمدة 7 أيام:

إقامة رخيصة في دبي 2024

  • 545 دولار أمريكي؛
  • 2000 درهم إماراتي؛
  • 2045 ريال سعودي؛
  • 16,830 جنيه مصري.

إقامة متوسطة في دبي 2024

  • 1089 دولار أمريكي؛
  • 4000 درهم إماراتي؛
  • 4085 ريال سعودي؛
  • 33,629 جنيه مصري.

إقامة فاخرة في دبي 2024

  • 2722 دولار أمريكي؛
  • 10,000 درهم إماراتي؛
  • 10,211 ريال سعودي؛
  • 84,056 جنيه مصري.

ننصحك بالتعرف على: تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 | أسعار النرويج بالريال السعودي.

ختامًا

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على كل ما يخص السياحة في دبي 2023 وأهم المناطق السياحية في دبي المناسبة للعائلات، والمناطق السياحية المناسبة للأطفال، وكذلك اشهر وجهات السياحة في فصل الصيف، والأماكن السياحية المجانية في دبي، وذكرنا أيضًا تكاليف السياحة في دبي، والعديد غير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى