وجهات سفرتذاكر الطيرانتكاليف السياحة

السياحة في روسيا 2024 للعوائل، زائد تكاليف السفر وسعر فيزا روسيا 2024

السياحة في روسيا 2024 لها أهمية خاصة في قلوب السائحين العرب، حيث تتمتع روسيا بكونها واحدة من أفضل دول العالم في القطاع السياحي بسبب اهتمامها المتزايد بالأماكن السياحية التي تحتوي عليها، والتفكير باستمرار في كيفية استفادة السائح بأكبر قدر ممكن من الاستمتاع أثناء زيارتها.

اماكن السياحة في روسيا مناسبة للعوائل، والشباب، والأطفال، وكل فرد يرغب في قضاء عطلة مميزة يظل يتذكرها طيلة حياته، كما لا يعرف متعة السياحة في روسيا 2024 إلا من جربها وقام بزيارة أفضل الاماكن السياحية في روسيا.

وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف سويًا على المعالم السياحية الشهيرة في روسيا، وما هي الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء تواجدك في روسيا سياحة، لذا أبقى معنا.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب دولة روسيا بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في روسيا 2024

تتمتع روسيا بأنها واحدة من الدول التي يقع جزء منها في قارة آسيا، والجزء الأخر في قارة أوروبا، وبالتالي فهي لها حدود مشتركة مع حوالي 14 دولة بما فيهم فنلندا، والنرويج، وليتوانيا، والصين، وغيرهم الكثير من الدول الكبرى.

لذا فهي وجهة سياحة رائعة بالنسبة للجنسيات المختلفة في دول العالم، ولا ترجع شهرة السياحة في روسيا 2024 إلى موقعها الجغرافي فحسب بل إن مقومات السياحة في روسيا 2024 التي لا تمتلكها الكثير من الدول هي من جعلتها تتربع على عرش أفضل أماكن السياحة في أوروبا.

حيث تعتبر روسيا من أكثر الدول التي تتمتع بالسحر والجمال الخلاب في معالمها السياحية التي لا تُعد ولا تُحصى، فقط تحتاج إلى جولة سياحية في روسيا تمتد إلى شهور حتى تستطيع استكشافها بالكامل.

ونحن هنا حتى نُساعدك عزيزي القارئ على استكشاف أجمل الأماكن السياحية في روسيا، ونأخذك في جولة سريعة حول أماكن السياحة في روسيا التي لابد من زيارتها، والأماكن الترفيهية في روسيا التي لابد من تجربتها أثناء السياحة في روسيا 2024.

السياحة في روسيا للعرب 2024

تعتبر روسيا من وجهات السياحة العالمية المُحببة إلى العرب، والتي يقضون فيها أوقاتًا ممتعة لا تُنسى، لذا تظل السياحة في روسيا 2024 للعرب خيار رائع بمجرد التفكير في السفر إلى رحلة سياحية، وذلك لما تحتوي عليه روسيا من أماكن سياحية جميلة مثل:

مسرح البولشوي

أولى وجهات السياحة في روسيا للعرب هي مسرح البولشوي الذي يتمتع بالضخامة والفخامة في آن واحد، فلا يوجد مثله في تاريخ روسيا.

يتسع المسرح إلى آلاف من المتفرجين الذين يذهبون خصيصًا للاستمتاع بالعروض المسرحية المُقامة في مسرح البولشوي موسكو لاسيما حفلات الأوبرا الشهيرة.

حيث يمكنك أنت الآخر حضور العروض والفاعليات التي تُقام داخل المسرح من خلال شراء التذاكر أو الدخول إلى المسرح مع المرشد السياحي.

اكتشف أيضًا: أفضل أماكن السياحة في الفلبين 2024 للعرب، زائد تكلفة السياحة في الفلبين.

قصر الكرملين

لا يجب أن تكون في روسيا سياحة ولا تعرف الكثير عن قصر الكرملين أحد أشهر المعالم الدينية في روسيا، وأيضًا يمتزج به الطابع المدني وفق غرض الإنشاء.

حيث تم بناء قصر الكرملين قديمًا على مساحة 28 هكتار ليكون مبنى دفاعي عن روسيا من الحروب، وقد أصبح اليوم قصر الكرملين من اشهر وجهات السياحة في روسيا 2024 لأنه مقر الحكومة الروسية اليوم، ودخل في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي منذ عام 1990.

سوق إزمايلوفو

تكتمل متعة السياحة في روسيا 2024 عند زيارة سوق إزمايلوفو أحد الأسواق الشعبية في روسيا الذي يزخر بالكثير من الأشخاص طوال اليوم لشراء المنتجات المستعملة بأسعار معقولة.

كل ما يخطر على بالك سوف تجده في سوق إزمايلوفو الذي يضم العديد من التجار يبيعون المشغولات اليدوية، والملابس، والإكسسوارات، والحقائب، وغيرهم الكثير.

تَعرّف معنا على: افضل اماكن السياحة في البرتغال 2024، زائد تكلفة فيزا سياحة البرتغال 2024.

السياحة في روسيا موسكو 2024

لا يمكن أن تكون في روسيا سياحة ولا تزوّر مدينة موسكو العاصمة أحد أجمل المدن السياحية في روسيا، ومقر أفضل فنادق روسيا، واشهر المزارات السياحية في روسيا.

وفي الآتي نتعرف على أبرز أماكن السياحة في موسكو 2024:

متحف الدولة التاريخي

قصة تاريخ وحضارة روسيا مُتجمعة في متحف الدولة التاريخي الذي يُعد من اهم متاحف روسيا، حيث ياتي الملايين لزيارته كل عام خصوصًا هواة التاريخ والحضارة.

المتحف تم افتتاحه عام 1894 على يد ألكسندر الثالث، وكان الغرض من إنشائه هو تجميع كافة المعروضات الفنية والأثرية والأنثروبوليجية التي تعرض تاريخ روسيا على مر العصور.

متحف تاريخ الدولة من المتاحف الهامة التي لابد من زيارتها أثناء زيارة الأماكن السياحية في موسكو.

اكواريوم موسكفاريوم موسكو

بالرغم من أن أماكن السياحة في موسكو عديدة للغاية إلا أن أكواريوم موسفكفاريوم موسكو يظل هو أجملها بسبب احتوائه على آلاف الكائنات البحرية التي لم تراها من قبل.

أنواع مختلفة من الأسماك وأسماك القروش والأسماك الملونة والبطاريق وغيرهم من الكائنات البحيرة المثيرة للدهشة حقًا خصوصًا عند الأطفال، لذا فإن أكواريوم موسكفاريوم من الأماكن المُرشحة لسياحة العوائل في روسيا.

حديقة غوركي

واحدة من اكبر المتنزهات الترفيهية في موسكو هي حديقة غوركي التي تقع على نهر موسكو، وبالتالي فإن كل مقومات الطبيعة الساحرة اجتمعت في هذه الحديقة.

من أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في حديقة غوركي في موسكو هي التجوّل في المساحات الواسعة الخاصة بالحديقة لاستكشافها، أيضًا يمكنك اللعب مع الأطفال في الألعاب المخصصة لهم أو القيام بتجربة الشواء في الهواء الطلق لتجربة طعام لذيذة.

شاهد معنا: أجمل أماكن السياحة في إيطاليا 2024 بالصور، بالإضافة إلى تكاليف السفر إلى إيطاليا 2024.

السياحة في روسيا للشباب 2024

برنامج السياحة في روسيا 2024 للشباب مختلف عن برنامج السياحة في روسيا للعرب، حيث يُحب الشباب عند السفر إلى روسيا الاستمتاع بجمال الأماكن الترفيهية في روسيا.

ومن أشهر أماكن السياحة في روسيا 2024 للشباب هي ما يلي:

جبل مونتي إلبروس

لتبدأ المغامرات الشيقة الخاصة بالشباب الذين يُحبون السياحة في روسيا 2024 من خلال زيارة جبل مونتي إلبروس الشهير الذي يُشكل سلسلة جبال القوقاز.

جبل مونتي إلبروس على ارتفاع حوالي 5000 متر، لذا فهو يوفر أنشطة ترفيهية رائعة للشباب مُحبي التسلق على الجبال، والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية الساحرة من أعلى نقطة في أوروبا.

بحيرة بايكال

مثلما كان جبل مونتي إلبروس هو أعلى نقطة ارتفاع في أوروبا بالكامل، فإن أعمق بحيرة في أوروبا بل في العالم أجمع هي بحيرة بايكال.

يمكنك زيارة بحيرة بايكال في أي وقت بالعام، فإذا كانت زيارتك في فصل الصيف فسوف تستمتع بجمال السياحة عند ركوب القوارب أو تجربة الغوص.

وإذا كانت زيارتك لها في فصل الشتاء فإن المتعة الحقيقية تَكمنّ عند ركوب الزلاجات والسير حول البحيرة في أجواء أكثر من رائعة.

شاطئ روزا جوتور

استعد للحصول على المزيد من المتعة والرفاهية أثناء زيارة شاطئ روزا جوتور الأفضل بين شواطئ روسيا، فعلى الرغم من أن الشاطئ لا يحتوي على رمال بل هي حصى خشن.

لكنها تحتوي على أماكن مظللة كثيرة للغاية ونظيفة تمامًا يمكنك الاحتماء فيها من أشعة الشمس، ورؤية غروب الشمس في أجواء ممتعة مليئة بالاستجمام والراحة.

قد يُهمك معرفة: أماكن السياحة في الصين 2024 للعوائل، والشباب، زائد تكلفة فيزا الصين السياحية.

أفضل 10 مدن في روسيا 2024

يحتاج السائحين الذين يُخططون إلى إنشاء أفضل برنامج سياحي في روسيا إلى معرفة ما هي أفضل المدن في روسيا التي تستحق الزيارة، وفيما يلي نوضح لكم أفضل 10 مدن في روسيا الاتحادية ننصحك بألا تُفوّت زيارتها:

  1. موسكو؛
  2. سانت بطرسبرغ؛
  3. كازان؛
  4. إيركوتسك؛
  5. نيجني نوفغورود؛
  6. فلاديفوستوك؛
  7. سوتشي؛
  8. نوفوسيبيرسك؛
  9. فلاديمير؛
  10. فيليكي نوفغورود.

مقال ذات صلة: أفضل أماكن السياحة في سنغافورة 2024 للشباب، الأطفال، وللعائلات.

السياحة في روسيا في الشتاء 2024

السياحة في روسيا في فصل الشتاء لها متعة خاصة لا يعرفها إلا من جربها بالفعل، حيث تحتوي روسيا الاتحادية على أماكن سياحية في الشتاء غاية في الروعة تجعل من برنامج السياحة في روسيا 2024 رحلة تُحفر في الذاكرة.

وإليكم في الآتي أبرز أماكن السياحة في روسيا في الشتاء 2024:

الساحة الحمراء

السياحة في روسيا في الشتاء يَعني زيارة الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر الذي يقع في قلب موسكو بين أشهر معلمين سياحين وهم قصر الكرملن، وسوق كيتاي جورود التجاري.

الساحة عبارة عن مكان مربع يتفرع منه العديد من الشوارع الرئيسية، ويضم أكثر من بركة مائية حتى تزيده جمالًا فوق جماله، كما إن أسراب الطيور التي تنتشر في الساحة الحمراء موسكو قادرة أن تصنع أجواءً رائعة في المكان.

استمتع بالتجول في الميدان الأحمر بموسكو أثناء هطول الأمطار، والناس من حولك يمرحون ويلعبون مع الثلوج حتى تشعر بمتعة السياحة في روسيا 2024 في فصل الشتاء.

زلاجة الترويكا

من أمتع الأنشطة الترفيهية في روسيا في الشتاء التي ننصحك بتجربتها لما فيها من متعة كبيرة للغاية هي ركوب زلاجة الترويكا وهي العربة التي يَجرّها 3 خيول.

حيث التجوّل بها في مناطق روسيا الريفية أو في الساحات العامة في روسيا يمنحك مزيد من المتعة والرفاهية أثناء السياحة في روسيا 2024.

حمام بانيا

حمام بانيا أو الساونا الروسية على أصولها لا تجد مثلها في روسيا، فإنها من أشهر أنواع الاستحمام في أوروبا بالكامل.

حيث المزيد من الاسترخاء والاستجمام وهدوء الأعصاب وشحن الطاقة الإيجابية للبدء في معارك الحياة بعد رحلة السياحة في روسيا 2024.

فهي من أكثر الأنشطة الترفيهية متعة عند زيارتك إلى روسيا في فصل الشتاء، لذا ندعوك ألا تُفوتها.

اقرأ أيضًا: أجمل أماكن السياحة في قطر 2024 للعوائل والشباب، زائد تكلفة السياحة في قطر.

وندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح لك جمال السياحة في روسيا في الشتاء 2024 خاصةً في مدينة موسكو:

السياحة في روسيا في الصيف 2024

أيضًا تستطيع عزيزي القارئ السياحة في روسيا 2024 في فصل الصيف، فهي مناسبة في جميع الأوقات طوال الوقت، ولمُحبي الصيف متعة خاصة في روسيا لما يروه من أماكن سياحية في روسيا جميلة حقًا.

وإليكم في الآتي أبرز أماكن السياحة في روسيا في الصيف 2024:

شاطئ ماساندرا

يُعد شاطئ ماسندرا وجهة أساسية لكافة السائحين الذين يأتون إلى روسيا في فصل الصيف، فإنه من الشواطئ التي تمنحهم متعة حقيقية أثناء السياحة في روسيا 2024.

بالإضافة إلى الإطلالات الطبيعية الرائعة التي يوفرها الشاطئ، فإنه يحتوي أيضًا على العديد من الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها مثل السباحة، ركوب الأمواج، جولة بالقارب، لعب الكرة على الرمال، وأخيرًا الاستجمام أسفل المظلات على الشاطئ.

حديقة حيوانات موسكو

لا يفوتك زيارة حديقة حيوانات موسكو أثناء السياحة في روسيا 2024 في الصيف خاصةً إذا كنت مع عائلتك، فإن آلاف الحيوانات التي تراها هناك سوف تجعلك تستمتع باكتشافها أكثر وأكثر بل والتجوّل في الحديقة، وحضور عروض الدلافين المائية.

شارع أربات

من اشهر مراكز التسوق في روسيا الذي يذهب إليه كافة السائحين قبل الانتهاء من رحلة السياحة في روسيا 2024، وذلك لأنه يحتوي على أماكن تجارية تبيع المنتجات بأرخص الأسعار.

بالإضافة إلى كونه يضم مجموعة من المطاعم والمقاهي التي يمكنك الجلوس عليها، والاستمتاع برؤية المارة من حولك وأنت تتناول وجبتك المفضلة أو تحتسي كوب القهوة اللذيذ في أجواء مثيرة للاهتمام.

ندعوك لقراءة: اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، الشباب، ولقضاء شهر العسل في جدة 2024.

تكلفة السياحة في روسيا 2024 بالدولار

انتهينا من معرفة أجمل أماكن السياحة في روسيا 2024، الآن من الضروري معرفة تكاليف السياحة في روسيا 2024 حتى لا تُفاجأ بأمر الاسعار في روسيا.

وفي الآتي نتعرف على تكلفة السياحة في روسيا بالدولار الأمريكي:

سعر فيزا روسيا 2024

يختلف سعر فيزا روسيا سياحة باختلاف عدد الأيام التي تُقيم فيها داخل روسيا، وأيضًا باختلاف عدد الدخول والخروج من روسيا طوال مدة التأشيرة، وبالتالي تتراوح تكلفة تأشيرة روسيا الاتحادية ما بين 70 إلى 420 دولار أمريكي.

سعر تذكرة السفر إلى روسيا 2024 

العديد من الجنسيات العربية التي تذهب إلى السياحة في روسيا 2024، وهنا تختلف أسعار تذاكر الطيران إلى روسيا، لذلك سوف نتعرف على ثمن تذكرة الطيران إلى روسيا من بعض الدول العربية:

  • من المغرب إلى روسيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 8.056 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى روسيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 12.168 جنيه مصري؛
  • من الإمارات إلى روسيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.575 درهم إماراتي؛
  • من الكويت إلى روسيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 139 دينار كويتي.

تكلفة الإقامة في روسيا 2024

تُعرف روسيا بكونها من الدول السياحية الرخيصة في تكاليف سياحتها، وبالتالي لا تجد الإقامة في روسيا مُكلفة بشكل كبير بل يمكنك اختيار الإقامة في الفندق الذي يُناسب ميزانيتك.

وفيما يلي سوف نتعرف على اسعار الفنادق في روسيا:

  • 1 نجمة: 22 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 2 نجمة: 25 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 3 نجوم: 35 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 55 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 130 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في روسيا 2024

وجبات الطعام في روسيا غير مكلفة، فإذا كنت ستتناول الطعام في المطاعم الروسية فيمكنك دفع ما بين 7 إلى 35 دولار أمريكي في الوجبة الواحدة، ويرجع هذا الاختلاف إلى نوع المطعم الذي ستتناول فيه وجبتك اليومية.

تكلفة المواصلات في روسيا 2024

وسائل المواصلات في روسيا متاحة لجميع المواطنين باسعار معقولة جدًا تُناسب تكاليف السياحة في روسيا 2024 الرخيصة، حيث يمكنك التعرف على أسعار المواصلات في روسيا من خلال الآتي:

  • الحافلة العامة: 0.35 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 24 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 0.22 دولار أمريكي لكل 1 كم بالتاكسي، ومبلغ 4 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 23.000 دولار أمريكي شهريًا.

تَعرّف على: تكاليف السياحة في دبي 2024، بالإضافة إلى رسوم فيزا دبي السياحية من مصر.

تكلفة السفر إلى روسيا من السعودية 2024

في حال كنت تُسافر من السعودية إلى روسيا، فبإمكانك الإطلاع على تكاليف السياحة في روسيا من السعودية 2024 من خلال الآتي:

سعر فيزا روسيا من السعودية 2024

تسمح الحكومة الروسية للسعوديين بالدخول إليها دون تأشيرة لمدة تصل إلى 3 أشهر، حيث يستطيع المواطن السعودي الحصول على تأشيرة الوصول من مطار روسيا أو الحصول على التأشيرة الإلكترونية فقط دون التوجه إلى السفارة الروسية للبدء في إجراءات تأشيرة روسيا السياحية للسعوديين.

ويمكنك التعرف على أسعار فيزا روسيا للسعوديين من خلال الآتي:

  • الدخول مرة واحدة: 260 ريال سعودي للدخول مدة من 4 إلى 20 يوم، ومبلغ 525 ريال سعودي للدخول مدة من يوم إلى 3 أيام؛
  • الدخول مرتين: 420 ريال سعودي للدخول مدة من 4 إلى 20 يوم، ومبلغ 840 ريال سعودي للدخول مدة من يوم إلى 3 أيام؛
  • الدخول المتعدد: 790 ريال سعودي للدخول مدة من 4 إلى 20 يوم، ومبلغ 1575 ريال سعودي للدخول مدة من يوم إلى 3 أيام.

سعر تذكرة الطيران إلى روسيا من السعودية 2024

يمكنك من خلال الفقرة التالية التعرف على أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى روسيا 2024 باختلاف عدد الأيام التي تُقيم فيها داخل روسيا:

  • 3 أيام في روسيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2.897 ريال سعودي؛
  • 7 أيام في روسيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2.008 ريال سعودي؛
  • 10 أيام في روسيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2.008 ريال سعودي؛
  • 15 يوم في روسيا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.966 ريال سعودي.

مقال ذات صلة: تكلفة السياحة في اليابان 2024 للعرب، زائد الأسعار في اليابان بالريال السعودي.

مشاكل السياحة في روسيا 2024

يوجد مشاكل في السياحة في روسيا 2024 لا يعلم عنها الكثير من الأشخاص، لكنها بحاجة إلى التحسين حتى يكون القطاع السياحي في روسيا 2024 قائم على أعلى مستوى، هذه المشاكل سنتناولها في الآتي:

  • متطلبات تأشيرة روسيا السياحية معقدة بعض الشئ، حيث يشتكي الكثير من السياح بسبب شرط حجز فندق وتذكرة الطيران قبل الموافقة على طلب التأشيرة من الأساس، وبالتالي يغرم الكثيرون تكلفة حجز الفندق وتذكرة الطيران في حال تم رفض طلب التأشيرة؛
  • عند الوصول إلى مطار روسيا تتعرض إلى كم كبير من التفتيش من قبل موظفي الأمن، وفي بعض الأحيان يستغرق الأمر ساعات طويلة تُزعج السائحين.

خاتمة

وفي نهاية مقالنا اليون نكون تعرفنا بالتفصيل على أجمل أماكن السياحة في روسيا 2024 للعرب، وللشباب، والأماكن السياحية في روسيا في الشتاء 2024، وبرنامج السياحة في روسيا في الصيف 2024، كما وضحنا أيضًا تكاليف السياحة في روسيا بالريال السعودية 2024 والدولار الأمريكي.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى