وجهات سفرتكاليف السياحةوثائق السفر

تكلفة السياحة في غانا 2024، بالإضافة إلى شروط الإقامة والسفر إلى غانا 2024

السياحة في غانا 2024 فرصة لا تُعوض لكل من يرغب في اكتشاف أماكن سياحية جديدة بعيدة عن الأجواء الأوروبية المعتادة، حيث تعتبر غانا من الدول الإفريقية التي تضم بداخلها أماكن سياحية فريدة من نوعها قد تندهش عند رؤيتها.

أغلب الاماكن السياحية في غانا هي أماكن تاريخية تعود إلى العصور القديمة تحديدًا عصور تجارة الرقيق في إفريقيا، كما تضم أيضًا متنزهات، وشواطئ تمنح الزائرين متعة حقيقية أثناء التعرف على اماكن سياحية في غانا.

سوف لا نُطيل عليكم الحديث في وصف ابرز اماكن السياحة في غانا، ونحاول قدر الإمكان في هذا المقال جمع كافة الأماكن السياحية في غانا التي تستحق الاكتشاف.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب دولة غانا بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في غانا 2024

في أقصى غرب القارة الإفريقية تجد دولة غانا الجميلة التي تعتبر أقرب دولة من مركز الأرض، حيث تتمتع غانا بكونها من الدول المستقرة اقتصاديًا وديموقراطيًا حيث لا تواجه تحديات في كلا الجانبين.

هذا فضلًا عن تنوع وانتشار الثقافة فيها على الرغم من أنها بلد صغير من حيث المساحة إلا أن شعبها يتميز بالثقافة والرّقي في التعامل مع الأجانب، وأيضًا في التعامل مع بعضهم البعض.

وتضم دولة غانا التي لا تتعدى مساحتها 238.533 كم مربع أماكن سياحية رائعة في جميع أنحائها، حيث الشواطئ المليئة بالبهجة والجمال، والمناظر الطبيعية الساحرة، والحدائق الترفيهية التي يستمتع بزيارتها السكان المحليين كل يوم.

تعتبر أماكن السياحة في غانا 2024 رائعة للحد الذي يجعلها تستحق الزيارة من قبل المسافرون العرب، وتستحق الاكتشاف أيضًا من خلالنا.

السياحة في غانا اللمسافرون 2024

يرغب المسافرون العرب في معرفة اشهر اماكن السياحة في غانا 2024 التي يتحدث عنها السُياح بعدما يزورون غانا، حيث إن الأماكن السياحية في غانا ليست بالكثيرة مثلما في بعض دول إفريقيا الأخرى لكنها تستحق الزيارة بالفعل.

وإليكم في الآتي معالم السياحة في غانا 2024:

منطقة فولتا في غانا

نبدأ بأهم منطقة في غانا وهي منطقة فولتا التي تحتوي على أماكن سياحية رائعة حقًا خاصةً بحيرة فولتا التي تُعد أكبر بحيرة اصطناعية في العالم بأكمله.

على ضفاف البحيرة يمكنك الجلوس والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية أو حضور العروض الموسيقية التي تُقام في ذلك المكان المميز أو يمكنك أيضًا أخذ جولة بحرية بالقارب للاستمتاع بالجمال الفريد من حولك.

ولا تنسى الذهاب إلى المحميات البرية الموجودة في منطقة فولتا، سوف تستمتع كثيرًا عند رؤية الحيوانات البرية النادرة، والطيور البرية التي تتلاعب معها وتأخذ صور تذكارية بجانبها.

اكتشف أيضًا: السياحة في سويسرا 2024 للعرب ~ تكلفة تذكرة الطيران وفيزا سويسرا السياحية 2024.

مدينة أكرا غانا

لا يجب أن نتحدث عن أشهر أماكن السياحة في غانا 2024 ولا نتحدث بالطبع عن مدينة أكرا عاصمة غانا التي هي أكبر مدن غانا من حيث المساحة.

ومن أكثر أماكن السياحة في أكرا المُحببة لدى أغلب السائحين هو شاطئ اللبدي الذي يصنعون فيه ذكريات جميلة خلال ممارسة الأنشطة الترفيهية سواء السباحة أو ركوب الأمواج أو اللعب على الرمال.

كما تحتوي أكرا على كنوز تاريخية يجب اكتشافها مثل نصب كوامي نكروما، ومركز ويب دوبوا، والمتحف الوطني، وساحة الاستقلال.

هذا بالإضافة إلى وجود مراكز تسوف في أكرا في كل مكان تستطيع الشراء من خلالها بأسعار مناسبة جدًا، وأخذ قسط من الراحة أثناء التجوّل في مطاعم أكرا الشهيرة.

حديقة الخلد الوطنية في غانا

إذا كانت رحلة السياحة في غانا 2024 مع العائلة فإن حديقة الخلد الوطنية سوف تصنع لكم ذكريات مميزة، وتحصلون على أوقاتًا ممتعة طوال فترة تواجدكم بها.

منتزه الخلد الوطني ملئ بأشجار السافانا الأفريقية التي تصنع مناظر طبيعية جميلة وسط الحديقة، كما إنها تحتوي على عدد كبير من الحيوانات معظمها من الحيوانات الإفريقية، أيضًا الطيور البرية المتنوعة.

يمكنك في حديقة الخلد الوطنية في غانا مشاهدة ظباء كوب، والبابون، والفيلة الإفريقية، والكثير من الحيوانات الأخرى.

معرض تحالف الفنانين في غانا

فخامة الفن الغاني تتجسد في معرض تحالف الفنانين في غانا، حيث تجد داخل المعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المختلفة مثل المنحوتات، والأقنعة، واللوحات الفنية المرسومة وغيره.

المعرض مكون من 3 طوابق، ويحتوي على أعمال فنية لأغلب الفنانيين الغانيين، لذا ننصحك بزيارته أثناء السياحة في غانا 2024.

متحف غانا الوطني

اجعل رحلة السياحة في غانا 2024 مشوقة أكثر من اللازم عندما تقوم بزيارة متحف غانا الوطني الذي تتعرف من خلاله على حياة الأفارقة، وكيف كانت تجارة الرقيق في العصور القديمة لديهم.

أيضًا ستكتشف معروضات فنية متنوعة ترجع إلى العصور القديمة في غانا، سوف تُذهلك حقًا المعلومات التي تتعرف عليها عن تاريخ غانا، لذا ننصحك بزيارته.

حديقة كاكوم الوطنية

قبل انتهاء رحلتك السياحية في غانا نوصيك بزيارة حديقة كاكوم غانا التي تتعرف فيها على أنواع كثيرة جدًا من الحيوانات، والطيور، والفراشات المختلفة.

ومن أكثر الأماكن الموجودة في حديقة كاكوم والمحببة من قبل السائحين هو ممشى المظلة الذي يرتفع مسافة 30م عن سطح الأرض، حيث يوفر للزائرين تجربة ممتعة أثناء السير من خلاله وسط الأشجار الكثيفة.

شاهد معنا: أجمل أماكن السياحة في تايلاند 2024، زائد تكلفة السفر وفيزا سياحة تايلاند 2024.

بماذا تشتهر غانا 2024

لم ننتهي من الحديث عن أماكن السياحة في غانا 2024، حيث يوجد بعض الأماكن السياحية الاخرى التي تشتهر بها غانا الإفريقية دونًا عن غيرها من الدول، هذه الأماكن هي:

قلعة المينا في غانا

أشهر مكان سياحي في غانا هي قلعة المينا، وذلك لأنها كانت أول مكان تبدأ فيه تجارة الرقيق في غرب إفريقيا، حيث قام البرتغاليون بإنشاء تلك القلعة لتجارة الرقيق في القرن الخامس عشر الميلادي.

القلعة تحتوي على الأماكن التي كان يُسجن فيها الرقيق، وتحتوي على أماكن أخرى فاخرة كان يجلس فيها الأوروبيين والجنسيات الأجنبية الأخرى التي كانت تُسيطر على تجارة الرقيق قديمًا.

ونظرًا للأهمية التاريخية الكبيرة التي تعود إليها قلعة المينا في غانا فقد تم إدراجها ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، لهذا نُرشحها لك أثناء زيارة غانا سياحة.

شاطئ بوسوا غانا

اصنع من رحلتك السياحية في غانا أيامًا رائعة لا تُنسى عند القيام بالأنشطة الترفيهية المليئة باللعب والمرح، وسوف تُحقق هذه الغاية في شاطئ بوسوا في غانا.

الشاطئ الأجمل على الإطلاق من بين شواطئ غانا، أيضًا له ميزة هامة جدًا في البلدة وهو أن الرحالة يستقرون فيه لبضعة أيام لاستكمال رحلتهم إلى الوجهة المرجوة.

والمميز في شاطئ بوسوا أن المنطقة التي يتواجد بها تحتوي عليها مطاعم ومقاهي ومراكز تسوق عديدة يمكنك تناول وجبات الطعام فيها وسط الأجواء الترفيهية الرائعة.

كيب كوست غانا

تكتمل متعة السياحة في غانا 2024 عندما تزوّر كيب كوست المدينة التي تعتبر من المراكز التجارية الكبرى في غرب إفريقيا، لكن ليست التجارة المعروفة إنها تجارة الرقيق!

كانت كيب كوست سابقًا من العواصم الاستعمارية التابعة لأوروبا، وبالتالي فإن لها أهمية ثقافية كبيرة لا يجب إنكارها، وهي اليوم من اشهر مدن الصيد في إفريقيا.

يمكنك اكتشاف Cabo Corso وهو الاسم الذي أطلقه البرتغاليون على كيب كوست بسبب تجارة الرقيق، والتنزه في جولة ترفيهية داخل شوارع غانا في كيب كوست لمعرفة المزيد عن تلك المدينة.

زوروا أيضًا: افضل اماكن السياحة في البرتغال 2024، زائد تكلفة فيزا سياحة البرتغال 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح بالتفصيل 10 من أفضل أماكن الزيارة في غانا التي لابد من زيارتها أثناء السياحة في غانا 2024:

شروط السفر إلى غانا 2024

إذا قررت بالفعل التخطيط لبدء رحلة السياحة في غانا 2024، فإن أول شئ يجب معرفته هو شروط السفر إلى غانا التي وضعتها الحكومة الأجنبية لتُنظّم عملية استقبال السائحين من مختلف الجنسيات، هذه الشروط هي:

  • توفر جواز سفر ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 3 أشهر؛
  • يجب أن تكون أيضًا الإثباتات الشخصية التي تدل على هوية مقدم الطلب سارية الصلاحية؛
  • إثبات القدرة على تكاليف السفر إلى غانا من خلال تقديم كشف الحساب البنكي الخاص بك الذي يوضح المعاملات المالية التي تمت على الحساب أخر 6 أشهر إلى الجهات المختصة؛
  • توضيح خط سير رحلة السياحة في غانا 2024؛
  • حجز فندق في غانا لإثبات مكان الإقامة في غانا؛
  • دفع رسوم تأشيرة غانا المطلوبة.

تَعرّف معنا على: سعر وشروط فيزا سياحة فرنسا 2024 ~ نسبة قبول فيزا سياحة فرنسا 2024.

تكلفة السياحة في غانا 2024

الخطوة المهمة التي يجب معرفتها أثناء التخطيط لرحلة السياحة في غانا 2024 هي معرفة تكاليف السياحة في غانا 2024 لحساب ميزانية السفر بالكامل.

وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على تكاليف السفر إلى غانا 2024 بالتفصيل:

تكلفة فيزا غانا السياحة 2024

تبلغ رسوم فيزا غانا السياحية حوالي 60 دولار أمريكي عند الدخول لمرة واحدة، ومبلغ 115 دولار أمريكي في حالة الدخول المتعدد.

وتختلف رسوم تأشيرة غانا باختلاف جنسية مقدم الطلب، حيث يوجد بعض الدول التي تدخل إلى غانا دون دفع رسوم فيزا لكن تكون الزيارة لمرة واحدة فقط خلال 30 يوم.

1-فيزا غانا للمصريين من مطار أكرا 2024

هل غانا تحتاج فيزا للمصريين؟ نعم يحتاج المصريين إلى الحصول على تأشيرة غانا عند الوصول إلى مطار أكرا حتى يُسمح لهم بالدخول والسياحة في غانا 2024.

وحتى يحصل المصريين على فيزا غانا عند الوصول إليكم الأوراق المطلوبة في الآتي:

  • جواز سفر ساري الصلاحية؛
  • كشف حساب بنكي يحتوي على مبلغ مالي يكفي رحلة السياحة في غانا 2024؛
  • الرقم المرجعي للحجز الفندقي في إحدى فنادق غانا.

قد يُهمك معرفة: فيزا السياحة في سلوفاكيا 2024 للسعوديين | تكلفة السفر إلى سلوفاكيا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى غانا 2024

ثمن تذكرة الطيران إلى غانا يختلف باختلاف وجهة المغادرة إلى غانا، حيث إن لكل دولة من دول العالم أسعار تذاكر طيران معينة قد لا نستطيع حصرها بالكامل، لكن سوف نوضح لكم الآن أسعار تذاكر الطيران إلى غانا من بعض الدول العربية:

  • من السعودية إلى غانا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2.117 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى غانا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 12.011 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى غانا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 15.446 جنيه مصري؛
  • من الإمارات إلى غانا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.955 درهم إماراتي؛
  • من الكويت إلى غانا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 182 دينار كويتي.

ندعوك لقراءة: سعر تذكرة الطيران من مصر إلى برلين 2024 ~ أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى مختلف وجهات العالم.

تكلفة الإقامة في غانا 2024

يمكنك الإقامة في غانا بتكاليف مرتفعة بعض الشئ، حيث إن تكلفة المعيشة في غانا مرتفعة، وبالتالي تكون اسعار فنادق غانا التي تستقبل السائحين من مختلف الوجهات قد لا تناسب جميع الأشخاص.

وفي الآتي سوف نتعرف سويًا على أسعار الإقامة في فنادق غانا للفرد الواحد:

  • 3 نجوم: 110 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 175 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 260 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في غانا 2024

ستضطر أثناء السياحة في غانا 2024 إلى تناول الوجبات السريعة من مطاعم غانا، حيث تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة في مطعم عادي مبلغ 5 دولار أمريكي بينما تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة في مطعم فاخر مبلغ 40 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في غانا 2024

تتعدد وسائل المواصلات الموجودة في غانا، والتي تُسهل عليك إمكانية التنقل بين مناطق ومدن غانا السياحية، حيث يمكنك استخدام الوسيلة التي تُناسبك بتكاليف بسيطة جدًا.

وفيما يلي سوف نتعرف على اسعار المواصلات في غانا 2024:

  • الحافلة العامة: 0.50 دولار أمريكي لرحلة الذهاب، ومبلغ 165 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 0.85 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 4 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 18.000 دولار أمريكي شهريًا.

اقرأ أيضًا: تكاليف السياحة في دبي 2024، بالإضافة إلى رسوم فيزا دبي السياحية من مصر.

خاتمة

وفي الختام نكون تعرفنا بالتفصيل على كل ما يخص أماكن السياحة في غانا 2024، والأماكن السياحية الشهيرة في غانا 2024، أيضًا وضحنا شروط السفر إلى غانا، وكيفية الحصول على فيزا غانا السياحية، وتكلفة تذكرة الطيران إلى غانا، وبعض المعلومات الهامة عن تكلفة السياحة في غانا 2024.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى