وجهات سفرتكاليف السياحة

أجمل أماكن السياحة في فنلندا 2024، زائد تكلفة السفر والإقامة في فنلندا 2024

السياحة في فنلندا 2024 لها متعة خاصة في قلوب العرب، فهي من وجهات السياحة في اوروبا الخفية عن أعين الناس بالرغم من أنها تمتلك مقومات سياحية لا مثيل لها في أوروبا.

فنلندا دولة أوروبية جميلة حقًا تستحق الزيارة، حيث ساعدها موقعها الجغرافي في شمال أوروبا تحديدًا في منطقة بحر البلطيق في أن تكون من اجمل أماكن السياحة في أوروبا.

يمكنك زيارة الاماكن السياحة في فنلندا 2024 في إجازتك القادمة التي تُخطط لها، حيث إن اماكن السياحة في فنلندا 2024 لا نهاية لها، والاندهاش والاستمتاع والمرح لا نهاية له بمجرد أن تطأ قدميك في فنلندا.

لهذا نوصيك بزيارة فنلندا، والاستمتاع بأكبر قدر ممكن من اماكن سياحية في فنلندا تصنع لك ذكريات تُحفر في الذاكرة، اكتشفها معنا بكل حُب.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب دولة فنلندا بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في فنلندا 2024

فنلندا المُلقبة بـ “جوهرة أوروبا” هي من أفضل وجهات السياحة في أوروبا لكل من يرغب في الاستمتاع بجمال القارة الأوروبية عليه السفر إلى فنلندا.

ربما لم تسمع الكثير عن السياحة في فنلندا 2024، لكن دعني أخبرك بأنك ستُفاجأ بالجمال الباهر الذي تراه بمجرد دخولك إلى دولة فنلندا في أوروبا.

طبيعة ساحرة، غابات مطيرة، شواطئ خلابة، حياة رائعة يعيشها جميع سكان فنلندا، حيث تُتيح لك فنلندا إمكانية الحصول على متعة حقيقة لا تجدها عند السفر إلى أي دولة أوروبية اخرى.

سوف تكتشف جمال البحيرات، والغابات المُطلة عليها، وتَغوص في أعماق مدن فنلندا التي تزداد جمالًا عند اكتشاف التفاصيل التي تُميزها عن كل مدينة فنلندية.

لا نُطيل عليكم الحديث حول السياحة في فنلندا 2024 لنأخذكم في جولة سياحية داخل أرض الألف بحيرة وهي فنلندا، اكتشفها معنا بكل حُب.

أفضل وقت لزيارة فنلندا 2024

التخطيط الجيد لـ السياحة في فنلندا 2024 يبدأ من التخطيط للوقت المناسب لزيارة فنلندا، حيث ننصحك عزيزي القارئ بالسفر إلى فنلندا في فصل الصيف من شهر يونيو إلى شهر أغسطس.

حيث المرح والترفيه في متنزهات فنلندا، ومتعة السباحة في شواطئ فنلندا، وزيارة جزر فنلندا الشهيرة، فضلًا عن المرافق السياحية في فنلندا التي تعجّ بالسائحين طوال اليوم.

وإذا كنت من مُحبي السفر في فصل الشتاء يمكنك السياحة في فنلندا في الشتاء للاستمتاع بالأجواء الشتوية الرائعة في مدن فنلندا الريفية، وممارسة الرياضات الثلجية، والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المُحببة في أوقات الشتاء.

اكتشف أيضًا: أماكن السياحة في الصين 2024 للعوائل، والشباب، زائد تكلفة فيزا الصين السياحية.

السياحة في فنلندا للعرب 2024

الكثير من وجهات السياحة في فنلندا 2024 التي يُحب زيارتها العرب خصيصًا عند زيارة فنلندا سياحة، وفي كل مدينة فنلندية أماكن بعينها تشتهر بتواجد العرب في فنلندا.

لذلك سوف نتعرف معًا على أفضل مدن السياحة في فنلندا للعرب من خلال الآتي:

السياحة في روفانييمي 2024

في أقصى شمال فنلندا تجد مدينة روفانييمي المعروف بأنها من أفضل وجهات السياحة في فنلندا 2024، كما إنها من اجمل مدن فنلندا خصوصًا في فصل الشتاء.

وتعتبر السياحة في روفانييمي رائعة حقًا وتستحق الاكتشاف، حيث تحتوي على قرية سانتا كلوز الجميلة والمُحببة من قبل الأطفال.

أيضًا تحتوي على متحف القطب الشمالي الذي يوضح بالتفصيل تاريخ وثقافة فنلندا العريقة.

وننصحك بألا تُفوّت ممارسة رياضة التزلج على الجليد في روفانييمي فهي من الأنشطة المثيرة التي تمنحك المزيد من المرح والرفاهية.

السياحة في تامبيري 2024

إذا كنت ترغب في الحصول على قدر كافي من الهدوء والاستجمام أثناء رحلة السياحة إلى فنلندا، فعليك بزيارة مدينة تامبيري أحد أكثر مدن فنلندا سياحة لمُحبي الطبيعة الخلابة التي يصحبها الهدوء والإسترخاء الجميل.

سوف تستمتع كثيرًا أثناء السياحة في تامبيري خصوصًا عند استكشاف المباني القديمة، والمتاحف الكبيرة، والمنحوتات المنتشرة في جميع أرجاء المدينة.

كذلك يمكنك السير ليلًا في شوارع المدينة، وحضور الفاعليات والعروض في المسارح، كما ننصحك بالتسوق في مدينة تامبيري إنها توفر العديد من المراكز التجارية الرخيصة.

السياحة في توركو 2024

تشتهر مدينة توركو فنلندا بأنها تحتوي على مزارات سياحية في فنلندا ليس لها مثيل، وذلك لأنها من أكبر مدن فنلندا في المساحة، كما كانت سابقًا العاصمة الفنلندية قبل هلسنكي.

وبشكل عام السياحة في توركو هي مميزة عن السياحة في مدن فنلندا الأخرى، حيث إنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التي نوصيك بزيارتها مثل:

  • كاتدرائية توركو؛
  • قلعة توركو؛
  • منتدى مارينوم البحري؛
  • كورالان كيلاماكي؛
  • متحف سيبيليوس؛
  • جزيرة رويسالو؛
  • حديقة فلوبارك.

شاهد معنا: أفضل أماكن السياحة في الفلبين 2024 للعرب، زائد تكلفة السياحة في الفلبين.

السياحة في هلسنكي 2024

عند الحديث عن السياحة في فنلندا 2024 لابد من ذكر مدينة هلسنكي العاصمة الفنلندية، فهي أشهر وجهة سياحية في فنلندا، وتتميز باحتوائها على كافة مقومات السياحة في فنلندا 2024 التي تجذب الزائرين إليها من كل مكان.

ويمكنك التخطيط إلى السياحة في هلسنكي عند زيارة فنلندا، والذهاب إلى الأماكن السياحية الشهيرة في هلسنكي التي نُرشحها لك في الآتي:

جزر سومينلينا

تستقبلك جزر سومينلينا بقلعة سيفابورج التاريخية لتروي لك حكايتها في كيفية حصول فنلندا عليها من أيدي روسيا والسويد، فهي من القلاع الأثرية في فنلندا.

وتستكمل رحلتك السياحية في جزر سومينلينا عندما تستمتع بجمال الطبيعة من حولك، وتأخذ نفسًا عميقًا للاستجمام بالجو الرائع الذي توفره الجزيرة للسائحين وللأزواج بشكل خاص.

ساحة السوق

تشتهر العاصمة الفنلندية هلسنكي بمراكز التسوّق التي تزخر بها، والتي يُحب السائحين زيارتها أثناء السياحة في هلسنكي 2024، هذا فضلًا عن الإطلالات الرائعة التي يوفرها هذا السوق على شاطئ بحر البلطيق.

لذا يجب أن تتجه إلى ساحة السوق لشراء كافة الأغراض الأساسية بأرخص الأسعار، بجانب تناول الأكلات الفنلندية الشهيرة في مطاعم هلسنكي الشهيرة.

حديقة سيبيليوس

حديقة سيبيليوس من أشهر حدائق فنلندا السياحية، فهي من الحدائق التي تستمتع كثيرًا أثناء التجول فيها وسط النباتات والأشجار الكثيفة.

كما إنها مكان مناسب للأطفال، بإمكانهم اللعب والمرح والتنطيط في المساحات الخضراء الواسعة التي توفرها الحديقة للزائرين.

ولا تنسى زيارة تمثال سيبيليوس الخاص بالمُلحن الفنلندي الشهير سيبيليوس، وهو مصنوع من الأنابيب المعدنية التي تُصدر أصواتًا عالية أثناء دخول الهواء إليها.

قد يُهمك معرفة: أفضل أماكن السياحة في سنغافورة 2024 للشباب، الأطفال، وللعائلات.

الريف في فنلندا 2024

بدءًا من طلوع الشمس وحتى ضوء القمر سوف تستمتع بأجمل أماكن السياحة في الريف الفنلندي، حيث الطبيعة البكر الساحرة التي لا تجدها في مكان آخر مُتمثلة في البحيرات، والجبال، والغابات، والمساحات الزراعية الواسعة.

اقتنص فرصة الاستمتاع بجمال قرى فنلندا الريفية أثناء السياحة في فنلندا 2024، وقم بزيارة الأماكن الريفية في فنلندا التي نُرشحها لك في الآتي:

السياحة في قرية راوما فنلندا 2024

قرية راوما في فنلندا هي من القرى الريفية الجميلة التي لابد من زيارتها أثناء السياحة في فنلندا 2024، فإن هذه القرية توفر للزائرين متعة حقيقية أثناء زيارتها.

مباني خشبية ذات ألوان زاهية في كل مكان، وزهور وورود من حولك في شوارع راوما، أيضًا ستتعرف على الصناعات اليدوية التي تشتهر بها قرية راوما عن غيرها من قرى فنلندا الريفية وهي صناعة الدانتيل.

يمكن أن تسنح لك الفرصة في حضور مهرجان الدانتيل الذي يُقام في راوما سنويًا للاحتفال بهذه الصناعة الأكثر من رائعة في أجواء مثيرة للدهشة تجدها فقط في قرية راوما فنلندا.

السياحة في قرية سافونلينا فنلندا 2024

أجواء الطبيعة الساحرة التي تسمع عنها في فنلندا متوفرة فقط في قرية سافونلينا، وتأتي هذه المناظر الطبيعية الخلابة من موقعها الجغرافي على حدود روسيا، كما إنها مُحاطة بـ بحيرتان كبيرتان.

ومن الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في قرية سافونلينا فنلندا هي التجوّل بين الغابات المطيرة، والسير على كورنيش البحيرات، وحضور مهرجان الأوبرا، وزيارة قلعة أولافينلينا الأثرية.

زوروا معنا: أفضل أماكن السياحة في بوليفيا 2024 ~ متطلبات فيزا سياحة بوليفيا 2024.

ولمزيد من الاستمتاع يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة هذا الفيديو الذي هو بمثابة دليل لرحلتك إلى فنلندا، والتَعرّف على أفضل الوجهات السياحية في فنلندا 2024:

تكلفة السياحة في فنلندا 2024

يمكنك التوقف هُنا لحظات لتتعرف على تكاليف السياحة في فنلندا 2024 حتى لا تُفاجأ بأن الميزانية لا تكفي لاستكمال رحلتك السياحية في فنلندا.

حيث يمكنك الاستمتاع بكل تفاصيل رحلة السياحة إلى فنلندا بعد معرفة الأسعار في فنلندا 2024، والتي نوضحها لكم في الآتي:

تكلفة فيزا فنلندا 2024

يبلغ سعر رسوم فيزا فنلندا شنغن هو 80 يورو، علمًا بأن هناك بعض التأشيرات التي يتم إعفاء أصحابها من الرسوم مثل تاشيرات الطلاب، وتأشيرات الأطفال دون سن 6 سنوات.

تَعرّف على: فيزا السياحة في سلوفاكيا 2024 للسعوديين | تكلفة السفر إلى سلوفاكيا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى فنلندا 2024

يدخل سعر تذكرة الطيران إلى فنلندا ضمن تكاليف السياحة في فنلندا 2024، حيث يختلف ثمن تذكرة الطيران إلى فنلندا باختلاف وجهة المغادرة بالطبع، لذلك سوف نتعرف في هذه الفقرة على أسعار تذاكر الطيران إلى فنلندا من بعض الدول العربية:

  • من السعودية إلى فنلندا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2.226 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى فنلندا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 7.773 درهم مغربي؛
  • من مصر إلى فنلندا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 18.746 جنيه مصري؛
  • من الإمارات إلى فنلندا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 3.884 درهم إماراتي؛
  • من الكويت إلى فنلندا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 192 دينار كويتي.

اقرأ أيضًا: دليل شامل حول مواعيد وثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى إسبانيا 2024.

تكلفة الإقامة في فنلندا 2024

يتواجد في فنلندا آلاف الفنادق التي تُقدم جميعها خدمات إقامة مميزة للزائرين، وتختلف أسعار فنادق فنلندا باختلاف الخدمة المُقدمة للسائحين خاصةً في أوقات الذروة، وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على تكلفة الفنادق في فنلندا للفرد الواحد:

  • 1 نجمة: 80 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 2 نجمة: 100 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 3 نجوم: 130 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 4 نجوم: 175 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 5 نجوم: 285 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في فنلندا 2024

يمكنك أن تأكل في فنلندا بأقل التكاليف، حيث يكون سعر وجبة طعام في مطعم عادي بفنلندا حوالي 13 دولار أمريكي، ويكون سعر وجبة طعام في مطعم فاخر بفنلندا حوالي 85 دولار أمريكي.

تكلفة وسائل المواصلات في فنلندا 2024

وسائل المواصلات في فنلندا عديدة للغاية، حيث تسعى الدولة إلى توفير وسائل مواصلات بشكل كبير في جميع أنحاء البلدة حتى في القرى الريفية لتسهيل تنقل الزوّار أثناء رحلة السياحة إلى فنلندا 2024.

وتختلف أسعار المواصلات في فنلندا، لذلك سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • الحافلة العامة: 3.30 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 65 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 1.70 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 51 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 29.000 دولار أمريكي شهريًا.

مقال ذات صلة: السياحة في اليونان 2024 للعرب، المدن السياحية، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في اليونان.

عيوب السياحة فنلندا 2024

يواجه بعض السائحين في فنلندا العديد من التحديات التي تُعيق عملية الاستمتاع بجمال السياحة في فنلندا 2024، هذه التحديات تحتاج أنت آخر عزيزي القارئ بالتعرف عليها قبل السفر إلى فنلندا، لذا سوف نذكر لكم عيوب السياحة في فنلندا 2024:

  • مشكلة الطقس: مناخ فنلندا صعب جدًا في فصل الشتاء، فهو شديد البرودة لدرجة تجعل السُياح لا يستطيعون الاستمتاع بجمال أماكن السياحة في فنلندا 2024، لذلك ننصحك بزيارة فنلندا في فصل الصيف؛
  • ارتفاع تكاليف السياحة: تكلفة الإقامة، والطعام والشراب، والمواصلات، والأنشطة الترفيهية في فنلندا مرتفعة للغاية مما يجعل عدد السائحين في فنلندا أقل من عدد السائحين في بعض الدول الأوروبية الأخرى؛
  • صعوبة الاندماج: الثقافة الفنلندية مختلفة عن الثقافة في الدول العربية، وبالتالي لا يستطيع العرب التأقلم مع الشعب الفنلندي أثناء برنامج السياحة في فنلندا.

اشهر مراكز التسوق في فنلندا 2024

لا تكتمل متعة السياحة في فنلندا 2024 دون التسوّق وشراء الهدايا التذكارية من متاجر فنلندا الشهيرة، لذلك سوف نُرشح لكم اشهر مراكز التسوق في فنلندا 2024 من خلال الآتي:

  • سوق الميدان هلسنكي؛
  • سوق هاكانيمي هلسنكي؛
  • سوق بريزما جامبو؛
  • سوق اس كونالا؛
  • ستاديوم تاماسيو اوتليت؛
  • اديداس اوتليت هلسنكي.

ندعوك لقراءة: برامج السياحة في بالي 2024 لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في بالي.

أفضل 3 من فنادق فنلندا 2024

الإقامة المُريحة في فنلندا هي من أساسيات الاستمتاع بالرحلة السياحة في فنلندا، لذلك يجب أن تُقيم عزيزي القارئ في أفضل فنادق فنلندا السياحية.

وفي الآتي سوف نتعرف سويًا على 3 من أفضل فنادق فنلندا التي تُقدم خدمات مميزة للزوّار العرب:

هيلتون هلسنكي ستراند

واحد من أشهر فنادق فنلندا المُصنف 4 نجوم الذي يستقبل ملايين من الزوّار كل عام يأتون للاستمتاع بالخدمة المميزة الذي يُقدمها هذا الفندق عن غيره من فنادق فنلندا.

وأهم ميزة يحتوي عليها فندق هلسنكي ستراند هي الإطلالات الرائعة التي توفرها الغرف، والنظافة الفائقة التي تجدها في الفندق، والمعاملة الحسنة من قبل العمال.

فندق راديسون بلو بلازا

العديد من الخدمات الرائعة التي تجدها في فندق راديسون بلو بلازا أثناء فترة الإقامة، مُكيف الهواء في كل مكان، وموقف سيارات، وخدمة إنترنت مجانية، أيضًا يمكنك اصطحاب الحيوانات الأليفة، والاستمتاع بالمرافق الترفيهية والرياضية التي يوفرها الفندق للزائرين.

فندق آرثر هلسنكي

أشاد الزوّار العرب إلى فنادق بالإقامة في فندق آرثر هلسنكي الشهير الذي يوفر خدمات ومرافق جيدة للزائرين، وبأسعار معقولة جدًا خاصةً في أوقات المواسم.

ويُميز هذا النفدق عن غيره من فنادق فنلندا هي أنه قريب من كافة المرافق السياحية في فنلندا، ولا يَبعُد كثيرًا عن محطة مترو هلسنكي التي تنقلك إلى كافة مناطق فنلندا السياحية في أسرع وقت.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على أفضل أماكن السياحة في فنلندا 2024، وما هي أشهر وجهات السياحة في فنلندا للعرب، وأهم القرى الريفية في فنلندا التي يمكنك زيارتها، أيضًا وضحنا تكاليف السياحة في فنلندا 2024، ومراكز التسوّق الشهيرة في فنلندا، كما ذكرنا أفضل 3 من فنادق فنلندا للإقامة المُريحة.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى