وجهات سفرتكاليف السياحة

أجمل أماكن السياحة في قطر 2024 للعوائل والشباب، زائد تكلفة السياحة في قطر

السياحة في قطر 2024 من أكثر وجهات السفر التي زادت في الفترة الأخيرة، حيث تعتبر دولة قطر من الدول الأسيوية التي ظهرت معالم الجذب السياحي في قطر مؤخرًا، وأصبحت تتلقى أعداد كبيرة من السائحين كل عام.

وتستحق السياحة في قطر 2024 أن تأخذ صيتًا كبيرًا لما فيها من أماكن سياحية رائعة مناسبة لجميع الفئات، كما تستطيع السياحة في قطر 2024 في أي وقت بالعام صيفًا أو شتاءًا سوف تجد المتعة التي تنتظرها.

لهذا سوف نتعرف سويًا في مقالنا اليوم على الاماكن السياحية في قطر 2024 التي تستحق الزيارة، واماكن السياحة في قطر 2024 الغير معروفة لأغلب الزوّار، فقط تابع معنا.

اكتشف السياحة في قطر 2024

متعة السياحة في آسيا تكتمل عند زيارتك إلى قطر، تلك الدولة الصغيرة التي تقع غرب آسيا، وتَحدّها المملكة السعودية من الشرق، وتشترك في حدودها البحرية مع الإمارات والبحرين.

وبالتالي فهي تقع في موقع استراتيجي هائل جعل السياحة في قطر 2024 تجذب جميع الجنسيات من كل مكان حول العالم.

وزادت نسبة السياحة في قطر 2024 بعد إقامة كأس العالم 2022 على أراضيها، وجائت جميع الجنسيات العربية والأجنبية لتُفاجأ بمظاهر الجذب السياحي في قطر التي كانت خفية عن أعين الناس.

سوف تستمتع حقًا في رحلتك السياحية الأولى في قطر خاصةً عندما تقوم بزيارة أشهر الأماكن السياحية في قطر 2024 من متنزهات، ومتاحف، ومراكز تسوّق، ولاسيما المراكز الترفيهية في قطر.

أماكن سياحية في قطر للعوائل 2024

لا تتعجب عندما ترى السياحة في قطر 2024 للعوائل على أشُدّها، حيث تزخر قطر بالعديد من العائلات خاصةً في مواسم الصيف للاستمتاع بمقومات السياحة في قطر.

ويمكنك أنت أيضًا القيام برحلة سياحية في قطر مع العائلة لزيارة أفضل أماكن السياحة في قطر للعوائل مثل:

متحف قطر الوطني

يجب أن يشمل برنامج السياحة في قطر 2024 الخاص بك متحف قطر الوطني المُصنف ضمن أفضل متاحف قطر سياحة.

سوف تندهش حقًا عند رؤية أكثر من 8000 قطعة أثرية توضح تاريخ قطر القديم منذ نشأتها مرورًا بالعصور الوسطى وحتى الآن.

حيث تُشاهد من خلال هذه المعروضات مدى التطور الذي أصبحت فيه قطر، كذلك تتعرف على ثقافة البلاد من خلال المعروضات الفنية المتمثلة في المشغولات اليدوية.

المزيد من الفاعليات والمعارض يمكنك حضورها في متحف قطر الوطني من هنا.

تَعرّف معنا على: أنواع السياحة في الوطن العربي 2024، زائد ترتيب السياحة في الدول العربية.

جزيرة لؤلؤة قطر

مساحة 4 مليون متر مربع صُممت خصيصًا لتكون من أشهر جزر قطر الاصطناعية وهي جزيرة لؤلؤة قطر الشهيرة التي يسكنها آلاف الأشخاص في قلب الدوحة العاصمة القطرية.

لابد من اكتشاف هذه الجزيرة الأكثر من رائعة أثناء السياحة في قطر 2024، فإنها من الوجهات السياحية الشهيرة في قطر.

يمكنك أن تأخذ جولة استكشافية في جميع أنحاء الجزيرة في رحلة بحرية أو تناول وجبة الطعام في إحدى المطاعم التي تَطلّ على المناظر الرائعة التي توفرها جزيرة لؤلؤة قطر.

سوق واقف في قطر

تستمتع العائلة كثيرًا بالتسوّق وزيارة أماكن التسوّق الشهيرة في الدولة السياحية التي تُقيم فيها، وفي قطر لا يوجد أجمل ولا أشهر من سوق واقف قطر.

كل ما يخطر على بالك من أغراض أساسية أو هدايا تذكارية سوف تجدها في سوق واقف، أيضًا يضم مجموعة من المطاعم العربية الشهيرة التي توفر جلسات عربية للزائرين أثناء تناول الطعام.

احظى مع العائلة بيوم مميز عند زيارة سوق واقف أحد أشهر مراكز التسوق في قطر.

اكتشف أيضًا: اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، الشباب، ولقضاء شهر العسل في جدة 2024.

أماكن سياحية في قطر للعوائل في الصيف 2024

إذا كانت رحلتك السياحية إلى قطر مع العائلة في الصيف، فإن هناك مجموعة من الأماكن السياحية في قطر التي تلقى إقبالًا كبيرًا من السائحين في فصل الصيف.

تلك الأماكن معروف عنها إمتاع الزائرين والحصول على مزيد من الرفاهية التي تصنع من رحلتهم السياحية ذكريات لا تُنسى.

ونتعرف في الآتي على أشهر أماكن سياحية في قطر للعوائل في الصيف 2024:

شاطئ مسيعيد قطر

التخطيط لقضاء عطلة صيفية مميزة تظل محفورة في الذاكرة لابد وأن يشملها الذهاب إلى أحد شواطئ قطر لممارسة الرياضات المائية المفضلة لدى الجميع.

وتوفر قطر مجموعة من الشواطئ المميزة على أراضيها التي يُحب زيارتها السائحين وأهل البلدة على حد السواء.

ويحظى شاطئ مسيعيد قطر بشهرة كبيرة في قطر نظرًا لأنه يوفر للزائرين خيارات ترفيه رائعة، حيث يمكنك ممارسة السباحة، وركوب الأمواج، وركوب الزلاجات المائية، فضلًا عن التجوّل في الشاطئ بالقارب.

ولا تنسى اللعب مع الأطفال على رمال الشاطئ الناعمة بالكرة، والقيام بالمزيد من المغامرات الجديدة التي يوفرها شاطئ مسيعيد لزائريه.

عالم انجري بيرد قطر

لابد وأن يحتوي برنامج السياحة في قطر 2024 في الصيف على الذهاب إلى أحد المراكز الترفيهية القطرية التي تمنح للزائرين متعة ارتفاع الأدرينالين من كثرة المرح.

ويُعد عالم انجري بيرد قطر واحد من أشهر الأماكن الترفيهية في قطر التي تُدهش السائحين بتنوع ألعابها الجميلة سواء الألعاب الكهربائية أو الألعاب المائية.

أمامك خيارات متنوعة من الألعاب الرائعة ريما تراها للمرة الأولى، لذا ابدأ تجربة المتعة الآن مع العائلة في عالم انجري بيرد في قطر.

جزيرة النخيل قطر

وتتوالى جزر قطر السياحية التي توفر خيارات ترفيه رائعة للسائحين، ولا تقل جزيرة النخيل قطر شهرة عن جزيرة اللؤلؤة بل تقع جزيرة النخيل في قلب مياه الخليج العربي.

حيث يمكنك الوصول إليها عن طريق قارب صغير، وعند الدخول إلى الجزيرة سوف تشعر وكأنك في عالم آخر غير الذي كنت فيه من قبل من جمال المناظر الطبيعية والمرافق الترفيهية الموجودة في الجزيرة.

يمكنك السباحة في مياه شاطئ الجزيرة أو اللعب في مراكز الألعاب التي تناسب الكبار والصغار على حدة أو مشاهدة سباقات الهجين التي تتم على أراضيها.

ويمكنك أيضًا ختام اليوم بتناول الطعام في مطاعم قطر الموجودة في جزيرة النخيل.

شاهد أيضًا: قائمة أفضل أماكن السياحة في مراكش 2023.

تكلفة السياحة في قطر 2024

الحديث عن أفضل أماكن السياحة في قطر 2024 لم ينتهي بعد، ولكن يجب التَعرّف على تكلفة السياحة في قطر 2024 حتى تستطيع التخطيط جيدًا إلى برنامج قطر السياحي، وفي الآتي نتعرف على كافة التفاصيل:

تكلفة فيزا قطر 2024

هناك بعض الدول العربية التي تدخل قطر بدون فيزا، أما بالنسبة إلى الدول العربية التي تدخل قطر بتأشيرة دخول فسوف تحتاج إلى دفع 100 ريال قطري لاستخراج التأشيرة.

اقرأ أيضًا: سعر وشروط فيزا سياحة فرنسا 2024 ~ نسبة قبول فيزا سياحة فرنسا 2024.

تكلفة تذكرة الطيران إلى قطر 2024

يختلف سعر تذكرة الطيران إلى قطر باختلاف دولة المغادرة بالطبع، لذلك سوف نتعرف في هذه الفقرة على أسعار تذاكر الطيران إلى قطر من بعض الدول العربية:

  • من السعودية إلى قطر: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.104 ريال سعودي؛
  • من المغرب إلى قطر: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 8.668 درهم مغربي؛
  • من الإمارات إلى قطر: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 1.445 درهم إماراتي؛
  • من مصر إلى قطر: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 10.624 جنيه مصري.

ننصحك بالتعرف على: سعر تذكرة الطيران من مصر إلى برلين 2024 ~ أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى مختلف وجهات العالم.

تكلفة الإقامة في قطر 2024

تستطيع الإقامة في فنادق قطر بأقل التكاليف نظرًا لانخفاض تكاليف المعيشة في قطر، وفي الآتي نتعرف على تفاصيل الإقامة في فنادق قطر 3 نجوم للفرد الواحد:

  • 195 ريال سعودي في الليلة الواحدة؛
  • 190 ريال قطري في الليلة الواحدة؛
  • 50 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • 46 يورو في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في قطر 2024

وجبة الطعام الواحدة في مطعم عادي في قطر تُكلفك حوالي 8 دولار أمريكي، في حين أن وجبة الطعام الواحدة في مطعم فاخر تُكلفك حوالي 55 دولار أمريكي.

تكلفة التنقل بين مدن ومناطق قطر 2024

تتعدد وسائل المواصلات الموجودة في قطر، حيث يمكنك التنقل بين أماكن السياحة في قطر 2024 بالوسيلة المناسبة لك، وفيما يلي سوف نتعرف على متوسط أسعار المواصلات في قطر:

  • الحافلة العامة: 0.55 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، ومبلغ 40 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 2.20 دولار أمريكي لكل 1 كم بالتاكسي، ومبلغ 9.60 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار تاكسي: 20.000 دولار أمريكي شهريًا.

ندعوكم للتعرف على: تكاليف السياحة في دبي 2024، بالإضافة إلى رسوم فيزا دبي السياحية من مصر.

أفضل الأماكن السياحية في قطر 2024 للشباب

برنامج السياحة في قطر 2024 للشباب يختلف قليلًا عن برنامج العوائل، وذلك لأن الشباب يرغبون في المرح بشكل أكبر، واكتشاف الأماكن السياحية التي توفر لهم مغامرات جديدة.

فإذا كنت تُخطط لـ السفر إلى قطر مع الأصدقاء، فدعنا نُخبرك بأفضل أماكن السياحة في قطر المناسبة للشباب من خلال الآتي:

متنزه قطر المائي

أنت الآن أمام أهم معلم سياحي في قطر لا غنى عن زيارته من قبل جميع الفئات العمرية، وهو متنزه قطر المائي الذي يقع في مدينة الدوحة العاصمة القطرية.

يوفر المنتزه للزائرين مجموعة كبيرة من الألعاب المائية، والأنشطة الترفيهية التي يستمتع بها الأشخاص أثناء السياحة في قطر 2024.

ولا تنسى عند زيارة منتزه قطر المائي أن تخوض تجربة حوض التزلج المائي الكبير، إنها مغامرة حقًا ممتعة، كما يمكنك تجربة الألعاب الجديدة في مركز الألعاب الخاص بالمنتزه.

كورنيش الدوحة

أماكن سياحية كثيرة في قطر يمكن تأجيل زيارتها إلى الرحلة القادمة فيما عدا أكثر أماكن جذب السياحة في قطر 2024 وهو كورنيش الدوحة الذي يُعتبر سحر السياحة في الدوحة.

فلا يوجد أجمل من السير على كورنيش الدوحة الذي يَطلّ على مياه الخليج العربي وناطحات السحاب، ويوفر أماكن جلوس للزائرين، وأيضًا أماكن للصيد.

ننصحك بزيارة كورنيش الدوحة ليلًا للاستمتاع بجمال المكان وسط أضواء المدينة، وشراء المُسليات من الأكشاك الصغيرة التي تمتد على طول الكورنيش.

ملاهي شلالات الصحراء المائية

جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة تحديدًا في منطقة أبو سمرة سوف تجد ملاهي شلالات الصحراء المائية التي تحتاج إلى زيارتها أثناء السياحة في قطر 2024.

مزيد من الترفيه والمتعة سوف تجدها في هذا المكان الذي يُعد من الأماكن السياحية الغير معروفة في قطر، لكنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب والمزلقات المائية التي يُحبها الشباب.

لا يفوّتك متعة التزحلق على الزحاليق البلاستيكية الطويلة والدائرية سوف تستمتع بها حقًا.

تَعرّف أيضًا على: أماكن سياحية في أمستردام 2024 للشباب | تكلفة السياحة في أمستردام 2024.

السياحة في قطر للاطفال 2024

تحتضن دولة قطر العديد من أماكن السياحة في قطر 2024 المناسبة للأطفال، والتي تمنحهم فرصة فريدة من نوعها للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية القطرية.

لذلك سوف نتعرف في هذه الفقرة على الأماكن السياحية في قطر للأطفال:

منتزه أسباير في قطر

منتزه اسباير قطر الملاذ الأمن للأطفال الذي يمنحهم فرصة اللعب والمرح وسط المساحات الخضراء الواسعة في أجواء الطبيعة الساحرة.

يحتوي المنتزه على أماكن لعب للأطفال، فضلًا عن المظلات الكبيرة التي يجلسون اسفلها للاحتماء من ظل الشمس، فضلًا عن الأكشاك الصغيرة التي تبيع المثلجات والحلوى.

جنغل زون قطر

اطلق العنان لأطفالك عند الذهاب إلى جنغل زون قطر واحد من اجمل اماكن الترفيه في قطر، سوف تجد بداخلها كافة الأنشطة الترفيهية الممتعة للأطفالك، لذا ننصحك بزيارته.

ملاهي فن سيتي قطر 2024

لم ينتهي الحديث بعد عن الاماكن الترفيهية في قطر التي تستحق الزيارة، حيث تصنع ملاهي فن سيتي قطر المزيد من المتعة والرفاهية للأطفال لما تحتوي عليه من أنشطة ترفيهية رائعة.

مقال ذات صلة: السياحة في النمسا 2024 للعوائل والأطفال، زائد تكاليف السياحة في النمسا.

الأماكن الجديدة في قطر 2024

بعد تأهيل قطر إلى إقامة كأس العالم 2022 لكرة القدم على أراضيها عزمت بأن تفتتح بعض الأماكن الجديدة قبل إقامة المونديال ودخول السائحين إلى قطر.

ومن أبرز الأماكن الجديدة في قطر 2024 التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في قطر 2024 هي:

جزيرة المها في قطر

تعتبر جزيرة المها في قطر من أشهر الأماكن الترفيهية في قطر حديثًا، وأصبحت أفضل وجهة سياحية في قطر للسائحين من جميع انحاء العالم.

وذلك لأنها تضم بداخلها كافة الأنشطة الترفيهية التي يحتاجها الزوّار مثل:

  • الدوحة وينتر وندرلاند: وهو عبارة عن مشروع ترفيهي متكامل للحصول على أقصى درجة من المتعة والرفاهية؛
  • مسرح الحفلات الموسيقية: يستقبل مسرح الحفلات الموسيقية في قطر مهرجانات عالمية للموسيقي تضم باقة من أكبر النجوم؛
  • ناموس بيتش كلوب: استمتع بقضاء لحظات جميلة لا تُنسى على شاطئ المها والإقامة في ناموس بيتش كلوب الذي يُعتبر من أشهر نوادي قطر.

درب لوسيل في قطر

درب لوسيل في قطر هي مدينة داخل مدينة تم إنشائها حديثًا حتى تزخر بأهم مقومات الجذب السياحي في قطر من أسواق تجارية، ومراكز ترفيهية، وممشى للسير، ومطاعم، ومقاهي جميعها مُصممة على طراز العمارة القطرية الحديثة.

هذا ويحتوي درب لوسيل على حديقة واو الترفيهية التي تضم بداخلها أنشطة ترفيهية ممزوجة بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة التي تُناسب الكبار والصغار على حدة.

ولمزيد من التفاصيل عن درب لوسيل القطري يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا.

متحف الفن الإسلامي في قطر

استكمل متعة السياحة في قطر 2024 أثناء التعرف على أماكن سياحية جديدة في قطر عند زيارة متحف الفن الإسلامي في قطر.

على الرغم من أن هذا المتحف ليس جديد المُنشأ إلا أنه أُغلق قبل إقامة مونديال 2022 في قطر حتى يظهر في ثوبه الجديد للسائحين.

ويضم متحف الفن الإسلامي آلاف المقتنيات الأثرية التي ترجع إلى العصور الإسلامية سواء في قطر أو في بعض الدول العربية الأخرى، لذا ننصحك بالتعرف على فن العمارة الإسلامية من خلال متحف الفن الإسلامي القطري.

زوروا معنا: منتزه الملك عبدالله: أهم الأنشطة، مواعيد الزيارة، والمزيد!.

أماكن جذب خارجية في قطر 2024

أعلنت وزارة الخارجية القطرية عبر موقعها الرسمي عن وجود أماكن جذب خارجية في قطر يأتي إليها ملايين من السائحين كل عام لما فيها من مقومات سياحية رائعة، هذه الأماكن مثل:

منطقة الزبارة في قطر

تم إدراج منطقة الزبارة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي لما فيها من أماكن أثرية قديمة ترجع إلى القرن الـ 18 و19 الميلادي، بالإضافة إلى كونها من أشهر المراكز التجارية في الخليج العربي.

منتزه الخور في قطر

من ضمن المناطق القطرية التي تم إدراجها ضمن قائمة اليونيسيكو للتراث العالمي هو منتزه الخور في قطر، وذلك لأنه من المحميات الطبيعية التي تقع في قلب الصحراء.

الحي الثقافي قطر

تم إنشاء الحي الثقافي في قطر للمهتمين بمعرفة ثقافة قطر المتنوعة، حيث يضم الحي الثقافي قاعات عدّة تَعرّض المزيد من الحفلات الموسيقية، ويُقام بداخلها المعارض الفنية التي تُبرز أهمية الفن القطري.

ننصحك بقراءة: أفضل أماكن السياحة العلاجية 2024 في مصر والعالم، أنواعها، تكاليفها ومميزاتها.

ولمزيد من الاستمتاع ننصحك عزيزي القارئ بمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على افضل الأماكن السياحية في قطر 2024 التي ننصحك بزيارتها:

السياحة في قطر انستقرام 2024

تُعلن قطر عبر صفحتها الرسمية على الانستقرام عن بدأ موسم السياحة في قطر 2024/2023 منذ وصول سفينة “كريستال سيمفوني”، وفيما يلي سوف نُرشح لكم قائمة بأفضل أماكن السياحة في قطر 2024 المنتشرة على اسنتقرام:

  • مكتبة قطر الوطنية؛
  • قناة كارتييه؛
  • مول فيلاجيو؛
  • مشيرب قلب الدوحة؛
  • ساحة الاحتفالات في المدينة التعليمية؛
  • المسرح اليوناني الروماني؛
  • البحر الداخلي.

جدول سياحي في قطر 2024

إذا كنت ترغب في زيارة قطر لفترة زمنية قصيرة، ولا تعرف إلى أين تذهب في تلك الأيام للاستمتاع بجمال السياحة في قطر 2024، سوف نُسهل عليك الأمر ونتعرف الآن على جدول ٣ ايام في قطر 2024:

قد يَهمك معرفة: برامج السياحة في بالي 2024 لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في بالي.

اليوم الأول في قطر

  • شاطئ مسيعيد؛
  • درب لوسيل؛
  • سوق واقف.

اليوم الثاني في قطر

  • جزيرة المها؛
  • منطقة الزبارة؛
  • كورنيش الدوحة.

اليوم الثالث في قطر

  • ملاهي شلالات الصحراء المائية؛
  • متحف قطر الوطني؛
  • جزيرة اللؤلؤة.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا على أجمل أماكن السياحة في قطر 2024 للعوائل، والشباب، والأطفال، والأماكن السياحية الجديدة في قطر، وأيضًا وضحنا تكاليف السياحة في قطر، وذكرنا أفضل برنامج سياحي في قطر لمدة 3 أيام.

اقرأ المزيد عن:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى