وجهات سفرتكاليف السياحة

السياحة في كمبوديا 2024 للعرب، بالإضافة إلى شروط السفر والأسعار في كمبوديا 2024

السياحة في كمبوديا 2024 هي الخيار الأنسب عند التفكير في السفر إلى وجهة سياحية تشمل كافة مقومات السياحة التي يبحث عنها الزائرين، وبين الأسعار الرخيصة حتى لا يُنفق السائحين تكاليف عالية مقابل الاستمتاع.

داخل الاماكن السياحية في كمبوديا سوف تشعر بأنك في عالم خارجي يمنحك فقط المتعة والترفيه طوال مدة الإقامة في كمبوديا، فعلى الرغم من عدم شهرتها بين الدول السياحية الأسيوية إلا أنها تستحق بأن تكون على رأس قائمة السياحة في آسيا.

سوف نضع بين يديك دليلًا سياحيًا يحتوي على اماكن سياحية في كمبوديا تستحق الاكتشاف مع توضيح الأنشطة السياحية والترفيهية الرائعة التي تجعل من رحلة السياحة في كمبوديا 2024 فرصة لن تعوض.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب كمبوديا بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في كمبوديا 2024

تُعد كمبوديا افضل وجهة سياحية أسيوية خفية عن أعين السائحين لابد من الحديث عنها وعن جمال الأماكن السياحية التي تحتوي عليها حتى تكون وجهة السياحة المفضلة في آسيا بعد الآن.

تجمع كمبوديا بين المعالم السياحية الأثرية، والتاريخية، والترفيهية، والطبيعية في آن واحد حتى يحصل الزائرين على متعة لا مثيل لها خصوصًا الشباب محبي المغامرات واستكشاف الأماكن الجديدة.

كمبوديا أين تقع؟

تقع كمبوديا في جنوب شرق القارة الأسيوية، وتتميز بإطلالتها الرائعة على خليج تايلاند جنوبًا، حيث تحدها تايلاند من الغرب، وفيتنام من الشرق، ولاوس من الشمال.

اكتشف أيضًا: أجمل أماكن السياحة في بورا بورا 2024، بالإضافة إلى تكلفة السفر وفيزا بورا بورا سياحة 2024.

بماذا تشتهر كمبوديا؟

تشتهر كمبوديا بالقطاع السياحي والصناعي معًا خصوصًا صناعة المنسوجات التي تقوم بتصديرها إلى أغلب دول العالم.

أما بالنسبة إلى السياحة في كمبوديا 2024، فهي من أهم مصادر الدخل القومي للدولة، حيث تحتوي كمبوديا على أماكن سياحية رائعة لابد من زيارتها مثل معابد أنكور وات الشهيرة.

وللمجال الزراعي في كمبوديا شهرة كبيرة أيضًا، أكثر من نصف سكان الدول يعملون بالزراعة في كمبوديا خاصةً زراعة الأرز لأنه المحصول الرئيسي بالدولة.

السياحة في كمبوديا للعرب 2024

على الرغم من أن عدد العرب في كمبوديا قليل جدًا إلا أن المسافرون العرب الذين يجعلون كمبوديا هي وجهتهم السياحية في آسيا يفضلون الذهاب إلى أماكن سياحية في كمبوديا بعينها

تلك الأماكن توفر لهم كل سبل الاستمتاع بجمال السياحة في كمبوديا 2024، لذا سوف نتعرف معكم على اشهر اماكن السياحة في كمبوديا للعرب 2024:

السياحة في بنوم بنه كمبوديا 2024

ولأن الرحلات الجوية الآتية من مختلف دول العالم إلى كمبوديا تأتي إلى بنوم بنه أولًا بفضل أنها العاصمة الكبرى للبلاد، فإن مدينة بنوم بنه تعتبر واحدة من اشهر مدن السياحة في كمبوديا 2024 للعرب.

تتميز العاصمة بنوم بنه بمساحتها الكبيرة التي جعلتها تنفرد بأكبر عدد من الأماكن السياحية في كمبوديا 2024، والمحببة لدى الكثير من العرب مثل:

  • معبد الفضة؛
  • السوق الملكي؛
  • متحف كمبوديا الوطني؛
  • القصر الملكي.

تلك اشهر الاماكن السياحية في كمبوديا للعرب، فضلًا عن جمال المدينة الرائع والمتنوع بين الفنون المحلية والأوروبية الذي يظهر في شوارع بنوم بنه، والبيوت، ومراكز التسوق التي لا غنى عن زيارتها أثناء زيارة كمبوديا سياحة.

شاهد معنا: السياحة في بلغاريا 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة السفر، تذكرة الطيران وفيزا السياحة إلى بلغاريا 2024.

السياحة في سيام ريب كمبوديا 2024

الاستمتاع بجمال الأجواء الطبيعية التي توفرها المناطق الريفية في كمبوديا سوف يكون فقط في مدينة سيام ريب التي لا تقل شهرة عن مدينة بنوم بنه العاصمة.

تُعد سيام ريب واحدة من اجمل مدن كمبوديا لما توفر من متعة استمتاع واستجمام حقيقية يبحث عنه الزائرين أثناء السياحة في كمبوديا 2024.

الحدائق، والغابات، والبحيرات، والمزارع، والمساحات الخضراء الشاسعة بين أحضان الطبيعة جميعها توفرها سيام ريب في كمبوديا.

ومن أشهر الأماكن السياحية في سيام ريب التي تجذب السائحين من كل مكان هي معابد أنكور وات أكبر معابد آسيا على الإطلاق.

السياحة في سيهانوكفيل كمبوديا 2024

سيهانوكفيل هي أفضل مدينة سياحية في كمبوديا يمكن زيارتها في فصل الصيف للاستمتاع بجمال السياحة في كمبوديا 2024، وذلك لأنها من المدن الساحلية التي تحتضن بداخلها مجموعة من اجمل شواطئ كمبوديا.

الجمع بين روعة المناظر الطبيعية والمرح بالرياضات المائية في شواطئ كمبوديا هي من أمتع الأنشطة السياحية التي يفضلها السائحين العرب عند زيارة مدينة سيهانوكفيل.

إنها وجهة مميزة لسياحة العوائل في كمبوديا، لذا ننصحك بزيارتها أثناء السياحة في كمبوديا 2024.

لا تُفوّت زيارة: أجمل أماكن السياحة في البرازيل 2024 للعرب، زائد تكلفة السفر والسياحة في البرازيل 2024.

السياحة في كمبوديا للشباب 2024

زيارة الشباب إلى كمبوديا سياحة يجب أن تكون مليئة بالكثير من الأنشطة الترفيهية في كمبوديا التي توفر لهم مزيد من الاستمتاع والرفاهية لصنع ذكريات لا تُنسى في تلك الفترة.

كما يفضل الشباب أيضًا استكشاف أماكن سياحية جديدة في آسيا، لذا قمنا بتجهيز افضل برنامج سياحي في كمبوديا للشباب ملئ بالمغامرات والأنشطة السياحية الرائعة:

بحيرة تونلي ساب

أكبر بحيرة عذبة في كمبوديا هي بحيرة تونلي ساب الذي يبلغ طولها 250 كم، فهي من افضل وجهات السياحة في كمبوديا 2024 للشباب.

الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها عند زيارة بحيرة تونلي ساب أهمها الغوص في البحيرة أو استئجار قارب يسير حول القرية الموجودة داخل البحيرة.

حديقة أنغور الأثرية

تعتبر حديقة أنغور الأثرية من الأماكن السياحية الشهيرة في كمبوديا، وذلك لأن تلك الحديقة تجمع بين الأماكن الأثرية والأنشطة الترفيهية معًا.

تقع الحديقة في مدينة سيام ريب فهي موطن معابد أنكور وات، والكثير من المعابد الأخرى، كما إنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور والنباتات التي لم تراها من قبل.

فضلًا عن الجسور المعلقة بالحديقة التي توفر إطلالات رائعة على المعابد القديمة في كمبوديا، لذا ننصحك ألا تفوت زيارة حديقة أنكور أثناء السياحة في كمبوديا 2024.

جزيرة كوه رونغ

إنهي جولتك السياحية في كمبوديا بزيارة جزيرة كوه رونغ أفضل خيارات السياحة في كمبوديا للشباب، حيث متعة السباحة والغوص بين الشعاب المرجانية الجميلة، وممارسة الرياضات المائية المفضلة.

كما توفر الجزيرة فنادق ومنتجعات سياحية تقدم خدمات مميزة لجميع الزائرين فضلًا عن الإطلالات الساحرة التي توفرها على ساحل الجزيرة.

شاهد أيضًا: أماكن سياحية في أمستردام 2024 للشباب | تكلفة السياحة في أمستردام 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح بشكل مرئي أجمل 10 أماكن سياحية في كمبوديا مع ذكر العديد من النصائح قبل السياحة في كمبوديا 2024:

شروط السفر إلى كمبوديا 2024

عند اتخاذ قرار السياحة في كمبوديا 2024، والاستعداد لتجهيز إجراءات السفر اللازمة، فإن أول خطوة تخطوها هي الحصول على فيزا كمبوديا السياحية 2024.

وللحصول على تأشيرة كمبوديا سياحة 2024 يجب أولًا استيفاء الشروط التالية:

  • جواز سفر ساري الصلاحية لمدة 6 أشهر على الأقل من وقت الخروج من كمبوديا؛
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب تتبع معايير صورة جواز السفر؛
  • حجز تذاكر الطيران ذهاب وعودة من كمبوديا لإثبات النية في العودة إلى الوطن بعد انتهاء صلاحية التأشيرة؛
  • حجز فندق في كمبوديا أو توضيح عنوان إقامة في كمبوديا لإثبات توفر مكان إقامة أثناء السياحة في كمبوديا 2024؛
  • تقديم ما يثبت توفر ممتلكات شخصية لدى مقدم الطلب في موطن الإقامة أو تقديم كشف الحساب البنكي الذي يحتوي على مبلغ من المال يكفي للسفر والإقامة في كمبوديا طوال مدة التأشيرة؛
  • توضيح خط سير رحلة السياحة في كمبوديا 2024؛
  • دفع رسوم فيزا كمبوديا السياحية.

ملحوظة: يجب الرجوع إلى سفارة كمبوديا في موطن الإقامة للتأكد من وجود مستندات إضافية لدعم طلب فيزا سياحة كمبوديا.

الأسعار في كمبوديا 2024

بعدما تعرفنا بالتفصيل على أفضل أماكن السياحة في كمبوديا 2024 لابد الآن من معرفة تكلفة السياحة في كمبوديا لحساب ميزانية السفر بالكامل للمسافرون العرب.

وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على الاسعار في كمبوديا 2024:

سعر فيزا كمبوديا سياحة 2024

تتراوح رسوم فيزا كمبوديا السياحية بين 30 إلى 60 دولار أمريكي، ويُعد هذا الاختلاف في الرسوم بسبب تنوع الجنسيات، ونوع تأشيرة السياحة التي يحصلون عليها هل هي فيزا وصول أم فيزا إلكترونية أم فيزا عادية.

مقال ذات صلة: متطلبات فيزا السياحة في أندورا 2024، زائد تكاليف السفر إلى أندورا من السعودية.

سعر تذكرة الطيران إلى كمبوديا 2024

يختلف سعر تذكرة الطيران الى كمبوديا باختلاف وجهة المغادرة، حيث تحدد كل دولة اسعار تذاكر طيران الى كمبوديا خاصة بها، لذا سوف نتعرف في الآتي على ثمن تذكرة الطيران الى كمبوديا من بعض الدول العربية 2024:

  • رحلات من السعودية إلى كمبوديا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 3,013 ريال سعودي؛
  • رحلات من المغرب إلى كمبوديا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 18,438 درهم مغربي؛
  • رحلات من مصر إلى كمبوديا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 22,559 جنيهًا مصريًا؛
  • رحلات من الإمارات إلى كمبوديا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2,130 درهم إماراتي؛
  • رحلات من الكويت إلى كمبوديا: يبدأ سعر تذكرة الطيران من 2,384 دينار كويتي.

تَعرّف على: كيفية حجز تذاكر طيران من السعودية الى لندن 2024 بالتفصيل.

اسعار الاقامة في كمبوديا 2024

الإقامة المُريحة أثناء فترة السياحة في كمبوديا 2024 هي من أهم العوامل التي يجب الاهتمام بها، وفنادق كمبوديا توفر إقامة مريحة لجميع الزائرين بأسعار رخيصة للغاية.

وفي الآتي سوف نذكر لكم اسعار فنادق كمبوديا للفرد الواحد:

  • فندق 1 نجمة: 15 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 2 نجمة: 25 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 3 نجوم: 35 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 4 نجوم: 65 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 5 نجوم: 165 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

اسعار الطعام في كمبوديا 2024

يمكنك أن تأكل في كمبوديا بأسعار رخيصة جدًا حيث تبلغ تكلفة وجبة طعام واحدة في إحدى مطاعم كمبوديا العادية حوالي 3.5 دولار أمريكي بينما تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة في إحدى مطاعم كمبوديا الفاخرة مبلغ 30 دولار أمريكي.

اسعار النقل والمواصلات في كمبوديا 2024

تتعدد وسائل النقل والمواصلات في كمبوديا حتى تُسهل على الزائرين إمكانية التنقل بين مدن ومناطق كمبوديا السياحية، وفيما يلي سوف نتعرف على اسعار المواصلات في كمبوديا 2024:

  • الحافلة العامة: 1 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، مبلغ 12 دولار أمريكي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 1 دولار أمريكي لكل 1 كم، ومبلغ 4 دولار أمريكي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 43.000 دولار أمريكي شهريًا.

قد يُهمك معرفة: تكلفة السياحة في اليابان 2024 للعرب، زائد الأسعار في اليابان بالريال السعودي.

الخاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون وضحنا بالتفصيل اجمل وجهات السياحة في كمبوديا للعرب 2024، وافضل اماكن السياحة في كمبوديا للشباب 2024، وشروط السفر إلى كمبوديا من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى تكلفة السياحة في كمبوديا 2024.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى