وجهات سفر

قائمة أفضل أماكن السياحة في مراكش 2023

تُعد السياحة في مراكش 2023 تجربة رائعة لكل من يحب الاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية في مراكش، والقيام بالأنشطة الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار على حدة.

كذلك تحتوي مراكش على أماكن سياحية عديدة لا يعرف عنها الكثير من الأشخاص تناسب جدًا هواة التاريخ والآثار القديمة.

أعدك أنك سوف تعيش تجربة لا تُنسى في مراكش لما فيها من أماكن سياحية ستُبهرك الحقيقة خاصةً الأماكن الطبيعية الخلابة في الغابات وفي وسط الجبال، استكشف معنا السياحة في مراكش 2023 بمنظور مختلف.

السياحة في مراكش 2023

“المدينة الحمراء أو عاصمة النخيل” هذا ما يُطلق على مدينة مراكش المغربية أحد أشهر مدينة سياحية في المغرب بل وفي العالم العربي.

أغلبية المدن في مراكش مبنية من الطوب الأحمر الذي يُشعرك بأنك في العصور القديمة حيث التاريخ والآثار العظيمة المُحببة لدى أغلبية السائحين.

وتشتهر مراكش بالأماكن الترفيهية المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار على حدة مما يجعلها مكان مناسب للعوائل.

سوف تنبهر حقًا أثناء السياحة في مراكش 2023، وترى أماكن سياحية لم تراها من قبل تستمتع بها كثيرًا في تجربة فريدة من نوعها.

أفضل الأماكن في مراكش للشباب 2023

المغامرة مع مزيج من المتعة هي إحدى أهداف الشباب عند زيارة دولة سياحية وبالأخص زيارة مراكش المغربية، تلك المدينة العربية المليئة بالعديد من الأماكن السياحية المناسبة للشباب سوف لا تحب الخروج منها.

إنها الوجهة الأولى لكل من يُفكر في الاستمتاع مع الأصدقاء بعيدًا عن ضوضاء الحياة والعمل، لذا سوف نذكر لكم أهم الأماكن السياحية في مراكش المناسبة للشباب:

أهم أماكن السياحة في مراكش: قصر الباهية في مراكش

ما رأيك بزيارة أحد أشهر الوجهات السياحية في المغرب؟ نعم إنه قصر الباهية الذي تنبهر بجمال التصميمات المعمارية بمجرد الدخول إلى ساحته.

يعكس القصر حياة الأثرياء التي كانت تعيشها مراكش قديمًا خاصةً في القرن التاسع عشر من الميلاد، ومدى الرفاهية التي كانت تعيش فيها البلاد.

وعند الولوج داخل القصر سوف تجد أمامك الأجنحة والأروقة والقاعات العديدة التي تنفرد كل واحدة منهم بتصميماتها المعمارية الجذابة.

الحديقة السرية في مراكش

لا تكتمل متعة السياحة في مراكش 2023 إلا بزيارة الحديقة السرية المكان المناسب جدًا للشباب الذين يرغبون في زيارة أشهر الأماكن السياحية في مراكش.

مساحات خضراء شاسعة ذات تصميمات معمارية أكثر من رائعة تنقسم إلى قسمين:

  • الأول: عبارة عن حديقة ذات تصميمات إسلامية قديمة.
  • الثاني: عبارة عن حديقة مليئة بالنباتات الاستوائية النادرة.

أهم أماكن السياحة في مراكش: ساحة جامع الفنا

من أهم أماكن السياحة في مراكش 2023 هي ساحة جامع الفنا التي تقع في وسط مراكش، وتزخر بالعديد من الأنشطة التي يستمتع الشباب بها أثناء زيارتهم إلى ساحة جامع الفنا مثل:

  • التقاط الصور التذكارية؛
  • مشاهدة عروض الحيوانات والأفاعي؛
  • حضور الأفراح الشعبية؛
  • الاستمتاع بأصوات الموسيقى الصخبة في كل مكان.

كاري ايدن مول

خيارات التسوق لا حصر لها في مراكش لذا تكتمل متعة التسوق إلا بزيارة كاري ايدن مول المُرشح ضمن أفضل مولات مراكش المليئة بكافة احتياجات الزوار.

أشهر الماركات العالمية لجيمع الأغراض موجودة في هذا المول من ملابس وأحذية وإكسسوارات ونظارات وأجهزة إلكترونية وغيرهم.

كما يضم المول مجموعة مطاعم وجبات سريعة وكافيهات متنوعة على أعلى مستوى للراحة وتناول وجبة لذيذة أثناء التسوق.

يمكنك أيضًا معرفة:

أماكن الترفيه في مراكش 2023

السياحة في مراكش 2023 يعني الترفيه والمرح والمغامرة، فلا تُفوّت متعة القيام بالأنشطة الترفيهية المتنوعة في مراكش التي تناسب الكبار والصغار معًا.

وإليكم أبرز الأنشطة الترفيهية في مراكش:

حديقة ميراج المائية مراكش

لا يمكن أن تكون في مراكش ولا تذهب إلى حديقة ميراج المائية، سوف تأخذك في جولة مليئة بالمرح من فرط الألعاب المائية التي تحتوي عليها، حيث إنها مُصنفة ضمن اجمل الاماكن الترفيهية في مراكش.

ألعاب مميزة في حديقة ميراج، وأجواء أكثر من رائعة ترفع من مستويات الأدرينالين لديك بمجرد البدء في اللعب، استمتع بزيارة مكان ترفيهي رائع في مراكش مع العائلة أو الأصدقاء.

أماكن الترفيه في مراكش: ملاهي بالوزا مراكش

مزيد من الحماس والمغامرة الممتعة في ملاهي بالوزا مراكش، أنشطة متنوعة تُناسب جميع الأعمار، ألعاب مائية وألعاب كهربائية مليئة بالإثارة والتشويق.

سوف تضمن الحصول على تجربة فريدة من نوعها أثناء اللعب في ملاهي بالوزا المُصنفة ضمن أفضل وجهات السياحة في مراكش 2023.

حديقة اوسيريا مراكش

يمكنك قضاء يوم ملئ بالمغامرات الشيّقة في حديقة أوسيريا في مراكش، سوف تُذهلك الألعاب المائية الموجودة هناك، والتي لا تتواجد في مكان آخر.

وبخلاف الألعاب المائية المتواجدة في حديقة أوسيريا تُقام ليلًا حفلات موسيقية رائعة يستمتع بها الزائرون لإنهاء يومهم في مراكش.

أماكن غير معروفة في مراكش 2023

قد تعرف أماكن السياحة في مراكش 2023 التي قمنا بذكرها، وتبحث عن الأماكن السياحية المجهولة في مراكش التي لم يقم العديد من الأشخاص بزيارتها أثناء تواجدهم في مدينة مراكش.

نحن نعرف شغفك بالطبع في زيارة هذه الأماكن واستكشافها قبل الجميع، لذا سوف نذكر لكم أماكن غير معروفة في مراكش من خلال الآتي:

سوق الحدادين مراكش

الأسواق عديدة في مراكش وتزخر بالناس السائحين منهم والمقيمين في المدينة، ولكن سوق الحدادين نادرًا ما تجده ملئ بالأشخاص على الرغم من أنه يضم هدايا تذكارية رائعة متمثلة في الفنانيس والأباجورات.

تجربة مثالية في سوق الحدادين بمراكش سوف لا تنساها طيلة حياتك، فقط قم بتجربتها الآن.

أماكن غير معروفة في مراكش: معرض ماتيس للفنون مراكش

معرض ماتيس للفنون أو كما يُلقب بالجوهرة الخفية التي لم تأخذ حقها في برامج السياحة في مراكش 2023، تم افتتاح هذا المعرض في عام 1999م حتى يُعطي الفرصة للفنانين المحليين ماركة أعمالهم الفنية الجميلة.

دار بلارج مراكش

من أهم المباني المغربية العتيقة التي توضح ثقافة وتراث المغاربة قديمًا، ويظهر ذلك من خلال التصميمات المعمارية الرائعة، والرسومات الفنية التي تملأ الجدران.

وللمعرفة: اسم “بلارج” يُعني طائر اللقلاق الذي اتخذ هذه الدار موطنًا له في العصور القديمة نظرًا لأن دار بلارج كانت قديمًا مستشفى لعلاج هذا النوع من الطيور.

أماكن ترفيهية للاطفال في مراكش 2023

عند ذكر السياحة في مراكش 2023 يجب ذكر الأماكن الترفيهية التي يستمتع فيها الأطفال نظرًا لكثرة السياحة العائلية في مراكش، ورغبة الأطفال في اللعب والمرح.

لذا سوف نوضح لكم أبرز أماكن الترفيه في مراكش للأطفال:

حديقة ماجوريل

من الحدائق الترفيهية المناسبة جدًا للأطفال، حيث تحتوي على مساحات خضراء كبيرة يستطيع الأطفال الجري واللعب فيها.

كما تضم حديقة ماجوريل العديد من النباتات المختلفة ذات الألوان الزاهية، وبيوت للزواحف، ومتحف صغير يُعرض فيه الفنون الإسلامية.

لا تتردد في الذهاب مع أطفالك إلى حديقة ماجوريل مراكش سوف يستمتعون حقًا باللعب هناك.

أماكن ترفيهية للاطفال في مراكش: تيريس دمنار

مكان ترفيهي مخصص للعب واللهو في الهواء الطلق، مُناسب جدًا للأطفال والكبار الذين يرغبون في خروج الطاقة المكبوتى لديهم في المغامرات الشيقة على الجبال أثناء ركوب الدراجات، والمغامرات المتعددة في الغابة.

سايبر بارك

عرصة مولاي عبد السلام أو كما تُعرف بـ سايبر بارك، الحديقة الرائعة التي تقع في قلب مراكش، والتي تحتوي على أماكن رائعة مخصصة للأطفال، ومحلات تجارية عديدة في كل مكان، إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي ليس لها مثيل.

المركز الثقافي البربري

الأطفال يعشقون تجربة الأشياء الجديدة، واستكشاف حياة الأشخاص المختلفة عنهم، لذلك سيكون زيارة مركز البربر الثقافي مع الأطفال، والقيام بالمزيد من النشاطات التي تخص حياة البربر تجربة حقًا ممتعة بالنسبة لهم.

مناطق سياحية خارج مراكش 2023

هناك مناطق سياحية عديدة ضواحي مراكش تعتبر مناطق جذب السياحة في مراكش 2023 حيث يُفضل السائحين زيارتها أولًا قبل الانغماس في المعالم السياحية في مراكش.

ولعل من أفضل المناطق السياحية التي تقع نواحي مراكش هي ما يلي:

منطقة أوريكا الساحرة

المنطقة الساحرة التي تخطف القلوب قبل العيون، وتُعطي احساس بالطمأنينة والسكينة عند زيارتها لما فيها من جمال رباني وجو هادئ جميل يَبعُد عن ضوضاء المدينة.

المياه تنهمر من فوق الجبال في منظر ملئ بالاسترخاء في أحضان الطبيعة، سوف تقضي يوم لا يُنسى عند زيارتك إلى منطقة أوريكا مراكش التي تبعد عنها حوالي 30 كم فقط، وتتوفر فيها وسائل المواصلات على مدار اليوم من وإلى مراكش.

مناطق سياحية خارج مراكش: سيتي فاطمة

هي مدينة في قلب مدينة تتمتع حقًا بالطبيعة الهادئة التي تفصلك عن العالم الخارجي، لا تختلف سيتي فاطمة عن منطقة أوريكا كثيرًا، لكنها أكثر منها جمالًا وهدوءًا، بالغضافة إلى احتوائها على العديد من المطاعم والمقاهي التي تتناول فيها ألذ المأكولات والمشروبات.

سد بين الويدان

سوف تستمتع بـ السياحة في مراكش 2023 عندما تزور سد بين الويدان الذي يَبعُد عن المدينة بمسافة 60 كم.

منطقة سد بين الويدان تبعث البهجة في النفوس بفضل المناظر الطبيعية الخلابة التي تراها أمامك من أشجار وغابات وجبال وبحيرات.

يمكنك الاستمتاع عند التنزه في هذه المنطقة سيرًا على الأقدام أو بالدراجات الهوائية، ولا تنسى تجربة صيد الأسماك من البحيرات، وكذلك أخذ جولة في القارب داخل البحيرات الهادئة.

اسماء أماكن في مراكش 2023

مراكش مدينة كبيرة حقًا، وتضم العديد من الأماكن السياحية البارزة جعلت السياحة في مراكش 2023 أكثر روعة من السياحة في أي مدينة أخرى، لذلك سوف نوافيكم باسماء الأماكن الشهيرة في مراكش من خلال الآتي:

  • أسواق المدينة التجارية؛
  • جامع الكتبية؛
  • مدرسة بن يوسف؛
  • قصر الباهية؛
  • حدائق المنارة؛
  • القبة المرابطية؛
  • سور مراكش؛
  • حمام مراكش؛
  • حدائق البرج؛
  • ضريح السعديين.

المناظر الطبيعية في مراكش 2023

السياحة الجبلية في مراكش من أفضل أنواع السياحة التي يمكنك تجربتها أثناء زيارة مراكش، الجبال حيث الطبيعة الهادئة والجو الرائع الجميل.

وفيما يلي قائمة بأبرز الأماكن الطبيعية في مراكش:

  • أوكايمدن مراكش؛
  • أوزود مراكش؛
  • إمنفري مراكش؛
  • جبل توبقال مراكش؛
  • بين الويدان مراكش.

برنامج زيارة مراكش 2023

إذا كنت تنوي السياحة في مراكش 2023 ولا تعرف كيف تُخطط لبرنامج رحلتك، فدع هذه المهمة علينا، سوف نُرشح لك برنامج رائع لزيارة أهم الوجهات السياحية في مراكش في ثلاثة أيام مُقسمين على النحو التالي:

اليوم الأول في مراكش

بعد تناول وجبة الإفطار يمكنك التوجه إلى منطقة أوكايمدن مراكش للاستمتاع بالتزلج على الجليد، وركوب التلفريك لترى المعالم البارزة في المدينة من الأعلى.

ثم تناول وجبة الغداء في المطاعم الشهيرة في منطقة أوكايمدن، ومن ثم التوجه إلى ساحة الفناء للاستمتاع بمشاهدة العروض المختلفة.

ويمكنك بعد ذلك تناول الشاي المغربي الذي ليس له مثيل في مقاهي مراكش المنتشرة من حولك في ساحة الفناء.

وليلًا اجعله مميزًا بركوب عربات الخيل والتجول في مراكش حول ساحة الفناء.

اليوم الثاني في مراكش

ابدأ يومك الثاني في السياحة في مراكش 2023 بالذهاب إلى شلالات السبع صباحًا حتى تستمتع بنسمات الهواء العليلة مع قطرات المياه المتساقطة من حولك، والتقاط الصور التذكارية.

ثم تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم القريبة من شلالات السبع.

وتستكمل جولتك في اليوم الثاني في مراكش بالذهاب إلى حدائق ماجوريل، والسير بين النباتات والزهور المختلفة، واللعب والمرح مع الأهل والأصدقاء.

وليلًا تذهب إلى “علي بن فلاح” لتناول العشاء وسط العروض الموسيقية والأجواء الفلكورية الشهيرة بحضارة المغرب.

اليوم الثالث في مراكش

إنهاء برنامج السياحة في مراكش 2023 بالتوجه إلى قبور السعديين وقصر الباهية وقصر الجامع، والاستمتاع بجمال العمارة الإسلامية والتصميمات المعمارية المدهشة.

وننصحك بتناول وجبة الغداء في مطعم “محطة إفريقيا” الذ يُقدم أشهى الوجبات والطواجن المغربية اللذيذة.

وليلًا تتوجه إلى المدينة القديمة والسير بين ضواحيها وأزقتها، ومن ثم الذهاب إلى مول كاري ايدن للتسوق وشراء الهدايا التذكارية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول السياحة في مراكش 2023 يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو الملئ بالمعلومات الكثير حول مدينة مراكش المغربية:

ندعوك أيضا لقراءة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى