وجهات سفر

أجمل أماكن السياحة في موستار 2024، بالإضافة إلى افضل وقت لزيارة موستار 2024

السياحة في موستار 2024 من أجمل خيارات السفر التي يمكنك اتخاذها أثناء التفكير في الذهاب إلى وجهة سياحية مليئة بالجمال الطبيعي الذي يبحث عنه السائحين في الدول السياحية الأوروبية.

حيث تجذب الاماكن السياحية في موستار ملايين من السائحين كل عام يأتون خصيصًا لزيارة أماكن الطبيعة الساحرة مثل الشلالات، والأنهار، والحدائق التي تتميز بها مدينة موستار في البوسنة والهرسك.

مغامرة جديدة، ورحلة ممتعة سوف نخوضها سويًا داخل اجمل اماكن السياحة في موستار 2024، ونتعرف على اشهر مولات التسوق، وافضل وقت للزيارة.

قبل البدء في مقالنا لليوم، ندعوك عزيزي القارئ لتعرف أولاً على ترتيب السياحة في موستار 2024 بين ترتيب الدول السياحة في العالم.

اكتشف السياحة في موستار 2024

مدينة موستار هي أكبر مدن الهرسك، وأشهر وجهة سياحية في تلك الدولة على الإطلاق، لذا كان يجب الحديث عنها منفردة لاكتشاف ما بها من أماكن سياحية في موستار تُبهر الزائرين بجمالها.

تعتبر موستار مدينة ساحرة تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي توفرها في جميع أنحائها، وبالتالي فهي ملاذًا للأزواج ومُحبي الهدوء والانسجام مع الطبيعة.

المدينة لا تبعُد كثيرًا عن أجمل الدول السياحية في أوروبا خاصةً مدينة دوبروفنيك أجمل مدن السياحة في كرواتيا للعرب.

افضل وقت لزيارة موستار 2024

حتى تستمتع بجمال السياحة في موستار 2024 تحتاج إلى الذهاب في الوقت المناسب للرحلات وزيارة الأماكن السياحية وسط الأجواء الترفيهية الرائعة والمفعمة بالحيوية.

حيث يكون أفضل وقت لزيارة موستار هو في فصل الصيف حيث المناخ المعتدل بين شهر مايو/ آيار وشهر سبتمبر/ أيلول.

اكتشف أيضًا: السياحة في ميامي 2024 للعرب، زائد تكلفة السفر، فيزا السياحة وتذكرة الطيران إلى ميامي 2024.

اجمل الاماكن السياحية في موستار 2024

مدينة موستار في البوسنة تضم العديد من الأماكن السياحية الجميلة التي يمكنك زيارتها وسط الأجواء السياحية الرائعة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

هيا بنا نتعرف معًا على اجمل اماكن السياحة في موستار 2024:

الجسر الزجاجي في موستار 2024

مطلّ فورتيكا أو الجسر الزجاجي أو الشرفة الزجاجية من أجمل أماكن السياحة في موستار 2024، حيث يتميز هذا الجسر بارتفاعه عن سطح الأرض مسافة 15 متر، ويبلغ طوله 35 متر.

تختلط مشاعر الزائرين في الجسر الزجاجي بموستار بين الهيبة والخوف والاستمتاع بجمال الإطلالات الرائعة على مدينة موستار بالكامل، فضلًا عن التجوّل في الممشى الزجاجي سواء سيرًا على الأقدام أو بالدراجات البخارية.

منتزه زيرينيفاتش

في قلب مدينة موستار يقع منتزه زيرينيفاتش أجمل منتزهات موستار العامة، حيث يتميز المنتزه بالأشجار الكثيفة في مناظر رائعة تطلّ على جبال الألب والمساحات الخضراء الواسعة وأماكن السير بالدراجات، وبالتالي فهي أفضل مكان سياحي في موستار.

نهر فرلو بوني

ينابيع أوروبا الجميلة تتمثل في نهر فرلو بوني الذي يقع في منطقة مليئة بالجبال والغابات المطيرة والموارد المائية العذبة والنباتات المختلفة وسط أسراب الطيور التي تحلق على النهر في السماء.

إنه مشهد بانورامي رائع عندما تقوم بأخذ جولة نهرية بالقارب أو السير على ضفاف نهر فرلو بوني بموستار وسط هذه المناظر الطبيعية والمباني العتيقة الجميلة.

لا تُفوّت زيارة: أجمل أماكن السياحة في بورا بورا 2024، بالإضافة إلى تكلفة السفر وفيزا بورا بورا سياحة 2024.

اجمل شلالات موستار 2024

تعتبر الشلالات من أجمل الأماكن السياحية التي يحب زيارتها جميع السائحين أثناء السياحة في دولة ما خاصةً دول أوروبا السياحية مثل البوسنة والهرسك.

ومدينة موستار السياحية تحتوي على شلالات جميلة للغاية توفر الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة للزائرين، والتي نتعرف عليها سويًا من خلال الآتي:

شلالات كرافيتسا

تُعد شلالات كرافيتشي واحدة من أجمل المزارات السياحية في موستار التي توفر للزائرين فرصة استمتاع حقيقية حيث مياه الشلالات التي تندرج من التلال الصغيرة مكوّنة بحيرة كبيرة يسبح فيها السائحين بكل حرية.

فضلًا عن الجولات السياحية التي يمكنك القيام بها وسط غابات الشلالات، واكتشاف أماكن سياحية جديدة حول الشلالات، والتقاط الصور التذكارية في المناظر الطبيعية.

أيضًا يمكنك استئجار مركب صغيرة للتجول في البحيرة الطبيعية بالشلال أو القيام بالتخييم على ضفاف شلالات كرافيتشي في موستار لقضاء ليلة مليئة بالمغامرات الليلية.

شاهد معنا: أجمل أماكن السياحة في أبخازيا 2024، بالإضافة إلى سعر وكيفية حجز تذاكر السفر إلى أبخازيا 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاهدة هذا الفيديو الذي هو بمثابة دليلك السياحي في موستار، وتتعرف من خلاله على أفضل 4 وجهات سياحية في موستار بالإضافة إلى أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل رحلة السياحة في موستار 2024:

اشهر مولات في موستار 2024

تحتوي موستار على عدد كبير جدًا من مولات التسوق التي يحب السائحين زيارتها ما إن تطأ قدمهم في موستار وبالأخص العرب، ومن اشهر مولات التسوق في موستار ما يلي:

السوق القديم موستار 2024

نحن الآن أمام أقدم مراكز التسوق في موستار والذي لا يعد مكانًا للتسوق فقط بل له أهمية تاريخية كبرى من وقت العصر العثماني في البوسنة والهرسك، وبالتالي يُعد السوق القديم من مناطق الجذب السياحي في موستار.

السوق يتميز بطابع العمارة العثمانية القديمة التي مازالت محتفظة بجمالها ورونقها حتى الآن، ويظهر ذلك جليًا على المباني والمحلات التجارية المنتشرة داخل السوق.

أيضًا مراكز التسوق الموجودة في السوق القديم بموستار تختلف عن مراكز التسوق الموجودة في مولات موستار الأخرى، فهي تتميز بعرض المشغولات اليدوية والحرفية التي كانت تستخدم قديمًا، والتي تتميز بالألوان المبهجة التي تلفت انتباه السائحين.

روندو مول موستار

افضل مولات التسوق في موستار هو روندو مول الشهير بين جميع السائحين في المدينة، حيث يستمتع الزوّار كثيرًا عند زيارته ليس فقط للتسوق بل لأنه مكان مثالي للترفيه لما فيه من أماكن ترفيهية رائعة.

وخيار رائع أيضًا لتجربة المأكولات الشهيرة في البوسنة والهرسك في مطاعم موستار المنتشرة في روندو مول.

مول برودجني موستار

تجربة التسوق في مول برودجني في موستار من أمتع التجارب التي يمكنك عيشها أثناء السياحة في موستار 2024، حيث يوفر هذا المول للزائرين خيارات تسوق عديدة للغاية لما فيه من محلات ذات علامات تجارية شهيرة خاصةً محلات بيع الملابس، والأحذية، والإكسسوارات.

ننصحك بمعرفة: أشهر وجهات السياحة في باربادوس 2024 | تكلفة السفر والإقامة في باربادوس 2024.

كم تبعد موستار عن سراييفو 2024

وفق خرائط جوجل تبعد مدينة موستار السياحية عن مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك مسافة 125 كم تقريبًا، ويقتطع السائحين حوالي ساعتان و16 دقيقة للوصل إلى سراييفو من موستار للاستمتاع بجمال السياحة في موستار 2024.

خاتمة

وفي ختام مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على أجمل وجهات السياحة في موستار 2024، واشهر مولات التسوق في موستار، وافضل وقت لزيارة موستار، أيضًا وضحنا المسافة بين موستار وسراييفو عاصمة البوسنة والهرسك.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى