وجهات سفر

اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، الشباب، ولقضاء شهر العسل في جدة 2024

اماكن سياحية في جدة 2024 تزورها لأول مرة، حيث تحتوي مدينة جدة على أماكن سياحية غاية في الجمال والروعة لم يسمع عنها العرب من قبل لكنها شهيرة لدى أهل المملكة، وتجذب الملايين من السياح إليها كل عام.

كما إن الاماكن السياحية في جدة 2024 ستأخذك إلى عالم آخر إذا كنت تنوي زيارتها في شهر العسل، فلا غنى عن الشواطئ والمتنزهات الترفيهية، وأماكن الاستجمام والمرح.

وللشباب والعوائل نصيب أيضًا في استكشاف السياحة في جدة 2024، حيث يوجد أماكن سياحية وترفيهية عديدة تناسب الكبار والصغار على حدة.

سوف تأخذ جولة في جدة تجعلك تنسى العالم الذي جئت منه حقًا ولا أبالغ، فقط اترك لنفسك العنان، ودعنا نأخذك في جولة استكشافية داخل أفضل وأجمل اماكن سياحية في جدة 2024 تناسب جميع الفئات.

بالمناسبة ندعوك لقراءة مقال ترتيب الدول السياحية في العالم، من أجل التعرف على المرتبة التي تحتلها السعودية ومدنها بين دول العالم ودول العالم العربي.

اكتشف افضل اماكن سياحية في جدة 2024

الحديث عن السياحة في مدينة جدة 2024 من أكثر الأشياء إثارة ومتعة في المملكة السعودية بالكامل، حيث تتمتع عن غيرها من مدن المملكة باحتوائها على اماكن سياحية في جدة 2024 لا مثيل لها.

سياحة العوائل في جدة 2024 أو سياحة الشباب في جدة 2024 أو حتى قضاء شهر العسل في جدة 2024 يجعلك تشعر وكأنك في عالم آخر من فرط المتعة والجمال الذي تراه في الاماكن السياحية في جدة 2024.

جاء الآن وقت الانطلاق إلى رحلة سياحية في جدة من خلال أفضل برنامج سياحي في جدة 2024 قمنا بتنظيمه لك في السطور التالية، هيا اكتشف معنا أجمل أماكن السياحة في جدة 2024.

اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل

إذا كنت تذهب إلى جدة السعودية مع العائلة لقضاء عطلة صيفية مميزة، فيتعين عليك اختيار أفضل اماكن سياحية في جدة 2024 للعوائل، والتي نذكرها لك في الآتي:

زيارة آيس لاند جدة 2024

من أروع اماكن سياحية في جدة 2024 للعائلات، حيث تستقطب آيس لاند جدة العديد من الزوّار العرب كل حين وآخر للاستمتاع بكل ما يحتويه هذا المكان الضخم.

يتواجد في آيس لاند جدة مراكز ترفيهية متنوعة لجميع الفئات العمرية، فمثلًا سوف تجد بداخلها منطقة ألعاب كبيرة للغاية تضم جميع الألعاب مثل قاعات البولينج، وملاعب كرة القدم، وقاعة مخصصة للتزلج على الجليد.

هذا بالإضافة إلى وجود محلات تجارية عديدة لاكتمال متعة التسوّق لدى النساء من شراء الملابس أو الإكسسوارات أو العطور أو الأحذية والحقائب وغيره.

استمتع بقضاء يوم مميز لا يُنسى داخل منطقة آيس لاند مع العائلة، حيث إنها من أفضل اماكن سياحية في جدة 2024.

مقال ذات صلة: أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 | دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

زيارة جزيرة الشراع في جدة 2024

المزيد من الرفاهية مع العائلة عند أخذ جولة على كورنيش جدة، وزيارة منطقة جزيرة الشراع التي تزخر بأماكن الجلوس المُصممة على هيئة مظلات ذات أشرعة.

ولا تضم جزيرة الشراع في جدة 2024 أماكن جلوس فقط بل تحتوي على مناطق ألعاب مخصصة للأطفال حتى يمرحون ويلعبون، ومسابح عديد تناسب الكبار والصغار على حدة.

كما تحتوي الجزيرة أيضًا على مطاعم فاخرة لتناول وجبات الطعام على إطلالات مميزة على بحر جدة، سوف تعشق جمال الطبيعة من المناظر الخلابة التي تجدها في جزيرة الشارع أثناء التعرف على اماكن سياحية في جدة للعائلات.

زيارة مركز روائع المكتبات في جدة 2024

يعتبر مركز روائع المكتبات في جدة واحد من أفضل اماكن سياحية في جدة 2024 للعائلات، فإنه مزيج بين الترفيه والثقافة لتعليم الأطفال أساسيات التعلّم بأسلوب شيق للغاية.

ويوفر المركز أماكن رائعة لاستمتاع الكبار أيضًا بالقراءة في أجواء هادئة غاية في الروعة، ولم ينسى المركز إضافة أماكن ألعاب ومتاجر ومطاعم على أعلى مستوى حتى تكون رحلتك السياحية في جدة مكتملة من جميع الأركان.

اكتشف أيضًا: مميزات السياحة في إندونيسيا 2024 للعوائل والشباب، تكاليف السفر إلى إندونيسيا.

اماكن سياحية في جدة 2024 للعرسان

تشتهر مدينة جدة بأنها من أفضل مدن المملكة السعودية سياحة 2024 خاصةً لقضاء شهر العسل للعرسان، حيث تحتوي على أهم الوجهات السياحية في السعودية 2024.

استمتع بالتعرف على اماكن سياحية في جدة 2024 مناسبة للعرسان من خلال الآتي:

زيارة حديقة الشلال جدة 2024

من أشهر ملاهي جدة سياحة هي حديقة الشلال في جدة الترفيهية الذي يأتي إليها أكثر من مليون زائر في السنة، وبالتالي فهي أمتع اماكن سياحية في جدة للعرسان، حيث الترفيه والمتعة والإثارة في آن واحد.

يمكنك الاستمتاع مع الزوجة بالألعاب المخصصة للكبار مثل قطار الموت، وبيت الرعب، والألعاب الإلكترونية، ولعب البولينج وغيرهم الكثير.

وفي منتصف اليوم يمكنك تناول وجبة الغداء في المطاعم الفاخرة الموجودة بداخل ملاهي الشلال التي توفر إطلالات غاية في الروعة على ساحل البحر الأحمر.

زيارة شاطئ ابحر الشمالية جدة 2024

زيارة شاطئ أبحر في جدة 2024 أثناء شهر العسل هي متعة لا توصف حقًا، حيث إنه يُعد من أفضل اماكن سياحية في جدة 2024 للعرسان نظرًا للإطلالات الرائعة التي يوفرها ساحل البحر الأحمر.

حيث يمكنك القيام بالأنشطة المعتادة في البحر مثل السباحة، والتشمّس في أماكن الجلوس على الرمال.

لكن النشاط الأكثر متعة التي تقوم به في شاطئ أبحر الشمالية جدة هو استئجار مركب صغير والتجوّل في أنحاء الشاطئ خاصةً مع غروب الشمس.

سوف تستمتع حقًا بجمال المنتجعات السياحية الموجودة على الشاطئ، والجلوس على الرمال والتنغّم باصوات الأمواج الرائعة.

زيارة قرية جنغل لاند جدة 2024

لا يمكن أن تكون في جدة سياحة، وتبحث عن أفضل اماكن سياحية في جدة، ولا تزور قرية جنغل لاند جدة، فإنها من أكثر الأماكن الترفيهية المُصممة على الطراز الأفريقي، ومُجهزة على أعلى مستوى لاستقبال الزائرين.

مكان مناسب جدًا في جدة للعرسان، لقضاء يوم حافل بالمتعة والرفاهية التي لا يجدونها في أي مكان آخر، كما يمكن استكمال السهرة ليلًا في السينما التي تحتوي عليها القرية أو السير في الطرقات في أجواء لا مثيل لها.

تَعرّف أيضًا على: برامج السياحة في بالي 2024 لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في بالي.

اماكن سياحية في جدة 2024 للشباب

يرغب الشباب في الانطلاق داخل الاماكن السياحية في جدة 2024، والذهاب هنا وهناك لاستكشاف أهم الأنشطة الترفيهية الممتعة، لذا قمنا بتجميع أفضل اماكن سياحية في جدة 2024 مناسبة للشباب نتعرف عليها في الآتي:

زيارة فن تايم الترفيهية في جدة 2024

ابدأ برنامجك السياحي في جدة بزيارة مركز ترفيه فن تايم في جدة 2024 أحد أشهر اماكن سياحية في جدة 2024 التي تقضي فيها يوم ملئ بالرفاهية الممتعة.

عدد كبير جدًا لا حصر له من الألعاب الإلكترونية الجديدة التي لم تراها من قبل، وتقوم بتجربتها لأول مرة خاصةً ألعاب الطوافات، وعربات الموت.

المكان مُفعم بالحيوية والنشاط، ما إن تدخل إليه سوف تجد نفسك مُحاط بمدينة ألعاب كبيرة تغوص فيها واحدة تلو الأخرى حتى تُنهك من التعب.

وفي أخر اليوم يمكنك الاستراحة داخل مدينة فن تايم في أحد المطاعم الموجودة لاحتساء كوب القهوة أو تناول وجبة العشاء اللذيذة.

زيارة شاطئ الرمال الفضية بجدة 2024

أنت الآن أما أشهر شواطئ جدة التي لا يمكن ألا تكون داخل مخططك السياحي في جدة، حيث الجلوس فقط على الشاطئ ذو الرمال الفضية هي متعة في حد ذاتها.

سوف تشعر وكأنك داخل بلدة أوروبية من جمال ما ترى خاصةً من إطلالات الشاطئ المتناغمة مع الرمال الفضية ولون المياه الزرقاء الصافية.

أشاد الزوّار العرب في جدة بجمال هذا الشاطئ وتمت مقارنته بشواطئ جزر إندونيسيا المعروف عنها روعتها وجمال إطلالتها على سواحل المحيط الهادي.

فضلًا عن إمكانية ممارسة رياضة الغوص بين الشعاب المرجانية التي تُلألأ شاطئ الرمال الفضية بجدة، إنه حقًا من أروع شواطئ جدة التي لا مثيل لها.

زيارة منتزه اكوا بارك جدة المائي 2024

يستكمل الشباب متعتهم عند البحث عن افضل اماكن سياحية في جدة 2024 من خلال زيارة منتزه اكوا بارك جدة المائي 2024 الأشهر بين منتزهات جدة.

سوف تغوص في مساحة 70.000 متر مربع من الألعاب المائية الرائعة التي تختلف في أشكالها وأحجامها لتناسب كافة الفئات العمرية.

نضمن لك قضاء وقت رائع في منتزه جدة المائي خاصةً عند تجربة مسبح الزحاليق السبعة، ومسبح الأمواج الهائجة الذي يُمكنك من ممارسة رياضة ركوب الأمواج.

ولا غنى عن وجود مرافق ترفيهية أخرى مثل الحديقة الخضراء الواسعة للركض واللعب فيها بكل حرية، والألعاب الإلكترونية، والمسرح الذي يُقام عليه العروض المتنوعة، وغير ذلك الكثير.

زوروا أيضًا: منتزه الملك عبدالله: أهم الأنشطة، مواعيد الزيارة، والمزيد!.

اجمل اماكن السياحة في جدة 2024

حتى الآن لم ننتهي من الحديث عن أجمل اماكن سياحية في جدة 2024 فمازال هناك الكثير من الاماكن السياحية الرائعة التي نكتشفها معًا في السطور التالية:

زيارة فقيه اكواريوم جدة 2024

زوّار جدة الكرام من كل مكان ومن جميع الجنسيات يضعون فقيه اكواريوم جدة في مخطط رحلتهم السياحية إلى جدة 2024.

حيث اكتشاف عالم الكائنات البحرية وما يحتوي عليه من أسماك القروش ذات الأحجام المختلفة هو متعة للكبار وللصغار معًا.

حيث إن فخامة المكان أثناء دخوله ورؤية الكائنات البحرية المتنوعة من حولك تجعلك تشعر وكأنك داخل المحيط!

هذه الأسماك والكائنات البحرية ليست مُستخرجة من بحر جدة فقط بل هي من بحار ومحيطات مختلفة حول العالم، وهذا ما يُثير رغبة السائحين في استكشاف فقيه اكواريوم في جدة 2024.

زيارة حديقة الكورنيش الاوسط جدة 2024

عندما تُخطط للسياحة في جدة وزيارة اماكن سياحية في جدة 2024 فإن حديقة الكورنيش الأوسط جدة لابد وأن تكون في مخطط رحلتك السياحية.

فهي من افضل الاماكن السياحية في جدة 2024 التي يشعر فيها الأشخاص بحريتهم في القيام بالأنشطة المحببة لهم.

حيث التنزه وسط المساحات الخضراء الكبيرة مع استنشاق الهواء العليل في حديقة الكورنيش من أروع الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

ولا تنسى تجربة شواء الطعام مع العائلة أو الأصدقاء لتتناول ألذ الوجبات، كما يمكنك أيضًا الجلوس على أماكن الجلوس الموجودة بالقرب من البرك المائية في منظر غاية في الروعة.

استمتع بجمال الطبيعة في حديقة الكورنيش الأوسط جدة، استمتع بجمال السياحة على أصولها في جدة.

قد يُهمك معرفة: أفضل أماكن السياحة العلاجية 2024 في مصر والعالم، أنواعها، تكاليفها ومميزاتها.

زيارة غواصين بحر الصحراء جدة 2024

ولأن جدة تَطُل على البحر الأحمر فكان يجب أن تحتوي على منتجع سياحي يوفر للزائرين إمكانية الغوص في البحر الأحمر بين الشعاب المرجانية، والاستمتاع بمشاهدة الأسماك الملونة عن قرب.

سيفوتك الكثير إذا كنت جدة سياحة ولم تقم بزيارة منتجع غواصين بحر الصحراء جدة 2024 الذي يُعد من افضل اماكن سياحية في جدة 2024.

حيث يحتوي المنتجع على كل احتياجات الغواصين من ملابس وأدوات، ويتواجد مدربين للتدريب على الغوص في البحر الأحمر.

إنها تجربة حقًا ممتعة سوف تستمتع أثناء القيام بها عند السياحة في جدة 2024.

ولمزيد من الاستمتاع ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على اهم الاماكن السياحية في جدة 2024:

اماكن سياحية في جدة القديمة 2024

الأماكن الأثرية والتاريخية في جدة لها شأنها بالطبع، ويأتي إليها الزوّار من جميع أنحاء العالم لزيارتها، حيث لا تحتوي جدة فقط على أماكن ترفيهية بل تضم في طياتها أماكن أثرية جميلة نتعرف عليها في الآتي:

زيارة قصر الخزام جدة 2024

واحد من أهم متاحف جدة الذي قام ببنائه الملك عبدالعزيز عام 1928م، ويُعد هذا المبنى دليل على فخامة وعظمة العمارة السعودية القديمة، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي استُخدم في بناء الحديد والأسمنت.

يحتوي قصر الخزام جدة على معروضات فنية قديمة تُبهر الزائرين خاصةً مُحبي التاريخ القديم، كما يمكنك أخذ جولة داخل القصر لاستكشاف ما به من حجرات ورسومات ومقتنيات فنية قديمة تُثير الاهتمام.

ندعوكم لمعرفة: دليل شامل حول السياحة في تركيا 2024، بالإضافة إلى تكاليف السياحة في تركيا للمغاربة.

زيارة بيت ناصيف في جدة 2024

مساحة 900 متر كان يُقيم فيها الملك عبدالعزيزي قبل بناء قصر الخزام، ويُسمى هذا البيت بـ “ناصيف” نظرًا لأنه كان ملك لرجل يُسمة عمر أفندي ناصيف أحد اشهر أعيان “آل ناصيف” وهي أشهر أسرة في الحجاز في جدة.

هذا البيت استُخدم في بنائه مواد بناء عالية الجودة تم استيرادها من إندونيسيا والهند حتى تُحافظ على قوة ومتانة البيت مئات السنين، وتحميه من خطر البرودة والحرارة.

كان يتخذ الملك عبدالله هذا البيت مقرًا له منذ أكثر من 10 سنوات، وقد قام فيه ببيعة أعيان وعلماء الحجاز قديمًا، كما كان يحدث فيه العديد من الاتفاقات الدولية حينها.

وبالتالي يُعتبر بيت ناصيف في جدة من أشهر المعالم التاريخية في جدة، حيث يُحب السائحين زيارته كلما أرادوا السياحة في جدة أثناء التخطيط للذهاب إلى أفضل اماكن سياحية في جدة 2024.

زيارة منطقة جدة التاريخية 2024

وهي قلب جدة الذي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية والتاريخية الهامة مما جعل ملوك المملكة يتخذونها ميناء لمكة المكرمة لموقعها المتميز.

وتحتوي منطقة جدة التاريخية على عدد كبير من المساجد القديمة، والحارات، والأسواق التي يتراود إليها الزائرين حتى الآن، كما تحتوي على سور جدة التاريخي الذي تم بنائه لحماية مدينة جدة من الهجمات الخارجية.

اماكن سياحية في جدة على البحر 2024

مع دخول فصل الصيف تبدأ الرحلات السياحية إلى جدة بالتوافد على المناطق السياحية المُطلة على ساحل البحر الأحمر حيث الماء والهواء والانسجام.

وتزخر جدة باحتوائها على اماكن سياحية في جدة 2024 عديدة على البحر الأحمر، والتي نتعرف عليها في الآتي:

زيارة كورنيش جدة 2024

الحديث عن اجمل اماكن سياحية في جدة 2024 تطل على البحر يجب أن يبدأ بـ كورنيش جدة الذي يوفر للزائريت مشهدًا بانوراميًا خلابًا على البحر الأحمر.

حيث يستقطب كورنيش جدة ملايين من الزوّار كل عام يأتون خصيصًا للاستمتاع بجمال السياحة في جدة تحديدًا في هذا المكان الذي يزخر بالمتنزهات، والشواطئ، والمتاجر، والمطاعم.

وبالتالي تكون أمامك فرصة كبيرة لاستكشاف عروس المملكة جدة وما بها من أماكن سياحية غاية في الروعة تطل على ساحل البحر الأحمر، لذا لا تُفوّت زيارة كورنيش جدة.

زيارة نافورة الملك فهد في جدة 2024

دخلت نافورة الملك فهد موسوعة جينيس على أنها أطول نافورة في العالم بلغ ارتفاع الماء فيها نحو 300 متر، وهي تقع في مكان مميز جدًا بالقرب من كورنيش جدة.

وتعتبر نافورة الملك فهد من افضل اماكن سياحية في جدة 2024، سوف تستمتع جدًا عند رؤيتها للوهلة الأولى، وتقوم بالتقاط الصور التذكارية بجانبها.

إذا كنت في السياحة في جدة 2024 أو تُخطط لإنشاء برنامج سياحي في جدة، فلا تنسى زيارة نافورة الملك فهد الأطول في العالم.

اقرأ أيضًا عن: تكاليف السياحة في دبي 2024، بالإضافة إلى رسوم فيزا دبي السياحية من مصر.

زيارة المسجد العائم في جدة 2024

أولى المساجد الإسلامية في جدة الذي تم بنائه على الماء، فبالإضافة إلى موقعه المتميز الذي يَطُل على البحر الأحمر فإن روعة التصميم الإبداعي في المسجد تجعله واحد من أفضل اماكن سياحية في جدة 2024.

العمارة الإسلامية بارزة وواضحة في المسجد حتى الآن رغم التعرض المستمر للعوامل الجوية، كما إنه مُجهز بأحدث الوسائل والتقنيات من الإضاءة والصوتيات التي تجعله يقوم بدوره في الأذان والصلاة حتى يومنا هذا.

خاتمة

تعرفنا في مقالنا اليوم على أفضل اماكن سياحية في جدة 2024 يتراود إليها السائحين من كل مكان، والأماكن المناسبة للعوائل والشباب، بالإضافة إلى الأماكن السياحية في جدة لقضاء شهر العسل 2024، وهناك أماكن أخرى عديدة تطل على ساحل البحر الأحمر ننصحك ألا تُفوّت زيارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى