وجهات سفرتكاليف السياحة

تكاليف وأنواع السياحة في مصر 2023 للعوائل والشباب، زائد سعر فيزا السياحة في مصر

تعتبر السياحة في مصر 2023 من أفضل الأماكن المحببة لدى العرب في قضاء عطلة مميزة مليئة بالمرح والسرورو، حيث تضم دولة مصر العديد من الأماكن السياحية البارزة، وتتنوع فيها السياحة عن غيرها من الدول.

فمثلًا تجد السياحة العلاجية في مصر 2023 التي توفر للسائحين خدمات طبية بالوسائل الطبيعية على أعلى مستوى، كذلك تأخذ مصر المركز الأول في السياحة الدينية نظرًا لاحتوائها على أماكن دينية من عصور مختلفة.

وطبعًا لا ننسى السياحة الترفيهية التي هي الوجهة الأولى لكافة السائحين في مصر للاستمتاع بالمغامرات والألعاب المرحة.

فإذا كنت مستعد للتعرف على أنواع السياحة في مصر 2023، فهيا بنا نأخذ جولة استكشافية في افضل الاماكن السياحية في مصر 2023.

السياحة في مصر 2023

السياحة في مصر 2023…، تحتضن مصر العديد من المناطق السياحية التي يُحب السائحين زيارتها خاصةً الأماكن الأثرية التي تُعبر عن تاريخ وحضارة مصر القديمة في العصور الفرعونية.

كذلك أماكن الترفيه في مصر متعددة، فمنها مناطق تناسب الكبار مثل الملاهي الترفيهية وصالات الألعاب، ومنها مناطق تناسب الصغار مثل الحدائق والمتنزهات والألعاب المائية وغيرهم الكثير.

وتعتبر مصر من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، وبها أماكن سهر ليلًا تجعلك لو تود البقاء فيها طوال الوقت، وأماكن ترفيه ممتعة، وأماكن أثرية غاية في الروعة.

السياحة في مصر للعوائل 2023

من الشائع أن تكون السياحة في مصر 2023 على رأس قائمة برامج السفر لدى الكثير من العرب من البلدان المختلفة خاصةً عند السفر مع العائلة للحصول على مزيد من المرح والرفاهية.

لذا دعنا نكتشف أفضل الوجهات السياحية في مصر 2023 للعوائل من خلال الآتي:

الأهرامات وأبو الهول في الجيزة

نحن الآن أمام أحد عجائب الدنيا السبع التي تُعد الوجهة الأولى لكل السائحين في مصر، سوف تندهش حقًا عند رؤية هذه المباني الضخمة عن قرب الذي يبلغ عمرها 25 قرنًا من الزمان.

والأروع من ذلك هو رؤية الأهرامات من الداخل، فهي عبارة عن قبور للملوك الثلاثة خوفو، خفرع، منكاورع أشهر ملوك الأسرة الرابعة في مصر القديمة، وتحتوي جدران هذه القبور على رسومات ملونة حتى الآن.

ولا تنسى زيارة أبو الهول الموضوع على أول طريق أهرامات الجيزة، والذي يتمثل جسده مثل جسد الأسد، ورأسه مثل رأس الإنسان، وكان هذا اعتقاد سائد قديمًا عن القوة والحكمة.

برج القاهرة

واحد من أهم معالم السياحة في مصر 2023، حيث يصل ارتفاعه إلى 187م، ويستطيع الزوار الوصول إلى أعلى قمة برج القاهرة لرؤية جمال مصر من الأعلى في مشهد لا يوصف.

ويمكنك رؤيته ليلًا عندما تُضئ الأنوار في برج القاهرة لتملأ المكان بهجة وسرور، وترى الشكل الخارجي له الذي يُشبه زهرة اللوتس الجميلة.

القرية الفرعونية في القاهرة

هل أنت مستعد لرؤية مصر القديمة وما كانت عليه منذ آلاف السنين؟ إذا كنت تتشوق لذلك فيمكنك زيارة القرية الفرعونية القديمة الواقعة في محافظة الجيزة بالقاهرة.

سوف تسافر عبر الزمن في رحلة تاريخية مليئة بالإثارة والتشويق موضحة لكافة الأمور التي كانت تحدث في العصر الفرعوني.

جميع أماكن القرية مُصممة لتكون على الطراز الفرعوني خاصةً المتاحف مثل متحف الملكة كليوبارتا، ومتحف التحنيط، والمتاحف الأخرى.

المتحف المصري بالقاهرة

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ المصري القديم، فلابد من زيارة المتحف المصري، فهو من أهم أماكن السياحة في مصر 2023 نظرًا لاحتوائه على أكثر من 170000 قطعة أثرية من العصور القديمة بدءًا بعصر ما قبل الأسرات مرورًا بالعصور اليونانية والرومانية التي كانت في مصر.

قطع أثرية للملوك وأغراضهم لم تكن تراها من قبل إلا في المتحف المصري بالقاهرة المُصنف ضمن افضل الاماكن السياحيه في القاهره للعوائل.

خان الخليلي

إنهاء الجولة السياحية في مصر مع العائلة بزيارة خان الخليلي الذي يُعد من أشهر أماكن السياحة في مصر 2023، لأنه من الشوارع القديمة الذي يعود تاريخه إلى 600 عام وأكثر.

مجموعة كبيرة من البازارات التي يمكنك شراء الهدايا التذكارية منها، ومطاعم ومقاهي شعبية ستحب الجلوس فيها وشرب الشاي المصري.

كذللك فن العمارة الإسلامية واليونانية الموجود في هذا المكان سيجعلك تنبهر بجمال ما ترى، أنصحك ألا تُفوّت زيارة شارع خان الخليلي بقاهرة المعز مع العائلة.

افضل مكان للسكن في القاهرة للعوائل 2023

العوائل التي تُخطط لـ السياحة في مصر 2023، لكن لا تعرف أماكن للسكن في القاهرة سوف نساعدكم في معرفة أفضل أماكن السكن في القاهرة للعائلات:

فندق نوفوتيل القاهرة

السكن في فندق يطل على النيل وبرج القاهرة من أروع ما يكون بالنسبة للعائلات التي تحب الاستجمام والجو الهادئ أثناء عطلتها في القاهرة.

ويوفر فندق نوفوتيل القاهرة العديد من الخدمات للزائرين مثل حمامات السباحة، وصالات الألعاب، وموقف للسيارات، فضلًا عن الغرف المُجهزة على أعلى مستوى.

فندق كمبنسكي النيل القاهرة

الإقامة في فندق كمبنسكي النيل المُعد من افضل اماكن السكن في القاهرة توفر لك إقامة مميزة لا مثيل لها، سوف تستمتع بالإطلالات الرائعة على كورنيش النيل.

والخدمات المُقدمة من قبل الفندق للسائحين مثل مراكز اللياقة وسبا والمساج، والمسابح الكبيرة، وخدمات الإنترنت، وكذلك خدمات النقل من وإلى مطار القاهرة الدولي الذي يَبعُد حوالي 21 كم عن الفندق.

فندق شيراتون القاهرة

جاءت تعليقات الزوار على فندق شيراتون القاهرة رائعة للغاية، حيث حصل على تقييمات عالية من الزوار العرب، وأشادوا بوجود كافة الخدمات التي يحتاجها الزائرين في الفنادق 5 نجوم.

قد يُهمك أيضًا معرفة:أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 | دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

أماكن سياحية في القاهرة ليلا 2023

قاهرة المعز ليلًا من أجمل الأماكن في العالم العربي بأكمله، فننصحك بعدم بذل الجهد طوال اليوم في زيارة أماكن السياحة في مصر 2023 حتى تستطيع الاستمتاع بأماكن السهر ليلًا في القاهرة، والتي نوضحها لكم في الآتي:

  • كورنيش النيل؛
  • المراكب النيلية؛
  • المقطم؛
  • شارع المعز؛
  • ميدان التحرير؛
  • دار الأوبرا المصرية؛
  • باب زويلة؛
  • قصر الأمير بتشاك؛
  • مجموعة السلطان الغوري؛
  • قصر النيل؛
  • مسرح هيلتون؛
  • سينما فوكس سيتي؛
  • شارع الألفي؛
  • حديقة الفسطاط.

السياحة في مصر للشباب 2023

يُسافر الشباب العربي إلى مصر لقضاء عطلة مميزة مع الأصدقاء، والابتعاد عن ضوضاء العمل وضغوطات الحياة.

لذلك يجب أن يكون برنامجهم السياحي في مصر يحتوي على أبرز اماكن السياحة في مصر 2023، وخاصةً الأنشطة الترفيهية.

وإليكم في الآتي افضل اماكن ترفيهية في القاهرة للشباب 2023:

دريم بارك القاهرة

يوم ملئ باللعب والمرح في أكبر ملاهي ترفيهية في مصر وهي دريم بارك، حيث تحتوي على المزيد من الألعاب الترفيهية الرائعة التي تناسب الكبار والصغار على حدة.

استمتع بارتفاع مستويات الأدرينالين عند تجربة لعبة قطار الموت الذي يرتفع بك إلى السماء ويدور في مستويات مختلفة، ولمزيد من المتعة والتشويق بإمكانك تجربة الألعاب المائية الراعئة في دريم بارك.

سينما Point 90

من أشهر سينمات عرض الأفلام في القاهرة الجديدة، حيث الاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام العربية والأجنبية ولاسيما أفلام الكارتون المحببة لدى الكثير.

أكوا بارك القاهرة

تُصنف أكوا بارك القاهرة على أنها من أكبر المراكز الترفيهية في القاهرة، فلا تكتمل متعة السياحة في مصر 2023 إلا بتجربة الألعاب المائية الفريدة من نوعها، والغير موجودة في أي مكان آخر.

شارع المعز لدين الله الفاطمي

السير ليلًا مع الأصدقاء في شارع المعز أقدم شوارع مصر يَمُدك بالراحة والطمأنينة وسط الأجواء الرائعة التي حولك.

حيث المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم والحواري الصغيرة التي تحتوي على مباني تاريخية أكثر من رائعة، سوف تعيش الجو المصري على أصوله في شارع المعز لدين الله الفاطمي.

أهمية السياحة في مصر 2023

تعتبر السياحة في مصر 2023 من أهم مصادر الدخل القومي، فهي تجلب الكثير من السائحين كل عام لزيارة الأماكن الأثرية في مصر وأماكن الترفيه المميزة التي لا توجد في بلدان عربية أخرى.

ليس هذا فقط بل السياحة في مصر 2023 لها أهمية كبرى قد يغفل عنها الكثير سوف نتعرف عليها في الآتي:

  • زيادة الناتج المحلي في مصر بنسبة 11.4%، وتُقدر هذه الزيادة بحوالي 112.1 مليار جنيه مصري؛
  • انتشار ثقافة الشعب المصري في جميع أنحاء العالم، والتعرف على عاداته وتقاليده من خلال نقل السائحين الصورة الذي رأونها في مصر أثناء زيارتهم لها؛
  • التعرف على تاريخ مصر القديم خاصةً التاريخ الفرعوني مما جعل ذلك الأشخاص من كل مكان يأتون إلى الجامعات المصرية لدراسة التاريخ بها، بالمناسبة إذا كنت من المهتمين بالدراسة في مصر 2023 وتكاليفها، ندعوك لقراءة المقال في هذا الرابط؛
  • تهتم الدولة جيدًا بالطرق والأماكن الرئيسية في مصر حتى إذا زارها السائحين ينقلون للعالم الخارجي صورة جميلة عن مصر؛
  • بفضل وجود العديد من الأماكن السياحية في مصر تُقام على أرض مصر العديد من الندوات والمؤتمرات العالمية؛
  • تحتوي مصر على أماكن طبيعية خلابة وأماكن ترفيهية متنوعة مما جعلها الوجهة الأولى لكل من يبحث عن قضاء عطلة مميزة مع العائلة أو قضاء شهر العسل.

أنواع السياحة في مصر 2023

أكثر ما يُميز جمهورية مصر العربية عن غيرها من الدول هو تنوع السياحة فيها، حيث تحتوي مصر على العديد من أنواع السياحة التي نذكرها لكم في الآتي:

  • السياحة الأثرية في مصر 2023: وهي المرتبطة بزيارة الأماكن الأثرية والتاريخية التي تعود للعصور القديمة سواء العصر الفرعوني أو العصور اليونانية والرومانية التي مرت على مصر؛
  • السياحة الدينية في مصر 2023: وهي المرتبطة بزيارة الأماكن الدينية الغير موجودة في مكان آخر غير مصر مثل دير سانت كاترين، والكنيسة المُعلقة، والمساجد الأثرية مثل مسجد محمد علي؛
  • السياحة الترفيهية في مصر 2023: وهي المرتبطة بزيارة الأماكن الترفيهية في مصر مثل كورنيش النيل، ومحافظة البحر الأحمر، والأكوار بارك وغيره؛
  • السياحة العلاجية في مصر 2023: وهي المرتبطة بالحصول على العلاجات الطبيعية من خيرات مصر، والتي تتم على أيدي أفضل الأطباء المصريين.

فيديو: أجمل 7 أماكن في مصر 2023

ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على معلومات تفصيلية حول أجمل 7 أماكن في مصر سياحة 2023:

مناطق سياحية في مصر على البحر الأحمر 2023

السياحة في البحر الأحمر بمصر 2023 رائعة للغاية حيث المناظر الطبيعية الخلابة، وأماكن الغوص العديدة، والمحميات الطبيعية التي تضعها في برنامج رحلتك أثناء السياحة في مصر 2023.

إذا كنت تزور محافظة البحر الأحمر للمرة الأولى، فهيا بنا نتعرف على أفضل الأماكن السياحة في البحر الأحمر بمصر 2023:

محمية وادي الغمل في البحر الأحمر

لمحبي المناظر الطبيعية الرائعة عليكم زيارة محمية وادي الغمل الواقعة في الصحراء الشرقية جنوب البحر الأحمر.

هذا المكان الواقع في قلب الجبال المتعرجة يتمتع باحتوائه على المنازل الحجرية القديمة، حيث إنه كان مُكرس لعبادة الإلهة إيزيس المصرية، سوف ترى هذا بكل تأكيد محفورًا في بقايا المنازل الموجودة من حولك.

شواطئ مرسى علم

أجمل مناطق الغطس في العالم هي مرسى علم في محافظة البحر الأحمر بمصر، حيث تتميز شواطئ مرسى علم بالجمال الطبيعي الباهر، والشعب المرجانية الرائعة، فضلًا عن نقاء المياه الغير طبيعي حقًا.

لا تفوتك تجربة الغطس في شواطئ مرسى علم أثناء رحلة السياحة في مصر 2023 الخاصة بك.

أكواريوم الغردقة

لا تكتمل متعة السياحة في مصر 2023 إلا بزيارة معرض الأحياء المائية بالغردقة أو أكواريوم الغردقة الذي يُعد من أفضل أماكن السياحة في محافظة البحر الأحمر بمصر 2023.

يحتوي أكواريوم الغردقة على مجموعة ضخمة من الأحياء البحرية داخل الأحواض الزجاجية التي تملأ المكان بأكمله في مشهد ملئ بالبهجة والرهبة من هول ما ترى.

سوف تستمتع برؤية القروش، والزواحف البحرية، والدلافين، وجميع ما يخطر على بالك من كائنات بحرية.

تكلفة السياحة في مصر 2023

السياحة في مصر 2023 غير مكلفة على الإطلاق، حيث يسمكنك الاستمتاع بزيارة أبرز الأماكن السياحية في القاهرة والسياحة في محافظة البحر الأحمر مع العائلة أو الأصدقاء فقط بـ 800 دولار أمريكي.

وكلما زاد عدد الأفراد، وزادت عدد أيام الإقامة في مصر 2023 ارتفعت هذه التكلفة بالطبع، وعلى كل حال سوف نوضح لكم تكلفة السياحة في مصر 2023 من خلال الآتي:

  • رسوم فيزا مصر سياحة 2023

تُقدر رسوم فيزا السياحة في مصر 2023 بـ 25 دولار أمريكي لفئة الدخول مرة واحدة، وتمنح السائح مدة إقامة 30 يوم بحد أقصى.

وهناك نوع فيزا سياحية أخرى تُقدر بـ 60 دولار أمريكي لفئة الدخول المتعدد، وتمنح السائح مدة إقامة 90 يوم بحد أقصى.

تعرف على شروط، وثائق وسعر فيزا مصر للمغاربة 2023 من خلال هذا الرابط.

  • تكلفة حجز فندق في مصر 2023

تبدأ تكلفة الليلة الواحدة في فندق بالقاهرة للفرد الواحد بـ 150 جنيه مصري، وهناك فنادق يصل فيها سعر الليلة الواحدة إلى 500 جنيه مصري، طبعًا باختلاف الخدمات المُقدمة من قبل الفندق.

  • تكلفة وجبات الطعام في مصر 2023

وجبات الطعام في مصر سعرها متوسط، حيث يمكنك إنفاق حوالي 100 جنيه مصري في الوجبة الواحدة ما يعادل 3 دولار أمريكي.

  • تكلفة التنقل بين مدن مصر 2023

تستطيع التنقل بين مناطق ومدن مصر من خلال الحافلة العامة التي تُكلفك تذكرتها في الوجهة الواحدة حوالي 10 جنيهات مصرية ما يعادل 0.25 دولار.

أو يمكنك ركوب التاكسي الذي يُكلفك لمسافات غير طويلة حوالي 50 جنيه مصري ما يوازي 1.5 دولار.

  • تكلفة دخول الأماكن السياحية في مصر 2023

قد ترتفع تكلفة دخول أماكن السياحة في مصر 2023 على السائحين، فعلى سبيل المثال تذكرة دخول أهرامات الجيزة للسائحين تكون 360 جنيه مصري أي حوالي 11.5 دولار أمريكي.

  • تكلفة التسوق في مصر 2023

يتم تحديد تكلفة التسوق في مصر وفق الأشياء التي تقوم بشرائها، فمثلًا يمكنك وضع ميزانية خاصة للتسوق، ولتكن 400 جنيه مصري في اليوم ما يعادل 13 دولار أمريكي لشراء ما تحتاج إليه أثناء السياحة في مصر 2023.

ندعوك أيضًا لمعرفة: تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 | أسعار النرويج بالريال السعودي.

ختامًا

تعرفنا في هذا المقال على كل ما يخص السياحة في مصر 2023، وأبرز الأماكن السياحية في مصر، والأنشطة الترفيهية المناسبة للشباب، وما هي أفضل الفنادق التي لإقامة العوائل، وتفاصيل عديدة ننصح بقراءتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى