تكاليف السياحةتكاليف المعيشةوجهات سفر

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 | أسعار النرويج بالريال السعودي

ما هي تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023؟ وما هي أسعار النرويج بالريال السعودي؟ أسئلة عديدة يتسائلها الأشخاص الذين يرغبون في قضاء عطلة مميزة داخل دولة النرويج، وزيارة أبرز الوجهات السياحية في النرويج.

حيث تُعد السياحة في النرويج من أمتع ما يكون خاصةً أثناء قضاء شهر العسل مع الزوجة، سوف تجد خدمات ومرافق على أعلى مستوى، ويمكنك حجز الفنادق وتذاكر طيران رخيصة من خلال العروض السياحية المُقدمة من أشهر شركات السياحة.

وفي مقالنا اليوم سوف نضع بين إيديكم كافة التفاصيل التي تودون معرفتها عن تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023، أبقى معنا.

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023

تُعرّف النرويج بأنها من أرخص الدول السياحية للعائلات كما أنها تعتبر واحدة من أفضل الدول الأوروبية سياحة حيث يعشق الأشخاص زيارتها خاصةً في فصل الشتاء للاستمتاع بالتزلج على الجليد من فوق قمم الجبال.

ليس هذا فقط بل تشتهر النرويج باحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي تخطف الأنظار، والتي تستحق الزيارة حقًا.

وتُصنف النرويج على أنها في قائمة الدولة ذات تكاليف المعيشة المرتفعة، ولكنها ليست في صدارة القائمة، لذا قد تجد تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 مرتفعة بعض الشئ.

من فرط جمال الأماكن السياحية في النرويج والمناظر الطبيعية الخلابة التي تراها سوف لا ترغب في العودة إلى بلدتك مرة أخرى.

تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 2023

الجنسيات السعودية من أكثر الجنسيات التي تحب السياحة في النرويج، لذلك يرغبون في معرفة تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023، وهذا ما سنوضحه لكم بالتفصيل في الآتي:

تكلفة فيزا سياحة النرويج 2023

رسوم استخراج فيزا شنغن النرويج هي 80 يورو للفرد البالغ، لذا سوف تدفع 160 يورو عند استخراج تأشيرة النرويج السياحية لفردين بالغين.

تكلفة حجز تذكرة الطيران من السعودية إلى النرويج

متوسط تكلفة تذكرة الطيران من السعودية إلى النرويج لشخصين تكون من 3000 ريال سعودي بمعدل 1500 ريال سعودي للفرد الواحد.

مع العلم أن هذه التكلفة تقل أو تزيد وفق موعد السفر، وشركة الطيران التي قمت بالحجز معها.

تكلفة حجز فندق في النرويج

يتواجد في النرويج العديد من الفنادق الشهيرة منها والغير معروفة، كما يوجد فنادق تقع في وسط النرويج وتكون تكلفة الليلة الواحدة فيها لشخصين تصل إلى 600 ريال سعودي.

وهناك فنادق تقع على أطراف المدينة تُقدم خدمات مُرضية للزائرين يصل سعر الليلة الواحدة فيها لشخصين إلى 350 ريال سعودي.

تكلفة وجبات الطعام في النرويج

الأسعار في النرويج مرتفعة بعض الشئ خاصةً أسعار وجبات الطعام، حيث يمكنك إنفاق ما يصل إلى 200 ريال سعودي يوميًا في وجبات الطعام الثلاثة لفردين طوال فترة إقامتك في النرويج.

تكلفة الأماكن السياحية في النرويج 2023

التنقل بين أشهر الأماكن السياحية في النرويج يُكلفك يوميًا ما يصل إلى 50 ريال سعودي فقط، حيث إن أغلب الوجهات السياحية في النرويج لا تحتاج إلى رسوم دخول.

ويمكنك وضع ميزانية خاصة للأشياء الترفيهية الذي يُمكنك القيام بها في النرويج مثل دخول حديقة ألعاب مائية أو دخول ملاهي أو شواطئ وهكذا.

تكلفة السفر إلى النرويج لمدة 10 أيام 2023

دولة النرويج مليئة بالأماكن والمزارات السياحية الرائعة التي تجذب انتباه الزائرين، وتجعلهم يرغبون في الإقامة أكثر من 10 أيام في النرويج.

وفيما يلي سوف نتعرف على تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 لمدة 10 أيام:

تكلفة الإقامة في النرويج 2023

تختلف تكاليف الإقامة في في النرويج لمدة 10 ايام باختلاف مكان الإقامة بالطبع، فهل ترغب في الإقامة داخل فندق أم استئجار منزل طوال هذه المدة؟

فيما يلي سوف نوضح لكم تكاليف الإقامة في كلا الحالتين:

  • تكلفة الإقامة في فندق في وسط المدينة: تُكلفك الإقامة لمدة 10 أيام لشخصين حوالي 6000 ريال سعودي؛
  • الإقامة في فندق على أطراف المدينة: تُكلفك الإقامة في فندق لمدة 10 أيام لشخصين حوالي 3500 ريال سعودي؛
  • ثمن استئجار منزل في وسط المدينة: الإقامة في منزل في النرويج لمدة 10 أيام لشخصين تُكلفك حوالي 3800 ريال سعودي؛
  • سعر استئجار منزل على أطراف المدينة: الإقامة في منزل في النرويج لمدة 10 أيام لشخصين تُكلفك حوالي 3000 ريال سعودي.

تكلفة وجبات الطعام في النرويج

في حالة الإقامة في فندق في النرويج فإن أغلب وجبات الطعام تكون من ضمن تكاليف الفندق، ولكن في حال كنت تُقيم في منزل طوال مدة الـ 10 أيام، فإنك سوف تُنفق حوالي 2000 ريال سعودي لتناول وجبات الطعام لشخصين.

تكلفة التنقل بين مناطق النرويج

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 غير مكلفة في المواصلات، حيث يمكنك التنقل بين جميع المناطق السياحية في النرويج بالحافلة العامة، وتدفع تذكرة ذهاب للفرد الواحد 15 ريال سعودي يوميًا، وبالتالي فإنك تحتاج لدفع 300 ريال سعودي لمدة 10 أيام لفردين.

أما إذا كنت تريد استئجار سيارة تتنقل بها في جميع مناطق النرويج طوال مدة الـ 10 أيام، فسوف تتكلف حوالي 30000 ريال سعودي.

تكلفة زيارة الأماكن السياحية في النرويج

سوف تحتاج إلى إنفاق ما يصل إلى 750 ريال سعودي لزيارة الأماكن السياحية في النرويج طوال 10 أيام الإقامة، وقد تزيد هذه التكلفة بالطبع إذا كنت تريد القيام ببعض الأنشطة الترفيهية الأخرى.

تكلفة شهر العسل في النرويج 2023

إذا كنت ترغب في حساب تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 لمدة شهر، فسوف نساعدك على معرفة حساب التكلفة الإجمالية من خلال الآتي:

  • تكلفة إقامة رخيصة في النرويج: سوف تُنفق ما بين 4000 إلى 5000 ريال سعودي في شهر العسل؛
  • سعر إقامة متوسطة في النرويج: سوف تُنفق ما بين 6000 إلى 7500 ريال سعودي في شهر العسل؛
  • ثمن إقامة فاخرة في النرويج: سوف تُنفق ما بين 13000 إلى 15000 ريال سعودي في شهر العسل.

ملحوظة: هذه الأسعار قمنا بحسابها لكم وفق رحلتي الى النرويج 2023، وقد تزيد هذه التكلفة بزيادة احتياجات الأفراد طوال رحلة الإقامة في النرويج.

أسعار النرويج بالريال السعودي 2023

نستكمل معكم معرفة تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023، حيث إن الأسعار في النرويج مرتفعة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة في النرويج.

وبالتالي تكون السياحة في النرويج مُكلفة لمن لا يملك المزيد من المال أثناء رحلته إلى النرويج مع الزوجة أو حتى العائلة.

وبالنسبة للسعوديين فإن 1 ريال سعودي = 2.88 كرونة نرويجية، وإذا قمنا بحساب تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 بالريال السعودي فسوف تكون على النحو التالي:

  • أسعار السكن في النرويج: تتراوح أسعار السكن في النرويج لشخصين ما بين 200 إلى 1300 ريال سعودي شهريًا؛
  • أسعار الطعام والشراب في النرويج: تتراوح أسعار المواد الغذائية في النرويج ما بين 7 إلى 50 ريال سعودي، وبالنسبة لزجاجة المياه فإنها تتكلف حوالي 7.40 ريال سعودي؛
  • أسعار المواصلات في النرويج: تتراوح أسعار المواصلات في النرويج ما بين 5.30 إلى 35 ريال سعودي، وهذا طبعًا باختلاف وسيلة المواصلات التي تستخدمها؛
  • أسعار المرافق والخدمات في النرويج: تتراوح أسعار المياه والكهرباء والإنترنت في النرويج ما بين 150 إلى 200 ريال سعودي شهريًا.

عروض سياحية النرويج 2023

من أجل تقليل تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 يمكنك السفر إلى النرويج مع شركة سياحية تُقدم عروض سياحية على كافة الخدمات في البرنامج السياحي شاملة تذاكر الطيران، والإقامة، والتنقل بين مناطق النرويج، ووجبات الطعام وخلافه.

حيث توجد عروض على رحلات السياحة إلى النرويج تبدأ من 5850 ريال سعودي للفرد الواحد، وعروض آخرى تبدأ من 8850 ريال سعودي، وتختلف هذه العروض باختلاف الخدمات المُقدمة من قبل شركة السياحة بالطبع.

وفي نهاية مقالنا ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على كافة تفاصيل تكلفة السياحة إلى النرويج 2023:

ندعوك لقراءة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى