تكاليف السياحةتذاكر الطيرانوجهات سفر

تكلفة السياحة في اليابان 2024 للعرب، زائد الأسعار في اليابان بالريال السعودي

ما هي تكلفة السياحة في اليابان 2024 بالريال السعودي؟ تعتبر اليابان أحد أشهر الوجهات السياحية في آسيا، ومن البلدان التي يُفضل السائحين زيارتها في أوقات الإجازات للاستمتاع بما تحتوي عليه من اماكن سياحية في اليابان 2024 لا مثيل لها.

وتشتهر اليابان بكونها مازالت مُحافظة على تراثها القديم حتى الآن، والمُتمثل في المعابد، والقصور، والمتاحف، وغيرها من الاماكن السياحية في اليابان 2024، فضلًا عن احتوائها على أماكن ترفيهية في اليابان غير موجود في البلدان الآسيوية الأخرى.

ونظرًا للحديث عن السياحة في اليابان 2024 والوجهات الشهيرة بها كان لابد من ذكر تكلفة السياحة في اليابان 2024، ومعرفة الأسعار في اليابان 2024 التي يُنفقها السائحين أثناء رحلتهم السياحية.

قد يُهمك أنت ايضًا معرفة تكلفة السياحة في اليابان 2024 إذا كنت تُفكر في السفر إلى اليابان سياحة، لذلك سوف نُسهل عليكم هذا الأمر، ونذكر لكم معلومات عديدة حول اماكن سياحية في اليابان، وتكاليف السياحة في اليابان بالريال السعودي وبالدولار الأمريكي، فقط تابع معنا.

وقبل البدأ في الحديث عن موضوع مقالنا لليوم ندعوك أولا عزيزي القارئ لقراءة هذا المقال حول ترتيب الدول السياحية في العالم.

في هذا المقال سنتحدث عن:

تكلفة السياحة في اليابان 2024

السفر إلى اليابان سياحة 2024 من أفضل خيارات السفر بين الدول الأسيوية، حيث تحتوي اليابان على مزيج من أنواع السياحة الثقافية منها والأثرية والترفيهية.

فمن لا يعرف كثيرًا عن اليابان، إنها دولة جزرية تحتوي على الكثير من الجزر السياحية التي ازدهرت بسببها السياحة في اليابان، وجعلت الأشخاص يرغبون في السفر إليها أثناء العطلات لتقضية أفضل الأوقات في اليابان.

لكن يظل العائق الوحيد أمام هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى اليابان سياحة هو معرفة تكلفة السياحة في اليابان 2024، وهل السياحة في اليابان رخيصة؟ مثلما يقول السائحين العرب.

يتطلب السفر إلى اليابان الحصول على فيزا اليابان أولًا، والحصول على تذكرة الطيران إلى اليابان ثانيًا، ثم لا تُنفق بعد ذلك تكاليف كثيرة أثناء السياحة في جزر اليابان.

حيث تعتبر اليابان من الدول السياحية المتوسطة في تكاليف معيشتها، سوف تستمتع بقضاء أفضل وقت في اليابان، والتنقل بين المناطق السياحية بأسعار معقولة.

السياحة في اليابان 2024 للعرب

قبل البدء في معرفة تكلفة السياحة في اليابان 2024 سوف نُلقي نظرة على افضل الاماكن السياحية في اليابان للعرب، والمناطق السياحية في اليابان التي ننصحك بزيارتها من خلال الآتي:

السياحة في اوساكا اليابان 2024

تأتي مدينة أوساكا في اليابان على رأس قائمة اشهر اماكن السياحة في اليابان، حيث إن هذه المدينة مُفضلة لدى الكثير من السائحين، لأنها تحتوي على أماكن سياحية رائعة.

تشتهر مدينة أوساكا باحتوائها على ناطحات سحاب جعلت من المدينة مكان سياحي من الطراز الأول، إضافة إلى احتوائها على معالم سياحية في اليابان تاريخية وترفيهية مثل:

  • قلعة أوساكا؛
  • متحف اوساكا؛
  • كايكوان أكواريوم أوساكا؛
  • مركز هوزنجي يوكوتشو؛
  • ملاهي يونيفرسال ستوديوز.

السياحة في نارا اليابان 2024

تعتبر مدينة نارا في اليابان من بين اجمل مدن اليابان، وذلك لأنها تحتوي على اماكن سياحية جميلة للغاية تجذب انتباه الزائرين إليها.

وترجع شهرة نارا إلى كونها تحتوي على معالم سياحية أثرية قديمة تم وضعها في تصنيف اليونيسكو للتراث العالمي، إضافة إلى أنها كانت العاصمة الأولى لليابان قبل طوكيو العاصمة الحالية.

ومن أشهر أماكن السياحة في نارا اليابان التي ننصحك بزيارتها هي:

  • معبد تودايجي؛
  • حديقة مانيو النباتية؛
  • شارع هيغاشيموكي.

السياحة في جزيرة هوكايدو اليابان 2024

تحتوي اليابان على 4 جزر أساسية في البلاد، وتعتبر جزيرة هوكايدو واحدة من أجمل جزر اليابان السياحية التي تتميز بكونها من الأماكن التي تنخفض فيها تكلفة السياحة في اليابان 2024.

كما إنها السياحة في جزيرة هوكايدو اليابان تشتهر بتواجد مساحات خضراء كثيرة للغاية، ومُنزلقات جبلية يقصدها السائحين في فصل الشتاء للاستمتاع بهواية التزلج على الجليد.

هذا بالإضافة إلى احتواء جزيرة هوكايدو اليابان على الينابيع الساخنة التي تساعد على الاستشفاء من الأمراض، ويقصدها السائحين العرب كل عام.

لذا ننصحك بزيارة جزيرة هوكايدو أحد أشهر جزر اليابان أثناء السياحة في اليابان للاستمتاع بوقت مميز، وصُنع ذكريات لا تُنسى مع تكلفة السياحة في اليابان 2024 المنخفضة.

اكتشف معنا: السياحة في ليتوانيا 2024 للعرب، بالإضافة إلى تكلفة فيزا ليتوانيا سياحة 2024.

السياحة في اليابان 2024 للاطفال

في سياق الحديث عن تكلفة السياحة في اليابان 2024، فإن اليابان تزخر بالعديد من الاماكن الترفيهية في اليابان التي تناسب الأطفال أثناء السياحة في اليابان للعوائل.

سوف يستمتع أطفالك كثيرًا عند زيارة المراكز الترفيهية في اليابان التالية:

طوكيو ديزني لاند

يعتبر منتجع طوكيو ديزني لاند في اليابان ثاني أكبر المراكز الترفيهية في العالم بعد ديزني لاند الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي فهو من مناطق الجذب السياحي في اليابان.

اللعب في منتزه ديزني لاند المُصمم على غرار ديزني لاند في كاليفورنيا من أمتع الأنشطة التي يمكنك القيام بها مع الأطفال.

ولا تنسى حبس أنفاسك عند تجربة الرحلة المائية التي تخوضها في مدينة العجائب داخل ديزني لاند اليابان مرورًا بالقلعة القوطية المليئة بالأشباح.

حديقة حيوان أوينو

أكثر من 3000 حيوان متجمعين داخل حديقة حيوان أوينو Ueno Zoo أقدم حدائق اليابان التي يذهب إليها المواطنين المحليين، والسائحين العرب في اليابان.

وتحتوي الحديقة على أقسام للحيوانات مثل الحيوانات المفترسة التي يهابها الأطفال كالنمور، والأسود، والذئب.

والحيوانات البرية النادرة مثل حيوان الباندا، ووحيد القرن، والدب القطبي، والغزلان، والقرود، وغيرهم الكثير.

قم بأخذ جولة ترفيهية في حديقة حيوان أوينو اليابان، واستمتع مع أطفالك برؤية الكثير من الحيوانات، والتقاط الصور التذكارية بجانبهم.

ملاهي يونيفرسال ستوديوز

توفر لك ملاهي يونيفرسال ستوديز في مدينة أوساكا كل سبل الرفاهية مع الأطفال، حيث تضم بداخلها مدينة كبيرة من الألعاب المختلفة التي تُناسب جميع الأعمار.

اصنع مع أطفالك ذكريات لا تُنسى في ملاهي يونيفرسال ستوديوز مع تكلفة السياحة في اليابان 2024 بأقل ميزانية.

قد يُهمك معرفة: دليل شامل حول أجمل الأماكن السياحية في فيينا 2024 للعائلات والأطفال.

السياحة في اليابان 2024 طوكيو

هل تعلم عزيزي القارئ أن تكلفة السياحة في اليابان 2024 طوكيو العاصمة اليابانية غير مرتفعة على الإطلاق، حيث تستطيع السياحة في طوكيو بأقل التكاليف الممكنة.

هذا بجانب احتواء مدينة طوكيو على أشهر المعالم السياحية في اليابان، فهي الوجهة الأولى لكل من يرغب في السفر إلى اليابان بغرض السياحة.

لذا دعنا نُخبرك بشكل تفصيلي عن أفضل أماكن السياحة في طوكيو اليابان من خلال الآتي:

قصر طوكيو الإمبراطوري

واحد من أشهر معالم السياحة في طوكيو الذي يُحب السائحين زيارته باستمرار، هذا لأنه مقر العائلة الإمبراطورية في اليابان، ومن أكثر الأماكن روعة في التصميمات المعمارية.

ماكسيل اكواريوم طوكيو

لا يمكن أن تكون في طوكيو، ولم تقم بزيارة ماكسيل اكواريوم المكان الأفضل للكبار والصغار على حدة، فهو واحد من معالم الجذب السياحي في طوكيو اليابان، وهو أيضًا من الأماكن التي تنخفض فيها تكلفة السياحة في اليابان 2024.

سوف تستمتع برؤية عالم البحار المتنوع من حولك، وعروض البطاريق الموجودة بالمكان، وتَعرّف معلومات ثقافية عن حياة الكائنات البحرية المختلفة.

طوكيو سكاي تري 

إذا كنت تُخطط لـ السياحة في اليابان فيجب عليك وضع برج سكاي تري اليابان ضمن برنامج السياحة في اليابان الخاص بك.

وهذا لأنه رمز من رموز اليابان الأكثر شهرة على الإطلاق، والذي تستمتع حقًا عند القيام بمغامرة الصعود إلى أعلى ارتفاع في البرج وهو 630م.

يمكنك الجلوس على أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة في البرج على هذا الارتفاع الشاهق، وتستمتع برؤية الأماكن السياحية في طوكيو من أعلى، إنها حقًا تجربة ممتعة ندعوك ألا تُفوّتها.

متحف طوكيو الوطني

أقدم متاحف اليابان هو متحف طوكيو الوطني الذي يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي ترجع إلى العصور القديمة في اليابان، وأيضًا مجموعة متنوع من أعمال الفنانيين الأسيويين.

يمكنك خذ جولة في المتحف، والتَعرّف على حياة اليابانيين قديمًا من خلال معروضاتهم الأثرية، وأيضًا تتعرف على أشهر القطع الفنية في تاريخ آسيا.

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن السياحة في سنغافورة 2024 للشباب، الأطفال، وللعائلات.

هل السياحة في اليابان 2024 غالية؟

نعم ترتفع تكاليف المعيشة في اليابان بشكل ملحوظ، وبالتالي ترتفع تكلفة السياحة في اليابان 2024 خاصةً السياحة في طوكيو اليابان.

أما عن مدن اليابان الأخرى التي تَبعُد عن العاصمة طوكيو مثل أوساكا، ونارا فتكون تكلفة السياحة فيها معقولة بحد كبير.

تَعرّف معنا على: أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 | دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

تكلفة السفر إلى اليابان من السعودية 2024

جئنا إلى موضوع حديثنا اليوم وهو تكلفة السياحة في اليابان 2024، حيث يرغب السعوديين في السفر إلى اليابان، ولا يعرفون ما هي تكلفة السياحة في اليابان بالريال السعودي 2024.

علمًا بأن: كل 1 ريال سعودي = 39.52 ين ياباني.

وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على تكاليف السياحة في اليابان بالريال السعودي تفصيلًا من كل جوانب السفر:

تكلفة فيزا اليابان 2024 بالريال السعودي

تستطيع الحصول على فيزا اليابان السياحية من سفارة اليابان بالسعودية بمبلغ 3.000 ين ياباني ما يعادل 75.91 ريال سعودي.

تكلفة تذكرة الطيران من السعودية إلى اليابان 2024 بالريال السعودي

معرفة سعر تذكرة الطيران من السعودية إلى اليابان تدخل ضمن حساب تكلفة السياحة في اليابان 2024، حيث يمكنك السفر إلى وجهات اليابان المختلفة على متن الطائرات السعودية في الدرجة الاقتصادية لتوفر تكلفة السياحة في اليابان 2024.

وفيما يلي سوف نوضح لكم اسعار تذاكر الطيران من السعودية الى اليابان لرحلات الذهاب والعودة عبر الخطوط الجوية المختلفة:

  • 2.264 ريال سعودي: عبر “مصر للطيران” مع محطة توقف واحدة في مطار القاهرة؛
  • 3.415 ريال سعودي: عبر “الخطوط الجوية الإثيوبية” مع محطتا توقف في مطار أديس أبابا ثم مطار سول؛
  • 4.459 ريال سعودي: عبر “طيران الإمارات” مع محطتا توقف في مطار دبي ثم مطار سنغافورة؛
  • 5.910 ريال سعودي: عبر “الخطوط الجوية اليابانية” مع محطة توقف واحدة في مطار الدوحة.

تَعرّف على: كيفية حجز تذاكر طيران من السعودية الى لندن 2024 بالتفصيل.

تكلفة السكن في اليابان 2024 بالريال السعودي

تتغير اسعار السكن في اليابان وفق مكان الإقامة بالطبع، حيث إن الإقامة في فنادق طوكيو تختلف عن الإقامة في فنادق أوساكا التي تَبعُد عن طوكيو العاصمة مسافة ساعة تقريبًا.

ولكن سوف نوضح لكم متوسط اسعار فنادق اليابان في جميع مدن اليابان للفرد الواحد من خلال الآتي:

  • فندق 1 نجمة: 440 ريال سعودي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 2 نجمة: 635 ريال سعودي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 3 نجوم: 765 ريال سعودي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 4 نجوم: 835 ريال سعودي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 5 نجوم: 1.400 ريال سعودي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في اليابان 2024 بالريال السعودي

وجبات الطعام التي تتناولها أثناء السياحة في اليابان تدخل ضمن تكلفة السياحة في اليابان 2024، وتعتبر وجبات الطعام في مطاعم اليابان غير مكلفة بحد كبير، حيث يمكنك دفع:

  • 25 ريال سعودي: في وجبة طعام لدى مطعم غير مكلف؛
  • 125 ريال سعودي: في وجبة طعام لدى مطعم فاخر.

تكلفة المواصلات في اليابان 2024 بالريال السعودي

يُحدد السائح وسيلة المواصلات المفضلة لديه أثناء السياحة في اليابان، حيث تختلف كل وسيلة وأخرى في تكلفة السياحة في اليابان 2024.

وفيما يلي سوف نوضح لكم متوسط أسعار المواصلات في اليابان من خلال الآتي:

  • الحافلة العامة: 5.50 ريال سعودي للوجهة الواحدة، ومبلغ 230 ريال سعودي للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 10 ريال سعودي لكل 1 كم، ومبلغ 75 ريال سعودي لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 65.000 ريال سعودي شهريًا.

ندعوك لقراءة: تكلفة السياحة في النرويج لشخصين 2023 | أسعار النرويج بالريال السعودي.

تكلفة السياحة في اليابان بالدولار 2024

نستكمل معكم الحديث عن تكلفة السياحة في اليابان 2024، حيث يرغب الكثير من المواطنين المقيمين في الدول الأوروبية معرفة تكلفة السياحة في اليابان بالدولار 2024.

علمًا بأن: كل 1 دولار أمريكي = 148.36 ين ياباني.

وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على تكاليف السياحة في اليابان بالدولار الأمريكي تفصيلًا من كل جوانب السفر:

تكلفة فيزا اليابان 2024 بالدولار

تستطيع الحصول على فيزا اليابان السياحية من سفارة اليابان في أي دولة بالعالم بمبلغ 20.24 دولار أمريكي.

تكلفة تذكرة الطيران إلى اليابان 2024 بالدولار

في حال أردت السفر إلى اليابان من بلد إقامتك، وترغب في معرفة تكلفة السياحة في اليابان 2024، فإن سعر تذكرة الطيران إلى اليابان تختلف باختلاف وجهة السفر التي تغادر منها، فعلى سبيل المثال يمكنك دفع:

  • 1.249 دولار أمريكي: عند السفر من المغرب إلى اليابان؛
  • 925 دولار أمريكي: عند السفر من الإمارات إلى اليابان؛
  • 856 دولار أمريكي: عند السفر من الجزائر إلى اليابان؛
  • 747 دولار أمريكي: عند السفر من سوريا إلى اليابان؛
  • 580 دولار أمريكي: عند السفر من مصر إلى اليابان.

ملحوظة: أسعار تذاكر الطيران إلى اليابان المذكورة في الفقرة السابقة هي أسعار متغيرة بتغير عوامل السفر مثل توقيت السفر، مطار المغادرة والوصول، موعد حجز تذكرة الطيران وغيره.

ننصحك بالتعرف على: سعر تذكرة الطيران من مصر إلى برلين 2024 ~ أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى مختلف وجهات العالم.

تكلفة السكن في اليابان 2024 بالدولار

تحتوي اليابان على فنادق عديدة للغاية في جميع مدنها، ويمكنك الإقامة في الفندق الذي يُقدم خدمات تُناسب تكلفة السياحة في اليابان 2024 المناسبة لميزانيتك عند السفر إلى اليابان.

وفيما يلي سوف نتعرف معًا على متوسط تكلفة فنادق اليابان بالدولار الأمريكي للفرد الواحد:

  • فندق 1 نجمة: 118 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 2 نجمة: 170 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 3 نجوم: 205 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 4 نجوم: 225 دولار أمريكي في الليلة الواحدة؛
  • فندق 5 نجوم: 375 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام في اليابان 2024 بالدولار

تستطيع أن تأكل في اليابان بأقل التكاليف عند تناول وجبة طعام في المطاعم الغير مُكلفة حيث يصل سعر الوجبة الواحدة إلى 6.50 دولار أمريكي.

كما تستطيع دفع مبلغ كبير عند تناول وجبة طعام في مطعم فاخر في اليابان، حيث يصل سعر الوجبة الواحدة إلى 33 دولار أمريكي.

تكلفة المواصلات في اليابان 2024 بالدولار

وسائل المواصلات المتوفرة في اليابان هي الحافلة العامة، والتاكسي، والسيارات التي يمكنك استئجارها اثناء رحلتك في اليابان.

وكل وسيلة من هؤلاء تختلف في أسعارها بالطبع، وتدخل ضمن تكلفة السياحة في اليابان 2024، لذا سوف نوضح لكم في الآتي أسعار التنقل بين مدن ومناطق اليابان بالدولار الأمريكي:

  • الحافلة العامة: 1.50 دولار للوجهة الواحدة، 61 دولار للبطاقة الشهرية؛
  • تعريفة التاكسي: 2.70 دولار لكل 1 كم، ومبلغ 20 دولار لكل 1 ساعة انتظار؛
  • استئجار سيارة: 17.000 دولار شهريًا.

مقال ذات صلة: تكاليف وأنواع السياحة في مصر 2023 للعوائل والشباب، زائد سعر فيزا السياحة في مصر.

كم تكلفة السفر إلى اليابان لمدة أسبوع 2024

تكلفة السفر إلى اليابان لمدة 7 أيام تختلف باختلاف عوامل السفر بالطبع، لكن يمكننا توضيح الميزانية بالكامل شاملة: الإقامة في اليابان، والطعام والشراب، والتنقل بين مدن ومناطق اليابان، وأيضًا زيارة الأماكن السياحية، والقيام بالأنشطة الترفيهية للفرد الواحد من خلال الآتي:

  • تكلفة إقامة رخيصة في اليابان: يمكنك إنفاق حوالي 99.000 ين ياباني؛
  • تكلفة إقامة متوسطة في اليابان: يمكنك إنفاق حوالي 300.000 ين ياباني؛
  • تكلفة إقامة فاخرة في اليابان: يمكنك إنفاق حوالي 550.000 ين ياباني.

ولمزيد من التفاصيل حول تكلفة السياحة في اليابان 2024 ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح بشكل تفصيلي تكلفة السياحة الى اليابان، وكيفية السفر إلى اليابان بأقل ميزانية:

خاتمة

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على تكلفة السياحة في اليابان 2024، وكيفية السفر إلى اليابان بأقل التكاليف، وما هي الأسعار في اليابان بالريال السعودي وبالدولار الأمريكي، أيضًا وضحنا نبذة بسيطة عن السياحة في اليابان للعرب وللأطفال، والسياحة في طوكيو العاصمة.

اقرأ المزيد عن:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى