وجهات سفر

منتزه الملك عبدالله: أهم الأنشطة، مواعيد الزيارة، والمزيد!

يُعد منتزه الملك عبدالله من اجمل حدائق السعودية التي يأتي إليها جميع السائحين من كل مكان نظرًا لكونها أفضل مكان سياحي بالسعودية يُطلق العنان لجميع الأشخاص بممارسة الأنشطة الترفيهية المُحببة لديهم سواء مع العائلة أو مع الأصدقاء.

ويمكنك التعرف على ترتيب السعودية بين أفضل الدول السياحية في العالم العربي 2023، من خلال هذا المقال الدي يتمحور حول ترتيب الدول السياحية في العالم 2023.

سوف تستمتع حقًا بقضاء وقت ممتع لا يُنسى عند زيارة حديقة الملك عبدالله التي لا تَبعُد كثيرًا عن مكان إقامتك، فهي منتشرة في أكثر من مدينة داخل المملكة السعودية، تَعرّف معنا على أفضل متنزهات السعودية، تَعرّف معنا على منتزه الملك عبدالله.

في هذا المقال سنتحدث عن:

اكتشف منتزه الملك عبدالله

ليس من السهل أن نختصر وصف حديقة الملك عبدالله الموجودة في جميع أرجاء المملكة السعودية بكلمة أو كلمتين، حيث إنها واحدة من أهم الأماكن السياحية في السعودية.

ويُميزها عن غيرها من الحدائق أنها تشمل كافة الأنشطة والخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء زيارته للحديقة.

سوف تجد العديد من الألعاب الترفيهية المناسبة للكبار والصغار، والمطاعم والكافيهات التي تُقدم أشهى المأكولات، والمساحات الخضراء الشاسعة التي تسير فيها دون الشعور بالوقت من فرط جمال المناظر الطبيعية.

هيا بنا نأخذ جولة استكشافية في جميع فروع منتزه الملك عبدالله، ونتعرف على أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

منتزه الملك عبدالله البيئي

جنوب الهفوف على مساحة تُقدّر بحوالي 450.000 متر مربع يقع منتزه الملك عبدالله البيئي أو ما يُعرف سابقًا بمنتزه الإحساء العام نظرًا لكونه في مدينة الإحساء السعودية.

وهو مُصنف ضمن افضل اماكن سياحية في الاحساء، حيث يقع بداخله أكبر نافورة في العالم تضم بداخلها شاشة عرض بالليزر كلفت الدولة ما يقارب من 10 مليون ريال سعودي.

أهم الأنشطة في حديقة الملك عبدالله بالاحساء

هل تضع منتزه الملك عبدالله في برنامج السياحة في الاحساء الخاص بك؟ إليك أهم 4 أنشطة يمكنك الاستمتاع بها في هذه الحديقة:

جولة في الحديقة

ابدأ يومك في حديقة الملك عبدالله أفضل حدائق الاحساء بأخذ جولة استكشافية للأماكن الموجودة داخل الحديقة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من حولك التي تبعث الطمأنينة والانسجام في روحك.

نافورة الملك عبدالله

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض النافورة المائية أكبر نافورة على مستوى العالم في حديقة الملك عبدالله من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 12 عند منتصف الليل.

البحيرة المائية

تضم الحديقة العديد من البرك المائية الاصطناعية المُزينة بأضواء الليزر المختلفة، والتي تحتوي على أماكن للجلوس بالقرب منها حتى تُشاهد هذه المناظر الرائعة.

المنطقة الهادئة

يحتوي منتزه الملك عبدالله البيئي على مساحات واسعة مخصصة للمشي أو ركوب الدراجات، ويُحيط بها الأشجار من كل جانب تُعطيك فرصة لاستشكاف كل مكان بالحديقة.

ملعب كرة قدم

تم تخصيص ملعب كرة قدم مُجهز على أعلى مستوى لإقامة المباريات الشبابية واللعب والمرح طوال مواعيد فتح الحديقة.

ألعاب للأطفال

لم ينسى مُنشئ الحديقة تخصيص أماكن ألعاب للأطفال تناسب أعمارهم في المساحات الخضراء الواسعة داخل المنتزه.

اسعار تذاكر حديقة الملك عبدالله بالاحساء

يبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة 10 ريال للبالغين، وللأطفال تكون 5 ريال سعودي.

مواعيد منتزه الملك عبدالله البيئي

تبدأ مواعيد عمل الحديقة من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 11 مساءً يوميًا عدا يومي الخميس والجمعة يتغير موعد إغلاق المنتزه ليكون الساعة 12 عند منتصف الليل.

اين تقع حديقة الملك عبدالله بالاحساء

تقع حديقة الملك عبدالله بالاحساء في جنوب الهفوف تحديدًا بين الهفوف والمبرز على الطريق الدائري، ويمكنك تحديد الموقع بشكل دقيق من على خريطة جوجل أدناه:

قد يُهمك أيضًا معرفة: أرخص الدول السياحية للعائلات 2023 | دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

منتزه الملك عبدالله الطائف

تعتبر حديقة الملك عبدالله من أهم وجهات السياحة في الطائف وتعتبر أيضًا أجمل حدائق الطائف التي تبعث البهجة والسرور في أنفس الزائرين لما فيها من أنشطة ترفيهية عديدة.

صُنفت الحديقة على أنها من افضل اماكن سياحية في الطائف للعائلات نظرًا لبنائها على مساحة 150.000 متر مربع لتخدم الزوار من جميع النواحي.

أهم الأنشطة في حديقة الملك عبدالله بالطائف

سوف تقضي يوم ممتع مع العائلة والأصدقاء داخل منتزه الملك عبدالله بالطائف عندما تقوم بتجربة الأنشطة التالية:

الجلوس والاسترخاء

لا يمكن أن تذهب إلى منتزه الملك عبدالله ولا تشعر بالاسترخاء عندما تجلس في أماكن الجلوس المخصصة للزائرين، وتتأمل جمال الطبيعة من حولك، كما يمكنك القيام بتجربة الشواء الرائعة مع العائلة في وسط الحديقة.

الحفلات الموسيقية

يلتحق بالحديقة مسرح كبير يُقام فيه العديد من العروض الموسيقية المسائية التي يُقبل عليها الزوار من كل مكان، سوف تستمتع بها كثيرًا أثناء زيارتك إلى الحديقة.

ألعاب الأطفال

سوف تترك أطفالك يلعبون ويمرحون من حولك دون خوف أو قلق عليهم، حيث يحتوي المنتزه على ألعاب عديدة تناسب أعمارهم.

التَسوّق في الحديقة

تشتهر الحديقة بأنها مكان لإقامة المعارض التسويقية، والتي تضم العديد من الأغراض التي يحتاجها الزوار بأرخص الأسعار خاصةً الهدايا التذكارية.

فإذا كنت في زيارة لمدينة الطائف ننصحك بألا تُفوّت التسوّق في معارض حديقة الملك عبدالله.

اسعار تذاكر حديقة الملك عبدالله بالطائف

الدخول مجاني في منتزه الملك عبدالله الطائف لجميع الفئات العمرية.

مواعيد حديقة الملك عبدالله بالطائف

تستقبل حديقة الملك عبدالله بالطائف الزوار في المواعيد التالية:

  • من الساعة 4:30 مساءً إلى الساعة 12 منتصف الليل يوم الجمعة؛
  • من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 12 منتصف الليل يوم السبت؛
  • وتبدأ من الساعة 1 ظهرًا إلى الساعة 12 منتصف الليل من يوم الأحد إلى يوم الخميس عدا يوم الاثنين تكون الحديقة إجازة.

موقع حديقة الملك عبدالله الطائف

تقع حديقة الملك عبدالله بالطائف في منطقة النسيم بالطائف تحديدًا في 3032 طريق الملك خالد، ويمكنك الذهاب إليه عن طريقة خريطة جوجل الموضحة أدناه:


ندعوك لمعرفة: أفضل أماكن السياحة في مراكش 2023.

منتزه الملك عبدالله الرياض

لا يمكن أن تكون في زيارة لمدينة الرياض السعودية، وتُفوّت زيارة حديقة الملك عبدالله التي تُعد من أهم وجهات السياحة في الرياض وأحد أفضل منتزهات الرياض الجميلة.

حيث تقع الحديقة على مساحة 318.000 متر مربع، وتعتبر ملجأ لكل من يبحث عن الهدوء والراحة بعيدًا عن ضوضاء المدينة وضغوطات الحياة.

أهم الأنشطة في حديقة الملك عبدالله بالرياض

استمتع برحلتك في مدينة الرياض عند زيارة أشهر حدائق الرياض، وأكثرها جذبًا للسياحة، ولا نُبالغ غذا قلنا أنها من افضل اماكن سياحية في الرياض.

وإليك أهم 4 أنشطة يمكنك الاستمتاع بها في منتزه الملك عبدالله بالرياض:

قطار الحديقة

لديك فرصة لاستكشاف حديقة الملك عبدالله من خلال أخذ جولة ترفيهية بقطار الحديقة الذي يُقابلك عند بوابة الدخول، ويسير وسط المناطق الخضراء المُحاطة بالزهور.

تجربة فريدة من نوعها داخل المنتزه يمكنك من خلالها تحديد الأنشطة التي يمكنك القيام بها في رحلتك داخل الحديقة.

الحديقة الاستكشافية

حديقة الملك عبدالله الرياض يقع بداخلها حديقة أخرى مليئة بالنباتات والأشجار النادرة التي لم تراها من قبل، فلا تُفوّت زيارتها ورؤية أجمل الزهور والنباتات النادرة، والتقاط الصور التذكارية في خلفيات أكثر من رائعة.

المساحات الخضراء الواسعة

توفر لك المساحات الخضراء الشاسعة الموجود في منتزه الملك عبدالله متعة لا مثيل لها حيث تجربة الطعام على الشواء، واللعب مع الأطفال، والجلوس على انفراد وسط الأشجار الرائعة، والمزيد من الأنشطة الممتعة.

مناطق الترفيه

تضم الحديقة مناطق ترفيه عديدة بداخلها مخصصة للشباب والعائلات الذين يرغبون في اللعب والمرح وقضاء وقت رائع لا يُنسى، حيث يتواجد بداخلها ملاعب كرة قدم، وملاعب كرة السلة، وألعاب البلياردو المحببة لدى الكثير من الأشخاص.

فعاليات منتزه الملك عبدالله بالملز الرياض

تتعدد الفعاليات التي تُقام على أرض حديقة الملك عبدالله بالملز، وتكون أكثر الفعاليات في المناسبات العامة بالمملكة حتى يستمتع الزوار بالعروض المسرحية، والعروض الموسيقية الرائعة خاصةً عروض النافورة المائية ليلًا.

منتزه الملك عبدالله بالملز اسعار الدخول

تختلف أسعار دخول حديقة الملك عبدالله باختلاف الأعمار، حيث جاءت على النحو التالي:

  • 11.5 ريال سعودي للبالغين؛
  • 5.5 ريال سعودي للأطفال.

مواعيد حديقة الملك عبدالله بالرياض

تُرحب الحديقة باستقبال الزائرين يوميًا في المواعيد التالية:

  • من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 12 منتصف الليل عدا يوم الأحد يكون إجازة.

موقع منتزه الملك عبدالله بالرياض

تقع حديقة الملك عبدالله في حي الملز بالرياض في شارع الأمين عبدالله العلي النعيم، ويمكن الوصول إليها عن طريق خريطة جوجل الموضحة أدناه:

قد تكون مهتمًا بمعرفة: أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا.

منتزه الملك عبدالله الدمام

إذا جدول السياحة في الدمام الخاص بك يحتوي على زيارة حديقة الملك عبدالله، فسوف تستمتع كثيرًا بالأنشطة الترفيهية الموجودة في افضل حدائق الدمام التي يحب زيارتها جميع الأشخاص حتى المقيمين في المملكة.

فيمكنك الاستمتاع مع العائلة في افضل اماكن سياحية في الدمام تُناسب العائلات أو الاستمتاع مع الأصدقاء بالقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية على مساحة 4 كم مربع وعرض 500 متر مربع.

أهم الأنشطة في حديقة الملك عبدالله بالدمام

قد تتساءل الآن عن أبرز الانشطة التي يمكنك القيام بها في حديقة الملك عبدالله في الدمام، لذا سوف نوضح لك في الآتي أفضل ما يمكنك فعله داخل الحديقة:

زيارة المتاحف

تضم حديقة الملك عبدالله متاحف عالمية بإمكانها أن تُعرّفك على تاريخ المملكة خاصةً مدينة الدمام، وسوف يستمتع أطفالك برؤية المعروضات العديدة الموجودة في المتحف.

ومن أبرز المتاحف الموجودة داخل منتزه الملك عبدالله الدمام هو متحف القرية الشعبية، ومتحف الدمام الإقليمي، فلا تُفوّت زيارتهما.

السباحة في البحر

أمامك فرصة للسباحة في أجمل بحور الدمام المُطلة على الحديقة، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالمنظر الرباني البارع وأنت جالس على البحر في أجواء غاية في الروعة.

مساحات مخصصة للرياضيين

خصصت الحديقة أماكن للرياضيين الذين يرغبون في ممارسة رياضتهم المفضلة مثل رياضة المشي أو ركوب الدراجات والسير في المسارات الطويلة بين الأشجار والزهور الرائعة.

مدينة ألعاب

فضلًا عن الأنشطة التي قمنا بذكرها فبإمكانك اللعب مع الأصدقاء أو مع أطفالك في مدينة الألعاب الموجودة بداخل منتزه الملك عبدالله الدمام في وسط أجواء مليئة بالمرح والسرور.

الانسجام مع الطبيعة

تطل الحديقة على خليج تاروت الذي يُضفي جمالًا على الحديقة فوق جمال الطبيعة، حيث يمكنك الجلوس بمفردك أو مع عائلتك في أماكن الجلوس المخصصة للاسترخاء والانسجام مع الطبيعة.

اسعار تذاكر حديقة الملك عبدالله في الدمام

الدخول إلى حديقة الملك عبدالله في الدمام مجاني تمامًا لجميع الزائرين من الفئات العمرية المختلفة.

مواعيد حديقة الملك عبدالله الدمام

تستقبل الحديقة الزوار يوميًا على مدار الاسبوع، حيث لا يوجد لها مواعيد فتح أو غلق، فهي متاحة للجميع في أي وقت.

اين تقع حديقة الملك عبدالله بالدمام

يقع منتزه الملك عبدالله الدمام في الواجهة البحرية تحديدًا عند الشاطئ الغربي، ويمكنك الوصول غليه من خلال خريطة جوجل الموضحة أدناه:

لا تُفوّت قراءة: دليل كامل عن السياحة في بريطانيا 2023.

منتزه الملك عبدالله بريدة

لا تكتمل متعة السياحة في بريدة إلا بزيارة حديقة الملك عبدالله التي تُعد من أفضل حدائق بريدة سياحة لتكتشف جمال الحديقة الباهر، وتقوم بقضاء يوم مميز مع العائلة.

حيث أصبحت حديقة الملك عبدالله واحدة من افضل اماكن سياحية في بريدة نظرًا لوقوعها على مساحة 1.6 كم مربع، تلك المساحة الكبيرة التي تخدم فيها الزوار بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتتمتع بأنشطة ترفيهية لا حصر لها.

أهم الأنشطة في حديقة الملك عبدالله بريدة

من الرائع أن تبدأ يومك في واحدة من أجمل متنزهات بريدة التي تستمتع حقًا عند زيارتك لها سواء بمفردك أو مع العائلة، وإليكم أبرز الأنشطة في منتزه الملك عبدالله:

التجول في الحديقة

أمتع نشاط يمكنك القيام به في منتزه الملك عبدالله بريدة هو أن تتجول في الحديقة صباحًا حيث المناظر الطبيعية الخلابة من حولك، ورؤية شروق الشمس، والانفراد بنفسك وسط أجواء خالية من ضجيج الحياة.

ممارسة الرياضة المفضلة

المساحات الواسعة التي تحتوي عليها الحديقة أغلبها مخصص لممارسة الرياضة المفضلة لديك سواء رياضة المشي أو الركض أو ركوب الدراجات، كما توفر الحديقة العديد من أجهزة الرياضة المنتشرة في جميع أرجائها بشكل مجاني للجميع.

أماكن مخصصة للشواء

لا ننكر أن القيام بتجربة الطعام على الشواء هي من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل الحديقة، حيث يوجد أماكن مخصصة لشواء الطعام،وتناول ألذ المأكولات وسط الطبيعة الخلابة.

أماكن ألعاب الأطفال في حديقة الملك عبدالله بريدة

لم يخلو منتزه الملك عبدالله من الألعاب المخصصة للأطفال، أجعل أطفالك يُطلقون العنان لأنفسهم بالمرح داخل الحديقة.

اسعار تذاكر حديقة الملك عبدالله ببريدة

اسعار تذاكر حديقة الملك عبدالله ببريدة تتمثل في 5 ريال سعودي فقط للبالغين، ويدخل الأطفال تحت سن 5 سنوات إلى الحديقة بشكل مجاني.

مواعيد زيارة حديقة الملك عبدالله ببريدة

الحديقة مفتوحة لجميع الزائرين طوال ايام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

أين يقع منتزه الملك عبدالله في بريدة

تقع حديقة الملك عبدالله في مدينة بريدة بحي الرابية 52369 ويمكنك الوصول إليه عن طريق خريطة جوجل الموضحة أدناه:

ختامًا

وفي النهاية نكون وضحنا لكم أهم الأنشطة التي تُقام في منتزه الملك عبدالله في جميع الفروع المنتشرة بالمملكة السعودية، وموقع كل فرع على حدة، وكذلك مواعيد العمل، وأسعار الدخول، ونأمل أن تستمتعوا بقضاء وقت رائع داخل الحديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى